{myadvertisements[zone_1]}
اثبات نبوة الرسول(ص)
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #61
اثبات نبوة الرسول(ص)
سلام ونعمة لأخوتى فى المسيح الأحباء البابلى وفادى :97:

الصفى كتب:
اقتباس:ليس هنا اي تلميح بل ان المعنى مباشر و هو ان السموات المقصودة هي نطاق الارض , و لا تعني كل الكون , كما اعتقدت.
سواء كانت فى نطاق الأرض أو غيره فليس من الدقة ولا من الحصافة استخدام تعبير "سقوط للسماء على الأرض" ... ذلك لأن السماء لا تسقط على الأرض فما هى الا الكون الرحب الواسع وليست سقفاً كما يتخيل البدوى الساذج وذلك سواء كانت فى نطاق الأرض أو غير ذلك يا دكتور صفى .

أنظر الى الكتاب المقدس عندما يعالج قضية السماء والأرض وذلك "السقوط" ... لتعرف أنه كلام الله العارف بخلقه :

أنظر كيف يقول الله فى انجيل متى سقوط النجوم من السماء وليس "سقوط السماء على الأرض" كما يعتقد السذج البدو :

متى 24:
29 وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضؤه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع.


أنظر الى تشبيه السموات كدرج وقد عرفنا أن الكون ممتد فعلاً كالدرج ولا نستطيع أن نصل الى آخره ولو مشينا فيه كل حياتنا ...

أشعياء 34:
4 ويفنى كل جند السموات وتلتف السموات كدرج وكل جندها ينتثر كانتثار الورق من الكرمة والسقاط من التينة


أنظر الى التطابق الغريب بين سفر الرؤيا وسفر اشعياء (الفترة الزمنية بينهما آلاف السنين) ... كلاهما يشبهان السماء بالدرج وبشجرة التين عندما تطرح سقاطها وذلك يوم القيامة ...

رؤية 6:
12 ونظرت لما فتح الختم السادس واذا زلزلة عظيمة حدثت والشمس صارت سوداء كمسح من شعر والقمر صار كالدم
13 ونجوم السماء سقطت الى الارض كما تطرح شجرة التين سقاطها اذا هزتها ريح عظيمة
14 والسماء انفلقت كدرج ملتف وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما.
15 وملوك الارض والعظماء والاغنياء والامراء والاقوياء وكل عبد وكل حرّ اخفوا انفسهم في المغاير وفي صخور الجبال
16 وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا واخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف
17 لانه قد جاء يوم غضبه العظيم ومن يستطيع الوقوف


الأرض علقت على لا شئ ... هذا تعبير الخالق الذى يعرف خلقه ويرى الأرض تسبح وسط المجرات ككرة معلقة على لا شئ ... أما رفع السماء بغير عمد .. فهذا تعبير الانسان من مشاهداته الحسية القاصرة وهو يرى السموات فوقه كالسقف :

أيوب 26:
7 يمد الشمال على الخلاء ويعلّق الارض على لا شيء.


من الذى قال لأيوب أن للريح وزناً ؟ وأن للمطر وللصواعق قواعد وأسس علمية ؟

أيوب 28:
24 لانه هو ينظر الى اقاصي الارض.تحت كل السموات يرى.
25 ليجعل للريح وزنا ويعاير المياه بمقياس.
26 لما جعل للمطر فريضة ومذهبا للصواعق


من قال لأيوب عن دورة السحاب على الأرض :what:

أيوب 37:
11 ايضا بريّ يطرح الغيم.يبدد سحاب نوره.
12 فهي مدورة متقلبة بادارته لتفعل كل ما يأمر به على وجه الارض المسكونة
13 سواء كان للتأديب او لارضه او للرحمة يرسلها


من قال لأشعياء عن كروية الأرض قبل الميلاد بآلاف السنين :?:

أشعياء 40:
21 ألا تعلمون.ألا تسمعون.ألم تخبروا من البداءه.ألم تفهموا من اساسات الارض
22 الجالس على كرة الارض وسكانها كالجندب الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن


03-01-2005, 05:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #62
اثبات نبوة الرسول(ص)


سلام المسيح رب المجد ..


تحياتي لجميع الاخوة الاحباء ..:97:


الزميل الصفي .. لبس قبعة المفسرين .. وبدأ يفسر ..!!!:9:

ويضع قواعد التفسير ..

( ولكأن المفسرين الذين اتيت له بتفاسيرهم لا يعلمون اصول تفسير القران ويحتاجون الى دروسه في التفسير ) !!!;)


وما يذهلني بالزميل العلامة الصفي هو امانته ..

فهو يدعي علينا باننا نقص دون قراءة ..

مستشهداً بما وضعته انا من تفسير ابو السعود ..

الذي طاب للزميل الصفي ( وبسماح من ضميره الواسع ) ..:cool:

ان يضع للقراء نصفه .. ويخبأ النص الثاني .. ( على طريقة علمائه في التدليس ) ;)


وانا الان .. سأقوم بوضع الكلام كاملاً ..

وليقارن القارئ الفطن ..

وليتأمل بما اخفاه الصفي ( على عادته ) ..


وهذا كلامي كاملاً .. ( وانتبهوا للخط الازرق ) !



