{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل هناك مانع أخلاقي لتعدد الزوجات
Array
دعنا نبدأ خطوة خطوة:
1- الله يبيح تعدد الزوجات
2- الله يضع شرطا لذلك وهو العدل وبدون تحقيق ذلك الشرط لا يصبح الأمر مباحا
3- الله يؤكد على عدم امكانية العدل
غريب أمر إلهك يا عاشق (أمر إلهك وليس أمرك أنت يا عاشق)... يعني يبح شيء بشرط هو أول من يعرف أن لا أحد قادر على العمل به.
[/quote]
والله غريب امرك انت ....
يعنى انا شايف ان الموضوع ليس مستعصيا على الفهم لتلك الدرجه .....
الامر مباح يا سيدى من بدايه الايات ( انكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) تلك هى البدايه , النكاح من النساء حتى اربعه , اذا فالامر بالزواج حتى اربعه هو امر مباح , ولكنها ليست اباحه مطلقه , فهى اباحه مشروطه بالعدل ( فان خفتم الا تعدلوا فواحده ) فان لم تستطع العدل فلتكن واحده فقط .
( ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) بما معناه انى ربكم واعلم بنفوسكم , واقول لكم انكم مهما حاولتم او حرصتم على العدل فلن تستطيعوا ذلك ,,,, تمام لحد كده؟؟
فالاستنتاج من ذلك ان الله سبحانه وتعالى وهو الاعلم اننا لا نستطيع العدل بين النساء , وهو من وضع شرط العدل حتى تكون هناك ضوابط لتلك الاباحه والا تكون مطلقه .
كونها اباحه ليست مطلقه وانما مشروطه بشرط يصعب تحقيقه , فمعنى ذلك ان تلك الاباحه الغير مطلقه قد تم وضعها لظروف ما , وتلك الظروف الما هى ظروف الاضطرار .
لاتوجد بلاغه لتحليل شىء بضوابط افضل من ذلك , فلم يشا سبحانه ان يجعل الزواج مره اخرى محرم تماما لما تواجهه الاسر من مشاكل ومراعاه لظروف تلك الاسر ,( عندنا فى مصر المسيحيون يعانون الامرين بسبب عدم استطاعتهم الطلاق او الجمع بين الزوجات , واعرف حالات كتير بهذا الشكل ) ولما يشا فى نفس الوقت اباحته اباحه مطلقه حتى لا يتم استغلاله اسوا استغلال كما استغله عمك الحاج متولى .
لو شئت ان اسرد لك بعض من الامثله عن بعض الاسر المسيحيه اللتى تعانى من تلك المشكله , وان اشرح لك كيف ان الحياه مستحيله بين الزوج وزوجته ولا يستطيعون سوى ان يكملوا تلك الحياه بمرارتها لان ما جمعه الرب لا يفرقه انسان , فانا على استعداد تام.
Array
الآن أصبحت القدرة المالية هي الشرط والرخصة أم ماذا؟
وهل العدل هو فقط العدل المادي؟
[/quote]
العدل يشمل كل شىء حتى فى المشاعر والاحاسيس , بمعنى انك لو كنت قادر ماديا بحيث انك لو اشتريت منزلا لهذه فلابد من شراء منزل مثله تماما للاخرى , ولو اشتريت لتلك سياره اخر موديل فلابد للاخرى اخر موديل ومن نفس الماركه , ولو اشتريت لهذه زماره فلابد للاخرى من زماره مثلها , ان استطعت ان تفعل ذلك فلن تستطيع ان تحب الاثنين بنفس القدر , ولابد انك ستفضل واحده عن الاخرى , وفى هذه بالذات كانت ( ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم).
Array
لكن لعمري أين جاء ذلك في القرآن أو في الحديث؟
يعني على أي شيء بنيت رأيك؟
[/quote]
اين جاء فى القران او الحديث ؟؟
اومال الايات دى ايه؟؟
وانا ساتخذ من مقوله اخونا ابراهيم من كلمه ان الزوجه الثانيه تعنى " الضره " وان الضره تعنى الضرر , كى ادخل منها على معنى الحديث النبوى انه " لا ضرر ولا ضرار " وليكن الكلام لك ولابراهيم :
"فمقاصد الشريعة في رعاية المصالح الضروريه والحاجيه والتحسينيه، والموازنه بين المصالح والمفاسد، والقواعد المتفرقه منها مثل كون درء المفسده مقدم على جلب المصلحة، وأنه يتم تحمل الضرر الأخف في سبيل درء الضرر الأكبر، وأن الضرر يُزال، وأن الضرر لا يُزال بمثله، وأن الضرورات تبيح المحظورات، وأن الضرورات تُقدَّر بقدِرها، وأنه ينبغي تحمل الضرر الخاص لدفع الضرر العام، وأن الضرر الأشد يزال بالضرر الأخف، وأنه إذا تعارضت مفسدتان رُوعي أعظمهما ضرراً، وأنه يختار أهون الشريّن، وأن الضرر يدفع بقدر الإمكان، وأن الحاجة تنـزل منـزلة الضرورة، وأن الاضطرار لا يبطل حق الغير، وأن المشقة تجلب التيسير، وأنه إذا ضاق الأمر اتسع، وأنه لا ضرر ولا ضرار "
وقد بنيت رايى بناء على ما هو مظلل باللون الاحمر .
Array
الزعيم سيغضب لو سمع كلامك يا عاشق :D
[/quote]
الزعيم حبيبى وانا مقدرش على زعله (f)
Array
ثم بيني وبينك يعني هل تعتقد حقا أن أؤلائك الذين يتزوجون الثانية والثالثة والرابعة يفعلون ذلك حقا لأنهم مضطرون. آآآه يا قلبي. لحظة أمسح قطرات الدموع هذه. يا عاشق كن واقعيا يا صديقي واعترف بواقع مر لكن موجود. إنهم يلبون نداء الجنس وبكل وقاحة ويفتخرون بذلك وكأن الرجولة مسألة قضيب منتصب وشوارب طويلة. أعرف يا عاشق أنك قلت لي في السابق بما معناه أن أؤلائك مثل شاربي الخمر ولا أدي ماذا... يعني مسلمين لكن لا ينفذون تعاليم الله (ولا حول ولا قوة إلا بالله) لكن يا عزيزي أنا أرى حقا أن الزعيم رقم صفر هو التمثيل الأكثر قربا للواقع الاسلامي وأراك تحاول تبرير شيء أنت تتمنى داخله أنه لم يكن (لا تكذب أنا عندي القدرة على الدخول لعقول البشر ومعرفة ما يفكرون:lol:)
[/quote]
انا ابرر شىء اتمنى داخلى انه لم يكن ؟؟؟
ههههههههههههههههههه
مين قالك ؟؟ انا مبسوط جا انه هذا الشىء موجود , وكنت اتمنى ان ما بينى وبين زوجتى يصل الى حد ان اكون مضطرا للزواج الاخر حتى افعلها , :10:
انت باين عليك بتهرج ....
هو مش بكلم راجل برضو ولا ايه؟؟
طيب بزمتك انت كرجل لا تتمنى ان تعاشر امراه واتنين وتلاته وحتى عشره؟؟ وكل واحده تختلف عن الاخرى فى طباعها واخلاقها ومميزاتها وعيوبها؟؟
لا تنكر ذلك ,, فهذا هو الرجل , لكن الفرق بين المسلم والملحد ان المسلم لا يفعل ذلك الا فى اطاره الشرعى , اما الملحد فيفعله فعلا وباستمرار ولكن بدون اطار , فيفعله فى اى مكان وفى اى زمان ومع اى حد وباى شكل.
لو انا غلطان ... تقر تقولى لماذا هناك بيوت وشبكات للدعاره والبضاعه المعروضه هى نساء وليست رجال؟؟
يعنى عمرك شفت بيت دعاره او شبكه دعاره من الرجال والنساء هن المترددات عليها ؟؟ :lol22:
ال اتمنى ان التعدد مش موجود قال
ولذلك فانا معك فى ان من يعددون الزوجات معظمهم يفعلون ذلك تلبيه لنداء الجنس , ولكن ما الوقاحه فى ذلك وما علاقه ذلك بالرجوله والشوارب؟؟
يعنى الراجل اللى عنده صحه كويسه ونداء الجنس يلح عليه ويؤرق مضجعه اصبح وقح ومش راجل؟؟
ان يتزوج باكثر من واحده ويجعل كل واحده فى منزل مستقل , وان يضطلع بمسئولياته تجاه كل زوجه وابنائها , وان يحملوا اسم ابيهم , وان لا تختلط الانساب , فهذا افضل مليار مره من ان يتزوج من واحده ثم يبحث كل يوم عن انثى يواقعها سواء كانت زوجه جاره او زوجه صديقه او اخت صديقه او داعره بالمال , وتلك هى الوقاحه وعدم النخوه والرجوله , فكما قلنا " لا ضرر ولا ضرار " .
Array
إنه نفس التمزق الذي تشعر به المسلمة بين طبيعتها الأنثوية التي ترفض أن تشاركها أي امرأة في قرينها وبين القهر الاسلامي الذي يفرض عليها الخضوع لقانون من عصور الحجر والتخلف. المرأة المسلمة سوف تضطر تحت ارهاب سقر والخروج عن الاسلام أن تبتسم وتنافق حتى نفسها وتقول نعم لا مشكلة لديّ مع تعدد الزوجات رغم أنها داخلها كانت تتمنى بكل جوارها لم يكن هذا الشيء موجودا في دينها.
المسلمات ايضا تحت حنفيات غسل الدماغ المتدفة يوميا من وسائل الاعلام والكتب الافيونية وتحت مفعول المجتمع وضغوطه يمكن أن تقنع نفسها وتصدق فعلا أنه يمكنها أن تقبل وبكل سرور أن تكون لها ضرة. لكن بالمقابل هناك أخريات يعشن التمزق ولا يردن حتى التفكير في المسألة وإن تحدثن فيها فبمداهنة ورياء.
يا مسلمات النادي لا تكذبن :blink:
فيلالثست مطلع على الأفئدة وما تـُخفي الصدور :lol:
[/quote]
يبدو انك لم تقرا تلك المداخله لى ...........
Array
المدافعين عن النساء وحق النساء من الذكور ليس لهم ان يتكلموا فى هذا الامر , فالزوج عندما يتزوج باخرى فان تلك الاخرى انثى هى الاخرى , وقد قبلت تلك الانثى ان تصبح زوجه تانيه , اوثالته , او رابعه , والزوجه الرابعه سبقتها اثنتان وافقتا الرجل من حيث المبدا ومن حيث الفعل ايضا على مساله التعدد .
فاذا افترضنا ان جميع الرجال المسلمون متزوجون من اربعه نساء , فمعنى ذلك ان 75% من النساء وافقن على مساله التعدد , و 25 % مغلوبات على امرهن , فى حين ان ال 25% لو انهن تم وضعهن فى موقف الزوجه التانيه او الثالثه او الرابعه فان اغلبهم سيوافقن.
بمعنى انه لو استحالت العشره بين رجل وزوجته نتيجه اختيار خاطىء من الاصل من كلا الطرفين , فهل الافضل ان يتزوج عليها وهى معه , ام الافضل ان يطلقها وان يتزوج باخرى؟
ولو انه خيرها بين البقاء معه والزواج باخرى او الطلاق فقبلت ان تبقى معه ويتزوج عليها , فما قولكم وما شانكم وما دخلكم انتم فى ذلك؟؟
فاذا كانت امراه القرن الحادى والعشرين اصبحت طبيبه ومحاميه ومهندسه كما يقول الزميل بهاء, فما اللذى يضطرها ان تبقى على ذمه رجل تزوج عليها والا تطلب الطلاق لتتزوج من اخر غير متزوج؟
واخيرا فاود الاشاره الى انه هناك جمعيه مصريه اسمها " جمعيه التيسير المصريه " وقد قامت تلك الجمعيه تحت شعار " امراه واحده لا تكفى " ومؤسسه تلك الجمعيه هى الصحفيه المصريه " هيام دربك " وتنادي الجمعية بتعدد الزوجات كحل لمشكلة العنوسة في المجتمع المصري والعربي عامة؛ إذ دعت هيام دربك صاحبة الفكرة إلى تعميم الفكرة في المجتمعات العربية بتأسيس فروع للجمعية في العراق وفلسطين والإمارات والمملكة العربية السعودية.
ورغم ان الفكره قد لاقت هجوما عنيفا من نواب البرلمان المصرى الا ان الجمعيه قد اشهرت وتقوم بممارسه اعمالها .
ما يسترعى الانتباه ان مؤسسه الجمعيه سيده مثقفه وامراه عامله ومثقفه وهى " صحفيه" .
ولن اضع لينك للموضوع , فعليكم بجوجله اسم الصحفيه او اسم الجمعيه.
[/quote]
تحياتى (f)
|
|
08-20-2008, 04:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل هناك مانع أخلاقي لتعدد الزوجات
Array
الأستاذ عاشق:
ما الداعي من أساسه للربط بين "ترك الإسلام" وبين "تعدد الزوجات" وهي مسألة قابلة لتأويلات عدة؟ هذا النوع من الأسئلة التي تطرحها أعلاه
ترك الإسلام أو الإبقاء عليه هو مسألة أخرى تماماً. يقولون في سوريا: واش دخل طز في مرحبا؟! لا دخل بين هذا وذاك. ولكن أن ألجأ لاستخدام أسلوب لوي الذراع وأقول لشخص ما: يا فلان، ما بالك لا تقر ما يقوله الله سبحانه من سابع سماوات والنص يقول كيت وكيت إلخ. هذا اسمه تحايل manipulation وتلاعب بالعواطف. أعرف بنات مسلمات مودرن ونسختها الإسلامية جميلة جداً وشخصياتها جميلة جداً وترفض فكرة تعدد الزوجات ولا تستخدم النص القرآني لتجعل ضميرها يقر شيء لا تقرها فطرتها الأنثوية. أي إمرأة تسعى لإجبار نفسها لقبول شيء لا تقرها فطرتها الأنثوية هي إمرأة بدون أي self-esteem يعني لا يوجد لها أدنى إحساس بالثقة والنفس والاعتزاز بكرامتها الأنثوية.
[/quote]
ياعمى انا مطرحتش .......
والله العظيم ما طرحت حاجه , انت هتخلينى اطرح بالعافيه ؟؟ :D
ياعم انا كنت بفسرلك سؤال الزعيم , كى يتبين لك ان هناك فارق بين ما فهمته انت من السؤال وبين مقصده الحقيقى من السؤال , فسؤاله لا يعنى انه كفرها لانها لا تقبل ما يتعارض مع اهوائها , وانما يسالها هل تتركين الاسلام لكون احد تشريعاته لا يتوافق مع اهوائك؟؟
كل تشريعات الاسلام لا تتناسب مع الاهواء البشريه ولا ترضيها , فمن من البشر مثلا ميحبش "ممارسه الجنس بانواعه ومع اكثر من واحده "؟؟ من من البشر محيبش يشرب الخمر مثلا ولو من باب التجربه؟ من من البشر محيبش يجرب لحم الخنزير اللذى استحسنه من جربوه ؟مين من البشر محيبش ينط على قصر احد الملوك ويقتله ويسرق امواله ليصبح ملكا مكانه وغنيا مثله؟
هناك من لا يحب ممارسه تلك الافعال بوازع من ضمير , او بوازع اخلاقى , ولكن هناك ايضا من يحبون , فهناك شاربو الخمر , وهناك اللصوص , وهناك الزناه , وهناك القتله والسفاحون , فهم يمارسون ما يوافق اهوائهم ورغباتهم .
ولكن كما قلنا فان من مقاصد الشريعة الاسلاميه هى رعاية المصالح الضروريه والحاجيه والتحسينيه للبشر وللمجتمعات , او بمعنى اخر فقد جاء من ضمن ما جاء به ليلجم تلك الاهواء واللتى وان حتى افادت شخص فانها تضر بمن حوله, والمسلم المؤمن والمقتنع بدين الاسلام يعلم ويعى ان مالا يوافق اهؤائه انما جاء لرعايه مصلحته اولا واسرته ثانيا , ومجتمعه ثالثا.
فليس معنى انى ارى فى الاسلام شيئا لا يوافق اهوائى ورغباتى ان اكون مباشره كافرا بدين الاسلام , او ان يكون ذلك داعيا لان اكفر به , ولكن عندما انظر لهذا الامر نظره شامله وواعيه وموضوعيه ومتعمقه ( ودون تحيز) فساجد انه يحقق مصالح الجميع, اما اذا ضلنى عقلى ورايت غير ذلك فوقتها يحق لى ان الحد , وبذلك تكون على نفسها قد جنت براقش , او على الاقل شالت القربه المخرومه :lol22:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-20-2008, 06:04 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
08-20-2008, 06:02 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل هناك مانع أخلاقي لتعدد الزوجات
Array
عاشق الكلمه
قرأت كلامك الذى تستنتج منه ان تعدد الزوجات مشروط فى حالات الإضطرار
لن أناقشك فى فحوى و طريقة الاستنتاج و لكن فيما بعد الاستنتاج
1- ما هى حالات الاضطرار التى تستدعى ان يتزوج الرجل اربعه ؟
2- لو واحد غير مضطر تزوج واحده تانيه هل نطبق عليه حد زنا المحصن ؟
[/quote]
لا ......
انا عاوزك تناقشنى فى فحوى وطريقه استنتاجى قبل ان ارد على اسئلتك , واذا لم تشا ان تناقش هنا فتفضل الى خاصيه الرسائل الخاصه , وممكن ع الماسنجر كمان اذا احببت .
لكن هجاوبك علشان اريحك واغيظ الجميع هنا :D ........
من ضمن حالات الاضطرار ان يكون الرجل شبق جنسيا ولا تكفيه زوجه واحده , وعاوز ( فرج بحجم المحيط) على حد تعبير ابراهيم :lol22:( انا اعتذر من سيدات النادى ولكن ابراهيم هو من بدا وخلاها خل :D) فاذا كان هذا الرجل طفس فى مساله الستات , وشايف نفسه كوكتيل من عنتر وابوزيد الهلالى مضروبين فى الخلاط , تفتكروا يعمل ايه؟؟
يحتفظ بزوجه واحده لا تكفى ولا تشبع رغباته , ويلف ويدور كل ليله على الملاهى الليليه وبيوت الدعاره ليصطاد منها ماشاء , ام يكون هناك اطار شرعى واخلاقى يكبح جماح تلك الرغبه وياطرها فى شكل علاقه زوجيه محترمه لها ما لها وعليها ما عليها من حقوق وواجبات ومسؤليات؟؟
بناء عليه فالسؤال الثانى لا معنى له , فهو لن يتزوج باخرى لو انه غير مضطر, اذ ما اللذى يجعل الانسان يقدم على شىء وهو غير مضطر له؟ وخصوصا ان هذا الشىء مكلف وينتج عنه مسئوليات هو فى غنى عنها؟؟
متخفش يازعيم ,,, لو شايف نفسك هذا الكوكتيل المشار اليه فانا لا اعارضك :lol22::97:
|
|
08-20-2008, 06:30 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل هناك مانع أخلاقي لتعدد الزوجات
Array
و ممكن الموضوع يمتد لكمان 13 مليون صفحة ومش هنخلص لإن دا صراع بين إحترام الآدمية و المساواة بين البشر و بين العقول المتحجرة المتدينة التي ترفض مساواتها بباقي الناس و إعتبارهم أقل منهم أو عاهرات عندهم.
يخربيت كدا بقا قرفنا..!
[/quote]
بتقول ايه يا اخ جورو ؟؟
احترام الادميه والمساواه بين البشر ؟؟
لا مؤاخذه يعنى ,,, احا يا ادميه واحه يا بشر ......
ترى فى انتشار بيوت الدعاره ادميه؟؟ ترى فى الدعوه الى تقنيين وتشريع البغاء ادميه , ترى فى اختلاط الانساب وعدم معرفه الاصل من الفصل ادميه؟؟
امال البهيميه والحيوانيه تبقى ايه من وجهه نظرك؟؟
ما الفارق بين ذكر البقر او الجاموس اللى بينط كل يوم على بهيمه غير الاخرى ليحدث ( العشار ) وبين رجل يذهب كل يوم لينط على بهيمه (عاهره) علشان يظبط مزاجه؟؟
وربما مع مرور الزمن تزوج اخ من اخته دون ان يعلما انهما ابناء اب واحد , تماما كما يعاشر الثور اى بقره واللتى هى وهو فى الاصل من ثور واحد.
عدم اباحه التعدد او حتى عدم المقدره الماديه عليه هو ما يدعو الى تلك البهيميه والحيوانيه , حتى روح اسال الست ايناس الدغيدى.
روح يا شيخ ,,,, يارب مراتك تنكد عليك عيشتك لتلك الدرجه اللى لا تجد معها حلا سوى ان تتزوج عليها :lol22: :97:
Array
لا حوار بالمرة يمكن أن يحدث طالما لا توجد أرض مشتركة للوقوف عليها، الزواج بالنسبة للفيلسوف و لبهاء و لغيرهم هو مؤسسة دنيوية قائمة على التفاهم و الإخلاص، و مجرد التفكير أصلاً في شريكة أخرى هو أمر غير أخلاقي، بينما يتحدث الأخرين من مبدأ ما ذكر في الكتاب الكريم فعلينا به و إن حكمنا عقولنا فسنتبع الهوى! فالعقل = الهوى و النفس البشرية الآثمة التي لا يجب أن تفكر.
إذن أنت لا تناقش أشخاص..أنت تناقش نصّ قديم عليه غبار 1400 عاماً ولن تخرج بشيء واحد مفيد من موضوع كهذا سوى الصفحات الطويلة المملة ثقيلة الدم!.
[/quote]
اتفق معك تماما فى هذا الرايى ....
كيف يحدث حوار بين عقول تبعد عن بعضها البعض بزاويه ميل 180 درجه؟
اوعى تكون فاكر اننا لا نعلم تلك الحقيقه ,لكن تقدر تقول ان الواحد بيتسلى ,وبرضو يطلع على اراء المخالفين , اهو حتى نعرف الدنيا ماشيه ازاى
:97:
|
|
08-20-2008, 07:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بهاء
ممنوع 3 أسابيع
    
المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
|
هل هناك مانع أخلاقي لتعدد الزوجات
فى البداية اعتذر عند عدم القدرة على الكتابة , لان المدخلات بقت طويلة قوى ... وكما قال قال جورو , الموضوع ممكن يكمل لـ 13 مليون صفحة !
لكن اللى عجبنى فى مدخلات العاشق - انه فى النهاية بيقول : أن مسألة التعدد مسألة جنسية بحتة , وبيدلل على كده بكلامه لفيلافسيت بأنه يكون عنده كذا سيدة وكذا طبع وكذا مميزات وكذا عيوب , ودلل على كده بأضافة هذا السطرين المهمين جدا :
Arrayمن ضمن حالات الاضطرار ان يكون الرجل شبق جنسيا ولا تكفيه زوجه واحده , وعاوز ( فرج بحجم المحيط) على حد تعبير ابراهيم laugh.gif ( انا اعتذر من سيدات النادى ولكن ابراهيم هو من بدا وخلاها خل bigsmile.gif ) فاذا كان هذا الرجل طفس فى مساله الستات , وشايف نفسه كوكتيل من عنتر وابوزيد الهلالى مضروبين فى الخلاط , تفتكروا يعمل ايه؟؟
يحتفظ بزوجه واحده لا تكفى ولا تشبع رغباته , ويلف ويدور كل ليله على الملاهى الليليه وبيوت الدعاره ليصطاد منها ماشاء , ام يكون هناك اطار شرعى واخلاقى يكبح جماح تلك الرغبه وياطرها فى شكل علاقه زوجيه محترمه لها ما لها وعليها ما عليها من حقوق وواجبات ومسؤليات؟؟[/quote]
هل اصبح كل معددين الزوجات - لديهم شبق جنسى ؟ لديهم قدرات عنترية فى الفراش , لدرجة ان امراة واحدة لا تكفى ....
على اصبح الزواج Just for Sex ?
ده أغرب كلام اسمعه فى حياتى , ان أنسانة وانسان يرتبطوا برابط مقدس - بعد رحلة من الحب والتفاهم والمعاناة ..
ويجيى يقولها : معلش يا حبيبتى اصل انا محتاج أنوع ؟
لا وبكل بجاحة يقولها : اصل انا هعدل بينكم ؟
افترض ان حصل بينهم خلاف - احال المعيشة ؟ فى حاجة اسمها طلاق .. هو يشوف سكته , وهى تشوف سكتها ! ولا يستخدم حل من 1400 سنة , قام على افتراضات واقعية فى زمانهم مش فى زماننا . النهاردة اغلبية النساء متعلمين , وقادرين على كسب معيشتهم ... بل وفتح بيوت بنفسيهم , بدون الأستعانة بالراجل .
ومالها بيوت الدعارة ؟
أين كانت بيوت الرايات الحمر ؟ الم تكن فى مجتمع الجاهلية - كما يسمى , كان فى مجتمع ممكن تملك فوق 50 او الف ست .. دول كانوا ارخص من الا شئ ... بيوت الدعارة تجارة موجهة لشخص كده , حتى لو قالته أتجوز مائة واحدة هيروح برضه .
والا كان تعدد الزواج قبل الاسلام منعهم , فما الذى جد ؟
تعترض على ترخيص الدعارة ؟
ليه تعترض ؟
حضرتك نزلت اسكندرية فى الصيف , تسمع عن شارع تانيس وخالد ابن الوليد وميامى .... الدعارة الان بتمارس ولا لا ؟
أنت تتعامل مع الدعارة كانها ظاهرة يمكن أيقافها . ولا تزعل ان اللى بيفكر كده , زى اللى عايز يوقف المخدرات .. دى تجارة منتشرة فى جميع انحاء العالم , اذا مكنتش قادر توقفها يبقى تنظمها .
تعرف متوسط اللى شغالين فى التجارة دى اعمارهم كام ؟ 13 و 15 ... اعمار اطفال , مش نساء ؟
تعرف ان بنات الارياف اللى بيهربوا ويجيوا اسكندرية , بيشغلوهم فيها ؟
لو كانت الدعارة مرخصة , وبكشف دورى على الأمراض .... هيعنى ضرائب زيادة لتحسين اوضاع البلد , وقاية للأمراض , والأهم : منع اشخاص ان يستغلوا أختك او اختى فى تجارة منتشرة فى البلد , وفى جميع البلدان العربية .
أذا كنت لا تقبل ذلك على أختك , ولا انا اقابله ... فى نفس هتقابله ! فى ناس بتعبد القرش , لدرجة يمكن ان تتصور يعملوا ايه عشان . طالما ان الفئة دى موجودة , لماذا لا تستغل ؟
كشف طبى , هيؤدى الى وقاية من الأمراض
ضرائب , فلوس زيادة للبلد
التخفيف من على محاكم الاسرة - اللى اصيبت بالشلل - نظرا لوجود بديل لأشباع الشبق الرجالى
حتى لا اطول , بقول ان تعدد الزوجات نظرية فاشلة تماما ! وان هناك نساء بترضى بيه , مجرد انهم ضعفاء وغير متعلمين ... لكن لن تجد سيدة فى عالمنا المتحضر سواء دكتورة او مهندسة او محامية او مثقفة بالثانوية العامة تعمل وتكسب رزقها وتقبل وضع مثل ده .
ولا تنسى حكمة التاريخ فى ضياع ممالك , بسبب تعدد الزوجات
شئ غريب فعلا (f)
جورو , اخبارك ايه ؟
بقالى زمن مشفتوكش (f)
|
|
08-20-2008, 12:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|