{myadvertisements[zone_1]}
اثبات نبوة الرسول(ص)
كرداس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 303
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #21
اثبات نبوة الرسول(ص)
اذكر اننا درسنا دلائل النبوه وكانت مجموعات من الادله منها

الارهاصات .. ويدخل تحتها كثرة الشهب وحجب خبر السماء عن الكهنه والجن واكتمال حاجة الزمان الى نبي جديد .. وغيرها

البشارات ..ماورد بالكتب السماويه السابقه عن الاخبار بمحمد.

السيره والاخلاق ... ويدخل تحتها انه لم يكن يكذب على الناس ليكذب على الله .

المعجزات ... ويدخل تحتها القران والاخبار بالغيبيات كظهور الخوارج وامتلاك عرش كسرى وزيادة بركة الماء والزاد بين يديه.

النصره ... ويدخل تحتها كيف ان الاله العادل ينصره وينشر دينه ويخلده وهو يدعي النبوة كاذبا عليه .


تحياتي للجميع
02-26-2005, 01:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fady غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #22
اثبات نبوة الرسول(ص)
الاخوة الأفاضل

أهلا بكم

قبل أن ابدأ كلامي اقدم احلي هدية للعزيز الأخ الفاضل aladdinosman (f)

كما لا انسي أخي و أستاذي البابلي و أخي ابانوب والأخ الفاضل free mind وكل الاخوة الكرام اقدم تحياتي :97:



اقتباس:  aladdinosman   كتب/كتبت  
قرأت ردك على اثباتات نبوة النبى(ص):
==================================
ولكن للاسف كانت ردودك غير لائقة وغير مقنعة للاسباب الآتية:

1- قلت ان اول شروط النبى ان يتكلم الله مع الرسول الذى يختاره وعاوز دليل من القرآن الكريم على حدوث ذلك مع رسولنا الكريم بمعنى انك افترضت ان ده لازم يحصل وبتطلب الدليل ، وحتى تعلم فعليك ان تعرف ان مابنى على باطل فهو باطل ولأن افتراضك باطل فالدليل المطلوب باطل ،


يا عزيزي الفاضل معني كلامك أن موسى نبي باطل وكذلك كل الأنبياء باطلين وفقط رسول الإسلام هو فقط الوحيد من الأنبياء الذي ليس باطل

هل هذا يتوافق مع المنطق والعقل ؟ .... كلا , بل حتى لا يتوافق مع القران الذي تؤمن به

في كل مرة أقول لكي نعرف الفرق بين العملة الحقيقية من العملة المزيفة , لابد من المقارنة بينهما لمعرفة أيهما تكون الحقيقية

إذا فلنقارن بين موسى النبي لانه نبي مشرع أي صاحب شريعة وبين محمد رسول الإسلام وهو أيضا نبي مشرع

نبدأ من التوراة لنري الآتي :

نجد كيف أن الله تكلم مع موسى مئات المرات وليس مرة واحدة وكان يقول له أنا اله إبراهيم واله اسحق واله يعقوب , لكي يؤكد له انه الله الواحد اله آبائهم

وعندما تكلم موسى مع الله طلب منه علامة لكي يصدق الناس انه تقابل مع الله فأعطاه الله ثلاث آيات مرة واحدة تعالي نشوف الآتي:

" فقال له الرب ما هذه في يدك فقال عصا , فقال اطرحها إلي الأرض فطرحها إلى الأرض فصارت حية فهرب موسى منها, ثم قال الرب لموسى مد يدك و امسك بذنبها فمد يده و امسك به فصارت عصا في يده, لكي يصدقوا انه قد ظهر لك الرب اله آبائهم اله إبراهيم و اله اسحق و اله يعقوب, ثم قال له الرب أيضا ادخل يدك في عبك فادخل يده في عبه ثم أخرجها و إذا يده برصاء مثل الثلج, ثم قال له رد يدك إلى عبك فرد يده إلى عبه ثم أخرجها من عبه و إذا هي قد عادت مثل جسده, فيكون إذا لم يصدقوك و لم يسمعوا لصوت الآية الأولى انهم يصدقون صوت الآية الأخيرة , و يكون إذا لم يصدقوا هاتين الآيتين و لم يسمعوا لقولك انك تأخذ من ماء النهر و تسكب على اليابسة فيصير الماء الذي تأخذه من النهر دما على اليابسة " ( خر 4 : 2- 9 )

نلاحظ هنا أن موسى طلب آية واحدة من الله لكي يثبت لشعب إسرائيل انه تقابل مع الله , ولكن الله بعلمه المطلق لم يعطه آية واحدة بل أعطاه ثلاث آيات مرة واحدة حتى يزيل كل شك من الناس ( هذا هو الإله الذي يعمل في النور .... ضع هذه النقطة في ذهنك مؤقتا الآن )


ثم تكرر هذا الموقف مئات المرات في خلال عمر موسى , حيث ظهر له الله أول مرة وعنده ثمانون عاما , ومات موسى عن 120 سنة , وسوف نعطي مثال أو مثالين للتوضيح :