البابلي كتب :
اقتباس:وهذا تفسير اخر .. فنحن لا نفسر كتابكم على هوانا ( كما تفعلون ) :23: :

تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود

{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ ٱلسَّحَابِ صُنْعَ ٱللَّهِ ٱلَّذِيۤ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ }

وقولُه تعالى:

{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ داخلٌ في حكمِ التَّذكيرِ. وقولُه عزَّ وجلَّ { تَحْسَبُهَا جَامِدَةً } أي ثابتةً في أماكنِها إمَّا بدلٌ منه أو حالٌ من ضميرِ تَرَى أو من مفعولِه. وقولُه تعالى: { وَهِىَ تَمُرُّ مَرَّ ٱلسَّحَابِ } حالٌ من ضميرِ الجبالِ في تحسبُها أو في جامدةً أي تَرَاها رأيَ العينِ ساكنةً والحالُ أنَّها تمرُّ مرَّ السَّحابِ التي تسيرها الرِّياح سيراً حثيثاً، وذلكَ أنَّ الأجرامَ العظامَ إذا تحركتْ نحوَ سمتٍ لا تكادُ تتبـينُ حركتُها وعليهِ قولُ مَن قالَ  
بأرعنَ مثلِ الطَّودِ تَحْسَبُ أنَّهم     وقوفٌ لحاجٍ والرِّكابُ تُهَمْلِجُ
وقد أُدمج في هذا التشبـيهِ تشبـيهُ حالِ الجبالِ بحالِ السَّحابِ في تخلخل الأجزاءِ وانتفاشِها كما في قولِه تعالى:
{ وَتَكُونُ ٱلْجِبَالُ كَٱلْعِهْنِ ٱلْمَنفُوشِ }
[SIZE=6]وهذا أيضاً ممَّا يقعُ بعد النَّفخةِ الثَّانيةِ عند حشرِ الخلقِ يُبدِّلُ الله عزَّ وجلَّ الأرضَ غيرَ الأرضِ يُغير هيآتِها ويُسيِّر الجبالَ عن مقارّها على ما ذُكر من الهيئةِ الهائلةِ ليُشاهدَها أهلُ المحشرِ وهيَ وإنِ اندكتْ وتصدعتْ عند النَّفخةِ الأولى لكنْ تسيـيرُها وتسويِةُ الأرضِ إنَّما يكونانِ بعد النَّفخةِ الثانية كما نطقَ به قولُه تعالى:
{ وَيَسْـئَلُونَكَ عَنِ ٱلْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبّى نَسْفاً فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً لاَّ تَرَىٰ فِيهَا عِوَجاً وَلا أَمْتاً يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ ٱلدَّاعِىَ }
وقولُه تعالى:
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ ٱلأَرْضُ غَيْرَ ٱلأَرْضِ وَٱلسَّمَـٰوٰتُ وَبَرَزُواْ للَّهِ ٱلْوَاحِدِ الْقَهَّارِ }
فإنَّ اتباع الدَّاعِي الذي هُو إسرافيلُ عليه السَّلام وبروز الخلقِ لله تعالى لا يكونُ إلا بعدَ النَّفخةِ الثَّانيةِ وقد قالُوا في تفسيرِ قولِه تعالى:
{ وَيَوْمَ نُسَيّرُ ٱلْجِبَالَ وَتَرَى ٱلأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَـٰهُمْ }
إنَّ صيغةَ الماضِي في المعطوفِ عليه مُستقبلاً للدِّلالةِ على تقدمِ الحشرِ على التسيـيرِ والرؤيةِ كأنَّه قيلَ وحشرناهُم قبلَ ذلك هذا وقد قيلَ إنَّ المرادَ هي النَّفخةُ الأُولى والفزعُ هو الذي يستتبعُ الموتَ لغايةِ شدَّةِ الهولِ كما في قولِه تعالى:
{ فَصَعِقَ مَن فِى ٱلسَّمَـٰوَاتِ وَمَن فِى ٱلأَرْضِ }

:23:

هل انتبهتم للكلام باللون الازرق من تفسير ابو السعود ..؟؟؟!!!

لماذا اخفاه الصفي يا ترى ؟؟؟!!!!:?:



من الذي لا يقرأ الان ؟؟؟!!!:D


او انه يقرأ .. ولكن يخاف من الحقيقة ..

بسبب مشاكل في الدماغ والمخ من جراء الغسيل والنشر على الحبل !!

( برافو يا فادي كلامك كله ذهب ) :9:



ثم يا استاذ الصفي ..(f)

يا متعلم ..

الم تقرأ قول ابن السعود جيداً ..؟؟؟:what:

الم تلحظ قوله :

[QUOTE][SIZE=6] { وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ


اذن نص الجبال هو عطف على نص : يوم ينفخ في الصور ..:aplaudit:

اي هو صورة لاحداث يوم القيامة ..!! :23:


لان النص معطوف على ما قبله ..:9:


لم تفعل شيئاً يا الصفي ..:(

على العموم ..

واصل وربنا يوفقك .. :97:


03-01-2005, 06:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #63
اثبات نبوة الرسول(ص)
للاخ الصفى:
ياريت تقولهم عندما قال لك:
أنظر الى الكتاب المقدس عندما يعالج قضية السماء والأرض وذلك "السقوط" ... [SIZE=4]لتعرف أنه كلام الله العارف بخلقه
[SIZE=6]((والشمس صارت سوداء كمسح من شعر والقمر صار كالدم ))

ولا ادرى كيف يمكن تصديق ذلك :

بما ان الشمس ستصبح سوداء أي ظلاماً دامساً إذن فالجزء المحيط كفراغ جوي حول الكرة الأرضية سيصبح أسود دامساً حالكاً في السواد .. فكيف إذا سنرى الشمس أولاً ثم كيف يمكننا رؤية القمر ثانياً ولونه كالدم بحسب زعم النص حال كون الشمس ظلمة أو سوداء ؟ خصوصاً ونحن نعلم أن القمر إنما يستمد نوره من الشمس فهو كالمرآة يعكس ضوء الشمس ، فإذا كانت الشمس سوداء فكيف للقمر أن يصبح دما أو كالدم ؟ازاى حد يقدر يشوف الشمس او القمر فى الحالة دى؟هو انت ممكن تشوف الشمس بالليل؟
ابسط معلومة يعرفها الرجل العادى
معلش دى ملحوظة بسيطة فاتت عليهم ولن اعلق على انجيلهم كما يفعلون معنا
علاء عثمان
03-01-2005, 07:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #64
اثبات نبوة الرسول(ص)
ابانوب كتب
اقتباس:الصفى كتب:
اقتباس:ليس هنا اي تلميح بل ان المعنى مباشر و هو ان السموات المقصودة هي نطاق الارض , و لا تعني كل الكون , كما اعتقدت.
سواء كانت فى نطاق الأرض أو غيره فليس من الدقة ولا من الحصافة استخدام تعبير "سقوط للسماء على الأرض" ... ذلك لأن السماء لا تسقط على الأرض فما هى الا الكون الرحب الواسع وليست سقفاً كما يتخيل البدوى الساذج وذلك سواء كانت فى نطاق الأرض أو غير ذلك يا دكتور صفى .


للسماء معان مختلفة في العربية و المعنى يستدل به من سياق النص الذي وردت فيه الكلمة .
الاية التي ورد فيها معنى السماء بانها نطاق الارض تلاحظ ان كلمة سماوات سبقت كلمة ارض . و لكن استعمال كلمة سماء في الاية التالية يختلف تماما في معناه :
{وَهُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُّتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انظُرُواْ إِلِى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} (99) سورة الأنعام

فهنا كلمة سماء تعني السحاب و الدليل على ذلك قوله تعالى :
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاء وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاء يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ} (43) سورة النــور
{هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ} (12) سورة الرعد
و ترى في الاية التالية ثلاثة استعمالات لكمة سماء كل منها يحمل معنى مختلفا :

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ} (164) سورة البقرة

و هذه المعان تختلف اختلافا كليا مع المعنى التالي:
{يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاء فَقَدْ سَأَلُواْ مُوسَى أَكْبَرَ مِن ذَلِكَ فَقَالُواْ أَرِنَا اللّهِ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُواْ الْعِجْلَ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَن ذَلِكَ وَآتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُّبِينًا} (153) سورة النساء

كما تختلف عن الاستعمال التالي :

{يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاء إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ} (5) سورة السجدة

و هناك استعمالات اخرى .
و الان لنقرأ مداخلتك :

اقتباس:لماذا لايتوافق القران مع علم الفلك؟؟؟؟

1. ( ويمسك السماء ان تقع على الارض الا باذنة ) ( الحج 65) ونفهم من السماء هنا كافة الاجرام السمائية وليس البعض منها فقط.. ولو كانت الاية جاءة بكلمة القمر مثلا بدلا من السماء لكانت متوافقة مع علم الفلك .. ويقدر علم الفلك الاجرام السمائية ب2000 بليون بليون نجم منها نجوم اكبر حجما من الشمس بالاف الاضعاف.. وذلك بالاضافة الى بلايين البلايين من الاجرام الاخرى التابعة للنجوم .. ومجموع حجم هذة النجوم لايمكن لعقل بشرى ان يتخيلة ... فكيف يكون هناك مجرد احتمال ان تقع هذة الاجسام المتناهية الضخامة على سطح الارض؟؟؟ وتقول الاية( الا باذن اللة ) اى انة يمكن ان تقع فعلا على الارض الا ان اللة يمسكها ان تقع ..

لكن طبقا لعلم الفلك هناك استحالة مطلقة فى امكانية ان تقع هذة الاجسام على الارض .. وتصديق وقوعها على الارض هو ضربا من الهذيان والقاء علم الفلك وقوانينة واكتشافات علمائة فى سلة المهملات ... فلو تصورنا عملية وقوع النجوم على الارض لتبين لنا ان وقوع نجمين اثنين فقط فى حجم الشمس الهائل ( علما بانها نجم متوسط الحجم) يكفى لحصر جسم الارض بينهما حصرا تاما ليمنعا بذلك 2000 بليون بليون نجم اخر بالسماء بالاضافة الى بلايين البلايين من الاجرام التابعة للنجوم من مجرد الاقتراب من سطح الارض التى ماهى الا نقطة ضئيلة محصورة بين نجمين مما يدل على ان كاتب القران لايعلم اى شى عن علم الفلك واثباتة العلمى الذى لايدع اى مجال لاى شك... ويجعل قوانين وحقائق اللة التى وضعها فى فلكة لا أهمية لها...تخيل مثلا ان قطر الارض 1 سم لكانت الشمس بالمقارنة كرة قطرها 109 سم ونخلص من هذا ان هناك استحالة مادية مطلقة لان تقع السماء على الارض ( وان الذى يمنعها هو اللة الذى لم ياذن لها بذلك) ( تقول الاية ويمسك السماء ان تقع ) بينما ان وقوعها لاينفع اصلا
لكل ما سبق ايضاحه من معان لكمة سماء و تنوع استخداماتها في القران فانك و حتى تعرف معنى قوله تعالى :
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} (65) سورة الحـج

فعليك ان تعرف متى يكون المقصود بكلمة سماء كل ما في الوجود من نجوم و سدم و مجرات و متى يكون المقصود ما يحيط بالارض .

