{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
القراءة ليست سنة ...
العلاقة بين الجهر بالبسملة و قرانيتها
اخذ السادة يفرقون بين ( قرانية البسملة \ البسملة في القراءات \ حكم البسملة في الصلاة ) تفريقا تاما
و نسوا ان احدهم مبني على اخر , و هكذا
لذا يحسن ان نذهب الي ( الكتب ) و ننظر لما ( منعوا الجهر بالبسملة )
و يجيب ( الجصاص ) في كتابه ( احكام القران )
(( القول في أنها من فاتحة الكتاب
قال أبو بكر : ثم اختلف في أنها من فاتحة الكتاب أم لا
فعدها قراء الكوفيين آية منها
ولم يعدها قراء البصريين
وليس عن أصحابنا رواية منصوصة في أنها آية منها
إلا أن شيخنا أبا الحسن الكرخي حكى مذهبهم في ترك الجهر بها
وهذا يدل على أنها ليست منها عندهم لأنها لو كانت آية منها عندهم لجهر بها كما جهر بسائر آي السور
قال الشافعي : هي آية منها ، وإن تركها أعاد الصلاة ، وتصحيح أحد هذين القولين موقوف على الجهر والإخفاء ، على ما سنذكره فيما بعد إن شاء الله تعالى . ))
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=...amp;Diacratic=1
فهنا يبين الجصاص بجلاء تام , ان من انكر ( الجهر بالبسملة ) انما لانها ( ليست اية )
نعم القران يختلف قليلا عن القراءات
نعم الجهر بالبسملة يختلف عن حكمها
لكن
توجد هذه العلاقات الواضحة بين الكل , ولا ينكرها الا متعسف
|
|
08-05-2008, 11:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}