{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
|
|
10-02-2008, 04:09 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
وضاح رؤى
ممنوع 3 أيام
المشاركات: 1,602
الانضمام: Nov 2009
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
طيب يازعيم المنتدى . .
بما انك اعتبرت شهادتي لك بالعظيمة واجبت بانك لست من اهل للفتوى وانك ليس سوى عبدا مأمورا .
اتمنى ان تجيب على ذلك السؤال بكل شفافية ووضوح ولا داعي للف والدوران .
Array و طاعة الرسول فريضه ( هل قرأتها فى الأيه ؟ )[/quote]
طيب لنتخيل ان الزعيم يجلس باحدى المقاهي او امام شاشة التلفزيون بمنزله ومعه قدح من الشاي او العصير ووقعت بالاناء ذبابة ! ماذا سيكون موقف الزعيم هل ستطيع "محمد" على العلم ان الحديث صحيح من حيث المتن والسند وقد رواه الامام البخاري في صحيحه،
تحسبا لتهربك من الاجابة عن ذلك السؤال بقول ((ان الحديث ليس من أصول الدين ،ولا اثم على من يرفض وهو لم يامر احدا بشرب الشاي بالذباب))
هنا ستدخل معي بدوامة اخرى حيث يحق للمسلم المؤمن بالقران رفض مسالة عذاب القبر ومشتقاته لان ذلك العذاب الميثولوجي لم يذكر بالقران بل ذكر باحاديث للترمذي (وهي التي افاضت بذلك العذاب)كما ان البعض يعتبر سنن الترمذي ليست من الاحاديث المعتمدة لدى العلماء كصحيح مسلم ومسند ابن حنبل وابي داود والبخاري والنسائي وابن ماجة ، حتى ان حديث الاخوين الفاضلين مسلم وبخاري |انسان يعذبان في قبورهما من لم يستتر من بوله ومن يمشى بالنميمة| هو في الاول وفي الاخر حديث احاد اي لايقم واجب ديني او فرضا شرعيا بشهادة الازهر نفسه . ..
ولاتنسى ان محمد قال :
((تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق فاي حديث بعد الله واياته يؤمنون- الجاثية-)) وبالتالي فان اغلب الاحاديث مرفوضة
اتمنى الافادة حتى نتعرف عليك اكثر
وتفضل معي فنجان اسبرسو لكن بدون ذباب :cool:
|
|
10-02-2008, 11:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
Array
اولا هذا احد المصادر لقصه عبد الله ابن ابى سرح , وارجو ان تفكر وتحلل لماذا لم يقتله الرسول وعفا عنه وقبل شفاعه عثمان ابن عفان فيه , وقد تكون وحدها تلك القصه كفيله بتغيير وجهه نظرك :
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=mga1597.htm
[/quote]
أولا : أنت تستدل بقصه مرسله لا سند لها و هذا لا يصح فى التشريع ( و إنت عارف كده )
ثانيا : أرفق لك هذا الإقتباس من نفس الرابط
Arrayيوم الفتح فلما كان يومئذ جاء ابن أبي سرح إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه وكان أخاه من الرضاعة فقال يا أخي ، إني والله اخترتك فاحتبسني هاهنا ، واذهب إلى محمد فكلمه في ، فإن محمدا إن رآني ضرب الذي فيه عيناي إن جرمي أعظم الجرم و قد جئت تائبا . فقال بل اذهب معي . قال عبد الله والله لئن رآني ليضربن عنقي ولا يناظرني ، قد أهدر دمي ، وأصحابه يطلبونني في كل موضع . فقال عثمان انطلق معي ، فلا يقتلك إن شاء الله فلم يرع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا بعثمان أخذ بيد عبد الله بن سعد بن أبي سرح واقفين بين يديه فأقبل عثمان على النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إن أمه كانت تحملني وتمشيه وترضعني وتقطعه وكانت تلطفني وتتركه فهبه لي . فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعل عثمان كلما أعرض عنه النبي صلى الله عليه وسلم بوجهه استقبله فيعيد عليه هذا الكلام فإنما أعرض النبي صلى الله عليه وسلم عنه إرادة أن يقوم رجل فيضرب عنقه لأنه لم يؤمنه فلما رأى ألا يقدم أحد ، وعثمان قد أكب على رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل رأسه وهو يقول يا رسول الله تبايعه فداك أبي وأمي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم . ثم التفت إلى أصحابه فقال ما منعكم أن يقوم رجل منكم إلى هذا الكلب فيقتله ؟ أو قال " الفاسق " . فقال عباد بن بشر ألا أومأت إلي يا رسول الله ؟ فوالذي بعثك بالحق إني لأتبع طرفك من كل ناحية رجاء أن تشير إلي فأضرب عنقه . ويقال قال هذا أبو اليسر ويقال عمر بن الخطاب . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لا أقتل بالإشارة وقائل يقول إن النبي صلى الله عليه وسلم قال يومئذ إن النبي صلى الله عليه وسلم لا تكون له خائنة الأعين فبايعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعل يفر من رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما رآه فقال عثمان لرسول الله صلى الله عليه وسلم بأبي [ أنت ] وأمي ، لو ترى ابن أم عبد الله يفر منك كلما رآك فتبسم النبي صلى الله عليه وسلم فقال أو لم أبايعه وأؤمنه ؟ قال بلى أي رسول الله ولكنه يتذكر عظيم جرمه في الإسلام . فقال النبي صلى الله عليه وسلم الإسلام يجب ما كان قبله فرجع عثمان إلى ابن أبي سرح فأخبره فكان يأتي فيسلم على النبي مع الناس . [/quote]
من المظلل بالأحمر فى بداية الاقتباس أنه عاد تائبا و هذا يعفى من حد الرده
و من المظلل بالاحمر فى نهاية الإقتباس أن رسول الله عفى عنه لانه عاد للإسلام و الإسلام يجب ما قبله و هذا يعفى من حد الرده
و أخيرا فالقصه مرسله و لا تصلح للتشريع فى مواجهة أحاديث صحيحه
|
|
10-02-2008, 02:05 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر
عضو رائد
المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
|
لقاء وحوار مع زعيم المنتدى (الزعيم رقم صفر)
|
|
10-02-2008, 02:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}