{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #51
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
سلام للجميع..

Array
والمعنى ببساطة أن (هشام بن عروة) كان صدوقا فى المدينة المنورة, ثم لما ذهب للعراق بدأ حفظه للحديث يسوء, وبدأ (يدلس) أى ينسب الحديث لغير راويه,[/quote]

لا ادري اذا كان الاحباء المسلمون من خلال قراءتهم للنص اعلاه قد خرجوا على الاقل ولو بفكرة واحدة عن الحديث و اصحاب الحديث و سند الحديث و تصحيح الحديث و جرح صاحب الحديث و ثقة اهل الحديث و صحيح الحديث و ضعيف الحديث و مرسل الحديث و حسن الحديث...

احاديث جمعت و رويت بعد200 سنة على موت صاحبها و اكثر و مع ذلك كل يأتي و يضع "صحيحه" من الحديث عن فلان و علان ابو فلان و جد علان و ان ما يكتبه هو الحقيقة بام عينها .

و كل يغفل العوامل البشرية من نسيان و ضعف و كل يحسب انه يعرف الكل كما يعرف فكره بذاته. لا و بل يتجرأ لان يحكم على فلان بانه صادق صدوق و الاخر كاذب كذوب و اخر مدلس مفلس.

هل اعطى الله للناس ان يعرفوا"افكار قلب الاخرين و نياته"؟ هل اعطاهم ان يحكموا بظواهر حياة الاخرين من خلال ما يسمعوا او يشاهدوامنهم؟

كم من قاتل يعيش بين الناس على انه ملاك و لا احد يدري او يعرف و كم من فاعل خير في الخفاء و في عيون الناس انه مجرم؟

هل مررت مرور الكرام على الحديث اعلاه؟ فكر مرة اخرى..

و للزميل زيد هذا السؤال على الماشي:
هل تستطيع ان تعطي اسنادا صحيحا لما ذكر عن عمر "أسماء"؟

تحية



08-26-2008, 09:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #52
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
لا يوجد سند متصل لرواية سن السيدة أسماء
والكاتب -بارك الله فيه- لم يبن بحثه على هذا
وإنما بنى بحثه على الأحاديث الصحيحة التي تتعارض مع رواية سن السيدة عائشة
ثم استدل بمثل هذه الأخبار للاستئناس بها.
وقد بدأ بها كمقدمة لتهياة القاريء وإعداده قبل تقديم دليله القاصم من الأحاديث الصحيحة.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-26-2008, 10:14 AM بواسطة zaidgalal.)
08-26-2008, 10:13 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #53
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
سلام للجميع...

Array
لا يوجد سند متصل لرواية سن السيدة أسماء
والكاتب -بارك الله فيه- لم يبن بحثه على هذا
وإنما بنى بحثه على الأحاديث الصحيحة التي تتعارض مع رواية سن السيدة عائشة
ثم استدل بمثل هذه الأخبار للاستئناس بها.
وقد بدأ بها كمقدمة لتهياة القاريء وإعداده قبل تقديم دليله القاصم من الأحاديث الصحيحة.

[/quote]

طالما لا يوجد سند متصل لرواية سن اسماء فالبحث كله ساقط حتى و ان بنى بحثه على اخبار صحيحة لان جوهر الموضوع هو مقارنة عمر اسماء بعمر عائشة و ليس الروايات الصحيحة التي تتحدث عن معارضة عائشة.

فكيف يبني بحثا على اساس عمر اسماء و هو لايملك السند الصحيح ليحدده.!

و تبقى عائشة التي حدثت عن نفسها بما ذكر فلزم تصديقها,تلك التي اتتها" أمي أم رومان ، وإني لفي أرجوحة" هي تلك الطفلة المدللة التي تزوجها محمد.

تحية..
08-26-2008, 10:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #54
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
السلام عليكم
تحية خاصة للأخ زيد فهو من العقلاء الذين أحترمهم وأقدر مجهوداتهم .
متى يعي الناس أن قصتهم هي نفسها قصة آدم تطبق واقعا في الحياة الدنيا!!
إن مثلنا في هذه الحياة الدنيا كمثل آدم ، آدم اختبره الله بعد أن بين له الهدى بقوله (إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فتشقى )، فكان على آدم أن يتصرف بحكمة (بالعقل) وليس بالعاطفة ، فلو أنه قارن بين نصيحة إبليس وبين كلام ربه: (إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ ...) لأدرك أن العدو لا ينصح بخير، ولأدرك بعقله أن الشجرة لو كانت شجرة الخلد الأبدي لأكل منها إبليس نفسه ولما احتاج أن يترجى الله أن ينظره إلى يوم يبعثون.
إذن فالمطلوب من الإنسان ألا يتصرف مثل تصرف آدم، والله تعالى كلما أرسل الهدى إلى الناس فإنه يختبرهم بنفس الطريقة التي اختبر بها آدم، والاختبار يكون في المادة التي هداهم بها الله.
الفائدة المستخلصة من قصة آدم هي كما يلي :
1) كان على آدم أن يجعل النص الإلهي (إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ ...) هو مرجعه الذي يحكم به على صحة نص المخلوق (إبليس) : (يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يبلى).
2) أو كان عليه أن يعرض كلام إبليس على عقله ليعلم إن كان صوابا(حكمة) أم باطلا.
إذن فالهدى في النص الإلهي (الكتاب) وفي (الحكمة) التي تدرك بحسن استخدام العقل.
3) لكي يمتحن الله آدم فإنه سمح لوجود كلام باطل (إبليس) إلى جانب كلام الله ليختار بين البدائل.
4) الباطل لا يقول عن نفسه إنه باطل بل يزعم أنه هو الحق ولا يتوانى أن يقسم بالله كذبا ليوهم الناس أنه هو الصواب (الصحيح) كما فعل إبليس حين أقسم لآدم فاعتبر آدم كلام إبليس (صحيحا).

هذه هي قصة آدم تعيد نفسها في كل أمة يأتيها الهدى من الله ، كل أمة لها كتاب سماوي تجدها أضافت إليه نصوصا بشرية يزعم كتابها أنها (إصحاحات) فيها الحق، قد يكون رواتها نقلوها عن حسن نية يظنون أنها الحق بينما هي باطل، وبما أن كلامهم ليس نصا إليها فإنه ينبغي أن تكون حكمة تدرك بالعقل لكي نعتبرها هدى لأن الهدى له مصدرين لا ثالث لهما هما : الكتاب والحكمة.

هل سمح الله لوجود الباطل بجوار وجود القرآن؟
نعم، قال تعالى: وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ، لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ، وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِي الَّذِينَ آمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

نفهم من الآية أن الشيطان يضع العراقيل ليمنع تحقيق أمنية أي نبي أو رسول باختلاقه الأكاذيب التي تصد الناس عن اتباع الهدى.
هل يزيل الله من الوجود ما يلقيه الشيطان أم يسمح بوجوده؟
لو أزاله الله من الوجود لما كان فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ. لأن ما يفتن هؤلاء قد أزيل فكيف يفتتنوا بلا فتنة موجودة.
قالوا إن (فَيَنْسَخُ ) معناها يمحو ويزيل.
نقول : متى كانت الكلمة لها معنين متضادين كما قالوا : قد ترد نسخ بمعنى أثبت وقد ترد نسخ بمعنى محا وأزال !!
الكلمة لها معنى واحد لا يمكن أن يكون لها معنيان متضادان.
نسخ معناها أثبت ، واستنسخ معناها سعى وطلب الإثبات ، وهكذا كل الكلمات مثل : سقى واستسقى ، سمع واستمع...

قالوا إن فعل (نسخ) أتي في آية آخرى بمعنى (محا)، والآية هي : ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها...
أقول : إن في الآية حرف التخيير (أو) ، والتخيير يكون بين الشيء ومقابله أي بين الشيء وضده ، مثل : اذهب أو لا تذهب .. أدخل أو اخرج. فهل فعل (ننسي) مضاد لفعل (نزيل)؟
الجواب : (ننسي) يقابلها (نذكر) ، وخير وسيلة لتذكر الشيء هو كتابته أي نسخه كتابيا،فالمكتوب يثبت ذكره ، وإذا لم يكتب فإنه قد ينسى. فالكتاب هو الذكر.
وهكذا نعلم أن الله سمح وجود الباطل ليكون فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم، وفي المقابل أحكم آياته َلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبَِّهُمْ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ .

كتاب الله هو وحده الذي لا يأتيه الباطل ، أما كتب البشر فمهما اجتهدوا فإنهم في النهاية بشر لا يعلمون ما في أنفس الخلق لكي يحكموا بنزاهتهم وصدقهم ، والحل هو معرفة الحق بالحكمة وليس بالرجال.
08-26-2008, 11:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب المغربي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: Jul 2008
مشاركة: #55
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Arrayكتاب الله هو وحده الذي لا يأتيه الباطل ، أما كتب البشر فمهما اجتهدوا فإنهم في النهاية بشر لا يعلمون ما في أنفس الخلق لكي يحكموا بنزاهتهم وصدقهم ، والحل هو معرفة الحق بالحكمة وليس بالرجال[/quote]

هل نفهم من ذلك انك تدعو لوضع الاحاديث المحمدية جانبا ؟؟؟
08-26-2008, 12:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب المغربي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: Jul 2008
مشاركة: #56
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array آدم اختبره الله بعد أن بين له الهدى بقوله (إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فتشقى )، فكان على آدم أن يتصرف بحكمة (بالعقل) وليس بالعاطفة ، فلو أنه قارن بين نصيحة إبليس وبين كلام ربه: (إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ ...) لأدرك أن العدو لا ينصح بخير، ولأدرك بعقله أن الشجرة لو كانت شجرة الخلد الأبدي لأكل منها إبليس نفسه ولما احتاج أن يترجى الله أن ينظره إلى يوم يبعثون.[/quote]

ادم كان يوحي اليه من طرف الله ، انه بهذا المعني نبي ، و لكنه وقع في فخ ابليس ، هذا يعني انه يفتقر الي الحكمة و العقل ، و ما كتبته يشير الي ذلك ، لقد نبهه الله الي كذا ففعل العكس تماما و اصغي الي ابليس ، ادم هذا سولت له نفسه الاختباء حتي لا يري الله ما يفعله ،،،،،، محمد نفسه اوقعه الشيطان في ورطة فامتدح الهة القريشيين و نسب لها القدرة علي الشفاعة .
نستنتج من ذلك ان النبوة و الحكمة علي طرفي نقيض ، الانبياء بحسب منطوق النصوص الدينية يقعون في الاخطاء الفادحة و لا بد من تدخل الله في كل مرة لاصلاح ما افسدوه.....
هؤلاء الانبياء قد يتزوجون فتيات قاصرات ، و سبايا جميلات ، و يطلقن زوجات اصحابهم ليتزوجوهن هم . .....و قد يامرون بممارسة افظع اشكال التعذيب كسمل الاعين و قص الارجل و الايدي بخلاف ... الا تقول الحكمة و العقل و التدبير بترك الانبياء و شانهم فمن يريد الصلوات و الصيام و الحج و سائر الطقوس و العبادات فلينسج علي منوال هؤلاء ، اما الناس ، الامة ، الشعب فينبغي ان نترك لهم حرية ادارة شؤونهم السياسية و الاجتماعية و المعرفية بعيدا عن تدخل الاديان بالهتها و انبيائها و اوليائها و فقهائها .... و عندها فقط فان مثل هذا النقاش حول زوجات محمد و اعمارهن و لباسهن و ..... سيكون مضيعة للوقت و اهدار للجهد .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-26-2008, 12:19 PM بواسطة شهاب المغربي.)
08-26-2008, 12:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #57
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
والحديث فى البخارى هكذا يقول فيه (هشام) عن (أبى) وليس ( سمعت أو حدثنى), وهو ما يؤيد الشك فى سند الحديث, ثم النقطة الأهم أن الإمام (مالك) قال: إن حديث (هشام) بالعراق لا يقبل, فإذا طبقنا هذا على الحديث الذى أخرجه البخارى لوجدنا أنه محقق,
[/quote]

بالاضافة لما قلته من ان الناس شاركوا عروة في هذه الرواية ,فليس طريق عروة وحده
بل الخطأ متجه الي ( عائشة ) لا محالة

فان الشك المشار اليه في الاقتباس السابق , ينصرف الي ما يلي
Arrayحدثنا سويد بن سعيد حدثنا على بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت
: استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرف استئذان خديجة فارتاح لذلك فقال اللهم هالة بنت خويلد فغرت فقلت وما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت من الدهر فأبدلك الله خيرا منها
[/quote]

مسلم


Arrayفروة بن أبي المغراء أخبرنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت
: لقل يوم كان يأتي على النبي صلى الله عليه وسلم إلا يأتي فيه بيت أبي بكر أحد طرفي النهار فلما أذن له في الخروج إلى المدينة لم يرعنا إلا وقد أتانا ظهرا فخبر به أبو بكر فقال ما جاءنا النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الساعة إلا لأمر حدث فلما دخل عليه قال لأبي بكر ( أخرج من عندك ) . قال يا رسول الله إنما هما ابنتاي يعني عائشة وأسماء قال ( أشعرت أنه قد أذن لي في الخروج ) . قال الصحبة يا رسول الله قال ( الصحبة ) . قال يا رسول الله إن عندي ناقتين أعددتهما للخروج فخذ إحداهما قال ( قد أخذتها بالثمن[/quote]

البخاري


Arrayحدثنا محمد بن العلاء الهمداني حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن المرأة يتزوجها الرجل فيطلقها فتتزوج رجلا فيطلقها قبل أن يدخل بها أتحل لزوجها الأول ؟ قال لا حتى يذوق عسيلتها[/quote]
مسلم


Array أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت
: خرجنا موافين لهلال ذي الحجة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من أحب أن يهل بعمرة فليهلل فإني لولا أني هديت لأهلك بعمرة ) . فأهل بعضهم بعمرة وأهل بعضهم بحج وكنت أنا ممن أهل بعمرة فأدركني يوم عرفة وأنا حائض فشكوت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ( دعي عمرتك وانفضي رأسك واكتشطي وأهلي بحج ) . ففعلت حتى إذا كان ليلة الحصبة أرسل معي أخي عبد الرحمن بن أبي بكر فخرجت إلى التنعيم فأهللت بعمرة مكن عمرتي
قال هشام ولم يكن في شيء من ذلك هدي ولا صوم ولا صدقة[/quote]

البخاري



و غير ذلك من مئات الاحاديث المروية في الصحيحين
كلها مشكوك فيها
و الحمد لله
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-26-2008, 12:24 PM بواسطة fancyhoney.)
08-26-2008, 12:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #58
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
سلام للجميع...
طالما لا يوجد سند متصل لرواية سن اسماء فالبحث كله ساقط حتى و ان بنى بحثه على اخبار صحيحة لان جوهر الموضوع هو مقارنة عمر اسماء بعمر عائشة و ليس الروايات الصحيحة التي تتحدث عن معارضة عائشة.

فكيف يبني بحثا على اساس عمر اسماء و هو لايملك السند الصحيح ليحدده.!
[/quote]

اهلا بالزميل العزيز ....

الصور التاليه من كتاب اسد الغابه فى معرفه الصحابه , وهى فقط للتدليل على ما جاء به البحث بصرف النظر عن السند المتصل :


[صورة: get-8-2008-1o3w164n.JPG]


[صورة: get-8-2008-40hohfqp.JPG]


كيف تقول ان جوهر البحث هو مقارنه عمر اسماء بعمر عائشه ؟؟ يبدو انك طالعت اول البحث ولم تكمله ....

ياعزيزى مقارنه عمر السيده اسماء بعمر السيده عائشه هو مجرد نقطه فى البحث لا اكثر ولا اقل , الا انها وردت فى اول البحث , وجميع نقاط البحث بعد ذلك لا علاقه لها من قريب او بعيد بالسيده اسماء .

واذا كنت تريد ماحدثت به السيده عائشه عن نفسها فها هو بنفس البحث :

5 - أخرج البخارى فى (باب- قوله: بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر) عن (عائشة) قالت: «لقد أنزل على محمد [ بمكة، وإنى جارية ألعب «بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ», والمعلوم بلا خلاف أن سورة (القمر) نزلت بعد أربع سنوات من بدء الوحى بما يوازى (614م), فلو صدقنا رواية البخارى تكون (عائشة) إما أنها لم تولد أو أنها رضيعة حديثة الولادة عند نزول السورة, ولكن (عائشة) تقول (كنت جارية ألعب) أى أنها طفلة تلعب, فكيف تكون لم تولد بعد؟ ولكن الحساب المتوافق مع الأحداث يؤكد أن عمرها عام (4) من بدء الوحى، عند نزول السورة كان (8) سنوات، كما بينا مرارا وهو ما يتفق مع كلمة (جارية ألعب).


08-26-2008, 12:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #59
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array والمعلوم بلا خلاف أن سورة (القمر) نزلت بعد أربع سنوات من بدء الوحى [/color]
[/quote]


كيف صار هذا معلوما بلا خلاف ؟
08-26-2008, 12:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #60
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Arrayلا يوجد سند متصل لرواية سن السيدة أسماء
والكاتب -بارك الله فيه- لم يبن بحثه على هذا
وإنما بنى بحثه على الأحاديث الصحيحة التي تتعارض مع رواية سن السيدة عائشة
ثم استدل بمثل هذه الأخبار للاستئناس بها.
وقد بدأ بها كمقدمة لتهياة القاريء وإعداده قبل تقديم دليله القاصم من الأحاديث الصحيحة.[/quote]
أولاً التعارض بين الروايتين في الصحيحن لا يظهر إلا مع منهجية التأريخ المقدمه من قبل الروايات التاريخيه فقط
ثانياً الإستئناس لا يكون بروايات لا تصلح للحكم علي نفسها فما بالك بالحكم علي غيرها

الخلاصه:
الحديث صحيح وعمر السيدة عائشة رضي الله عنها كان تسعه سنين وقت بناء الرسول صلي الله عليه وسلم بها
وعلي المعترض الرد علي حديث صحيح بحديث صحيح يظهر من خلاله شذوذ المتن

08-26-2008, 02:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,893 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,105 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,018 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 14 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS