عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
فى الألحاد
Array
الزميل عاشق الكلمة ..
صحتين على قلبك .... بس ألا ترى أن ذلك ينافي " لا ضرر و لا ضرار "
[/quote]
يعنى انت كل اللى مزعلك فى الاسلام هو تغطيس الذبابه فى كوب الشاى وتناوله مع قليل من الكورن فليكس؟؟
وما رايك فى الشعوب اللتى تأكل كل كائن حى سواء كان ماشيا او زاحفا او طائرا او عائما ؟
ما رايك فيمن يأكلون البعوض والجراد والصراصير والضفادع والفئران والقطط والكلاب ؟ ففى الصين مثلا الدوله رقم 1 فى العالم قريبا يأكلون كل هذا , فهل لديك مشكله معهم؟
Array
لا تنسى أنك تخاطب ملحدا الان ، بالنسبة لي هو دينك ، كما كان ديني للاسف في السابق و كما كان ديني أهلي و اجدادي .... و نعم هناك اضرار كثيرة تعود للدين ، و أرى مثلا ان تعدد الزوجات عند جدي الاكبر أدى إلى انقسام في التعامل بين افراد العائلة ما زلنا نعيشه حتى اللحظة.
[/quote]
وما رايك فى تعدد العشيقات ؟؟ وما رايك فى تعدد الزوجات دون جمع بينهم ؟؟ زواج ثم انفصال ثم زواج اخر ثم انفصال ,,, الا يؤدى الى انقسام فى التعامل بين افراد العائله؟؟
Array
ممتاز .. تعترف أن الاسلام يبيح ارتكاب هذه الجرائم ... الا يضع هذا ألف علامة استفهام و تعجب حول ادعاء الاسلام حماية الاخلاق فيما فيه تشريع يبيح ارتكاب هذه الجرائم الاخلاقية ؟؟ من سبي و ملك يمين و بيع جواري ؟
[/quote]
الاصل فى الاشياء هو الاباحه ما لم يرد نص بالتحريم , والاسلام لم يبيح , انما هى كانت مباحه لوحدها , والاسلام لم يحرم ذلك .
ثم هل ترى فى " وما ملكت ايمانكم " تشريع بالاباحه ؟ يعنى اذا هذا الشىء يمارس من الاساس ولم يحرمه الاسلام , تماما وكأنه يقول ان ما تملكه من اموال هو حلال لك , فهل هذا يعنى انه جاء بتشريع جديد؟
Array
ما شأن تبادل الاسرى هنا ....
سؤالي اين الاخلاق في إباحة جريمة الرق ؟؟ كيف يسمح ما يدعي أنه دستور أخلاقي كما يدعي ايضا أنه صالح لكل زمان و مكان بالسماح بالرق ؟؟ كيف يسمح بتجارة الجواري ؟؟ اغتصاب المرأة غصبا عنها بعد شرائها من السوق أي انها تعامل كسلعة ثم يمارس معاها الجنس بالاكراه و ذلك بعد اختطافها من بيتها و بيت اهلها كغنيمة حرب؟؟
[/quote]
شأن تبادل الاسرى ان السبايا هم غنائم حرب كما قلت انت , وغنائم الحرب كالسبايا والاسرى يمكن الان تبادلهم فى معاهدات واتفاقيات لتبادل الاسرى .
ثم قلنا ان الاسلام لم يسمح ولم يمنع , هذا امر كان موجودا ويمارس قبل الاسلام , وهو امر من شئون الدنيا , ولكم ان تتفننوا فيه كما شئتم .
الاسلام فقط اكد على حسن معامله العبيد , ولم يمنع ان يشترى العبد نفسه بالمال او يفديه اهله بالمال , فالامر الان لم يختلف كثيرا عن سابقه , فوقتها كان يمكن لاهل الاسير او الاسيره فداؤهما بالاموال , والان يتم تبادل الاسرى .
Array
غيرك لا يعتبرها عقوبة اخلاقية .. و هذا دليل على ان مفهوم الاخلاق يتطور عند المجتمعات البشرية ....
إلا إذا اعتبرت نظام طالبان نظام متطور يحفظ مكارم الاخلاق
سؤالي لك ؟؟
هل ترى ان عاقبة من يسرق 100 ألف دولار مثل عاقبة من يسرق 100 دولار ؟؟ أو عقوبة من يسرق دواء مثل عقوبة من يسرق الثروات الطبيعية لبلده ؟؟
و لا تدخل لي في مواضيع و قصص النصاب .... هل ترى أن وضع نفس العقوبة للسارق دون ان تقاس على حجم جريمة السرقة هو أمر أخلاقي ؟؟
[/quote]
انا ماليش دعوه بغيرى ,, انا اتحدث عن نفسى وقناعاتى , وارى ان السارق يجب قطع رقبته وليس يده فقط .
والاجابه على سؤالك موجوده فى الاسلام , فمن سرق ليأكل فقط لا يقام عليه الحد , وانما يجب معاقبه من اوصله للسرقه , اما من سرق لتكوين ثروات على حساب خراب بيوت الناس , او سرق كى يلصق الجريمه بشخص اخر , فهذا يقام عليه الحد .
Array
من قال أن الانثى لا تخرج لكسب الرزق ؟؟
من قال ان الانثى لا تتحمل مسؤوليات الإعاشة ؟؟
و من قال ان الرجل دائما أقدر على الصرف و تحمل المسؤوليات ؟؟ هل ما زلت تعيش في العصور البرونزية ؟؟
لو افترضنا وفاة رجل عنده ذكر و بنتان ، كلهم يعملون و كلهم مستقلون و يعليون انفسهم .... ما الحكمة في إعطاء الذكر ضعف الانثيين بدلا من تقسيم الثروة على 3 ؟؟
ببساطة ذكورية بحتة في المجتمع العربي في الحجاز انعكست على الدين الناشىء هناك ....
كون المرأة تريد العمل ام لا ... ليس له علاقة بأي دين سواء الاسلام أو غيره ..... خصوصا في هذا العصر الحديث حيث يبحث الجميع عن العمل لتأمين قوت يومهم و لإثبات أنفسهم.
[/quote]
لا ,,, لا اعيش فى العصور البرونزيه , وانما اعيش فى جمهوريه مصر العربيه , وعندنا فى جمهوريه مصر العربيه ان الرجال هم من يخرجون للعمل , والنساء بتتست فى بيوتها لتراعى شئون المنزل والاسره والابناء , وهى غير مطالبه باى مصروفات , والرجل مطالب بالانفاق عليها وعلى الابناء وعلى والديه واشقاؤه ان كانوا فى حاجه الى من يعولهم .
كما ان الاسلام جعل هناك ما يسمى بــ " الوصيه " فيستطيع الوالد ان يوصى لابنته او بناته فى حدود ثلث التركه لو راى ان ظروف احداهن تجعلها تحتاج للمال اكثر من اشقائها الذكور , فاين المشكله فى ذلك؟؟
Array
على العموم لم تجبني أنت عن سؤالي ما رايك بزواج رجل عجوز اسمه محمد من طفلة قاصر اسمها عائشة ؟؟ أين المفهوم الاخلاقي في دينك عن الزواج من أطفال و معاشرتهم ؟؟
[/quote]
وما رايك انت بزواج رجل عجوز اسمه جاك ريكامييه بفتاه صغيره اسمها برنار لم يتجاوز عمرها خمسه عشر عاما " قاصر " وهو اكبر من والدها سنا , وحملت لقبه بعد ذلك واصبحت " مدام ريكامييه" ؟؟
اين المفهوم الاخلاقى الذى توصلت له البشريه بعد حوالى 1200 عام من ظهور الاسلام ويسمح بالزواج من اطفال ومعاشرتهم؟
Array
إذا كان دينك فعلا يعتبر البشر أعلم بشؤون دنياهم .... فالاجدى به أن لا يفرض نفسه حاميا على الاخلاق و يتدخل في التشريعات.
[/quote]
والله عاجبك يبقى اهلا وسهلا ,,, مش عاجبك اهو انت تركته .
Array
محرم من البداية .. ؟؟ أبناء و بنات ادم ... مارسوا الجنس مع بعضهم !!!
الموضوع ليس فيه إشكالية عندي فأنا لا اؤمن باسطورة ادم و حواء ( المخلوقة من عظمة من قفصه الصدري حسب الاسطورة !!)
[/quote]
براحتك ,, تؤمن او لا تؤمن فهو شىء يخصك .
Array
الاشكالية موجودة عندكم يا عزيزي فأنتم حرمتم جنس المحارم لسبب غيبي ( تشريع إلهي مزعوم ) و ليس لسبب الضرر الناشىء عن هذه العلاقة ، و في نفس الوقت و لتبرير الاسطورة التي تستندون إليها في خلق البشر ... كان الامر مباحا !!! و بالتالي فكل البشر استنادا لاسطورتكم أولا محارم ادم ( أولاده و بناته ) .... و حتى يكتمل التحشيش في الاسطورة تقاتل هابيل و قابيل ( أبناء ادم ) على نكاح أخواتهم !!!
[/quote]
ايضا لا افهم ما هى مشكلتك مع هذا التحريم ؟؟
كلامنا واضح ,,, من الذى سبق بالتحريم؟؟ الاديان ام المفهوم الاخلاقى الذى توصل له البشر؟ واذا كانت الاديان وايا كانت الاسباب سواء كانت غيبيه او علميه , فهل هذا لا يتوافق مع ما توصل له البشر من مفاهيم اخلاقيه؟ واذا كانت الاديان لها السبق فى ذلك افلا يعنى هذا ان المفاهيم الاخلاقيه للبشر ارتكزت على تلك الاديان فى هذا المنع , واذا كانت المفاهيم الاخلاقيه للبشر لم ترتكز على الاديان فى هذا المنع , الا يعنى ذلك ان الاديان عندما منعت زواج المحارم فانها كانت على علم بما اثبته العلم بعد عشرات القرون؟ واذا كانت لا تعلم ما اثبته العلم بعد عشرات القرون , الا يعنى ذلك انها منذ عشرات القرون وضعت تشريعا اخلاقيا وجد البشر بعد عشرات القرون انه كان صحيحا ؟؟
Array
هذا يثبت مجددا ان المفاهيم الاخلاقية خاضعة لتطور الوعي البشري .... فمثلا اصطياد دب ال Panda لم يكن جريمة قبل أن يدرك البشر أنه اصبح حيوانا مهددا بالانقراض. و انقراض الحيوانات فيه خسارة جسيمة للحياة على الارض كما أنه قد يحدث خللا بيئيا .
[/quote]
والله يا اخى احترنا مع الاخوه الملحدين دول ...
الحكيم الرائى صاحب هذا الشريط لم يعجبه كلامى عندما ذكرت له ذات مره التوازن البيئى ردا على مداخله له يسال فيها عن لماذا خلق الله بعض الحيوانات والحشرات المؤرفه واللتى لا فائده منها ومضارها اكثر من نفعها كالفئران وما الى ذلك .
انت ترى ان الحفاظ على دب الباندا عمل اخلاقى , واصطياده جريمه , وقد يرى الحكيم الرائى مثلا انه لا جريمه ولايحزنون وينقرض ولا يغور فى داهيه , تفتكر انا اتحاور مع اى من الرايين؟؟
قلتلك ان هذا امر من شئون الدنيا , عاوز تحافظ على دب الباندا براحتك , عاوز تولع فى امه انت حر , ولا علاقه للدين والاخلاق بذلك .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-01-2009, 09:15 PM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
04-01-2009, 09:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى
Black Man
المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
|
فى الألحاد
Array
الحكيم الرائى صاحب هذا الشريط لم يعجبه كلامى عندما ذكرت له ذات مره التوازن البيئى ردا على مداخله له يسال فيها عن لماذا خلق الله بعض الحيوانات والحشرات المؤرفه واللتى لا فائده منها ومضارها اكثر من نفعها كالفئران وما الى ذلك .
انت ترى ان الحفاظ على دب الباندا عمل اخلاقى , واصطياده جريمه , وقد يرى الحكيم الرائى مثلا انه لا جريمه ولايحزنون وينقرض ولا يغور فى داهيه , تفتكر انا اتحاور مع اى من الرايين؟؟
قلتلك ان هذا امر من شئون الدنيا , عاوز تحافظ على دب الباندا براحتك , عاوز تولع فى امه انت حر , ولا علاقه للدين والاخلاق بذلك .
[/quote]
اولا ياعاشق اهدأ وروق واشرب العصير على رأى من قال وديه لك:98:
انت كنت تتكلم عن الحكمة الكونية وقلت ان الحشرات موجودة لعلة التوازن البيئى,فكان جوابى يعنى الحكمة الكونية لم تجد شئيا افضل لحفظ التوازن البيئى الا بكل هذا القرف؟!! يعنى فين الحكمة لم اجدها فى تبريرك ,وهى بديهية من خلق الصرصار مثلا قادر على ابتكار وسيلة افضل ولا ايه رايك؟
انا ارى ان الحفاظ على الباندا عمل اخلاقى جدا فهو حيوان جميل ..اما اى الاراء تتحاور معاها فينطبق ايضا على الدين فالدين الاف التيارات المتناقضة المتصارعة يمكننى ان اوجه نفس السؤال لك والاجابة هى رد على من يسألك فكل لكل مجال مقال ولا ايه رايك؟
واهدا وروق لانك بدات تتوتر بلاداعى!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-01-2009, 09:29 PM بواسطة الحكيم الرائى.)
|
|
04-01-2009, 09:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
the special one
......
المشاركات: 1,945
الانضمام: Feb 2008
|
فى الألحاد
موضوع شيق وحوار راقي بين عاشق و كنعاني ..
عذرا على التطفل , ولكني احب التعليق على كلام اليمامة
مسالة كون الفرد ملحد او لا ديني او حتى ربوبي كلها تصب في خانة رفض الاديان ليس
لشيء ولكن لسبب النقص , كيف يعني ؟ , نحن نتكلم عن تشريع الهي من خالق الكون العظيم فلذلك المر لا يحتمل سوى احتمالين اما ان يكون صحيح او انه مزور و بشري , و في هذه الحالة فان اي جزئية خاطئة سوف
تقصم ضهر البعير , وفي حالة الاسلام والمسيحية فان الامر يتجاوز الجزئية الى مواضيع شائكة كثر فيها الجدل
وكما لا حظنا الجدل العقيم في مسائل الرق و السلب و الجزية وغيرها الكثير ..طبعا يحاول المدافعين الباس الدين
حلة جديدة وعصرية لكنها بكل بساطة تخون النص ( عيني عينك ) ..
ما نتفق عليه كلادينيين هو عدم صحة الاديان , قد يؤمن البعض بوجود نوع ما من الالهة لكن
ارضية الاديان هو شيء مشترك , نقطة اخرى حول كلام عاشق بخصوص انتم ادرى بشؤون دنياكم
و ان الاسلام ترك للناس حرية التصرف بدنياهم , فهل نسيت احكام دخول الخلاء و الطعام
والملبس و دخول السوق بل وحتى الجماع لم يسلم من التدخل ..فماذا بقي لكم حتى تكونوا ادرى بشؤون دنياكم
برايي المسالة لا تحتمل التسويف او الاحتمال او كما يقول القاضي في
شاهدمشفش حاجة ( ياابيض يا اسود )
|
|
04-02-2009, 05:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
فى الألحاد
Array
نقطة اخرى حول كلام عاشق بخصوص انتم ادرى بشؤون دنياكم
و ان الاسلام ترك للناس حرية التصرف بدنياهم , فهل نسيت احكام دخول الخلاء و الطعام
والملبس و دخول السوق بل وحتى الجماع لم يسلم من التدخل ..فماذا بقي لكم حتى تكونوا ادرى بشؤون دنياكم
[/quote]
يا زميلى العزيز تلك ليست احكام , تلك من امور السنه اللتى كان يفعلها الرسول صلى الله عليه وسلم , من فعلها يجزى خيرا عليها ومن لم يفعلها ليس عليه اثم , وهى من الامور الشخصيه اللتى لا تختلف باختلاف الزمان والمكان , فدخول الخلاء وتناول الطعام وارتداء الملابس ودخول الاسواق والجماع والسفر , كل تلك امور لم تختلف منذ بدايه الخلق وللان .
يا عزيزى الاسلام دين بسيط جدا ولا يحتاج الى كل هذا الجدال , ويوضحه حديث الرسول الكريم :
فقد ورد في صحيح البخاري و مسلم ، أن أعرابيا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم يسأله عن الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خمس صلوات في اليوم والليلة ) ، فقال : هل علي غيرها ؟ ، قال : ( لا ، إلا أن تطوع ) ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وصيام رمضان ) ، قال : هل علي غيره ؟ ، قال : ( لا ، إلا أن تطوع ) ، وذكر له رسول الله صلى الله عليه وسلم الزكاة ، قال : هل علي غيرها ؟ ، قال : ( لا ، إلا أن تطوع ) ، قال : فأدبر الرجل وهو يقول : والله لا أزيد على هذا ولا أنقص ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أفلح إن صدق ) ، وعن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : أخبرني بعمل يدخلني الجنة ؟ ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( تعبد الله لا تشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصل الرحم ) رواه البخاري .
مما سبق يتبين ان الاسلام كدين ابسط كثيرا مما يعتقد البعض , وكل الامور والمسائل الخلافيه هى امور يجوز فيها الاخذ بالرايين , المهم هو صدق النيه , ويستدل على ذلك بالقاعده الفقهيه اللتى تقول ان اختلاف العلماء رحمه بالمؤمنين .
|
|
04-03-2009, 12:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|