{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
نبع الحياة
عضو متقدم
المشاركات: 286
الانضمام: May 2008
|
توما الاكويني
حبيبى حبيب حبيبى :kiss2:روقه
يعنى انهاردة حعمل دماغ فيض يا رجاله :aplaudit:
والصدور (صاعد<--->هابط) وتسلملى راس ابونا افلوطين :yes:
النسخه دى بتاعت مكتبه اسكندريه اتصفحت اول كام صفحه بس ومعرفتش اقلبها منهم بتعملوها ازاى يا روقه :grin:
عقبال ابونا (فيلون) بالعربيه واخويا ابراهيم يعزرنى على ضعفى المؤقت للانجليزيه لكن دماغى فيها مليون حاجة
للجميع ,,,,,,,,,,,,,:redrose:
|
|
09-20-2008, 04:15 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الواد روقه
عضو رائد
المشاركات: 1,170
الانضمام: May 2007
|
توما الاكويني
نظرية المعرفة عند ابن رشد وتأويلها لدى توماس الاكويني
nthriah alma'rfah a'nd ebn rshd wta'ouilha lda toumas alakouini
تأليف: محمود قاسم
النوع: غلاف عادي، 24×17، 282 صفحة الطبعة: 2 مجلدات: 1
الناشر: مكتبة الأنجلو المصرية تاريخ النشر: 01/01/1900
السلسلة: الدراسات الفلسفية والاخلاقية اللغة: عربي
اضغط هنا لتحميل الكتاب
المؤلف:
ترتبط نظرية المعرفة عند فلاسفة الإسلام ارتباطا وثيقا بنظريتهم في الكون. وإذا نحن أردنا أن نحيط علما
بنظرية المعرفة لدى امثال ابن سينا أو الفاربي أو ابن باجة أو ابن رشد وجب علينا، قبل كل شئ ان نتبين
نظرة كل منهم إلى العالم. فلق كانت فكرة فلاسفة المسلمين السابقين لابن رشد عن الكون لا تشبه بحال
ما فكرة أرسطو في هذه المسألة. ذلك ان نظريتهم في الفيض، تلك النظرية الشهيرة التى تفسر لنا كيف
وجدت الكثرة في العالم ابتداء من موجود واحد - قد لعبت دورا كبير الأهمية في توجيه الفلسفة الإسلامية
توجيها حاسما نحو نوع من التصوف ذى طابع خاص كل الخصوص، أما عن "ابن رشد" فقد لجأ إلى
نظرية جديدة أخذها عنه فيما بعد "أبن ميمون" و "توماس الأكويني" رافضة لنظرية الفيض.. ولكن
ليس من عزمنا ان نقول إن توماس الأكويني قد رفض نظرية الفيض لمجرد أن أبا الوليد قد سبقه إلى
رفضها فإن تأكيد مثل هذا الراى بصفة قاطعة قد يكون مضادا لما يقضى به الحكم السديد او الحيدة في
البحث.
|
|
09-23-2008, 08:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}