ما أوردته من أدلة من الكتاب المقدس يناقض ما تريد ان تستدل به و اليك أول استدلال لك:

اقتباس:أنظر الى الكتاب المقدس عندما يعالج قضية السماء والأرض وذلك "السقوط" ... لتعرف أنه كلام الله العارف بخلقه :

أنظر كيف يقول الله فى انجيل متى سقوط النجوم من السماء وليس "سقوط السماء على الأرض" كما يعتقد السذج البدو :

متى 24:
29 وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضؤه و[COLOR=Blue]النجوم تسقط من السماء

و ايضا :
رؤية 6:
12 ونظرت لما فتح الختم السادس واذا زلزلة عظيمة حدثت والشمس صارت سوداء كمسح من شعر والقمر صار كالدم
13 ونجوم السماء سقطت الى الارض كما تطرح شجرة التين سقاطها اذا هزتها ريح عظيمة
14 والسماء انفلقت كدرج ملتف وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما.

فما لونته لك بالازرق من استدلالك هو نفس ما تريد ان تعيب به القران - رغم انك لم تفهم مقصد القران جيدا- فها هو الكتاب المقدس يتحدث عن سقوط النجوم من السماءمما يعني ان كتابك المقدس هو من يقصد الابعاد الكونية التي اشرت اليها ( فهو يقول النجوم و هي ممتدة على الابعاد التي ذكرتها, بينما القران الكريم لا يقصدها بل ان القران ابدا لا يشير الى يوم القيامة بانه نهاية المنظومة الكونية و انما هو نهاية كوكب الارض فقط .

بل ان الكتاب المقدس يقول باكبر مغالطة للعلم و هي ان نهاية الارض تعني نهاية كل الكون :

أشعياء 34:
4 ويفنى كل جند السموات وتلتف السموات كدرج وكل جندها ينتثر كانتثار الورق من الكرمة والسقاط من التينة


كما انبهك الى ما ظننته تطابقا في كتابك المقدس

[QUOTE]انظر الى التطابق الغريب بين سفر الرؤيا وسفر اشعياء (الفترة الزمنية بينهما آلاف السنين) ... كلاهما يشبهان السماء بالدرج وبشجرة التين عندما تطرح سقاطها وذلك يوم القيامة ...
بين اشعيا و سفر الرؤية الذي نقل نقلا خاظئا من اشعيا . فاشعيا يقول السموات بالجمع و كاتب الرؤيا يقول السماء .
(وتلتف السموات كدرج) اشعيا
(والسماء انفلقت كدرج ملتف) الرؤية

ناهيك عن اختلاف المعنى في التفت في اشعيا و انفلقت ملتفة في الرؤية.
03-01-2005, 01:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #65
اثبات نبوة الرسول(ص)
كتب البابلي


اقتباس:وما يذهلني بالزميل العلامة الصفي هو امانته ..

فهو يدعي علينا باننا نقص دون قراءة ..

مستشهداً بما وضعته انا من تفسير ابو السعود ..

الذي طاب للزميل الصفي ( وبسماح من ضميره الواسع ) ..:cool:

ان يضع للقراء نصفه .. ويخبأ النص الثاني .. ( على طريقة علمائه في التدليس ) ;)


وانا الان .. سأقوم بوضع الكلام كاملاً ..

وليقارن القارئ الفطن ..

وليتأمل بما اخفاه الصفي ( على عادته ) ..


وهذا كلامي كاملاً .. ( وانتبهوا للخط الازرق )

هل نسيت يا استاذ البابلي ان تفسير ابي السعود قد اوردته انت في مداخلتك بالرقم 39 و انك اوردته كاملا و لونت بازرق و البنط العريض ما اعدته هنا و كل القراء قرؤه فكيف تتهمني , بل انا بينت للقراء ما تركته انت ببنط صغير و لون اسود محاولا صرف القراء عن التدبر فيه :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=26921&page=4




البابلي كتب :
[QUOTE]
وهذا تفسير اخر .. فنحن لا نفسر كتابكم على هوانا ( كما تفعلون ) :23: :

تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود

{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ ٱلسَّحَابِ صُنْعَ ٱللَّهِ ٱلَّذِيۤ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ }

وقولُه تعالى:

{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ داخلٌ في حكمِ التَّذكيرِ. وقولُه عزَّ وجلَّ { تَحْسَبُهَا جَامِدَةً } أي ثابتةً في أماكنِها إمَّا بدلٌ منه أو حالٌ من ضميرِ تَرَى أو من مفعولِه. وقولُه تعالى: { وَهِىَ تَمُرُّ مَرَّ ٱلسَّحَابِ } حالٌ من ضميرِ الجبالِ في تحسبُها أو في جامدةً أي تَرَاها رأيَ العينِ ساكنةً والحالُ أنَّها تمرُّ مرَّ السَّحابِ التي تسيرها الرِّياح سيراً حثيثاً، وذلكَ أنَّ الأجرامَ العظامَ إذا تحركتْ نحوَ سمتٍ لا تكادُ تتبـينُ حركتُها وعليهِ قولُ مَن قالَ
بأرعنَ مثلِ الطَّودِ تَحْسَبُ أنَّهم وقوفٌ لحاجٍ والرِّكابُ تُهَمْلِجُ
وقد أُدمج في هذا التشبـيهِ تشبـيهُ حالِ الجبالِ بحالِ السَّحابِ في تخلخل الأجزاءِ وانتفاشِها كما في قولِه تعالى:
{ وَتَكُونُ ٱلْجِبَالُ كَٱلْعِهْنِ ٱلْمَنفُوشِ }
[SIZE=6]وهذا أيضاً ممَّا يقعُ بعد النَّفخةِ الثَّانيةِ عند حشرِ الخلقِ يُبدِّلُ الله عزَّ وجلَّ الأرضَ غيرَ الأرضِ يُغير هيآتِها ويُسيِّر الجبالَ عن مقارّها على ما ذُكر من الهيئةِ الهائلةِ ليُشاهدَها أهلُ المحشرِ وهيَ وإنِ اندكتْ وتصدعتْ عند النَّفخةِ الأولى لكنْ تسيـيرُها وتسويِةُ الأرضِ إنَّما يكونانِ بعد النَّفخةِ الثانية كما نطقَ به قولُه تعالى:
{ وَيَسْـئَلُونَكَ عَنِ ٱلْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبّى نَسْفاً فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً لاَّ تَرَىٰ فِيهَا عِوَجاً وَلا أَمْتاً يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ ٱلدَّاعِىَ }
وقولُه تعالى:
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ ٱلأَرْضُ غَيْرَ ٱلأَرْضِ وَٱلسَّمَـٰوٰتُ وَبَرَزُواْ للَّهِ ٱلْوَاحِدِ الْقَهَّارِ }
فإنَّ اتباع الدَّاعِي الذي هُو إسرافيلُ عليه السَّلام وبروز الخلقِ لله تعالى لا يكونُ إلا بعدَ النَّفخةِ الثَّانيةِ وقد قالُوا في تفسيرِ قولِه تعالى:
{ وَيَوْمَ نُسَيّرُ ٱلْجِبَالَ وَتَرَى ٱلأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَـٰهُمْ }
إنَّ صيغةَ الماضِي في المعطوفِ عليه مُستقبلاً للدِّلالةِ على تقدمِ الحشرِ على التسيـيرِ والرؤيةِ كأنَّه قيلَ وحشرناهُم قبلَ ذلك هذا وقد قيلَ إنَّ المرادَ هي النَّفخةُ الأُولى والفزعُ هو الذي يستتبعُ الموتَ لغايةِ شدَّةِ الهولِ كما في قولِه تعالى:
{ فَصَعِقَ مَن فِى ٱلسَّمَـٰوَاتِ وَمَن فِى ٱلأَرْضِ }


اقتباس:هل انتبهتم للكلام باللون الازرق من تفسير ابو السعود ..؟؟؟!!!

لماذا اخفاه الصفي يا ترى ؟؟؟!!!!:?:



من الذي لا يقرأ الان ؟؟؟!!!:D


او انه يقرأ .. ولكن يخاف من الحقيقة ..

بسبب مشاكل في الدماغ والمخ من جراء الغسيل والنشر على الحبل !!

( برافو يا فادي كلامك كله ذهب ) :9:
اذن فما تتهمني باخفاءه باطل لان الكل قد قرأه و لكن الاتهام موجه اليك بنقلك المبتور عن القرطبي :



اقتباس:تفسير القرطبي ( الجامع لاحكام القران )
قَالَ الْقُشَيْرِيّ : وَهَذَا يَوْم الْقِيَامَة ; أَيْ هِيَ لِكَثْرَتِهَا كَأَنَّهَا جَامِدَة أَيْ وَاقِفَة فِي مَرْأَى الْعَيْن وَإِنْ كَانَتْ فِي أَنْفُسهَا تَسِير سَيْر السَّحَاب , وَالسَّحَاب الْمُتَرَاكِم يَظُنّ أَنَّهَا وَاقِفَة وَهِيَ تَسِير أَيْ تَمُرّ مَرّ السَّحَاب حَتَّى لَا يَبْقَى مِنْهَا شَيْء , فَقَالَ اللَّه تَعَالَى : " وَسُيِّرَتْ الْجِبَال فَكَانَتْ سَرَابًا " [ النَّبَأ : 20 ] وَيُقَال : إِنَّ اللَّه تَعَالَى وَصَفَ الْجِبَال بِصِفَاتٍ مُخْتَلِفَة تَرْجِع كُلّهَا إِلَى تَفْرِيغ الْأَرْض مِنْهَا , وَإِبْرَاز مَا كَانَتْ تُوَارِيه , فَأَوَّل الصِّفَات الِانْدِكَاك وَذَلِكَ قَبْل الزَّلْزَلَة ; ثُمَّ تَصِير كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوش ; وَذَلِكَ إِذَا صَارَتْ السَّمَاء كَالْمُهْلِ , وَقَدْ جَمَعَ اللَّه بَيْنهمَا فَقَالَ : " يَوْم تَكُون السَّمَاء كَالْمُهْلِ
وَتَكُون الْجِبَال كَالْعِهْنِ " [ الْمَعَارِج : 8 - 9 ] .

اليس هذا ما ادعيت انه نص القرطبي بدأته من قال القشيري بينما النص في القرطبي :
وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب " قال ابن عباس : أي قائمة وهي تسير سيرا حثيثا . قال القتبي : وذلك أن الجبال تجمع وتسير , فهي في رؤية العين كالقائمة وهي تسير ; وكذلك كل شي عظيم وجمع كثير يقصر عنه النظر , لكثرته وبعد ما بين أطرافه , وهو في حسبان الناظر كالواقف وهو يسير قال النابغة في وصف جيش : بأرعن مثل الطود تحسب أنهم وقوف لحاج والركاب تهملج قال القشيري



03-01-2005, 02:05 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #66
اثبات نبوة الرسول(ص)

لماذا لم تجيبنى؟
هل لم تجد رد؟
ام اجدك قد استسلمت سريعا

راجع ما سألته لك بالنسبة الى قولك
أنظر الى الكتاب المقدس عندما يعالج قضية السماء والأرض وذلك "السقوط" ... لتعرف أنه كلام الله
ورددت بقولى:ولا ادرى كيف يمكن تصديق ذلك
بما ان الشمس ستصبح سوداء أي ظلاماً دامساً إذن فالجزء المحيط كفراغ جوي حول الكرة الأرضية سيصبح أسود دامساً حالكاً في السواد .. فكيف إذا سنرى الشمس أولاً ثم كيف يمكننا رؤية القمر ثانياً ولونه كالدم بحسب زعم النص حال كون الشمس ظلمة أو سوداء ؟ خصوصاً ونحن نعلم أن القمر إنما يستمد نوره من الشمس فهو كالمرآة يعكس ضوء الشمس ، فإذا كانت الشمس سوداء فكيف للقمر أن يصبح دما أو كالدم ؟ازاى حد يقدر يشوف الشمس او القمر فى الحالة دى؟هو انت ممكن تشوف الشمس بالليل؟ ابسط معلومة يعرفها الرجل العادى

وقد وجدت فى نفس الموضع كلام متناقض اريد ان اضيفه
هل القمر يضيئ ام لا يضيئ؟
وَالنُّجُومَ. 17وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ 18وَلِتَحْكُمَ عَلَى النَّهَارِ وَاللَّيْلِ وَلِتَفْصِلَ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ. وَرَأَى اللهُ ذَلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ.)
إلا أن سفر أيوب 25: 5 ينفى وَالْكَوَاكِبُ غَيْرُ نَقِيَّةٍ فِي عَيْنَيْهِ.)
ما هذا التناقض اهذا هو كلام الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لديك اجابة؟ أشك
مع تحياتى
علاء عثمان(f)
03-02-2005, 03:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #67
اثبات نبوة الرسول(ص)
يا شيخ علاء الدين ... أنا مش فادى .. أنا مش جابر يا حضرة الناظر أنا أبانوب الملوانى .. سلامة الشوف ... فادى هتلاقيه على الشمال وأنت داخل :lol:


"ونظرت لما فتح الختم السادس، وإذا زلزلة عظيمة حدثت،
والشمس صارت سوداء كمسحٍ من شعر،
والقمر صار كالدم.
ونجوم السماء سقطت إلى الأرض
كما تطرح شجرة التين سقاطها إذا هزتها ريح عظيمة.
والسماء انفلقت كدرج ملتف،
وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما.
وملوك الأرض والعظماء والأغنياء والأمراء والأقوياء
وكل عبد وكل حر،
أخفوا أنفسهم في المغاير وفي صخور الجبال.
وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا
وأخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف.
لأنه قد جاء يوم غضبه العظيم ومن يستطيع الوقوف؟" [12-17]


ويمكننا بدراسة الأصحاح 24 من إنجيل متى أن نجد هذه الأحداث مطابقة للعلامات التي أوضحها الرب عن مجيئه للدينونة وانقضاء الدهر.

وكما يقول ابن العسال ويشاركه في ذلك كثير من الآباء الأولين مثل القديس أغسطينوس إن هذه الأحداث تتم في فترة ما قبل ضد المسيح وأثناء تضليله (5ر3 سنة) وبعده مباشرة. وهذا كله لأجل التأديب حتى لا ينحرف المؤمنون.

فهي أحداث حقيقية واقعيّة تنبأ عنها الكتاب المقدس في أكثر من موضع وهي:

1. "تكون... زلازل في أماكن" (مت 24: 7)، وكما يقول النبي: "هوذا يوم الرب قادم قاسيًا بسخط وحمو غضب... لذلك أزلزل السماوات وتتزعزع الأرض من مكانها في سخط رب الجنود وفي يوم غضبه" (إش 13: 9-13).

2. الشمس تسود والقمر يصير كالدم والنجوم تتساقط، إذ يقول الرب: "تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء، وقوات السماوات تتزعزع" (مت 24: 29).

وقد أوضح الرب بجلاء في مت 24 أن هذه الأحداث تتم قبيل مجيئه للدينونة مباشرةً إذ يكمل قائلاً: "وحينئذ تنوح جميع قبائل الأرض، ويبصرون ابن الإنسان آتيًا على السحاب بقوة ومجد كثير، فيرسل ملائكته ببوقٍ عظيمٍ فيجمعون مختاريه..." وكان الحديث كله إجابة بخصوص علامات مجيئه وانقضاء الدهر.

3. انغلاق السماء كدرج ملتف، ويفسر ذلك العلامة ترتليان قائلاً: [إنها تصير كلا شيء مع الأرض نفسها التي خلقت معها في البدء إذ قيل: "السماء والأرض تزولان" (مت 24: 35) "لأن السماء والأرض الأولى مضتا" (رؤ 21: 1)، "ولم يوجد لهما موضع (رؤ 20: 11) إذ هما ينتهيان.]

تفسير للأسقف فيكتورينوس

يرى هذا الأسقف ويشاركه القديس أغسطينوس وغيرهما تفسيرًا آخر، هو ليس آخر، بل مكمل للأول دون أن يحل محله. وهو أن هذه الأحداث ستتم فعلاً في فترة ما قبل مجئ الرب لكنها ستتم بصورة رمزية أيضًا في فترة الدجّال قبل مجيء الرب مثال ذلك:

قول الأسقف فيكتورينوس: [تسود الشمس كمسحٍ، أي يصير بهاء التعليم غامضًا بسبب غير المؤمنين. والنجوم تتساقط أي ينفصل البعض عن الكنيسة من شدة الضيق.]

وقول القديس أغسطينوس بأن القمر أي الكنيسة تصير كالدم من كثرة سفك الدماء الذي يحل بأولادها على يدي ضد المسيح وأتباعه.

والنجوم تتساقط على الأرض إشارة إلى كثرة الارتداد عن الإيمان وسقوط مؤمنين كانوا ككواكب في الكنيسة.

تفسير للقديس أغسطينوس

يرى القديس أغسطينوس تفسيرًا ثالثًا ليس بثالث، لكنه مرافق للتفسيرين السابقين إذ أخذ هذا القديس بالثلاثة معًا. هذا التفسير ينادي بأن هذه الأحداث واقعية فعلاً لكنها أيضًا تحمل في طياتها ما سيحل بدولة ضد المسيح من خراب قبيل مجيء الرب لأجل حث الناس على التوبة، فمثلاً يقابل الزلزلة تزعزع مملكة إبليس وانهيار دولة ضد المسيح ورعب في قلوب أتباعه، وذلك كقول الرب: "إني أزلزل السماوات والأرض، وأقلب كرسي الممالك، وأبيد قوة ممالك الأمم" (حجي 2: 21).

ويقابل تزحزح كل جبل وجزيرة من موضعها إلى سقوط الجبابرة والعظماء وفقدانهم سلطانهم وجاههم وغناهم. أنهم سيهربون، ولكن أين يهربون من وجه الحمل؟ ينوحون أمام هيبته و"يقولون للجبال غطينا، وللتلال اسقطي علينا" (هو 10: 8). لكن "من يحتمل مجيئه؟ ومن يثبت عند ظهوره؟" (ملا 3: 2). "من يقف أمام سخطه؟ ومن يقوم في حمو غضبه؟ غيظه ينسكب كالنار والصخور تتهدم منه" (نا 1: 6).

03-03-2005, 02:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #68
اثبات نبوة الرسول(ص)
اولا اعتذر عن الخطأ فى الاسم لاننى كنت اجادل ثلاثة منكم فالعتب على النظر وارجوا الا تتكلم بالاسلوب التهكمى ده

ثانيا انت لم تجيب عن اسألتى وانما اعطيتنى محاضرة فى الانجيل ولم افهم منها شيئا

ثالثا اكرر السؤال هل يمكن رؤية الشمس عندما تظلم او رؤية اى شيئ اخر

رابعا اكرر السؤال التالى يوجد تناقض فى الاناجيل كما وضحته سابقا احدهم يقر ان القمر يضيئ والثانى يقر انه لا يضيئ وانت قلت مسبقا انه لا يضيء فمن منهم الصحيح؟

اتمنى ان اجد اجابة مباشرة بدون رموز
مع الشكر
03-03-2005, 03:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #69
اثبات نبوة الرسول(ص)
أهلاً يا شيخ علاء الدين ... أبانوب يتكلم ..

اقتباس:((والشمس صارت سوداء كمسح من شعر والقمر صار كالدم))
ورددت بقولى:ولا ادرى كيف يمكن تصديق ذلك  
بما ان الشمس ستصبح سوداء أي ظلاماً دامساً إذن فالجزء المحيط كفراغ جوي حول الكرة الأرضية سيصبح أسود دامساً حالكاً في السواد .. فكيف إذا سنرى الشمس أولاً ثم كيف يمكننا رؤية القمر ثانياً ولونه كالدم بحسب زعم النص حال كون الشمس ظلمة أو سوداء ؟ خصوصاً ونحن نعلم أن القمر إنما يستمد نوره من الشمس فهو كالمرآة يعكس ضوء الشمس ، فإذا كانت الشمس سوداء فكيف للقمر أن يصبح دما أو كالدم ؟ازاى حد يقدر يشوف الشمس او القمر فى الحالة دى؟هو انت ممكن تشوف الشمس بالليل؟ ابسط معلومة يعرفها الرجل العادى
أنت تسألنى عن أسئلة غيبية الآن ... هذه الأشياء ستحصل قبل يوم القيامة مباشرة ... كيف أعرف الكيفية الذى ستصير بها الشمس سوداء كمسح الشعر والقمر كالدم :?:

إذا توغلنا قليلاً فى الخيال لنرى كيف يمكن أن يحصل ذلك فسنجنى بضعة إحتمالات والله ومسيحه أعلم :

1- إنفجار نووى بشرى أو كونى يؤدى الى تكوين سحابة كثيفة حول الأرض تحجب أشعة الشمس فتصير الشمس سوداء كمسح الشعر ونتيجة انكسار أشعة الشمس على تلك السحابة النووية يؤدى الى تحلل الضوء وانعكاسه على القمر بلون أحمر كالدم .

2- سقوط الشهب والنيازك على الأرض يؤدى الى إثارة الغبار والتراب الذى يؤدى الى تكوين غلالة كثيفة من الغيوم حول الأرض تؤدى الى النتيجة السابقة .

3- حدوث خلل ما فى جسم الشمس يؤدى الى زيادة البقع السوداء الشمسية فيؤدى الى خفوت ضوء الشمس بدرجة كبيرة فلا تعطى مثلاً إلا 5% من ضوئها فيؤدى ذلك الى النتيجة السابقة .

4- حدوث ذلك بطريقة معجزية بيد الله القوية بأى وسيلة كانت .

إلى هنا إنتهى الخيال :bye:

اقتباس:وقد وجدت فى نفس الموضع كلام متناقض اريد ان اضيفه  
هل القمر يضيئ ام لا يضيئ؟فى سفر التكوين 1: 16-18 بنعم: (16فَعَمِلَ اللهُ النُّورَيْنِ الْعَظِيمَيْنِ: النُّورَ الأَكْبَرَ لِحُكْمِ النَّهَارِ وَالنُّورَ الأَصْغَرَ لِحُكْمِ اللَّيْلِ وَالنُّجُومَ. 17وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ 18وَلِتَحْكُمَ عَلَى النَّهَارِ وَاللَّيْلِ وَلِتَفْصِلَ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ. وَرَأَى اللهُ ذَلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ.)
إلا أن سفر أيوب 25: 5 ينفى ذلك: (5هُوَذَا نَفْسُ الْقَمَرِ لاَ يُضِيءُ وَالْكَوَاكِبُ غَيْرُ نَقِيَّةٍ فِي عَيْنَيْهِ.)  
ما هذا التناقض اهذا هو كلام الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قوله عن الشمس أنها "النور الأكبر" يشير الى ضيائها القوى الذاتى وقوله عن القمر "النور الأصغر" يشير الى ضوئها الخافت والمعتمد على انعكاس ضوء الشمس عليها ... فكلا من الشمس والقمر جعلهما الله نوراً للبشر مع إختلاف الوسيلة والكيفية ... فالشمس تنير للبشر من ذاتها والقمر يضئ للبشر بواسطة عكسه لأشعة الشمس إلى الأرض ..

ويفسر بشكل أكثر فى سفر أيوب عندما يقول أن نفس القمر لا يضئ .. لاحظ دقة الكلام .. يقول "نفس" القمر لا يضئ ولا يقول أن "القمر لا يضئ" ... وهذا إعجاز علمى مذهل فوقت أبونا أيوب لم يكن العلماء يعرفون أن القمر غير مضئ من ذاته بل أن الضوء الصادر منه هو انعكاس أشعة الشمس ..

وأنا أسألك بدورى أليس هذا دليل على أن هذا كلام الخالق الذى يعرف صنعة يديه حق المعرفة ؟

من أين عرف أيوب تلك الحقائق الفلكية الخافية على زمنه وما بعد زمنه ؟

وشكراً لك (f)



03-03-2005, 04:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #70
اثبات نبوة الرسول(ص)
بعد التحية
1- بالنسبة الى السؤال الاول عن كيفية ان تصبح الشمس سوداء فلا يجب ان تجيب من خيالك باحتمالات من عندك لتبرر اجابة السؤال ولتعلم ان كل اجتهاداتك خاطئة:
- فبالنسبة الى احتمالك الاول( إنفجار نووى بشرى
- واحتمالك الثانى( سقوط الشهب والنيازك على الأرض يؤدى الى إثارة الغبار والتراب الذى يؤدى الى تكوين غلالة كثيفة من الغيوم حول الأرض تؤدى الى النتيجة السابقة .)
والسؤال هل سقوط الشهب والنيازك عندما تسقط
والتى تؤدى بارتطامها القوى بالارض الى غبار ضخم لدرجة حجب الشمس والقمر لن تؤثر على سكان الارض؟مجرد غيوم وبس؟وهل يكونا الشمس والقمر معا فى نفس الوقت لنرى ما يحدث لهما معا ؟ واذا كان الحجب للشمس القوية الاضائة فكيف سيعكس القمر ضوء الشمس؟ وكيف يرى اصلا؟
-اما احتمالك الثالث(حدوث خلل ما فى جسم الشمس يؤدى الى زيادة البقع السوداء الشمسية فيؤدى الى خفوت ضوء الشمس بدرجة كبيرة فلا تعطى مثلاً إلا 5% من ضوئها فيؤدى ذلك الى النتيجة السابقة ) واقول لك: انه فى يوم القيامة سينتهى كل شيئ الشمس والقمر والارض ويموت الخلق ، واذا كان الشمس وهو مصدر الضوء لن يعطى الا 5% من ضوءه فلا شك ان الدنيا تصبح سوداء فكيف الحال مع القمر الذى لا يضيئ وانما يعكس الضوء؟ كم سيعكس من ال5% ؟ واذا كان الشمس والقمر لا يظهران معا فمعنى ذلك ان هذا سيستمر ساعات طويلة قبل ظهور القمر(اذا افترضنا اصلا انه سيظهر) فكيف سيحيا الناس؟ وهل القيامة ستحدث فى ساعات طويلة ام فى لحظة؟
اخى اجد انك حاولت تبرير خطأ فأوقعت نفسك فى اخطاء كثيرة

2- اما بالنسبة الى المعجزة الهائلة التى تحدثت عنها فى ان القمر نفسه لا يضيئ ، فهل كل المعجزات فى القرآن الكريم لم تعجبك وهذه التى كانت لك اعجاز علمى مذهل ودليل انه كلام الخالق؟اليس الخالق الذى يعرف صنعة يديه قادر ان يعرف ان يعرف ان الشمس التى خلقها عندما تصبح سوداء فلن نرى القمر لاحمراء ولا زرقاء ؟ اليس الذى خلقهم قادر ان يعرف انه عندما يحدث ذلك يوم القيامة فان الناس على الارض ستموت فى لحظة ولن يروا شيئ؟ ولو كان وقت حدوث القيامة نهارا فى وجود الشمس فكيف رأى الناس القمر؟ ولو كان ليلا فكيف عرفوا ان الشمس سوداء؟

- وارد مرة اخرى على تساؤلك الاخير الذى قلت فيه(وأنا أسألك بدورى أليس هذا دليل على أن هذا كلام الخالق الذى يعرف صنعة يديه حق المعرفة ؟)
فأقول لك: ان هذا لا يدل على انه كلام الخالق ؟ وانما يدل على عكس هذا تماما

ارجوا الا يكون كلامك اجتهادى او على الاقل ان تقول كلاما معقولا حتى لا تبرر خطأ بعدة اخطاء

مع تحياتى
علاء الدين
03-03-2005, 01:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 402 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 358 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 348 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 435 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 437 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS