{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد
عضو متقدم
   
المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
|
هل القرآن محرف ؟
الصفي
اقتباس:يا متمرد
تفول بان ذكر خاصة بالتوراة و الانجيل و تلون بالاحمر و الازرق , في حين ان الاية التي بدأت بها مداخلتك تثبت ان القران هو الذكر :
{وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ} (6) سورة الحجر
لقد هزمت نفسك بالقاضية.:bye:
يبدو أن الزميل الصفي لم يقرأ حتى مداخلتي ، أو قرأها وصدم ولم يعرف كيف يرد ;)
لون لنا كلمة الذكر وكأنه جاء بجديد ، وأسماها ضربة قاضية :lol:
هذه هي مشكلة بعض أعضاء النادي :23:
مشكلتهم أنهم لا يقرؤون :no:
فأنا لم أقل بأن القرآن لا يطلق عليه الذكر يا أبو الضربة القاضية :no2:
بدليل قولي
اقتباس:فالذكر على الإطلاق هو الذي عند أهل الكتاب (أهل الذكر)
وما الذكر الذي مع محمد سوى تفصيل للذكر الحكيم والكتاب :no2:
ودليل قولي
اقتباس:لماذا أنزل إليه الذكر ؟ :what:
لكي يوضح ويبين لهذا القوم ما أنزل من قبل
فأتمنى أن تقرأ الأجوبة على هذه الأسئلة وستفهم الموضوع
فمداخلتي أكبر من هذا بكثير :aplaudit:
دائما تذكرني بحرب الـ 1967 يا الصفي :lol:
شكرا جزيلا :loveya:
|
|
03-03-2005, 12:50 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد
عضو متقدم
   
المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
|
هل القرآن محرف ؟
العميد
اقتباس:العزيز السرياني
الخبرة التي سرّتك ما هي إلا عبارة عن قص ولصق حرفي مع بعض التعديل الطفيف ، ولكنها عدم الأمانة في ذكر مصدرالنقل .
تحياتي
العميد
جواب ملجم الصراحة :?:
:nocomment:
|
|
03-03-2005, 01:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد
عضو متقدم
   
المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
|
هل القرآن محرف ؟
الصاعقة
اقتباس:يا متمرد ، لا تحكم على القرأن كما تحكم على كتابك ، فكتابك مثل كل الكتب البشرية في الدنيا ، مكتوب بالاسلوب القصصي البشري ، الأحداث فيها رتبت بالتسلسل الزمني المألوف للروايات البشرية و هو اسلوب يسمى يحكى أن ، له دائما نقطة بداية للقصة و له نقطة نهاية ، و هو ما عهدناه دائما في روايات البشر ، أما القرأن فهو بعيد تماما و يرقى عن هذا الاسلوب _ طبعا فهو ليس من وضع بشر _، اسلوب يحكى أن كما يقولون ، فأنت مثلا اذا أمسكت سور القرأن لن تجدها كما في الاصحاحات في كتابك أو كالفصول و الابواب في الكتب البشرية تبدأ ببداية الموضوع أو القصة و تنتهي بأخرها ، فلن تجد مثلا كان فلان يفعل كذا ثم قابل كذا ثم حدث كذا و اذ بكذا كما في كتابك ، و لهذا فان حكمك _المنعدم الدليل من الاصل _ على أن اية حفظ القرأن مضافة ، يسقط أمام أسلوب القرأن صريعا
ولا كلمة في صلب الموضوع إلى الآن
الموضوع عزيزي هو آية حفظ القرآن وتحريف كتابك البشري الذي ألفه فلان وعلان
الموضوع هو كتابك البشري الذي تم تأليفه على أيدي البشر
كلما قال أحدهم جملة وأعجبت محمد قال له "أكتبها هكذا نزلت" :lol:
عندما تكلم عمر بن الخطاب عن الحجاب كتبت آية الحجاب
عندما ذهبت سودة بنت زمعة لكي تقضي حاجتها في المناصع ولحقها عمر وتكلم عن الحجاب لمحمد كتبها :baby:
عندما تكلم عمر وغيره وقال فتبارك الله أحسن الخالقين ، قال له محمد "أكتبها هكذا نزلت" :o
عندما قال عمر بن الخطاب لو اتخذنا من مقام ابراهيم مصلى ، هكذا كتبت في قرآنك البشري :rolleyes:
من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين ، قال له محمد اكتبها يا زلمة هيك نزلت :lol:
عندما قال سعد بن معاذ سبحانك هذا بهتان عظيم ، قال محمد اكتبها هكذا نزلت :23:
عندما قال عمر لنساء محمد عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خير منكن ، قال له محمد اكتبها هكذا نزلت :emb:
إلخ إلخ إلخ
هذا بشكل عام لكي لا تخطئ مرة ثانية وتقول بأن القرآن من عند الله :no2:
اقتباس:وقالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون (6) لو ما تأتينا بالملائكة إن كنت من الصادقين (7)ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذا منظرين.....و الى هنا انتهى الرد و الكلام الموجه الى المشركين
لا يا عزيزي لم ينته الرد إلى هنا ، ولا أدري من أين تأتي بهذا الكلام
بدليل قوله بعدها بالنسبة لتحدي نزول الملائكة الآتي
وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَسْحُورُونَ (الآيات 14 و 15)
وهذا ردا على تحدي نزول الملائكة ، أي أنه تكملة للرد وأن الرد لم ينته بعد
على من يعود الضمير في كلمة "ظلوا" في "ظلوا فيه يعرجون" ؟ :what:
أجمعت كل التفاسير على أنها الملائكة وأنه ردا على من تحداه
اقتباس:ولقد أرسلنا من قبلك في شيع الأولين (10) وما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون (11) هذه الايات ليست تابعة و لا مكملة للرد علىالمشركين و لا على سؤالهم ، فهي موجهه الى الرسول صلى الله عليه و سلم ، لتصبيره باعلامه أن ما يحدث له حدث مع غيره مع الانبياء
مشكلة المسلم أنه لا يفهم قرآنه
كيف تقول بأنه ليس ردا عليهم ؟ :o
ابن كثير
يَقُول تَعَالَى مُسَلِّيًا لِرَسُولِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي تَكْذِيب مَنْ كَذَّبَهُ مِنْ كُفَّار قُرَيْش
القرطبي
تَسْلِيَة لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ; أَيْ كَمَا فَعَلَ بِك هَؤُلَاءِ الْمُشْرِكُونَ فَكَذَلِكَ فُعِلَ بِمَنْ قَبْلك مِنْ الرُّسُل .
تسلية للنبي في تكذيب من كذبه من كفار قريش ؟
نعم لأنهم كذبوه وقالوا لو كنت صادقا أنزل لنا ملائكة وأنه مجنون
اقتباس:و هنا يتضح أن الايات 10 و 11 ، ليست مكملة للرد على المشركين في الايات 7 و 8 بل هي لامر أخر مستقل
أرجو أن يخبرنا الصاعقة ما هو هذا الأمر الثاني المستقل :rolleyes:
شكرا جزيلا :loveya:
|
|
03-03-2005, 01:28 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد
عضو متقدم
   
المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
|
هل القرآن محرف ؟
الاإجماع يخالف الصاعقة وإليك الطبري
حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثَنَا الْحُسَيْن , قَالَ : ثَنِي حَجَّاج , عَنْ اِبْن جُرَيْج , قَوْله : { يَا أَيّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْر إِنَّك لَمَجْنُون لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْت مِنْ الصَّادِقِينَ } 15 6 : 7 قَالَ : مَا بَيْن ذَلِكَ إِلَى قَوْله : { وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنْ السَّمَاء فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ } قَالَ : [SIZE=6]رَجَعَ إِلَى قَوْله : { لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ } 15 7 مَا بَيْن ذَلِكَ . قَالَ اِبْن جُرَيْج : قَالَ اِبْن عَبَّاس : فَظَلَّتْ الْمَلَائِكَة تَعْرُج فَنَظَرُوا إِلَيْهِمْ , { لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارنَا } قَالَ : قُرَيْش تَقُولهُ .
حُدِّثْت عَنْ الْحُسَيْن , قَالَ : سَمِعْت أَبَا مُعَاذ يَقُول : أَخْبَرَنَا عُبَيْد بْن سُلَيْمَان , قَالَ : سَمِعْت الضَّحَّاك يَقُول فِي قَوْله : { وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنْ السَّمَاء فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ } يَعْنِي الْمَلَائِكَة ; يَقُول : لَوْ فَتَحْت عَلَى الْمُشْرِكِينَ بَابًا مِنْ السَّمَاء , فَنَظَرُوا إِلَى الْمَلَائِكَة تَعْرُج بَيْن السَّمَاء وَالْأَرْض , لَقَالَ الْمُشْرِكُونَ : { نَحْنُ قَوْم مَسْحُورُونَ } سُحِرْنَا وَلَيْسَ هَذَا بِالْحَقِّ . [SIZE=6]أَلَا تَرَى أَنَّهُمْ قَالُوا قَبْل هَذِهِ الْآيَة : { لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْت مِنْ الصَّادِقِينَ }
حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثَنَا إِسْحَاق , قَالَ : ثَنَا هِشَام , عَنْ عُمَر , عَنْ نَصْر , عَنْ الضَّحَّاك , فِي قَوْله : { وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنْ السَّمَاء فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ } قَالَ : لَوْ أَنِّي فَتَحْت بَابًا مِنْ السَّمَاء تَعْرُج فِيهِ الْمَلَائِكَة بَيْن السَّمَاء وَالْأَرْض , لَقَالَ الْمُشْرِكُونَ : { بَلْ نَحْنُ قَوْم مَسْحُورُونَ } [SIZE=6]أَلَا تَرَى أَنَّهُمْ قَالُوا : { لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْت مِنْ الصَّادِقِينَ }
ألا ترى يا الصاعقة ؟ :lol:
ألا ترى قولهم لو تأتينا بالملائكة ؟ ;)
ألا ترى كيف رجع إلى هذه الآية ؟ :baby:
:loveya:
|
|
03-03-2005, 01:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}