"و قال الرب لموسى في مديان اذهب ارجع إلي مصر" ( خر 4 : 19 )

" و قال الرب لهرون اذهب إلى البرية لاستقبال موسى فذهب و التقاه في جبل الله و قبله " ( خر 4 :27 )
ونلاحظ هنا أن الله أيضا تكلم مع هرون ( ماذا يعني ذلك ؟ )

لنكمل :

" فتكلم هرون بجميع الكلام الذي كلم الرب موسى به و صنع الآيات أمام عيون الشعب , فامن الشعب و لما سمعوا أن الرب افتقد بني إسرائيل و انه نظر مذلتهم خروا و سجدوا " ( خر 4 : 30 – 31 )

نلاحظ هنا أن موسى وهارون كلما الشعب وشرحا لهما كيف ظهر الله لموسى , ثم لكي يؤكدا كلامهما صنع أمام الشعب الآيات التي أعطاه إياها الله , فبعد الآيات آمن كل الشعب وسجد ( ضع هذه في ذهنك أيضا مؤقتا )

ثم يتكرر هذا المشهد مرة أخرى بصورة أوضح فيقول الكتاب :

" ثم صعد موسى و هرون و ناداب و ابيهو و سبعون من شيوخ إسرائيل , و رأوا اله إسرائيل و تحت رجليه شبه صنعة من العقيق الأزرق الشفاف و كذات السماء في النقاوة, و لكنه لم يمد يده الى أشراف بني إسرائيل فرأوا الله و أكلوا و شربوا , و قال الرب لموسى اصعد اليّ إلي الجبل و كن هناك فاعطيك لوحي الحجارة و الشريعة و الوصية التي كتبتها لتعليمهم " (خر 20 : 2)

نلاحظ هنا كم واحد رأي الله بصورة واضحة ولا لبس فيها ؟ اكثر من سبعون شخصا مرة واحدة

" و قال الرب لموسى اكتب لنفسك هذه الكلمات لأنني بحسب هذه الكلمات قطعت عهدا معك و مع إسرائيل , و كان هناك عند الرب أربعين نهارا و أربعين ليلة لم يأكل خبزا و لم يشرب ماء فكتب على اللوحين كلمات العهد الكلمات العشر , و كان لما نزل موسى من جبل سيناء و لوحا الشهادة في يد موسى عند نزوله من الجبل أن موسى لم يعلم أن جلد وجهه صار يلمع في كلامه معه " ( خر 34 : 27 – 29 )

نلاحظ هنا أن موسى مكث مع الله أربعين يوما علي الجبل , حتى أن وجهه صار يلمع من النور الإلهي واخذ من الله لوحا الشهادة أي الوصايا العشر

وهناك مواقف أخرى كثيرة جدا , يعوزني الوقت لكتابتها ولكن تجدها في الكتاب المقدس ,

إذن ليس هناك ادني شك في أن الله تكلم مع موسى ورأي ذلك كل شعب إسرائيل بصورة واضحة

تابع
02-26-2005, 07:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fady غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #23
اثبات نبوة الرسول(ص)
الآن نذهب إلى القران ونري أيضا الصورة :
نقرأ قصة موسى النبي في سورة القصص وفى سورة طه وفي سورة النمل يتضح لنا أن الله قد ظهر لموسي صورة واضحة
1- سـورة القصص : (29 : 30)
"فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله آنس من جانب الطور ناراً. قال لأهله امكثوا. إني آنست ناراً لعلى آتيكم منها بخبر أو جذره من النار لعلكم تصطلون. فلما آتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن: يا موسى إني أنا الله رب العالمين".

لعلك تلاحظ هنا أن الصوت الذي سمعه موسى انبعث من البقعة المباركة من الشجرة.
ويؤكد ذلك ما ورد أيضا في:
2- سـورة طه : (8-13).
"هل أتاك حديث موسى إذ رأى ناراً . فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً. لعلى آتيكم بقبس منها . أو أجد على النار هدى. فلما أتاها نودي: يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك ....... إني أنا الله لا إله إلا أنا "
ويزاد الموضوع إيضاحا ما ذكر في:

3- سورة النمل (7ـ9):
"إذ قال موسى لأهله إني آنست نارا سآتيكم منها بخبر أو آتيكم بشهاب قبس لعلكم تصطلون فلما جاءها نودي أن: بورك من في النار ومن حولها وسبحان الله رب العالمين يا موسى إنه أنا الله العزيز الحكيم".

من هذا يتضح إن الله قد ظهر لموسى في شجرة وخاطبه منها قائلا: "إني أنا الله رب العالمين" (سورة القصص) وأمره أن يخلع نعليه لأنه بالوادي المقدس (أي الذي تقدس بحلول الله فيه). ثم أكد له القول "إني أنا الله لا إله إلا أنا" (سورة طه) وفي سورة النمل يقول له:" بورك من في النار ومن حولها وسبحان الله رب العالمين، وأيضا: إنه أنا الله العزيز الحكيم".

ونلاحظ هنا اكثر من مرة الله يؤكد نفسه بأكثر من أسلوب توكيد , اذا ليس هناك تعارض بين الكتاب المقدس والقران في هذا المشهد

و الآن ننتقل إلى رسول الإسلام و نسال عدة أسئلة :

1- لماذا لم يتكلم معه الله مثل ما تكلم مع موسى ودعاه بصورة شخصية كما دعي موسى ؟
ولماذا لم يعطيه الله آيات كما أعطى موسى حتى يثبت لقاء الله معه ودعوته لقومه انه تقابل مع الله كما فعل موسى مع قومه ؟

2- ولماذا لم يري أحد من المسلمين الله مثلما رآه اكثر من سبعين شيخا من بني إسرائيل ؟
ولماذا لم يظهر الله في النور حتى يزيل كل شك عن البشر في هذا الأمر كما حدث مع موسى ؟

3- إذا كان الله تكلم مع نبي طفل وهو صموئيل فلماذا لم يتكلم مع خير خلق الله والذي صلي عليه وسلم أمام الجموع بصورة واضحة لا تحتمل الشك ؟

4- هل خير خلق الله وسيد الخلق لم يكن مستحقا مثل الطفل صموئيل أن يتكلم معه الله ؟

5- إذا كان الله قد تكلم حتى مع هرون أخو موسى النبي ( وهو ليس نبي ) , فلماذا لم يتكلم مع خاتم الأنبياء والمرسلين ؟

6- ولماذا سمي رسول الإسلام بأنه رسول الله ؟ّّ!! مع أن الله لم يكلمه ولم يرسله ولم يدعوه للرسالة ؟

أليست كا هذه الاسئلة محتاجة الي اجابات لكي نقتنع ان محمد رسول الاسلام هو هو رسول الله ؟

تابع
02-26-2005, 07:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fady غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #24
اثبات نبوة الرسول(ص)

إذا نحن أمام احتمالين لا ثالث لهما :

الاحتمال الأول :

أن محمد رسول الإسلام ليس رسول حقيقي وادعي النبوة من نفسه واستخدم عقله بذكاء حتى يؤدي دور النبي بحرفنة , فألف القران بمساعدة آخرين مثل القس ورقة وغيره , و أيضا ألف المعجزات الخرافية والنبوات الوهمية لكي يسبك دور النبي تماما ( مثل أي ممثل محترف يستخدم مواهبه و أدواته جيدا لاقناع المشاهدين )

الاحتمال الثاني :

أن الله قد تغير في طريقة تعامله مع البشر أو طريقة اختياره للنبي أو طريقة كلامه مع الرسول ؟
ومن المعروف أن الله ليس عنده تغير و أيضا المسلمون يؤمنون بان الله لا يتغير وهي إحدى صفاته

إذا ليس أمامنا إلا الاحتمال الأول وهذا ما قلته باستمرار أن رسول الإسلام استخدم عقله جيدا وعندما فشل في إثبات نبوته بالعقل , التجأ إلى الحل الأخير وهو السيف حتى يجبر الآخرين علي الاعتراف بنبوته , وهذا ما يفسر ارتداد كثير جدا من القبائل بعد موته والتخلص من بطش سيفه , ولكن عندما قام خليفته أبو بكر بحروب الردة الشهيرة , فسحق المرتدين و أعادهم مرة أخرى ببطش السيف أيضا إلى حظيرة الإسلام


اقتباس:يقول المستشرق الامريكى (فيلكو): كان عقل محمد من العقول الكبيرة التى قلما يجود الزمان بها0

هذا ما انا اقوله الان ان محمد رسول الاسلام كان من الذكاء بحيث انه كون دولة ودين في وقت واحد متفوقا علي نابليون وهتلر وغيرهم

ويؤكد كلامي هذا الاقتباس الذي قاله المستشرق الامريكر الذي كتبه اخي ,

لانه لا يقال عن إنسان انه عقل كبير إلا بعد أن يستخدم هذا العقل بصورة واضحة وملحوظة في الوصول الي الهدف الذي يريده ,

واستخدم رسول الإسلام هذا العقل الكبير للآسف في تضليل كثير من البشر

إذا من المنطقي أن نقول أن محمد ليس رسول الله
لكن ممكن أن نقول انه رسول جبريل , لان جبريل هو من تكلم معاه و أعطاه القران ( كما يقول الإسلام )

ولكن من يكون هذا الجبريل وما هي طبيعته ؟ ... اهو ملاك أم شيطان أم شئ هلامي أي ليس له وجود ؟

وهذا ما أود أن اناقشه في المداخلة القادمة , وان كان هناك تعليق فانا ارحب به


أخيرا أتمنى للجميع الاستنارة الروحية

مع تحياتي ......... فادي
02-26-2005, 08:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #25
اثبات نبوة الرسول(ص)
الزميل العزيز فادي،

أما عن رسول الله موسى عليه الصلاة والسلام، فنحن لا نؤمن بغير موسى ذلك الذي بشّر بنبي بعده اسمه محمد من بني إسماعيل عليه الصلاة والسلام.

أما موسى الذي رأى الله جهرة كما تقول أنت عنه، فنحن نكفر به ونجحده ولا نراه نبيا ولا صادقا، ولا أهلا أن يسمع منه، ذلك أنه قد ثبت لدينا بما يقطع الشك أن الله قد رفض طلب رسوله موسى عليه الصلاة والسلام برؤيته، وأنه قد أمات من طلب ذلك من بني إسرائيل.

أما عن شروط النبوة التي تحاول أن تلزمنا بها، فهي شروط لا تثبت لدينا، وليس الله تعالى بمقيد بأسلوب ما أو طريقة محددة ليصطفي رسولا له. وبإمكانك مراجعة ماقاله الله تعالى بهذا الصدد:

(وما كان لبشر ان يكلمه الله الا وحيا او من وراء حجاب او يرسل رسولا فيوحي باذنه ما يشاء انه علي حكيم*) الشورى/51
(ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله فقد اتينا ال ابراهيم الكتاب والحكمة واتيناهم ملكا عظيما*)النساء/54

وآل إبراهيم هم أنبياء الله من ذريته من إسمعيل وإسحق وغيرهما من أولاده. صلوات الله وسلامه على إبراهيم وآله.
02-26-2005, 08:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #26
اثبات نبوة الرسول(ص)


سلام المسيح رب المجد ..

اقدم ترحيبي الشديد بالاستاذ فادي وابانوب ..(f)(f)


ووردة عطرة للجميع ..(f)

وخاصة لعلاء الذي وضع رده الاخير علينا ..(f)


يقول :


اقتباس:رد اخير للبابلى

الاخ بابلى  
بعد التحية

اولا بالنسبة الى الملابس الشفافة فقد قلت بلسانك انه فى داخل بيت رسول الله(ص)وكان كلامنا عن الكاسيات العاريات هم من يكونوا خارج بيوتهم اما داخل البيت فلا حرج فى ذلك وعليك الا تحمل كلامى بمحمل اخر


وتحية وسلام اليك ..:bye:

يا حبيبي ..
ليس مقصودي هذا الذي ذهبت اليه .. انت راح خيالك لبعيد ..:lol:

انا مقصودي عن الملابس نفسها " الشفافة " .. " فيكتوريا سيكرت " يا عم !!!!!;)

سألنك : هل كانت هذه النوعية من الملابس غير موجودة في عصر محمد او ما قبله ..؟؟

لتصح العبارة عن النساء اللواتي ترتديها : " كاسيات عاريات " ..؟؟؟!!!!!:what:

واتينا لك بالحديث الذي يثبت وجود هذه النوعية من الاقمشة والملابس ..
لدرجة ان زوجة من زوجات محمد قد لبست احداها ...!!!!!:o

اذن .. كانت موجودة ..!!:9:

فلا يكون كلام محمد نبوة عن رقاصات شارع الهرم في عصرنا هذا ؟؟؟!!!!:aplaudit:

فلا تفهم الكلام بعكسه !!


اقتباس:ثانيا بالنسبة الى تسريحة الشنيون قلت لك ان التشبيه واضح فى رؤوسهن كأسنمة البخت والكاف هنا للتشبيه ولا يعقل عاقل من سياق الكلام ان هناك رأس شكلها وتكوينها الخلقى بدون شعر ان تكون بشكل تسريحة الشنيون ولا داعى للمجادلة اكثر من ذلك

الكاف هنا لا تعني انها تشبيه للشعر .. انما للرأس .. !!:no2:

اي يعني ان خلقة وتدوير رؤوسهن هي كاسنمة البخت .. ولا اثر في الكلام ان محمد كان يقصد الشعر ..

وقد اتيت لكم بحديث محمد الذي يحقر فيه من شكل رأس العبيد السود الحبش .. اذ قد وصف رؤوسهم : بالزبيب !!!:eek:

وهذا كلامي السابق الذي رددت به على الزميل الصفي :


اقتباس:زميلك علاء قال بأن عبارة " كأنها " تعطي المعنى المقصود بسبب الكاف وانها للتشبيه ..

ولكن هذا لا يحل الاشكال .. اذ ان الكاف لم ليست قرينة .. انما هي اداة تشبيه للرأس ..  


لاساعدك اكثر .. اقرأ هذا الحديث وانتبه كيف يحقر رسولك من العبيد السود ورؤوسهم !! :25::d:

صحيح البخاري  
الأحكام  
السمع والطاعة للإمام ما لم تكن معصية  



‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي التياح ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏  
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي [SIZE=medium]كأن رأسه زبيبة .
 

" كأن رأسه زبيبة " !!! ;)

فهل كان يقصد شعره فقط .. ام الرأس ككل !!؟؟

اذن ..

فمازالت عبارة " رؤوسهن " في حديثه المذكور كنبوة .. دون قرينة تدل على ان معناها هو " شعر " ..! :no2:

وبالذات تسريحة شنيون !! :lol:

:9:

اقتباس:ثالثا بالنسبة الى ان موضوع الشعر دليل النبوة فاقول لك انها واحدة من الاف الدلائل ولكنك تركتها كلها وتمسكت بهذه الشعرة لتدخلنا فى مواضيع غير اساسية لغرض الجدال وبس


ما دمت حضرتك قد وضعتها كدليل .. فمن حقنا ان نناقش ونمتحن صحتها بالدليل والمنطق ..:9:

ام انكم تريدون ان تتكلموا انتم ونحن نسمع ونهز رؤسنا ؟؟؟!!!!:yes:

ام هي عادتكم في الفن " المونولوجي " ؟؟!!!!!:waw:


اقتباس:رابعا بالنسبة الى انشقاق القمر فأنا اجدك عندما لا تجد ردا فإنك تشكك فى مصدر الخبر وهذا هو اسلوبك


اشكك ؟؟؟؟!!!!!:?:

يا حبيبي الرد وضعت لك رابطاً كاملاً يحوي الرد بالصور والخرائط والادلة ..

( يعني الموضوع مستكفي ) وقد رفض اسطورة الشق هذه مسلمون مثلك .. احدهم هنا واسمه " خالد " ..!(f)

اما مصدر الخبر .. فمن حقنا ان نعرف من هم اولئك العلماء الذين " سمعهم " زغلول النجار ؟؟؟!!!:what:

وما اسم البرنامج الذي ظهروا فيه على البي بي سي ؟؟؟!!!:?:

وما تاريخه ؟؟!!! او شاهده ؟؟؟؟؟:what:


لا شيء .. سوى انه " سمع " .. وانت وغيرك تردد بعده كالبغبغاء ..( سامحني في دي الكلمة ) ..

فمن الذي يجادل لغرض الجدال وبس ؟؟؟!!!!!;)



اقتباس:خامسا لقد رايت ردك فى موضوع الجبال وانا اضع ردى فأود ان اضيفه هنا
نحن لم نتطرق الى متى يحدث ذلك وكل ما تكلمنا فيه عن حركة الجبال مع الارض معا لان الجبال مثبتة فى الارض ومعنى تحرك الجبال يعنى انه دليل على حركة الارض وان لم تصدق فارجوا ان تراجع معلوماتك وتقرأ للدكتور فاروق الباز لتعرف مدى الدقه العالية اللازمة لحساب حركة القمر عند اى رحلة الى القمر والعكس صحيح فهى نفس الحسابات اللازمة لحساب حركة الارض حتى يتم هبوط رواد الفضاء على بقعة معينة محددة مسبقا لتفادى اى كوارث


يا عزيزي قبل ان تلقي علينا علومك وابحاث الفضاء بتاعتك دي ..

انت ترى في تحرك الجبال ومرورها كمر السحاب .. دليلاً على حركة الارض ودورانها ..

وترى في هذا اعجازاً علمياً يحسب لكتابك ..


فقلنا لك : بان حركة الجبال هذه لم يتكلم عنها القران كاعجاز علمي او سبق علمي جيولوجي ..:no2:

انما تحدث عنها كعلامة او اثر من اثار قيام الساعة والنفخ في الصور ... :D

يعني انها لا تحدث الان .. انما ستحدث يوم القيامة ..!

فلا اعجاز علمي ولا حاجة ..!(f)



وانا اشهد ان المسيح حق وان صليبه حق وفداءه حق وان الانجيل حق ..

مجداً لاسمه المبارك القدوس مجداً .. وسبحاً ابدياً .. امين :97:


والسلام احلى ختام ..:hony:
02-26-2005, 10:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #27
اثبات نبوة الرسول(ص)



سلام المسيح رب المجد ..



الكافر رجع تاني ..:lol:


يقول :


اقتباس:الله اكبر . اعترف المجوسي.:lol:


اعترفت ايه يا كافر .. يا من كفرك المسلمين علناً باعترافك في اجهزة الاعلام ..:angry: :D


كلمة " رأس " قد تاتي بمعاني مختلفة .. وانت الذي تريد ان تجعلها بمعنى " الشعر " وحده !!:o


تقول :


اقتباس:لكن ازيدك بان رأس تعني شعر لا غير. و اذا استعملت بمعنى اعم كما في قوله تعالى :
{أَوْ خَلْقًا مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُؤُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيبًا} (51) سورة الإسراء


امر معروف ولم تلقي علينا سراً ..

تقول : \" لكن ازيدك بان رأس تعني شعر لا غير \" !!!! :o

ثم تستشهد بسورة الاسراء : 51 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:?:


هل رؤوسهم كما في النص يعني " شعر لا غير " كما تهرف ؟؟؟!!!!


اقرأ :


القرطبي :

فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُءُوسَهُمْ

أَيْ يُحَرِّكُونَ رُءُوسهمْ اِسْتِهْزَاء ; يُقَال : نَغَضَ رَأْسه يَنْغُض وَيَنْغِض نَغْضًا وَنُغُوضًا ; أَيْ تَحَرَّكَ .
____________________



اين القرينة التي تدل بانها انغضوا " شعورهم " فقط !!!!!!؟؟؟؟؟؟:23:


الطبري :

{ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْك رُءُوسهنَّ } يَقُول : فَإِنَّك إِذَا قُلْت لَهُمْ ذَلِكَ , فَسَيَهُزُّونَ إِلَيْك رُءُوسهمْ بِرَفْعٍ وَخَفْض وَكَذَلِكَ النَّغْض فِي كَلَام الْعَرَب , إِنَّمَا هُوَ حَرَكَة بِارْتِفَاعٍ ثُمَّ اِنْخِفَاض , أَوْ اِنْخِفَاض ثُمَّ اِرْتِفَاع , وَلِذُلِّك سُمِّيَ الظَّلِيم نَغْضًا , لِأَنَّهُ إِذَا عَجَّلَ الْمَشْي اِرْتَفَعَ وَانْخَفَضَ
__________________________________


اين معناها انه " الشعر " لا غير ؟؟؟!!!!!!:23:

ثم تستشهد بنصوص اخرى .. كلها لا تعني بأن كلمة " الرأس " تعني الشعر لا غير .. كما تتوهم !!!!!:d:


اقتباس:{ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاء يَنطِقُونَ} (65) سورة الأنبياء

{هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ} (19) سورة الحـج
{وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُؤُوسِهِمْ عِندَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ } (12) سورة السجدة
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُؤُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ} (5) سورة المنافقون
فهي من باب تسمية الكل بالجزء, لا قرينة و لا يحزنون.


حسناً .. ما دامت من باب تسمية الكل بالجزء ..

فلا تعني " الشعر " وحده كما تقول :

\" لكن ازيدك بان رأس تعني شعر لا غير \" !!!!!!:no2:


وحينما اتت في قرانك بمعنى " الشعر " وحده .. كما اتيت لنا من مداخلتك السابقة ..

اتينا لك بدورنا بالاثبات من القرينة انها تعني الشعر وحده .. لانها اقترنت بقرينة تحدد معناه بالشعر ..:9:


اقرأ :


اقتباس:صحيح ان لكلمة " رأس " معاني اخرى ..

وتعني " الشعر " ..  

,لكن عليك ان تميز وتفرق بمعانيها المختلفة تلك بحسب موقع العبارة من الجملة ..

وذلك باستخدام القرينة ..

فلكي نفهم ما معنى عبارة الرأس في النصوص التي اتيتها من كتابك ..

سترى بأنها تعني الشعر .. لوجود القرينة ..

وصلك في النص الاول تقرأ :

{ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ  } .. فالقرينة هنا هي " لا تحلقوا " .. والحلاقة تختص بالشعر ..!

والنص الثاني نجد القرينة فيه تعطينا المعنى :

{ وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا } ..

والقرينة هنا هي : " شيبا" .. والشيب يظهر في الشعر ..!

فان وصلنا الى هذه النقطة ..

نقول اين القرينة الدالة في كلام رسولك بأنه بعبارة " رؤوسهن " كان يعني : " الشعر " تحديداً ؟؟؟؟!!!!!:d: :what:


زميلك علاء قال بأن عبارة " كأنها " تعطي المعنى المقصود بسبب الكاف وانها للتشبيه ..

ولكن هذا لا يحل الاشكال .. اذ ان الكاف لم ليست قرينة .. انما هي اداة تشبيه للرأس ..  


لاساعدك اكثر .. اقرأ هذا الحديث وانتبه كيف يحقر رسولك من العبيد السود ورؤوسهم !! :25::d:

صحيح البخاري  
الأحكام  
السمع والطاعة للإمام ما لم تكن معصية  



‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي التياح ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏  
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي [SIZE=medium]كأن رأسه زبيبة .
 

" كأن رأسه زبيبة " !!! ;)

فهل كان يقصد شعره فقط .. ام الرأس ككل !!؟؟

اذن ..

فمازالت عبارة " رؤوسهن " في حديثه المذكور كنبوة .. دون قرينة تدل على ان معناها هو " شعر " ..! :no2:

وبالذات تسريحة شنيون !! :lol:



تحياتي الخالصة يا صفي ولا تزعل فانا احبك كصديق عزيز :h:


البابلي
02-26-2005, 10:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #28
اثبات نبوة الرسول(ص)

سلام المسيح رب المجد ..

(f)

كنت انتظر الاستاذ فادي ليرد .. ثم ادلو بدلوي الصغير حول هذه النقطة ..

عن " هل تكلم الله مع محمد " ؟؟؟:what:


من النص القراني الذي وضعه الزميل علاء وكرره الزميل خالد ..

وهو :

{وما كان لبشر أن يكلمه الله إلاّ وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء ، إنه عليٌّ حكيم} الشورى : 51

:9:

نلاحظ من النص القراني ثلاثة طرق لكيفية وحي الله للانبياء :


الطريقة الاولى : وحياً مباشراً ..

الطريقة الثانية : وحي من وراء حجاب ..

الطريقة الثالثة : وحي عن طريق رسول يوصل الرسالة الى النبي ..


والان السؤال :

اي من الطرق الثلاثة للوحي قد استخدمت مع محمد ؟؟؟!!!:what:

والجواب نستقيه من النص القراني نفسه ..

وهو العدد 52 التالي للنص الذي اقتبسه الزملاء دون ان يشيروا اليه ..;)


ولنضع النصين معاً لنعرف الجواب :

{ وما كان لبشر أن يكلمه الله إلاّ وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه عليٌّم حكيم. وكذلك أوحينا اليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الايمان ولكن جعلناه نورا نهدي به مَن نشاء من عبادنا وإنك لتُهدَى الى صراط مستقيم}

(الشورى 51 – 52 )


اذن وحي محمد كان ادنى طريقة للوحي وآخرها .. وهو عن طريق رسول .. :eek:

وبدليل النصوص الاخرى مثل :

{نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين}
(الشعراء 193 – 194)


{قل : نزَّله روح القدس من ربك بالحق }
(النحل 102)

{قل : مَنْ كان عدوًا لجبريل ؟ فإنه نزّله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين}

(البقرة 97) .

:9:

فالوحي لمحمد ..لم يكن كالوحي لسابقيه ..بل كان ادنى طرق الوحي ..:(

فالوحي من وراء حجاب .. كان طريقة الوحي لموسى .. الذي كلمه الله مباشرة ( دون رؤية )..

نقرأ :

{[SIZE=6]وكلّم الله موسى تكليما}
(النساء 164)

اما الوحي المباشر وهو الاول في المقام ..

فهو الذي جاء مع المسيح له المجد ..

لانه بنص القران هو { كلمة الله وروح منه } .. وهو الموجود قبل ان يلقى الى مريم .. :9:

فكان كلام المسيح هو ذاته عين " كلمة الله " ..

واشكر الاستاذ فادي من هنا .. على مداخلته القيمة بخصوص كلام المسيح والفرق بينه وبين كلام الانبياء من قبله ..

وليسمح لي ان اقتبس من كلامه الرائع في موضوع اخر ..

اذ قال :
اقتباس:فادي كتب :

1- جميع الرسل و الأنبياء كانوا يعلمون قائلين :  

" و بعد ذلك دخل موسى و هرون و قالا لفرعون هكذا يقول الرب اله إسرائيل أطلق شعبي ليعيدوا لي في البرية " (خر  5 :  1)

" و قال موسى هكذا يقول الرب أني نحو نصف الليل اخرج في وسط مصر" (خر  11 :  4)  

" و جاء رجل الله إلى عالي و قال له هكذا يقول الرب هل تجليت لبيت أبيك و هم في مصر في بيت فرعون " (1صم  2 :  27)

" و قال لبني إسرائيل هكذا يقول الرب اله إسرائيل أنى أصعدت إسرائيل من مصر و أنقذتكم من يد المصريين و من يد جميع الممالك التي ضايقتكم "  (1صم  10 :  18 )  

" ألم ار امسا دم نابوت و دماء بنيه يقول الرب فاجازيك في هذه الحقلة يقول الرب فالان ارفعه و القه في الحقلة حسب قول الرب  " (2مل  9 :  26 )

" هوذا تأتى أيام يحمل فيها كل ما في بيتك و ما ذخره آباؤك إلي هذا اليوم إلي بابل لا يترك شيء يقول الرب " ( 2مل  20 :  17)

"من اجل انه قد رق قلبك و تواضعت أمام الله حين سمعت كلامه على هذا الموضع و على سكانه و تواضعت أمامي و مزقت ثيابك و بكيت أمامي يقول الرب قد سمعت أنا أيضا (2اخبار  34 :  27)

" لماذا لي كثرة ذبائحكم يقول الرب أتخمت من محرقات كباش و شحم مسمنات و بدم عجول و خرفان و تيوس ما اسر (اش  1 :  11)

" إن رجعت يا إسرائيل يقول الرب إن رجعت إلىّ و إن نزعت مكرهاتك من أمامي فلا تتيه (ار  4 :  1)

" و القوي القلب بين الأبطال يهرب عريانا في ذلك اليوم يقول الرب (عا  2 :  16)

" قد ضربتكم باللفح و باليرقان و بالبرد في كل عمل أيديكم و ما رجعتم إلىّ يقول الرب "(حج  2 :  17)

" وحي كلام الرب على إسرائيل يقول الرب باسط السماوات و مؤسس الارض و جابل روح الإنسان في داخله "  (زك  12 :  1)

هذه أمثلة فقط كل الأنبياء قالوا هكذا يقول الرب أو يقول الرب

اما السيد المسيح فقال :

" و اما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه " (مت  5 :  28)

"فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء و الارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل" (مت  5 :  18)

"لذلك اقول لكم كل خطية و تجديف يغفر للناس و اما التجديف على الروح فلن يغفر للناس " (مت  12 :  31)

" و اقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنى و تزوج باخرى يزني و الذي يتزوج بمطلقة يزني " (مت  19 :  9)

" الحق اقول لكم من لا يقبل ملكوت الله مثل ولد فلن يدخله "(لو  18 :  17)

هل لاحظت الفرق بين المسيح وجميع الانبياء ,الوحيد الذي قال " الحق أقول لكم , انا اقول لكم "  هو السيد المسيح ...... تفتكر لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان المسيح هو  الله  الذي يتكلم عن نفسه ويعلم بنفسه ولذلك لم نجده مرة واحدة يقول " الله يقول لكم "بل كل تعليمه من ذاته ومن فمه


http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=24213&page=10


:9:

فالانبياء كانوا يقولون : { هكذا قال الرب } ..

اما المسيح فكان يقول : { الحق الحق اقول لكم } ..:saint:


فالوحي المسيحي هو الوحي المباشر .. من دون حجاب او رسول يوحي باذنه بواسطة ..

فهو فوق الوحي الموسوي .. { من وراء حجاب } ..

وفوق الوحي المحمدي بواسطة رسول لرسول ..

فيبقى ان الله لم يكلم محمد ابداً ..:no2:

ويبقى الوحي القراني اقل درجات الوحي منزلة لانه عن طريق وسيط وليس كالمباشر ..;)




تحياتي الخالصة للجميع ..:97:

البابلي
02-26-2005, 10:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #29
اثبات نبوة الرسول(ص)
اقتباس:  البابلي   كتب/كتبت  
 




حسناً .. ما دامت من باب تسمية الكل بالجزء ..

فلا تعني " الشعر " وحده كما تقول :  

\"  لكن ازيدك بان رأس تعني شعر لا غير \" !!!!!!:no2:



البابلي  
لا يوجد تناقض فان الراس هو مكان منبت الشعر , و قد اوردت لك النوعين من الايات التي توضح ان الراس هو الشعر و الايات التي سمت الكل باسم الجزء و هذا معروف في اللغة العربية و لا يحتاج لقرينة.
قولي بان الراس يعني الشعر قصدت منه ان نفرق بين مكان الشعر و هو الراس و بين ما نسميه خطأ الراس قاصدين الدماغ( جديدة دي؟).
02-26-2005, 10:52 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #30
اثبات نبوة الرسول(ص)
جميل يا بابلي، قد بدأت استدلالك بالقرآن، ثم استنبطت منه أن الوحي إلى محمد هو أدنى مراتب الوحي، ثم انصرفت إلى ما تعتقد من كتاب لتجعل المسيح على أعلى درجات الوحي.....

ما هكذا تؤكل الكتف يا بابلي، بل تستدل بالكتاب الواحد على الشيء الواحد، فليس الكتابين بجزء أول وجزء ثان للرواية ذاتها.

أما عن الوحي زميلنا العزيز، فليس الوحي رتب ودرجات على تقسيمك أنت، بل الموحى إليه إنما هو رسول الله تعالى، وتجب طاعته واتباع ما أوحي إليه، سواء أكان الوحي بكلام من وراء حجاب، أو بإلهام من الله، أو بإرسال الروح الأمين إلى النبي. ولم تفاضل الآية بين الطرق.

الفضل هو لله يعطيه من يشاء، والنبوة هي تمام الفضل في البشر ونحن مأمورون بطاعة رسول الله إلينا. وقد أمر الله تعالى كافة الأنبياء، ومنهم موسى وعيسى وإبراهيم صلوات الله وسلامه عليهم أن يتبعوا النبي الأمي المبعوث إلى الأمم كافة إن خرج بين ظهرانيهم، ويتركوا ما أتاهم من وحي ويتبعوا وحيه.

(واذ اخذ الله ميثاق النبيين لما اتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال ااقررتم واخذتم على ذلكم اصري قالوا اقررنا قال فاشهدوا وانا معكم من الشاهدين*)

لا يصح يا بابلي أن نفترض نبوة محمد ثم نحكم أنه أدنى الأنبياء مقاما نظرا لطريقة الوحي إليه، بل إن فرضنا أن محمدا نبي فعلينا أن نتبعه ونطيعه، وإن كان غير ذلك تركناه. ولا علاقة لنا إن كان محمد نبيا بأن نفاضل بينه وبين الأنبياء، فذلك شأن الله هو الذي يفاضل بين الرسل كما يشاء.

السؤال الجوهري يا بابلي هو هل محمد نبي أم لا!

وليس ما هي رتب الوحي، وهل إن أتانا وحي برتبة دنيا لا نتبعه وإن أتانا وحي برتبة عليا نتبعه، بل الوحي كله من عند الله، ولسنا قضاة على الله حتى نفاضل في طرق وحيه.

(قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللّهِ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ* مَن كَانَ عَدُوًّا لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ*)

(إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِوَالْمَلآئِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا*)

أما قولك بأن المسيح هو عين كلمة الله، فالكون كله قد أنشأه الله بما أنشأ به المسيح، وهو كلمة كن، طبعا هذا المسيح الذي نعنيه هو الذي قال إني عبدالله ورسوله إلى بني إسرائيل، ومبشرا برسول من بعدي إسمه أحمد، أما غير ذلك من المسحاء فلا نعرفهم، ولا نؤمن بهم ولا بما أنزل عليهم. سواء منهم الذي قال أنه الله أو الذي قال أنه ابن الله أو الذي قال أنه رسول الله.

02-26-2005, 11:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 402 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 358 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 348 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 435 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 437 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS