{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
|
|
09-30-2008, 08:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
وانت بالف خير يا هندسه
بدايه يجب ان تعلم اننى لو احببت ان اضع نفسى فى زمره المناصرين لحد الرده فلن يكون هناك مدافعا عنه افضل منى , لكنى لا استطيع مخالفه ضميرى والدفاع عن شىء انا اصلا لست مقتنعا به .
/quote]
و هل ضميرك مرتاح الان بعد ان علمت بوجود امر للرسول و انت حتى لم تقبله بقلبك و هو اضعف الايمان ؟
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
اى فرع من افرع الشرع تحديدا ؟؟ القران ام السنه؟؟
القران لم يذكر " اطلاقا " ان المرتد يقتل , والسنه والحديث يجب الا يخالفا القران حسب الاسس والقواعد اللتى وضعها علماء الحديث انفسهم , وحسب حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
[/quote]
القران و السنه مصادر الشرع و ليست افرع
و الامر بقتل المرتد واضح و صريح فى السنه
و القران لم يذكر ان المرتد يقتل و لم يامر بترك المرتد على قيد الحياه فهنا لا تعارض بين الحديث و بين القران
و لو كان الامر غير موجود فى القران فالقران يقول
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا
مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا
وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَاحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ
َأَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَاحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
ونحن لا يلزمنا ملحدين بين صفوف المسلمين , لانهم فى النهايه وبتصرفاتهم محسوبون على الاسلام , ويسيئون له فما هو النفع من وجودهم بيننا كمسلميين محسوبون على دين الاسلام؟؟
الا تعلم يا زعيم ان التفاحه العطنه تفسد سله التفاح كلها ؟؟
[/quote]
مين قالك ان حد الرده خاصه و الحدود عامة تهدف الى قطع الرقبه او الجلد او الرجم ؟
فالله سبحانه و تعالى قد لخص كل هذا فى ايه
و لكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب
بالقياس فان الهدف من الحدود و منها القصاص هو سلامة الحياه
و حد الرده يهدف الى منع المجاهره و بالتالى تفشى فتنه بين الناس
اما حكاية التفاح فالتفاحه العطنه لا يمكن عودتها الى سابق حالها اما الخلل العقيدى فيمكن اصلاحه و لا تنس ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قد بعث فى بيئه كافره و كان هو الصالح الوحيد وسط بيئه كلها عطنه عقيديا و شيئا فشئيا اصبحت كل البيئه الكافره مؤمنه
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
امن اجل فرد او مجموعه تتهرب من تطبيق حدود الله باعلانها ردتها نقمع الباقون ونمنع عنهم حريتهم الفكريه مما يؤدى الى بقاؤهم منافقين فى صفوف المسلمين ليفسدوا عليهم دينهم؟؟
لا زلت تصر على انه شرع اسلامى ؟؟
[/quote]
طيب
فرد او جماعه ماذا سيفعل كل مذنب عند قطع يده هايعمل المستحيل لايقاف هذا الشئ و نفس الشئ بالنسبه لرجم الزانى
و هناك من يستغل الرده كمبرر لعدم دفع الزكاه المستحقه عليه
و بعدين سلامة المجتمع اهم من الحريه الفكريه و اهم من المواثيق الدوليه و اهم من الاعراف البتنجانيه
و بعدين لا يوجد فى الدنيا كلها ما يسمى حريه فكريه بل قل حريه فى سب الاسلام او حريه فى التعدى على حرمات الله
و نحن الان نعيش بدون حد رده و نعيش وسط فتن لا حصر لها ..فهل فسد دينك ؟
و طبعا شرع اسلامى و الدليل
حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال
أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه ........... صحيح البخارى
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
ياعزيزى اوضحنا ان القران لم يامر به , وحديث من "بدل دينه فاقتلوه " حتى وان صح اسناده فلا يعمل به لانه مخالف للقران , ( بحسب اقوال المحدثون بشان الصحيح والضعيف من الاحاديث ) كما اننا بيننا فى مواضيع اخرى ان القتل فى اللغه لا يعنى بالضروره الاماته .
[/quote]
أولا : القران بمفرده لا يكمل التشريعات الاسلاميه و انت تعلم هذا الامر
ثانيا : ما هى الايه التى يتعارض فيها الحديث مع القران ؟ و كيف يصح حديث يتعارض مع القران ؟ :) و من هم هؤلاء المحدثون القائلون بهذا الخلاف ؟
ثالثا : القتال شئ و القتل شئ و الحديث امر بالقتل و ليس القتال
و على كل
فقد حارب سيدنا ابو بكر الصديق المرتدين حاربهم هو و بقية الصحابه و هم اعلم و افهم منى و منك بما قاله رسول الله
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
فكما قلت انت سابقا يا زعيمنا اننى وانت مسلمين , ولكن هناك فارق بينى وبينك اراه فيما اعترفت انت به من انك " كمبيوتر نقل " اما انا فاقوم باعمال عقلى وافتى فيما لى به علم , [/quote]
ما هى حدود استعمال العقل مع نص صحيح يا اخى عاشق ؟ هل نستعمله لابطال النص و تحريف معناه مثلا ؟ ام نقوم بلى عنق النص اتباعا للهوى ؟
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
فحد الرده على سبيل المثال قتلته بحثا , ولم اقتنع الا بما اكتبه الان ,
[/quote]
كيف قتلته بحثا ؟
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
ولكن بقيه الحدود انا مقتنع بها واستطيع ان اجادل بشانها من شاء , فعندما نقول مثلا ان السارق يتم قطع يده ويعترض احدهم فليعترض كيفما شاء , " عنده البحر يشرب منه " فهذا حد قد اقره القران , ونحن مسلمين ولا نخالف كتابنا , هذا فضلا عن ان السارق سرق وهو يعلم ان تلك العقوبه هى اللتى تنتظره , فاما امتنع عن السرقه بدايه , واما سرق وهو يعلم العقوبه اللتى تنتظره , وعلى نفسها تجنى براقش , هذا وكما ان القاضى الشرعى له تقديره , فليس كل سارق تقطع يده , فمن سرق لانه لايجد الا السرقه كى يسد جوعه وجوع ابناؤه لا يطبق عليه الحد , اما لصوص الفايف ستارز بتوع المليارات فليس لهم الا قطع ايديهم حتى يرتدع امثالهم عن سرقه اموال الشعوب .
[/quote]
القران ليس مصدر التشريع الوحيد و انت تعلم هذا
[quote name='عاشق الكلمه' date='Sep 30 2008, 04:45 AM' post='512693']
ولكن المرتد عن دين لم يختاره وولد ووجد نفسه عليه , فما ذنبه كى نقتله ؟؟ وكيف يتفق هذا مع ايه " لا اكراه فى الدين " فهو لم يدخل الدين بمزاجه , وانما ادخله ابواه , الا يعنى استمراره عليه رغم عدم قناعته به خوفا ورعبا من قتله " اكراه فى الدين" ؟؟
امنت بالله ...
[/quote]
يا اخى
اولا الاسلام دين حق و هو دين الله و عنده الحجه القويه و لا يعاند الا متكبر يعنى هناك شئ اسمه استتابة المرتد و هو لو مقتنع فليموت من اجل ما هو مقتنع به و الله لن يفعل
ثانيا : الاسلام يبحث عن استقرار و منع للفتنه و حماية للحدود و حماية للزكاه
ثالثا : الحد لا يهدف الى القتل بل الى منع الفتنه عن طريق منع المجاهره
رابعا : من يرتد سرا لم يعد مستمرا فى الدين
خامسا : ماذا تفعل مع من يسب الله و يسب الرسول بحجة انه ترك الاسلام و مش مقتنع ؟
سادسا اقرا الايه 72 فى سورة أل عمران و انظر ما يحدث دون حد الرده
َقَالَت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُواْ بِالَّذِيَ أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُواْ آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
واضح
دون حد الرده تصبح مسالة اعتناق و ترك الاسلام لعبه لزرع الشك فو قلوب الناس
و عدم رضا غير المسلمين عن حد الرده هو استمرار لمسلسل قولهم اى حاجه ضد الاسلام عمال على بطال و يعنى لو تم الغاء حد الرده من الاسلام هل يرضون ...و الله لا هايمسكوا فى حته تانيه
ثم فى نقطه
من ولد على الاسلام و كبر فيه ليس مجبرا عليه بل هى الحاله الاصليه و ليست حالة اجبار لان الاجبار هو تغيير لحالة قائمه و الحاله الاصليه القائمه هى مسلم
|
|
09-30-2008, 08:54 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أندروبوف
ليس تماماً
المشاركات: 841
الانضمام: May 2008
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
الزميل الزعيم ,تحية عربية و بعد ...
هل تقرأ جيداً ؟ , خارج النسق الديني ,ما حجم هذه القراءة (إن وجدت) لديكم ؟
مشاركتكم بالنادي ,هل يمكن تصنيفها في خانة الذب عن بيضة الاسلام و الشريعة الاسلامية , يعني من باب الواجب المقدس أم هي مشاركة لتعبير عن رأي و موقف المهندس المستتر خلف المعرف الزعيم , حيال مختلف القضايا و خاصة الدينية منها بحكم اطلاعك .
تتمنى تطبيق الحدود جميعاً و تعتقد (صحح لي من فضلك) أن هذا التطبيق هو لصلاح حال الأمة في دنياها و آخرتها ,الآن لو كان بامكانك تصور فرضية أن أحدهم و بواسطة العقل و المنطق أثبت لك أن هذه الأحكام (الحدود) بربرية و همجية و لا تحقق هذا الصلاح المنشود على الأقل من الناحية الدنيوية ..هل ستكون من الرافضين لهذا التطبيق عندها.
و صدقني أن محدثك هذا كان يوماً من أنصار هذا الاعتقاد قبل سنوات قد خلت.
أشكر لك حسن تواصلك و لياقتك مع زملائك رغم الاختلاف الكبير كما نرى , لكن دعني هنا أستمحيك عذراً و أخبرك عن انطباعي بالمعرف الزعيم رقم الصفر , بما أني ممن يستعملون الشك أولاً و سوء الظن ثانياً , و بحكم تجربة لا بأس بها في عالم مليء بالتناقضات الغريبة مثل عالم المنتديات الانترنيتة و الشخصيات الافتراضية من اسماء و معرفات و ألقاب...الخ
مدخل ..
لدينا الفكر صاد
و الفكر عين
و الصراع محتدم بينهما للاستحواذ على تأييد فكري ما
أحياناً في بعض المنتديات المنحازة لفكر ما , يقوم بعض الأعضاء الفاعلين من الفكر صاد مثلاً , بالتسجيل بمعرفات تتبع للفكر عين , و تبدأ هذه المعرفات عين بخوض معارك فاشلة لتبدو كذلك , واهية الحجة منعدمة الفكر ,لا تقوى على الانتصاب لحظة أمام أنصار الفكر صاد من الأعضاء الفاعلين الأقوياء,و طبعاً هذه المعرفات الضعيفة تتسم بطول النفس بالمشاركة و التواجد المكثف و الطويل في منتدى مناقض لايديولوجيتها تماماً و موقفها الفكري المزعوم ,رغم ذلك تدعي أنها تدافع عن فكرها بكل ما اوتيت من قوة و حنكة و أنها تصول و تجول بأعدائها , و ربما تعترف أحياناً خاصة أمام معرفات العين الحقيقيين أن بعضاً من هزائمها الواضحة يعود لقلة ثقافة أو قراءة أو معرفة , على الرغم من أنها ضعيفة و مسحوقة تدعي النصرة بعد طول خيبة و عندها لاتترك مجالاً إلا بالشك أنها غير معنية بالدفاع و نصرة قضيتها , أو أنها متواطئة مع خصومها إن لم تكن صناعتهم أنفسهم .
هذا الانطباع بصراحة الصراحة يتولد لدي بعد متابعتي لعدد من ردودك أذكر هنا مثلاً الرد رقم 156
و قد يكون انطباعي خاطئ تماماً و غير صحيح و مبني على المبالغة لحد ما , لذلك أكرر المعذرة .
شو تفكير مؤامرتي أصلي, مو ؟...
ــــــــــــ
يا جماعة في مجال تعملولنا لقاء بعد هاد مع الزميل ألبير ,الذي لدي انطباع بأنه روبوت إنساني رائع .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-30-2008, 10:15 AM بواسطة أندروبوف.)
|
|
09-30-2008, 10:09 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Albert Camus
مجرد إنسان
المشاركات: 1,544
الانضمام: Jun 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
بمناسبة الحديث عن الإقتباسات التي آخذها وأخرجها من سياقها..
بينما كنت أكتب مداخلتي الأخيرة، وجدت عنواناً عجيباً في مواضيع النادي عند ساحة الأديان في الصفحة الرئيسية
فأخذته كما هو بدون تحوير.. :saint: وأهديها للقبطي المسلم الجميل (f)
وللزميل أندروبوف: يبقى قابلني لو لقيتني هنا تاني ..آل لقاء آل
سلام
(f)
|
|
09-30-2008, 11:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|