{myadvertisements[zone_1]}
اثبات نبوة الرسول(ص)
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #11
اثبات نبوة الرسول(ص)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحوة الله وبركاته
تحياتى وسلامى لجميع الاخوة والاخوات
الأخ فادى تحية خاصة لك

لقد رددت على ماكتبته فى موضوع الدليل التى تثبت نبوة رسوب الله (ص) وقد سردت منها الكثير:
وقد اعترضت فقلت:
1- تقول بان محمد قد تنبأ بتسريحة الشنيون مع ان محمد قد ذكر رؤوسهن وليس شعورهن وهذا فرق .. لانك تبني نبوة على " تسريحة " والتسريحة تختص بالشعر .لا نرى اي نبوة في كلامه عن رؤسهن .. لتطبقه على تسريحة معينة

واقول لك : راجع ماكتبته ايها المحقق فالرسول(ص) لم يذكر الشعر وليس الرأس عكس ماتقول وهى بالنص(رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة) ولاحظ هنا ان وصف الرؤوس (كأسنمة)البخت والكاف هنا للتشبيه فليس هناك رؤوس تأخذ فى تشكيلها شكل السنم وانما الشعر الذى يغطيه هو الذى يأخذ هذا الشكل

2- تقول:اما عن نقطة نبوته عن الرقاصات فعجباً الم يكن هناك راقصات في عصره او ما قبل عصره .الم تكن هناك نساء يلبسن الملابس الشفافة .. ويرقصن بها
واقول لك: ان المقصود بالكاسيات العاريات يشمل ما تلبسه الراقصة وغير الراقصة ولكن ذكر الراقصة لأنها اكثر وضوحا ، وانظر يا اخى الى نساء اليوم بما ترتديه من لباس شفاف وضيق يرى الناظر لها ما تحت ملابسها وبسهولة وانظر الى ذوات البطون العارية والصدور والذراعين والاقدام وهم كاسيات وعاريات فى نفس الوقت وما تخفيه الملابس قليلة او لا تخفى شيئا لانها تظهر ما تحتها

3- ( إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيراً ، فإن لهم ذمة ورحماً )فالمسألة ليست يقينية لاتخذاها نبوة وأقول لك:
لو رجعت الى قواعد اللغة ستج الكثير من الامثلة التى تحقق فيه ما بٌدأ بإذا فهى تأتى بمعنى عندما مثلما اقول لك اذا قمت فاحضر لى معك كذا فهل يعنى انك لن تقوم؟ لا انها تعنى عندما تقوم فافعل كذا ،ونجد فى القرآن الكريم قوله تعالى:
-بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا {18} النساء)
وستجد اذا هنا اى عندما يأتى الموت وليست بمعن ان يحدث او لا يحدث فهل وجدت احد كتب له الخلود؟
- ، بسم الله الرحمن الرحيم(إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ {1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا {2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ
وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا 3 المسد)وهنا اذا جائت بمعنى عندما او لما وبالفعل دخل الناس والحمد لله فى دين الله افواجا

4-، اما قولك بأن هذا ليس دليلا على النبوة فلماذا انت اخترت هذه وفقط وتناسيت عن عمد الكثير من انشقاق القمروغيرها الكثير فدللت عن نفسك بأنك لا تقرأ لتعرف الحقيقة وانما تقرأ لتبحث عن ما تتخيله ثغرات لتتكلم بلا منطق

واخيرا لى تعليق بسيط : لماذا با أخى تمسكت بالسنة التى لا تصدقوها؟ الم آتيك بالاكتشافات العلمية واقوال الغرب والادلة المادية بعيدا عن المسلمين فتناسيتها؟ وعجبا لكم اذا كلمناكم فى السنة النبوية لاتصدقوها وتتمسوا بالعلم والمنطق فإذا جئناكم بالعلم والمنطق اخذتم تتناسوها وتنقبوا فى السنة لعلى وعسى تجدوا فيها شيئا

يا أخى ابحث عن الحق
وشكرا جزيلا لكم
اخيك
علاء الدين عثمان
02-25-2005, 06:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #12
اثبات نبوة الرسول(ص)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحوة الله وبركاته
تحياتى وسلامى لجميع الاخوة والاخوات
الأخ فادى تحية خاصة لك

لقد رددت على ماكتبته فى موضوع الدليل التى تثبت نبوة رسوب الله (ص) وقد سردت منها الكثير:
وقد اعترضت فقلت:
1- تقول بان محمد قد تنبأ بتسريحة الشنيون مع ان محمد قد ذكر رؤوسهن وليس شعورهن وهذا فرق .. لانك تبني نبوة على " تسريحة " والتسريحة تختص بالشعر .لا نرى اي نبوة في كلامه عن رؤسهن .. لتطبقه على تسريحة معينة

واقول لك : راجع ماكتبته ايها المحقق فالرسول(ص) لم يذكر الشعر وليس الرأس عكس ماتقول وهى بالنص(رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة) ولاحظ هنا ان وصف الرؤوس (كأسنمة)البخت والكاف هنا للتشبيه فليس هناك رؤوس تأخذ فى تشكيلها شكل السنم وانما الشعر الذى يغطيه هو الذى يأخذ هذا الشكل

2- تقول:اما عن نقطة نبوته عن الرقاصات فعجباً الم يكن هناك راقصات في عصره او ما قبل عصره .الم تكن هناك نساء يلبسن الملابس الشفافة .. ويرقصن بها
واقول لك: ان المقصود بالكاسيات العاريات يشمل ما تلبسه الراقصة وغير الراقصة ولكن ذكر الراقصة لأنها اكثر وضوحا ، وانظر يا اخى الى نساء اليوم بما ترتديه من لباس شفاف وضيق يرى الناظر لها ما تحت ملابسها وبسهولة وانظر الى ذوات البطون العارية والصدور والذراعين والاقدام وهم كاسيات وعاريات فى نفس الوقت وما تخفيه الملابس قليلة او لا تخفى شيئا لانها تظهر ما تحتها

3- تقول( إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيراً ، فإن لهم ذمة ورحماً )فالمسألة ليست يقينية لاتخذاها نبوة
وأقول لك:
لو رجعت الى قواعد اللغة ستجد الكثير من الامثلة التى تحقق فيه ما بٌدأ بإذا فهى تأتى بمعنى عندما مثلما اقول لك اذا قمت فاحضر لى معك كذا فهل يعنى انك لن تقوم؟ لا انها تعنى عندما تقوم فافعل كذا ،ونجد فى القرآن الكريم قوله تعالى:
-بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا {18} النساء)
وستجد اذا هنا اى عندما يأتى الموت وليست بمعن ان يحدث او لا يحدث فهل وجدت احد كتب له الخلود؟
- ، بسم الله الرحمن الرحيم(إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ {1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا {2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ
وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا 3 المسد)وهنا اذا جائت بمعنى عندما او لما وبالفعل دخل الناس والحمد لله فى دين الله افواجا

4-، اما قولك بأن هذا ليس دليلا على النبوة فلماذا انت اخترت هذه وفقط وتناسيت عن عمد الكثير من انشقاق القمروغيرها الكثير فدللت عن نفسك بأنك لا تقرأ لتعرف الحقيقة وانما تقرأ لتبحث عن ما تتخيله ثغرات لتتكلم بلا منطق

واخيرا لى تعليق بسيط : لماذا با أخى تمسكت بالسنة التى لا تصدقوها؟ الم آتيك بالاكتشافات العلمية واقوال الغرب والادلة المادية بعيدا عن المسلمين فتناسيتها؟ وعجبا لكم اذا كلمناكم فى السنة النبوية لاتصدقوها وتتمسوا بالعلم والمنطق فإذا جئناكم بالعلم والمنطق اخذتم تتناسوها وتنقبوا فى السنة لعلى وعسى تجدوا فيها شيئا

يا أخى ابحث عن الحق
وشكرا جزيلا لكم
اخيك
علاء الدين عثمان
02-25-2005, 07:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #13
اثبات نبوة الرسول(ص)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحوة الله وبركاته
تحياتى وسلامى لجميع الاخوة والاخوات
الأخ فادى تحية خاصة لك

لقد رددت على ماكتبته فى موضوع الدليل التى تثبت نبوة رسوب الله (ص) وقد سردت منها الكثير:
وقد اعترضت فقلت:
1- تقول بان محمد قد تنبأ بتسريحة الشنيون مع ان محمد قد ذكر رؤوسهن وليس شعورهن وهذا فرق .. لانك تبني نبوة على " تسريحة " والتسريحة تختص بالشعر .لا نرى اي نبوة في كلامه عن رؤسهن .. لتطبقه على تسريحة معينة

واقول لك : راجع ماكتبته ايها المحقق فالرسول(ص) لم يذكر الشعر وليس الرأس عكس ماتقول وهى بالنص(رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة) ولاحظ هنا ان وصف الرؤوس (كأسنمة)البخت والكاف هنا للتشبيه فليس هناك رؤوس تأخذ فى تشكيلها شكل السنم وانما الشعر الذى يغطيه هو الذى يأخذ هذا الشكل

2- تقول:اما عن نقطة نبوته عن الرقاصات فعجباً الم يكن هناك راقصات في عصره او ما قبل عصره .الم تكن هناك نساء يلبسن الملابس الشفافة .. ويرقصن بها
واقول لك: ان المقصود بالكاسيات العاريات يشمل ما تلبسه الراقصة وغير الراقصة ولكن ذكر الراقصة لأنها اكثر وضوحا ، وانظر يا اخى الى نساء اليوم بما ترتديه من لباس شفاف وضيق يرى الناظر لها ما تحت ملابسها وبسهولة وانظر الى ذوات البطون العارية والصدور والذراعين والاقدام وهم كاسيات وعاريات فى نفس الوقت وما تخفيه الملابس قليلة او لا تخفى شيئا لانها تظهر ما تحتها

3- ( إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيراً ، فإن لهم ذمة ورحماً )فالمسألة ليست يقينية لاتخذاها نبوة وأقول لك:
لو رجعت الى قواعد اللغة ستج الكثير من الامثلة التى تحقق فيه ما بٌدأ بإذا فهى تأتى بمعنى عندما مثلما اقول لك اذا قمت فاحضر لى معك كذا فهل يعنى انك لن تقوم؟ لا انها تعنى عندما تقوم فافعل كذا ،ونجد فى القرآن الكريم قوله تعالى:
-بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا {18} النساء)
وستجد اذا هنا اى عندما يأتى الموت وليست بمعن ان يحدث او لا يحدث فهل وجدت احد كتب له الخلود؟
- ، بسم الله الرحمن الرحيم(إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ {1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا {2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ
وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا 3 المسد)وهنا اذا جائت بمعنى عندما او لما وبالفعل دخل الناس والحمد لله فى دين الله افواجا

4-، اما قولك بأن هذا ليس دليلا على النبوة فلماذا انت اخترت هذه وفقط وتناسيت عن عمد الكثير من انشقاق القمروغيرها الكثير فدللت عن نفسك بأنك لا تقرأ لتعرف الحقيقة وانما تقرأ لتبحث عن ما تتخيله ثغرات لتتكلم بلا منطق

واخيرا لى تعليق بسيط : لماذا با أخى تمسكت بالسنة التى لا تصدقوها؟ الم آتيك بالاكتشافات العلمية واقوال الغرب والادلة المادية بعيدا عن المسلمين فتناسيتها؟ وعجبا لكم اذا كلمناكم فى السنة النبوية لاتصدقوها وتتمسوا بالعلم والمنطق فإذا جئناكم بالعلم والمنطق اخذتم تتناسوها وتنقبوا فى السنة لعلى وعسى تجدوا فيها شيئا

يا أخى ابحث عن الحق
وشكرا جزيلا لكم
اخيك
علاء الدين عثمان


















02-25-2005, 07:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #14
اثبات نبوة الرسول(ص)
الاخ ابنوب
بعد التحية
اولا ومع احترامى لك فانا اجدك فى كل كلامك هجوم ووصف غير لائق بالقرآن الكريم والرسول(ص) وهذا ما لا ينبغى لك:no2:وحتى لا تضطرنى ان اعاملك بالمثل وستكون انت الخاسر وبالتالى سنجد انفسنا فى مجرد جدال وفسفطة لا طائل منها سوى البلبلة وبدون اى نتيجة وخاصة ان كل كلامك مردود عليه حيث ان براهينك تخالف المنطق والواقع العلمى واقوال العلماء الغرب، وردا على كلامك كالآتى:
1- بالنسبة الى استحالة وقوع السماء على الارض سواء لأن هذه هى قوانين الفلك ولأن الارض صغيرة فأرجوا منك ان تعيد قرائتك لعلم الفلك لتعرف الحقائق الكونية وتعرف ان الكون كله هى على شكل كرة وراجع ماكتبته فى المنتدى تحت عنوان اثبات نبوة النبى(ص)لتعرف ان علم الفلك يقول ذلك والارض ثبت انها فى مركز كرات او اقطار السماوات والله تعالى يمسك السماوات ان تقع على الارض بما وهبه اياها من قوانين الجذب والطرد المركزى لتتعادل فلا تصطدم ببعضها ،وهذا من كرم الله تعالى لان اى احتمال مهما كان ضعيفا لوجود خلل لانتهى كل شيئ ، واى مبتدأ يعرف ان امكانية الوقوع لا يوجد ما يمنعها لولا رحمة الله ، وراجع الشهب والنيازك التى تحمينا منه الغلاف الجوى وراجع ماقيل عن استعدادات دولية للتعاون على تدمير اى شيئ يقتر من الارض بالصواريخ النووية قبل اقترابها من الارض وكلها تدل ان الاحتمال واردا من وجهة نظرنا كبشر ولكنه مستحيل لان خالق الكون يمسكهم بقدرته الا عندما يشاء بفناء هذا الكون
2- اما قولك لايعقل اضافة حجم الارض الهزيل الذى لاشى ليكون مضافا الى حجم السموات .. وفى اضعف الاحوال يثبت هذا ان القران ليس معجز من جميع الوجوة كما يتخيل البعض بل نرى هنا عجز وضعف شديدين فى المعنى بعد معرفة اسرار العلم ..
فهو اولا تم باسلوب غير لائق وخاصة ان كلامك غير منطقى لماذا؟ لأن السماوات فعلا ضخمة جدا والارض صغيرة جدا ولكن دائما يتم ذكر الارض مع ضآلتها مع السماوات لانها هى التى تعنينا وهى التى نعيش فيها ونحن المعنيين بها
3- اما قولك اذن هناك استحالة مادية فى ان الشمس تدرك القمر لانها ثابتة ولايعقل ان تنزل اية تنفى حدوث واقعة هى فى حكم المستحيل حدوثها اصلا فأقول لك يا اخى اقرأ وافهم وبعد ذلك جادنى بعلم وعليك ان تعرف ان الشمس بالنسبة الى توابعها من الكواكب بما فيهم الارض تعتبر ثابته وتسمى معا المجموعة الشمسية ولكن كلهم يتحركون معا مع المجموعات الشمسية الاخرى اى ان الشمس ثابتة لنا وللقمر ولكنها متحركة بالنسبة كمجموعة مع المجموعات الشمسية الاخرى وذلك داخل المجرة الواحدة ،وايضا كل مجرة تتحرك بما فيها من مجموعات شمسية ككتلة واحدة معا معى المجرات الاخرى ،والدليل المباشر على تحركها قوله تعالى(فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ {75} وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ {76 الواقعة)والشمس نجم كما نعلم ومواقع تعنى انها متعددة الموقع اى تتحرك) واليك اكثر من ذلك قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ {38} وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ {39}يس)فكلاهما يتحركان- ايكفيك ذلك ؟افهمت ام ما زلت تجادل؟
4-قلت:اذا الشمس كورت ( التكوير 1) وهنا تجزم الاية بان شكل الشمس الحالى غير كروى لان الكرة لاتكور وبالتالى الاية تدل على جهل قائلها بحقيقة كروية الشمس .. ولايمكن ان يكون للآية اى معنى الا اذا اختلف الشكل الحقيقى للشمس عن الشكل الكروى بدرجة كبيرة بحيث لايمكن القول بانة كروى .
واقول لك:القرآن الكريم كله منسجم ومتناغم مع بعضه البعض ويكمل بعضه البعض ولو قرأت بحياد او سألت لعرفت الاجابة ، فالشمس مثلها مثل كل ما فى الكون كرات ومعنى اذا كورت يجيب عليها الآية الكريمة:بسم الله الرحمن الرحيم(فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُوَخَسَفَ الْقَمَرُ {8} وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ {9}القيامة) ونعرف انه فى يوم القيامة سيجتمع الشمس والقمر وهى من العلامات الكبرى للآخرة بمعنى ان الشمس ستبلع الارض فى جوفه وهما كرتان داخل بعضهما البعض وبالتالى تكور الشمس على القمر اى تتكور على القمر اى تبتلعها، ولو كانت مسطحة مثلا كما تقول لما ذكرت هذه الاية - وهذا الكلام يؤيده علم الفلك وقد اصبحت حقيقة علمية الآن لأنه قد ثبت للعلماء بحسابات وقياسات دقيقة للغاية بأشعة الليزر ان القمر يبعد عنا فى المتوسط 380000 كم يتباعد عنا بطريقة مستمرة بمعدل 3سنتيمتر كل سنة وهذا الاستمرار فى التباعد يجعل انعكاس ضوء الشمس عليه يضعف فيقل ضوء القمر المنعكس على الارض حتى يختفى وكأنه بذلك يطمس أو يخسف ثم يدخل القمر فى وقت من الاوقات فى نطاق جاذبية الشمس فتبتلع القمر اى يخسف به وهذا هو التكوير المقصود للشمس
5- ذكرت اعتراضك من وصف القمر بأنه منير رغم انه فقط يعكس اشعة الشمس وبالتالى فان وصف القرآن الكريم للقمر بأنه مضيئ هو وصف خاطئ- واقول لك قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم((أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً {15} وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُوراً وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجاً {16}نوح معروف ان الشمس هى السراج لانها تتوهج من ذاتها بفعل التفاعلات النووية لتعطى الطاقة، اما القمر فكما يراه كل الخلق لا يضيئ بذاته بل يضيئ بفعل انعكاس ضوء الشمس عليه ولا خلاف بيننا ،الا انك قلت:وعبارة القران ان اللة جعل القمر فى السماء نورا فهو شى يعرفة اطفال المدارس واى شخص لة عينان تنظر للقمر فى الليل - فأقول لك معك حق انها ليست معجزة الان وخاصة مع التقدم العلمى ولكن اذا جئت بأحد جاء فقط بذكر ان القمر نور منذ قديم الاذل فهذا ايضا ليس معجز لأن العين تبصره ولكن ان يأتى به احد منذ 1425 سنة ويذكر القمر والشمس ويفرق بين اضائتيهما فهذا فليس شيئ عادى - واما احتجاجك بقول:اما الاية المذهلة التى تتفوق على اية القران بما لا يقاس هى (سفر ايوب 25 : 5 ) ( هوذا نفس القمر لايضئ ) مااعظمك يارب ومااروع كلمتك الحقيقية- ونحن لا نجد فيها ما يوجب الذهول ذلك لان القرآن الكريم قال بسم الله الرحمن الرحيم(وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُوراً وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجاً) لم يقل ان القمر فيه النور وانما فى السماوات ،النور للاشارة الى القمر والسراج للاشارة الى الشمس،ولو كان المقصود ان القمر يضيئ بذاته لكان سراجا هو الاخر وهو مالم تذكره الآيات الشريفة، اما ان يذكر ان القمر لا يضيئ على الاطلاق فهذا دليل على ان الاية المذهلى التى ذكرتها خاطئة والا كيف نراها ليلا وهى منيرة؟ والمفروض على كلامك الا نرى القمر ليلا
6-قلت:جاء فى سورة الانعام (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ{97} تقول الاية ان اللة خلق النجوم لنا نحن البشر( وليس للجن او لخليقة اخرى بل مخصصة للبشر) والسبب الوحيد لخلق النجوم هو وصول ضوئها الخافت لنا للاهتداء بة فى البر والبحر .. فهل يعقل هذا الكلام؟؟
واقول لك: من قال ان الله خلق كل النجوم المهولة الا للاهتداء بها
،اننا لم نحط بالكون لتعرف كل اسراره ولا نعلم سوى عالمنا ولكن من ضمن علمنا اننا لا نعلم يقينا سبب كل هذا العدد الرهيب فهو غيب الله والدالة على عظمته ، ونحن لا نستفيد منها شيئ سوى ان اثارها تفيدنا فى معرفة الاتجاهات لنهتدى بها وانها رجوم للشياطين
يقول تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ {5}الملك) فهى للزينة والرجم وهو للجن عكس ما قلته وهو:
تقول الاية ان اللة خلق النجوم لنا نحن البشر( وليس للجن او لخليقة اخرى بل مخصصة للبشر) والسبب الوحيد لخلق النجوم هو وصول ضوئها الخافت لنا للاهتداء بة فى البر والبحر .. فهل يعقل هذا الكلام-المهم ان كلامك ليس صحيحا ، وفى تصورى ان الله تعالى ذكر فى الاية فوائد خلق النجوم للارض وليس الفوائد كلها مثل قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ {54}الاعراف) فهى مسخرة بأمر الله ولأشياء لم يهتدى لها العلم للآن
7-قلت:فلم يذكر الله أن الأرض تدور حول الشمس بل ذكر أن الجبال جعلها الله رواسي للأرض
واقول لك: ان القرآن الكريم لم ينزل الان فى عصرنا الحديث وانما منذ 1425 سنة فى زمن لم يكن لاحد ان يتصور تحرك الارض لانها غير واضحة الحركة مباشرة حتى انه كان هناك خلاف على تحركها ولم نعرفها يقينا الا بعد التقدم الفضائى منذ سنوات عديدة ، وكان من الرفق ان تذكر الحركة باسلوب غير مباشر لا يعرفها الا المحقق وهذا اولا ،اما ثانيا فاعلم انك تجادل للمجادلة فقط لان اى انسان ببساطة يعلم ان الجبال مثبتة فى الارض بجذور قد تزيد عن ارتفاعها تماما كما تبنى العمارات لتثبيتها ومعنى ذلك هو استحالة تحرك احداها ولا تتحرك الاخرى وقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ {88النمل)ومعنى ان الجبال تمر مر السحاب اى انها تتحرك ولكننا لا نراها تتحرك لانها مثبتة فى الارض ومعنى ذلك ان الارض هى التى تتحرك، وقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَآ آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَآ آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً {12}الاسراء)
ومن اين يأتى الليل والنهار الا اذا كانت الارض تدور وهذه الحقائق معروفة ولا جدال فيها وتتوافق مع العلم الحديث
8-قلت: وهذا ضد علم الفلك والعلم الذى غزا الفضاء وصور رواد الفضاء كل شى وتم التاكد ان الارض هى المتحركة تدور حول الشمس-
واقول لك:اتعرف ان انجيلكم اصلا ذكر بان الارض ثابتة وحدث خلاف بين الكنيسة والعلم ثم ثبت صحة العلم وان الانجيل كان على خطأ ، وهذا ما نعرفه الآن وعليك ان تقرأ الكتب والسجلات التى صورت هذا مع الفلكى جاليليو فكلنا نعلم هذا ، فماذا انت قائل ؟ هل الارض ثابتة ونصدق النجيل، ام الارض متحركة فنكذب الانجيل؟ اكيد ليس لديك ردا:what:
- والآن وبعد ان اتضحت لك الصورة وعلمت اين الحق فماذا انت فاعل؟ فالحق احق ان يتبع
وبعد فلن اجادلك مرة اخرى ويكفيك هذا
وشكرا لك لمساعدتى فى بيان اثبات صحة القران الكريم والرسول(ص)

مع تحياتى (f)
علاء الدين احمد








02-26-2005, 12:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #15
اثبات نبوة الرسول(ص)
سلام المسيح رب المجد ..



تحياتي للجميع ..




من هنا ؟؟؟؟؟:what:

انا شايف مين ؟؟؟؟

الصفي ..:aplaudit:

اهلاً بالكافر الذي تم تكفيره علناً في اجهزة الاعلام ..:23:

مشتاق لك كثيراً يا استاذ صفي ..

ترد علينا مع ان السؤال لم يكن لك ..

على العموم تقول :

اقتباس:يعني يا سيد بابلي هذا هو ما يحيل بينك و بين التصديق بنبوة النبي (ص)؟
طيب ايش رأيك ان كلمة رأس في اللغة تعني شعر ايضا اقرا قوله تعالى :
{وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (196) سورة البقرة
{قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا} (4) سورة مريم

ايه ؟

صحيح ان لكلمة " رأس " معاني اخرى ..

وتعني " الشعر " ..

ةلكن عليك ان تميز وتفرق بمعانيها المختلفة تلك بحسب موقع العبارة من الجملة ..

وذلك باستخدام القرينة ..

فلكي نفهم ما معنى عبارة الرأس في النصوص التي اتيتها من كتابك ..

سترى بأنها تعني الشعر .. لوجود القرينة ..

وصلك في النص الاول تقرأ :

{ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ } .. فالقرينة هنا هي " لا تحلقوا " .. والحلاقة تختص بالشعر ..!

والنص الثاني نجد القرينة فيه تعطينا المعنى :

{ وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا } ..

والقرينة هنا هي : " شيبا" .. والشيب يظهر في الشعر ..!

فان وصلنا الى هذه النقطة ..

نقول اين القرينة الدالة في كلام رسولك بأنه بعبارة " رؤوسهن " كان يعني : " الشعر " تحديداً ؟؟؟؟!!!!!:d: :what:


زميلك علاء قال بأن عبارة " كأنها " تعطي المعنى المقصود بسبب الكاف وانها للتشبيه ..

ولكن هذا لا يحل الاشكال .. اذ ان الكاف لم ليست قرينة .. انما هي اداة تشبيه للرأس ..


لاساعدك اكثر .. اقرأ هذا الحديث وانتبه كيف يحقر رسولك من العبيد السود ورؤوسهم !! :25::d:

صحيح البخاري
الأحكام
السمع والطاعة للإمام ما لم تكن معصية



‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي التياح ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي [SIZE=medium]كأن رأسه زبيبة .


" كأن رأسه زبيبة " !!! ;)

فهل كان يقصد شعره فقط .. ام الرأس ككل !!؟؟

اذن ..

فمازالت عبارة " رؤوسهن " في حديثه المذكور كنبوة .. دون قرينة تدل على ان معناها هو " شعر " ..! :no2:

وبالذات تسريحة شنيون !! :lol:


تحياتي

البابلي
02-26-2005, 04:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #16
اثبات نبوة الرسول(ص)

سلام المسيح رب المجد ..

تحياتي للجميع ..

ابانوب .. كيفك يا بطل ..:97:


نرد على الزميل المحترم علاء عثمان ..(f)

يقول :



اقتباس:بابلى

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحوة الله وبركاته
تحياتى وسلامى لجميع الاخوة والاخوات
الأخ فادى تحية خاصة لك

لقد رددت على ماكتبته فى موضوع الدليل التى تثبت نبوة رسوب الله (ص) وقد سردت منها الكثير:
وقد اعترضت فقلت:
1- تقول بان محمد قد تنبأ بتسريحة الشنيون مع ان محمد قد ذكر رؤوسهن وليس شعورهن وهذا فرق .. لانك تبني نبوة على " تسريحة " والتسريحة تختص بالشعر .لا نرى اي نبوة في كلامه عن رؤسهن .. لتطبقه على تسريحة معينة

واقول لك :

راجع ماكتبته ايها المحقق



لقد قمت بدوري بالرد حول هذه النقطة على الزميل الصفي ..

الرجاء العودة الى الرد ..
يا محقق ..!!!!!;)


ثم هل انت ترد على فادي ام على البابلي ..:d: :lol:

ام ماذا حصل لك بالضبط يعني .. حضرتك تايه ولا ايه ؟؟؟:no: :D

وعلى رأي عادل :

يا اخوانا منين يودي على فين ؟؟؟!!!!!! :aplaudit:


نواصل :


اقتباس:2- تقول:اما عن نقطة نبوته عن الرقاصات فعجباً الم يكن هناك راقصات في عصره او ما قبل عصره .الم تكن هناك نساء يلبسن الملابس الشفافة .. ويرقصن بها

واقول لك: ان المقصود بالكاسيات العاريات يشمل ما تلبسه الراقصة وغير الراقصة ولكن ذكر الراقصة لأنها اكثر وضوحا ، وانظر يا اخى الى نساء اليوم بما ترتديه من لباس شفاف وضيق يرى الناظر لها ما تحت ملابسها وبسهولة وانظر الى ذوات البطون العارية والصدور والذراعين والاقدام وهم كاسيات وعاريات فى نفس الوقت وما تخفيه الملابس قليلة او لا تخفى شيئا لانها تظهر ما تحتها


كل هذا نعرفه .. وما يحدث اليوم نعلم به ..


ولكن لماذا التحديد على الرقاصة وحدها في فهمك لكلام محمد ؟؟؟؟؟:what:

وها انت تقر بأن " نساء اليوم ... " يفعلن ويفعلن ..

فأين التحديد في نبوة رسولك بأنه كان يقصد الراقصات على وجه التحديد ؟؟؟!!!!:?:

ثم ان هذا ليس اجابة على سؤالي يا زميلي العزيز ..:no2:

سؤالي كان وها انا اعيده :

[QUOTE]فعجباً الم يكن هناك راقصات في عصره او ما قبل عصره .الم تكن هناك نساء يلبسن الملابس الشفافة .. ويرقصن بها
؟؟؟!!!!


هل لم يكن على عصر محمد ملابس شفافة تلبسها النساء ليحق لرسولك وصفه القائل : " كاسيات عاريات " ؟؟!!!:what:


ساساعدك قليلاً ..
واقول نعم .. هذا كان موجوداً .. كما اليوم !

هذا في عصر رسولك ..!

لا وبل في بيته ..!

واحدى زوجاته .. !


اقرأ :

موطأ مالك -الجامع - ما يكره للنساء لبسه من الثياب

‏ ‏و حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة بن أبي علقمة ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏أنها قالت ‏ ‏دخلت ‏ ‏حفصة بنت عبد الرحمن ‏ ‏على ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏وعلى ‏ ‏حفصة ‏ ‏خمار ‏ ‏رقيق فشقته ‏ ‏عائشة ‏ ‏وكستها خمارا كثيفا .‏

اقرأ الشرح :


المنتقى شرح موطأ مالك

( ش ) : قولها دخلت حفصة على عائشة وعلى حفصة خمار رقيق يحتمل والله أعلم وأحكم أن يكون مع رقته من الخفة, والأول أظهر في الخمار فكرهت لها عائشة رضي الله عنها ذلك , وشقته لتمنعها الاختمار به في المستقبل وأعطتها ما تختمر به خمارا كثيفا تتخذ في المستقبل مثله , وتريها الجنس الذي شرع لها الاختمار به ..
_________________

:9:

فالملابس الرقيقة كانت موجودة في عصر محمد .. وقد لبست حفصة شيئاً من هذا ..!


ثم تقول :

اقتباس:3- ( إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيراً ، فإن لهم ذمة ورحماً )فالمسألة ليست يقينية لاتخذاها نبوة
وأقول لك:
لو رجعت الى قواعد اللغة ستج الكثير من الامثلة التى تحقق فيه ما بٌدأ بإذا فهى تأتى بمعنى عندما مثلما اقول لك اذا قمت فاحضر لى معك كذا فهل يعنى انك لن تقوم؟ لا انها تعنى عندما تقوم فافعل كذا ،ونجد فى القرآن الكريم قوله تعالى:
-بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا {18} النساء)
وستجد اذا هنا اى عندما يأتى الموت وليست بمعن ان يحدث او لا يحدث فهل وجدت احد كتب له الخلود؟
- ، بسم الله الرحمن الرحيم(إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ {1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا {2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ
وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا 3 المسد)وهنا اذا جائت بمعنى عندما او لما وبالفعل دخل الناس والحمد لله فى دين الله افواجا




صحيح ان " اذا " قد تستعمل استعمالات كثيرة .. بحسب موقعها من الكلام ..:9:

ولكن عبارة رسولك تحتمل ايضاً معنى الشرطية ..
" اذا افتتحتم مصر فاستوصوا .. " !!

كأن اقول لك :

" اذا اشتغلت في الشركة الفلانية فاستوصي بي عندهم لاشتغل هناك ايضاً " !!! ;)



[QUOTE]4-، اما قولك بأن هذا ليس دليلا على النبوة فلماذا انت اخترت هذه وفقط وتناسيت عن عمد الكثير من انشقاق القمروغيرها الكثير فدللت عن نفسك بأنك لا تقرأ لتعرف الحقيقة وانما تقرأ لتبحث عن ما تتخيله ثغرات لتتكلم بلا منطق


يا عزيزي انا لم اتناسى ..

انما احاول مناقشة نقاط محددة الى ان نصل الى باقي النقاط العديدة التي طرحتها نقلاً عن احد مواقعكم ..:baby:

يا عزيزي تمالك نفسك وصبراً ولا تستعجل ..

اما كلامي فهو منطقي وليس كما تزعم " بلا منطق " ..
اما الثغرات فهي ليست مجرد ثغرات .. انما شقوق وحفر غائرة !!!!:lol:

كالشقوق التي اكتشفها العلماء !! ( علماء قال ) ! .. على سطح القمر ..

فصاح المسلمون وكبروا معتقدين بأن رسولهم قد شق القمر .. وهذا هو الدليل !!:aplaudit:

انصحك ان تفتح هذا الرابط ..

الذي يحوي نقاشاً موسعاً حول هذه القصة ..

ويحوي ردوداً علمية ودينية على اسطورة شق القمر .. ( ومن قبل مسلمين متنورين ايضاً رفضوا هذه الاسطورة الخيالية ) !!:no2:

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...=23277&pid=#pid


هناك خرائط وصور ايضاً .. يعني كلام موثق زي الفل ..:present:

اقرأ " لتعرف الحقيقة " التي اخفوها عنك ..:25:

خصوصاً هذا الدكتور زغلول ..

الذي سمع ثلاثة علماء فضاء في قناة البي بي سي .. يقولون .. ويقولون ..!!!;)

دونما ان يحدد اسماء او مراكز ..:what:

او حتى اسم البرنامج ..

او تاريخه ..

او شاهده ..!!!

لاشيء ..!:d:

سوى انه سمع ..!:o

وما عليك يا مسلم الا ان تصدق .. وإلا !!!!!!:angry:

ثم يا من تستعجلنا بالرد على كل كلامك المنقول ونقاط طرحك ..

لماذا لم تأتي لي بما طلبت منك وسألتك ؟؟!!!:what:

وهما حديثين فقط .. لم اعثر عليهما ..!

اعيد عليك كلامي :

اقتباس:تقول :

[QUOTE]- قال(ص)(لن تقوم الساعة حتى تلفظ الارض جوهرها ولن يكون من ذهب وفضة بل يسميه الناس الاسود يأخذه شرار الناس ويحرم منه اهله)


لقد بحثت عن هذا الحديث ولكني للاسف لم اجده ..
فهلا اتيت لنا بشاهد هذا الحديث ومصدره مشكوراً ؟؟؟!!!(f)

وايضاً قولك :

[QUOTE]قال (ص) (ويُقذفون بالغيب من مكان بعيد) وهو تنبأ بالمواصلات السلكية واللاسلكية

فارجو ان تدلنا على مصدر هذا الحديث وسنده ..!!(f)



يا اخي علاء ابحث عن الحق .. ولا تصدق دونما بحث دقيق واختبار وسيع ..:9:


ودمت تحت رعاية القدير ..:97:


تحياتي الملكية

البابلي
02-26-2005, 05:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #17
اثبات نبوة الرسول(ص)

سلام المسيح للجميع ..


من بعد اذن اخي الاستاذ ابانوب ..(f)



سأعلق على نقطة واحدة في كلام الزميل الكريم علاء ..

يقول :

[QUOTE]اى انسان ببساطة يعلم ان الجبال مثبتة فى الارض بجذور قد تزيد عن ارتفاعها تماما كما تبنى العمارات لتثبيتها ومعنى ذلك هو استحالة تحرك احداها ولا تتحرك الاخرى وقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ {88النمل)ومعنى ان الجبال تمر مر السحاب اى انها تتحرك ولكننا لا نراها تتحرك لانها مثبتة فى الارض ومعنى ذلك ان الارض هى التى تتحرك


فأساله :


هل كان ربك يتحدث في سورة النمل عن دوران الارض وتحركها ..

ام عن اهوال يوم القيامة !!!؟؟؟؟؟ :what: :?:


قبل ان تتحفنا باجابة " من رايك الشخصي " ..متأثراً بخرافة الاعجاز العلمي ..


لنرجع معاً الى التفاسير :

اقرأ :


الجلالين :



"وَتَرَى الْجِبَال" تُبْصِرهَا وَقْت النَّفْخَة "تَحْسَبهَا" تَظُنّهَا "جَامِدَة" وَاقِفَة مَكَانهَا لِعِظَمِهَا "وَهِيَ تَمُرّ مَرّ السَّحَاب" الْمَطَر إذَا ضَرَبَتْهُ الرِّيح أَيْ تَسِير سَيْره حَتَّى تَقَع عَلَى الْأَرْض فَتَسْتَوِي بِهَا مَبْثُوثَة ثُمَّ تَصِير كَالْعِهْنِ ثُمَّ تَصِير هَبَاء مَنْثُورًا "صُنْع اللَّه" مَصْدَر مُؤَكَّد لِمَضْمُونِ الْجُمْلَة قَبْله أُضِيفَ إلَى فَاعِله بَعْد حَذْف عَامِله أَيْ صَنَعَ اللَّه ذَلِكَ صَنِعًا "الَّذِي أَتْقَنَ" أَحْكَمَ "كُلّ شَيْء" صَنَعَهُ "إنَّهُ خَبِير بِمَا تَفْعَلُونَ" بِالْيَاءِ وَالتَّاء أَيْ أَعْدَاؤُهُ مِنْ الْمَعْصِيَة وَأَوْلِيَاؤُهُ مِنْ الطَّاعَة

_______________


اذن حين ستمر الجبال كمر السحاب ..

فذلك في " وقت النفخة " في يوم القيامة !!!!! :9:

معلش لم تكن لتتوقع هذا ..:( (f)


اقرأ المزيد .. لانكم عادة " تعاندون " من اول مرة !! ;)


ابن كثير ( تفسير القران العظيم ) :

وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ

" وَتَرَى الْجِبَال تَحْسَبهَا جَامِدَة وَهِيَ تَمُرّ مَرّ السَّحَاب" أَيْ تَرَاهَا كَأَنَّهَا ثَابِتَة بَاقِيَة عَلَى مَا كَانَتْ عَلَيْهِ وَهِيَ تَمُرّ مَرّ السَّحَاب أَيْ تَزُول عَنْ أَمَاكِنهَا كَمَا قَالَ تَعَالَى " يَوْم تَمُور السَّمَاء مَوْرًا وَتَسِير الْجِبَال سَيْرًا" وَقَالَ تَعَالَى " وَيَسْأَلُونَك عَنْ الْجِبَال فَقُلْ يَنْسِفهَا رَبِّي نَسْفًا فَيَذَرهَا قَاعًا صَفْصَفًا لَا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلَا أَمْتًا " وَقَالَ تَعَالَى " وَيَوْم نُسَيِّر الْجِبَال وَتَرَى الْأَرْض بَارِزَة " وَقَوْله تَعَالَى " صُنْع اللَّه الَّذِي أَتْقَنَ كُلّ شَيْء " أَيْ يَفْعَل ذَلِكَ بِقُدْرَتِهِ الْعَظِيمَة " الَّذِي أَتْقَنَ كُلّ شَيْء " أَيْ أَتْقَنَ كُلّ مَا خَلَقَ وَأَوْدَعَ فِيهِ مِنْ الْحِكْمَة مَا أَوْدَعَ " إِنَّهُ خَبِير بِمَا يَفْعَلُونَ " أَيْ هُوَ عَلِيم بِمَا يَفْعَل عِبَاده مِنْ خَيْر وَشَرّ وَسَيُجَازِيهِمْ عَلَيْهِ أَتَمّ الْجَزَاء .
______________________________

انه يوم القيامة يا علاء ..

نواصل مع المزيد ..


تفسير القرطبي ( الجامع لاحكام القران ):

قَالَ الْقُشَيْرِيّ : [SIZE=6]وَهَذَا يَوْم الْقِيَامَة .

____________________________


اذن يوم القيامة سيفرغ رب محمد الارض من الجبال .. فلا دخل لدوران ارض ولا مريخ !

انه يـــــــــــــــــــوم القيامة !!!!:9:


لنقرأ المزيد :


تفسير فتح القدير للشوكاني

88- وترى الجبال تحسبها جامدة معطوف على ينفخ. والخطاب لرسول الله صلى الله عليه وسلم أو لكل من يصلح للرؤية، و تحسبها جامدة في محل نصب على الحال من ضمير ترى أو من مفعوله، لأن الرؤية بصرية، وقيل هي بدل من الجملة الأولى، وفيه ضعف، [SIZE=medium]وهذه هي العلامة الثالثة لقيام الساعة، ومعنى تحسبها جامدة: أي قائمة ساكنة، وجملة وهي تمر مر السحاب في محل نصب على الحال: أي وهي تسير سيراً حثيثاً كسير السحاب التي تسيرها الرياح. قال القتيبي : وذكل أن الجبال تجمع وتسير وهي في رؤية العين كالقائمة وهي تسير. قال القشيري وهذا يوم القيامة..

_________________________


اذن سير الجبال .. هو " العلامة الثالثة لقيام الساعة " ..!!

فلا اعجاز .. ولا من يحزنون ! :D

نواصل مع المفسرين :


تفسير البغوي :

قوله عز وجل 88- وترى الجبال تحسبها جامدة ، قائمة واقفة، وهي تمر مر السحاب ، أي: تسير سير السحاب حتى تقع على الأرض. فتستوي بها وذلك أن كل شيء عظيم وكل جمع كثير يقصر عنه البصر لكثرته وبعد ما بين أطرافه فهو في حسبان الناظر واقف وهو سائر، كذلك سير الجبال لا يرى [SIZE=6]يوم القيامة
لعظمتها، كما أن سير السحاب لا يرى لعظمه وهو سائر، صنع الله ، نصب على المصدر، الذي أتقن كل شيء ، أي: أحكم، إنه خبير بما تفعلون ، قرأ ابن كثير ، وأهل البصرة: بالياء، والباقون بالتاء.

_____________________________


نقرأ ايضاً :

تفسير مفاتيح الغيب - التفسير الكبير الرازي :

{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ ٱلسَّحَابِ صُنْعَ ٱللَّهِ ٱلَّذِيۤ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ }

اعلم أن هذا هو العلامة الثالثة[size=7] لقيام القيامة وهي تسيير الجبال..

________________________



وايضاً :


تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل - النسفي :


{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ تَحْسَبُهَا } بفتح السين: شامي وحمزة ويزيد وعاصم، وبكسرها: غيرهم حال من المخاطب { جَامِدَةً } واقفة ممسكة عن الحركة من جمد في مكانه إذا لم يبرح { وَهِىَ تَمُرُّ } حال من الضمير المنصوب في { تحسبها } { مَرَّ ٱلسَّحَابِ } أي مثل مر السحاب والمعنى أنك إذا رأيت الجبال وقت النفخة ظننتها ثابتة في مكان واحد لعظمها وهي تسير سيراً سريعاً كالسحاب إذا ضربته الريح،
______________


وايضاًَ :

تفسير زاد المسير في علم التفسير- ابن الجوزي


قوله تعالى: { وتَرَى الجبالَ } قال ابن قتيبة: هذا يكون إِذا [size=6]نُفخ في الصُّور، تُجمَع الجبالُ وتُسَيَّر،
فهي لكثرتها تُحسب { جامدة } أي: واقفة { وهي تَمُرُّ } أي: تسير سير السحاب، وكذلك كلُّ جيش عظيم يحسبه الناظر من بعيد واقفاً وهو يسير..


:yes:

سمعت يا علاء ..

ماذا قرأت في كل التفاسير اعلاه ..:9:

ان سير الجبال هو ....

ماذا ؟؟؟؟

في يوم القيـــــــــــــــامــــــــــــة !!!!!



تحياتي الخالصة :97:

البابلي
02-26-2005, 06:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #18
اثبات نبوة الرسول(ص)
الاخ بابلى :no:
بعد التحية

اولا بالنسبة الى الملابس الشفافة فقد قلت بلسانك انه فى داخل بيت رسول الله(ص)وكان كلامنا عن الكاسيات العاريات هم من يكونوا خارج بيوتهم اما داخل البيت فلا حرج فى ذلك وعليك الا تحمل كلامى بمحمل اخر

ثانيا بالنسبة الى تسريحة الشنيون قلت لك ان التشبيه واضح فى رؤوسهن كأسنمة البخت والكاف هنا للتشبيه ولا يعقل عاقل من سياق الكلام ان هناك رأس شكلها وتكوينها الخلقى بدون شعر ان تكون بشكل تسريحة الشنيون ولا داعى للمجادلة اكثر من ذلك

ثالثا بالنسبة الى ان موضوع الشعر دليل النبوة فاقول لك انها واحدة من الاف الدلائل ولكنك تركتها كلها وتمسكت بهذه الشعرة لتدخلنا فى مواضيع غير اساسية لغرض الجدال وبس

رابعا بالنسبة الى انشقاق القمر فأنا اجدك عندما لا تجد ردا فإنك تشكك فى مصدر الخبر وهذا هو اسلوبك

خامسا لقد رايت ردك فى موضوع الجبال وانا اضع ردى فأود ان اضيفه هنا
نحن لم نتطرق الى متى يحدث ذلك وكل ما تكلمنا فيه عن حركة الجبال مع الارض معا لان الجبال مثبتة فى الارض ومعنى تحرك الجبال يعنى انه دليل على حركة الارض وان لم تصدق فارجوا ان تراجع معلوماتك وتقرأ للدكتور فاروق الباز لتعرف مدى الدقه العالية اللازمة لحساب حركة القمر عند اى رحلة الى القمر والعكس صحيح فهى نفس الحسابات اللازمة لحساب حركة الارض حتى يتم هبوط رواد الفضاء على بقعة معينة محددة مسبقا لتفادى اى كوارث

سادسا اما بالنسبة الى كلامك الذى تقول فيه
( ثم هل انت ترد على فادي ام على البابلي ..
ام ماذا حصل لك بالضبط يعني .. حضرتك تايه ولا ايه ؟؟؟ وعلى رأي عادل :يا اخوانا منين يودي على فين )
فأقول لك اننى لم اتوه بل ورددت على الاثنين وكل فى رد منفصل وحتى لو قلت اسم اخر كنوع من السهو فهذا لا يعطيك الحق فى ان تتهكم هكذا وانى انأى بنفسى من الانزلاق معك فى مثل هذا الاسلوب.. وكفى:no2:

وأشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله:9:
وان الله حق والقرآن حق ومحمد(ص)حق والنبياء حق

والسلام ختام:confused:

علاء الدين عثمان










02-26-2005, 07:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #19
اثبات نبوة الرسول(ص)
اقتباس:  البابلي   كتب/كتبت  
سلام المسيح رب المجد ..


صحيح ان لكلمة " رأس " معاني اخرى ..

وتعني " الشعر " ..  


البابلي
الله اكبر . اعترف المجوسي.:lol:
لكن ازيدك بان رأس تعني شعر لا غير. و اذا استعملت بمعنى اعم كما في قوله تعالى :
{أَوْ خَلْقًا مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُؤُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيبًا} (51) سورة الإسراء
{ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاء يَنطِقُونَ} (65) سورة الأنبياء
{هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ} (19) سورة الحـج
{وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُؤُوسِهِمْ عِندَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ } (12) سورة السجدة
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُؤُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ} (5) سورة المنافقون
فهي من باب تسمية الكل بالجزء, لا قرينة و لا يحزنون.
02-26-2005, 11:56 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #20
اثبات نبوة الرسول(ص)
Abanoob

اقتباس:لماذا لايتوافق القران مع علم الفلك؟؟؟؟  

1. ( ويمسك السماء ان تقع على الارض الا باذنة ) ( الحج 65) و  

لكن طبقا لعلم الفلك هناك استحالة مطلقة فى امكانية ان تقع هذة الاجسام على الارض .. وتصديق وقوعها على الارض هو ضربا من الهذيان والقاء علم الفلك وقوانينة واكتشافات علمائة فى سلة المهملات

ان الاية تشير الى هذه القوانين الفلكية .و نسبها الى قدرته , و ابان انه قادر على ابطالها ( الا باذنه).
الخطأ في فهمك لمعنى كلمة ( سماء) و الذي يتضح من مداخلتك التالية :
اقتباس:2. ال عمران ( وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ {133} والحديد (سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ {21} والبقرة (وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ {255} ..  

فى كل هذة الايات يضاف الى حجم السموات حجم الارض .. ومعلوم ان علم الفلك يصور لنا حجم الكون طبقا لما اكتشف حتى الان فقط بما يقدر قطرة ب 32 بليون سنة ضوئية اى بمسافة 300 الف بليون بليون كيلو متر .. بينما قطر الارض = 12742 كيلو متر .. فبالنسبة بين حجم الارض وحجم السموات المعروفة حتى الان = النسبة بين الرقم 1 الى الرقم 13 وامامة 57 صفر ( كل 9 اصفار منها = بليون) ... .(حجم الارض : حجم السموات = 1: 13 وامامها 57 صفرا ) فحتى لو افترضنا جدلا ان هذة النسبة هى 1: 130 فقط لما جاز لشخص غير هازل ان يعتبر ان اضافة واحد الى 130 تضغى على ال130 اية زيادة محسوسة.. فلايعقل اضافة حجم الارض الهزيل الذى لاشى ليكون مضافا الى حجم السموات .. وفى اضعف الاحوال يثبت هذا ان القران ليس معجز من جميع الوجوة كما يتخيل البعض بل نرى هنا عجز وضعف شديدين فى المعنى بعد معرفة اسرار العلم ..
فانت تخلط بين معنى السموات و الاض و معنى السماوات العلا و معنى السماء الدنيا و ظننت انها تعني الكون. في كل القران اذا وردت كلمات (السموات و الارض ) بهذه الصيغة فالاشارة ليس الى الكون.
{إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} (36) سورة التوبة
فشهور السنة 12 شهرا على كوكب الارض .

اقتباس:كما ان الاية بها تلميح واضح بان السموات حجمها متقارب مع حجم الارض او على الاقل نقدر ان نقارن بينهما بحيث ان مجموعهما مع بعض يزيد كثيرا جدا عن حجم كل منهما على حدة ... اين الاعجاز القرانى هنا ؟؟؟؟ ان من يجمع السماء مع الارض فى الايات القرانية السابقة انما هو لايعلم الفرق الذى يوصف بينهم ثانيا يدل على ضعف القران وعجزة فى المعنى وليس اعجازة.

ليس هنا اي تلميح بل ان المعنى مباشر و هو ان السموات المقصودة هي نطاق الارض , و لا تعني كل الكون , كما اعتقدت.
و قد رددنا على هذا الفهم الخاطئ لمعنى السموات و الارض في هذا الرابط:
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=18660

اقتباس:8- جاء فى سورة الانعام (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ{97} تقول الاية ان اللة خلق النجوم لنا نحن البشر( وليس للجن او لخليقة اخرى بل مخصصة للبشر) والسبب الوحيد لخلق النجوم هو وصول ضوئها الخافت لنا للاهتداء بة فى البر والبحر .. فهل يعقل هذا الكلام؟؟ هل يعقل ان اللة يخلق بمايقدرة علم الفلك حتى الان ب 2000 بليون بليون نجم كل نجم منها اكبر حجما من الارض بملايين الاضعاف ويجعل موضعها عن الارض بملايين السنين الضوئية .
.

مرة اخرى تضللك المواقع التنصيرية في فهم القران الكريم . فالقران يفرق بين الفعلين ( خلق) و ( جعل ). فعندما يستخدم الفعل ( خلق) فهو يعني الانشاء ابتداء بدون مثيل سابق:
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} (1) سورة النساء
فالاشارة الى بدء انشاء آدم و زوجه بالكلمة ( خلق) . و لكن عندما اراد تهيئة زوجة آدم لتقوم بدور الحمل و الانجاب استخدم الفعل ( جعل ), ليشير الى التهيئة او التغيير او اسناد دور بعد مرحلة الخلق:
{هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحاً لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ} (189) سورة الأعراف
و الله سبحانه و تعالى في كل القران لم يقل بانه خلق او سخر النجوم للانسان بل قال :
{وَسَخَّرَ لَكُمُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } (12) سورة النحل
فقال سخر لكم الليل و النهار و ...الخ و كلها مبنية على الفتح دليل على انها مسخرة ( لكم) , و لكن عندما أتى لذكر النجوم استأنف جملة جديدة فقال ( و النجوم مسخرات بامره) . هل قال مسخرات ( لكم) ؟
لذا فان تفسير قوله تعالى :

{وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ } (97) سورة الأنعام

قال في هذه الاية ( و هو الذي جعل لكم النجوم) و لم يقل ( خلق لكم النجوم) فهل فهمت الفرق , انه لم يخلق النجوم من اجلنا و لم يبدد الطاقة فهي تعتبر خلقت لمن يدور حولها في كواكبهم كما خلقت الشمس لنا و نحن ندور حولها في كوكب الارض و لكن هذه النجوم هيئها الله ليستفيد الكل مهتديا بها اي كان موقعه منها في الكون فهي خارطة يعرفها و يهتدي بها كل مخلوق على حسب موقعه من الكون.

و هكذا في كل ملاحظاتك الاخرى تراك ناقلا من مواقع لا تفهم اللغة العربية او من تفسير لم يكن اي قسط من علوم الفلك الحديثة متوفر للمفسر في ذلك الزمان.
02-26-2005, 12:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 402 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 358 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 348 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 435 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 437 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS