{myadvertisements[zone_1]}
هل القرآن محرف ؟
دكتور نفسي غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 32
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #61
هل القرآن محرف ؟
وضع لك الجواب أيها الحذق
03-03-2005, 04:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #62
هل القرآن محرف ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

قال المتمرد ان الايه مقحمه
و هذا طبعا كذب بين لان الله اعلم بما انزل على عبده

و كان سند المتمرد هو رؤيه شخصيه له من نص الايات بعد بتر اربع ايات من اول السوره

و حيث انه لم يقل احد للرسول ان الايه مقحمه لا من اعداءه و لا من اصحابه

فان قول ايه مقحمه هو قول لا سند له فى الاسلام

فاوردت وجهة نظرى الشخصيه واستندت الى الايات لاثبت ان الايه لها مبرر و مهمه فى السوره

و لكن ما قلته هو استنتاج من سياق السوره

و اتبعت نفس طريقة المترمد لاضحض مزاعمه بنفس طريقته

و لكن حيث ان طريقته لم ترد لا فى كتاب ولا سنه

فقمت بسحب كلامى لانى لن انساق وراء منكر لكتاب الله لاظهر له كذب مزاعمه

و اقول له اخيرا

ان كلامك يا متمرد هو وجهة نظر شخصيه لا سند لها

فانا ارى ان الايه لازمه ووجدها مهم

و السلام عليكم
03-03-2005, 05:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #63
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  المتمرد   كتب/كتبت  
[COLOR=Blue
يبدو أن الزميل الصفي لم يقرأ حتى مداخلتي ، أو قرأها وصدم ولم يعرف كيف يرد ;)

لون لنا كلمة الذكر وكأنه جاء بجديد ، وأسماها ضربة قاضية :lol:

هذه هي مشكلة بعض أعضاء النادي :23:

مشكلتهم أنهم لا يقرؤون :no:

فأنا لم أقل بأن القرآن لا يطلق عليه الذكر يا أبو الضربة القاضية :no2:

بدليل قولي

اقتباس:فالذكر على الإطلاق هو الذي عند أهل الكتاب (أهل الذكر)

وما الذكر الذي مع محمد سوى تفصيل للذكر الحكيم والكتاب :no2:

ودليل قولي

اقتباس:لماذا أنزل إليه الذكر ؟ :what:

لكي يوضح ويبين لهذا القوم ما أنزل من قبل

فأتمنى أن تقرأ الأجوبة على هذه الأسئلة وستفهم الموضوع

فمداخلتي أكبر من هذا بكثير :aplaudit:



دائما تذكرني بحرب الـ 1967 يا الصفي :lol:



شكرا جزيلا :loveya:





لم اعر ما قلته اي اهتما لسبب بسيط , لا علاقة له بانه رايك او لا سند له او لم يفل به احد من قبل , تجاهلته لانه يدل على عدم فهمك للغة العربية فانت لا تفرق بين ضمير المخاطب و ضمير الغائب.
فانت تقول بان القران نزل على النبي (ص) ليبين الذي انزل في التوراة و الانجيل , اليس كذلك ؟
حسنما ان تورد اية تقول ان الذين ارسل اليهم النبي(ص) لم يات اليهم رسول من قبل :

فاذا قال النص القراني ( انزل اليهم) فهو يقصد العرب و الذين لم يبعث اليهم من قبل رسول ( و هو ما استشهدت انت نفسك به) :

{وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} (46) سورة القصص

{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} (3) سورة السجدة

و لكنك تريد ات تخدع الناس فزدت من عندك :

(أنزل من قبل) في هذه العبارة:
اقتباس:ودليل قولي

اقتباس:لماذا أنزل إليه الذكر ؟ :what:

لكي يوضح ويبين لهذا القوم ما أنزل من قبل

فاين الاية القرانية الت تقول بان الله ارسل النبي(ص) ليبين ما انزل من قبل؟
فالايات تقول : ( ما اتاهم من نذير من قبلك)
و اين الاية التي تقول بان النبي(ص) ارسل ليبين ما انزل على الطائفتين السابقتين ( اليهود و النصارى ) فاننا نقرا الاية تقول:


{بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } (44) سورة النحل
و القران الكريم لم يترك اي ثغرة ليتسلل منها المتسللون فبيت ان ما انول الينا ليس هو ما انزل من قبلنا :
{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ} (59) سورة المائدة

.. في انتظار الايتين اللتين سالتك عنهما و اذا لم تحدهما فوفر على نفسك و لا تفتخ الموضوع ثانية و ساعذرك .

03-03-2005, 11:43 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #64
هل القرآن محرف ؟

وقعت بعض الاخطاء الكتابية لذلك اعيد المداخلة :

اقتباس:  المتمرد   كتب/كتبت  
[COLOR=Blue
يبدو أن الزميل الصفي لم يقرأ حتى مداخلتي ، أو قرأها وصدم ولم يعرف كيف يرد ;)

لون لنا كلمة الذكر وكأنه جاء بجديد ، وأسماها ضربة قاضية :lol:

هذه هي مشكلة بعض أعضاء النادي :23:

مشكلتهم أنهم لا يقرؤون :no:

فأنا لم أقل بأن القرآن لا يطلق عليه الذكر يا أبو الضربة القاضية :no2:

بدليل قولي

اقتباس:فالذكر على الإطلاق هو الذي عند أهل الكتاب (أهل الذكر)

وما الذكر الذي مع محمد سوى تفصيل للذكر الحكيم والكتاب :no2:

ودليل قولي

اقتباس:لماذا أنزل إليه الذكر ؟ :what:

لكي يوضح ويبين لهذا القوم ما أنزل من قبل

فأتمنى أن تقرأ الأجوبة على هذه الأسئلة وستفهم الموضوع

فمداخلتي أكبر من هذا بكثير :aplaudit:



دائما تذكرني بحرب الـ 1967 يا الصفي :lol:



شكرا جزيلا :loveya:





لم اعر ما قلته اي اهتمام لسبب بسيط , لا علاقة له بانه رايك او لا سند له او لم يقل به احد من قبل , تجاهلته لانه يدل على عدم فهمك للغة العربية فانت لا تفرق بين ضمير المخاطب و ضمير الغائب.
فانت تقول بان القران نزل على النبي (ص) ليبين الذي انزل في التوراة و الانجيل , اليس كذلك ؟
و تورد اية تقول ان الذين ارسل اليهم النبي(ص) لم يات اليهم رسول من قبل :



{وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} (46) سورة القصص

{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} (3) سورة السجدة

فاذا قال النص القراني ( انزل اليهم) فهو يقصد العرب و الذين لم يبعث اليهم من قبل رسول ( و هو ما استشهدت انت نفسك به) .

و لكنك تريد ان تخدع الناس فزدت من عندك :

(أنزل من قبل) في هذه العبارة:
اقتباس:ودليل قولي

اقتباس:لماذا أنزل إليه الذكر ؟ :what:

لكي يوضح ويبين لهذا القوم ما أنزل من قبل

فاين الاية القرانية التي تقول بان الله ارسل النبي(ص) ليبين ما انزل من قبل؟
فالايات تقول : ( ما اتاهم من نذير من قبلك)
و اين الاية التي تقول بان النبي(ص) ارسل ليبين ما انزل على الطائفتين السابقتين ( اليهود و النصارى ) فاننا نقرا الاية تقول:


{بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } (44) سورة النحل
و القران الكريم لم يترك اي ثغرة ليتسلل منها المتسللون فبيت ان ما انزل الينا ليس هو ما انزل من قبلنا :
{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ} (59) سورة المائدة

.. في انتظار الايتين اللتين سالتك عنهما و اذا لم تجدهما فوفر على نفسك و لا تفتح الموضوع ثانية و ساعذرك .

تذكرني بالهارب ال... و الب..:bye:
03-03-2005, 11:45 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #65
هل القرآن محرف ؟
تهمة الجنون :

المتمرد اكيد قرأ ما دار بيني و بين السيد مجدي سامي زكي و قد ورد في مداخلتي بالرقم55 يوم 26فبراير الاتي:

اقتباس:تعتقد بان منطق عمر في هذه الحادثة يمكن ان يربط باتهام المشركين للنبي(ص) بالجنون. طبعا لا. لان الجنون كمرض له اعراضه المعروفة. و المشركون نفسهم يعرفون ذلك و اذا انتبهت للاية التي اشرت اليها ( و هي الاية 6 من سورة الحجر و قراتها مع ما بعدها لاتضح لك المعنى المقصود :
وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ {6} لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ {7}

فهم يقولون له انك مجنون الا ان تاتينا بالملائكة. و كما ترى انه اتهام متهافت و هم يعرفون ذلك فيطلبون ان يبرء نفسه من الجنون بان ياتي لهم بالملائكة.
و الاعراض التي اوردتها ليست اعراض لمرض الجنون فما معنى ان تنتاب الشخص ارتعاشات او طنين في الاذن ؟ هذه ليست اعراض لمرض الجنون الذي هو اضطراب في ثلاث مكونات اساسية :
1- محتوى الافكار.
2- تغير في السلوك.
3-تغير في الادراك ( هلاوس سمعية )

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=25985&page=6

و ياتي المتمرد في يوم 2 مارس في المداخلة رقم 36 باتهامه المنقول:
سورة الحجر
اقتباس:لدينا تهمة معينة (وهي تهمة الجنون) وتحدي لمحمد (وهو تنزيل الملائكة)

الآية 6 – 7: وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُون لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ

يعني هناك أناس يتهمون محمد بتهمة الجنون ويطالبونه بأن يأتيهم بالملائكة إن كان صادقا في ادعائه بالنبوة

1- تهمة الجنون
2- تحدي تنزيل الملائكة

و باقي الطرح معروف للجميع هو ان الايات التالية هي رد على المشركين لدفع تهمة الجنون.

رد تهمة الجنون ليس وقفا على ايات سورة الحجر , لان ايات سورة الحجر ليست وحدها التي ورد فيها اتهام النبي(ص) بالجنون. فهل رد القران على هذه التهمة و بماذا؟
مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ {2} القلم
وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ {51} وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ {52} القلم

وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ {22} التكوير

{فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ} (29) سورة الطور

فالقران الكريم لم يهتم بان يفند اتهامهم في كل الايات السابقة فمن العبث ان تعتبر ان ما ورد في سورة الحجر كان تفنيدا او ردا لاتهامهم و الا لفعل ذلك في باقي السور .
القران الكريم لفت نظر النبي(ص) الى ان ما يقال عنه ليس بالامر الجديد , و انما هو ديدن الكفار مع الرسل جميعا:
{كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ } (52) سورة الذاريات
{كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ} (9) سورة القمر

و اي تلميذ اعدادية لو قرا ايات سورة الحجر التالية لقول الكفار للنبي(ص) انك لمجنون , و سالناه الى من تتوجه هذه الايات بالخطاب :
مَا نُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَا كَانُواْ إِذاً مُّنظَرِينَ {8} إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {9} وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي شِيَعِ الأَوَّلِينَ {10}‏

لاجاب بان الخطاب موجه للنبي(ص) لقوله تعالى( و لقد ارسلنا من قبلك), لان الخطاب اذا كان موجها للكفار ( لعنة الله عليهم) لكان نص الاية ( و لقد ارسلنا من قبله) ما دام الخطاب للكفار و ليس للنبي(ص) .
الخلاصة التي لا تحتاج لفهامة ليفهمها هي ان ايات الحجر ليست ردا على الكفار ( لعنة الله عليهم أجمعين ).
:bye:
03-03-2005, 01:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #66
هل القرآن محرف ؟
[quote] عبد الرحمن ويصا كتب/كتبت
[SIZE=5]طال انتظارنا انا واخى فرى فانتظرناك هناك فلا ردود ولا شىء حظ اسعد باذن الله فى حوار اخر سيد سريانى

عبد الرحمن ويصا


اما انك كذاب ومنافق او مش عم تشوف ...

انا وجهت لك سؤالا توضيحيا يكشف كذبك واسلوبك المخادع ... لماذا تلف وتدور ولاتجيب مباشرة ؟

اريد جوابا على سؤالي فقط وبدون لف ودوران وكثرة كلام ومن ثم اتابع في كشف نفاقك ...

وتاني مرة التزم أدبك في الحديث معي وابتعد عن الصبينة...

هذا الموضوع يتكلم عن تحريف القرآن الذي تفتخر به حضرتك وترفعه على الكتاب المقدس في موضوعك ... هل لديك ماتقوله في صلب الموضوع ؟

تحياتي
03-03-2005, 01:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #67
هل القرآن محرف ؟
بعض النصارى يتعامل معنا بطريقة حوار الطرشان فالمتمرد ما زال يصر على المغالطة فيما هو مقصود بالتوراة و الانجيل في القران , و اصراره على ان القران يقصد العهد القديم عندما يقول التوراة و العهد الجديد عندما يقول الانجيل.
و هناك اكثر من شريط ناقشنا فيه ما هو المقصود بالتوراة و الانجيل في القران الكريم :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=17584&page=2

و

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=17678&page=2

و
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=18154

و لم يرد او يعقب احد .
و ادعو المتمرد ان يرد :

=============
و اين هي التوراة ؟
الديانات السماوية الثلاثة تؤمن بان موسى نبي مرسل من الله. و ان الكتاب الذي انزله اللع على موسى هو التوراة. و الكيفية التي انزلت بها التوراة معروفة . و لا بأس ان نذكر الخطوط العريضة مستدلين بما بين ايدينا من :
1) الكتاب المقدس.
2) القران الكريم.
و لا يهمني في هذه المعالجة اراء من سبقني ما دمت اعتمد على القران الكريم. فانا مدرك تماما لما دخل كتب النفسير من اسرائيليات. و ما أقدم عليه بعض من دخل الاسلام لغرض, اوضحه القران ولنا مثال صارخ في ذلك اليهودي الذي دخل الاسلام و قال ان التوراة بها نسخ و صرف فهم الناس من المعنى اللغوي لكلمة نسخ و التي تعني النقل الى معنى لم يكن معروفا في اللغة العربية هو الرفع و من بعدها ظهرت الادعاءات بان في القران ايات منسوخة اي انها رفعت سواء كان ذلك تلاوة او حكما . و قد يسر الله لنا ان نكتشف هذه الخدعة . و نوضح حقيقة معنى الاية ( ما ننسخ من اية او ننسأها ) في بحث( ناسخ القران و منسوخه: علم الوهم و وهم العلم).

التوراة هي الشريعة او القانون الذي اعطاه الله سبحانه و تعالى لنبيه موسى. و هذه نقطة متفق عليها. و لكن الخلط الذي يقع فيه الناس هو اعتبار ان العهد القديم من الكتاب المقدس هو التوراة. فالسفر الاول من العهد القديم للكتاب المقدس و هو سفر التكوين روايات لخلق الله للعالم و للانسان. و من ثم اخبار ادم و نوح و ابراهيم و يعقوب و ابنائه و يوسف في مصر فأين هي التوراة او شريعة موسى الى الان. و السفر الثاني من العهد القديم و هوسفر الخروج يحكي عن فترة بقاء بتي اسرائيل في مصرو استعباد فرعون لهم و حتى فترة خروجهم من مصر . و الى ذلك الوقت لم يكن هناك ذكر لالواح التوراة. و في الاصحاح الثامن عشر نعرف بأن موسى كان يجتهد في القضاء الساعات الطويلة فيوصيه حموه يثرون( اي نبي الله شعيب كما هو في القران) قائلا : الان اسمع لصوتي فانصحك. فليكن الله معك. كن انت للشعب امام الله. و قدم انت الدعاوي الى الله.).و الاصحاح الحادي و العشرين يضع الله الاحكام امامهم. و في الاصحاح الرابع و العشرين نقرأ:
( و قال الرب لموسى أصعد الى الجبل و كن هناك. فأعطيك لوحي الحجارة و الشريعة و الوصية التي كتبتها لتعليمهم ( خروج24). و هنا لا توجد اي اشارة لما هو مكتوب في هذه الالواح اذ ان المكتوب لو كان هو المذكور في الاسفار السابقة فلما كتابته و الجميع يعرفه و كان موسى قد كتبه كما يوضح الاصحاح 24 من سفر الخروج( فكتب موسى جميع اقوال الرب.) خروج 24:4 . و ما كتبه موسى من تعليمات اسماه سفر الخروج " كتاب العهد" ( و اخذ كتاب العهد و قرأ في مسامع الشعب) خروج 24:7 . و اول ذكر للوحي الحجارة( الالواح بتعبير القران الكريم) ورد في العدد 13 من السفر 24 : ( و قال الرب لموسى اصعد الى الجبل و كن هناك (13) فأعطيك لوحي الحجارة و الشريعة و الوصية التي كتبتها (اي كتبها الله ) لتعلمهم. و في الاصحاح الخامس و العشرين يصنع بنو اسرائيل التابوت و يضعون فيه الواح التوراة( الشريعة).و الاصحاحات من الخامس و العشرين و حتى الحادي و الثلاثين تتحدث عن التقدمة التي امر الله بها ان تقدم و المذبح. و عندما صعد موسى الى الجبل صنع بنو اسرائيل العجل. و يخبرنا الاصحاح الثاني و الثلاثين بكسر موسى لللاواح غضبا من عبادة الشعب للصنم.
اذا فان ما يقرأه ملايين اليهود و النصارى باعتبار انه التوراة التي انزلها اله على موسى معتقد باطل بنص الكتاب المقدس نفسه. لذلك لا يجوز ان يمر ذلك على اي مسلم . فان الاعتقاد بان الكتاب المقدس في اي من اسفاره حتى و لو كان الاسفار الخمسة الاولى او ما يسمى باسفار موسى انه التوراة اعتقاد باطل.
و اذا جئنا الى القران نجد ان التوراة هي كتاب الله سبحانه و تعالى الذي انزله على نبيه موسى:


وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدىً لِبَنِي إِسْرائيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلاً) الاسراء:2)
و القران الكريم يروي قصة بني اسرائيل مع العجل و لكنه ينسب صناعة العجل الى السامري بينما ينسبها سفر الخروج الى هارون. و هذه النسبة لهارون خاطئة لان االسفر نفسه يكذبها . فقد ورد في سفر الخروج الاصحاح 32 ان الله ضرب على من أخطا من الشعب و محاه من كتابه و لكن هارون يستمر ورود اسمه في باقي السفر

و اول تسمية للكتاب الذي انزله الله سبحانه على موسى بالالواح نجده في سورة الاعراف:
(وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ) لأعراف:145

وبعد ان واعد الله سبحانه موسى و اعطاه الالواح وجد قومه قد عبدو العجل :

(وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفاً قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِنْ بَعْدِي أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الْأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُوا يَقْتُلُونَنِي فَلا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) (لأعراف:150)
)وَلَمَّا سَكَتَ عَنْ مُوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الْأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدىً وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ) (لأعراف:154)
و ما كتبه الله تعالى في الالواح للنبي موسى هو التوراة. و هو كتاب الله الذي انزله على موسى.
إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدىً وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) (المائدة:44)
و هو الكتاب الذي دعى القران الكريم اليهود الى الاحتكام اليه لو ارادوا حكم الله حقيقة:

كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلاًّ لِبَنِي إِسْرائيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرائيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) آل عمران:93 وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ) المائدة:43

و القران عندما يدعو بني اسرائيل بالاحتكام الى التوراة لا يقصد اسفار العهد القديم اذ سمى هذه الاسفار بانها كتاب كتبوه بايديهم و ليس ما كتبه الله لهم في الالواح كما نص سفر الخروج اصحاح 32 عدد16 ( و اللوحان هما صنعة الله و الكتابة كتابة الله) و الاصحاح 34 ( ثم قال الرب لموسى انحت لك لوحين من الحجر مثل الاولين فاكتب انا على اللوحين).
أما ما كتبه اليهود في اسفار العهد القديم فقد ورد في ايات القران الكريم بنصوص صريحة و واضحة:

(فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) البقرة:79
لذ فاذا قالوا لنا كيف تقولون بان التوراة حرفت و قرانكم يدعو للاحتكام اليها, و ربكم يقول :


وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقاً وَعَدْلاً لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) الأنعام:115)
نقول لهم نعم لا مبدل لكلمة ربنا و التوراة لم تحرف و لكن اين هي التوراة ؟

وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى بَشَرٍ مِنْ شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنْزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَى نُوراً وَهُدىً لِلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيراً وَعُلِّمْتُمْ مَا لَمْ تَعْلَمُوا أَنْتُمْ وَلا آبَاؤُكُمْ قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ) الأنعام:91
أتريدون ان تحكتموا لتوراة انها :


وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) البقرة:248

------------
و اين هو الانجيل ؟
يعرف النصارى بان الكتب الاربعة ( متى –لوقا – مرقص- يوحنا) و التى يسمونها الاناجيل انها كتبت بعد ذهاب المسيح. و رغم ذلك يستدلون بان القران يذكر الانجيل. و هم يعلمون ان القران يتكلم عن كتاب انزله الله على نبيه عيسى و لا يتكلم عن الكتب الاربعة او الرسائل او اعمال الرسل. و قلنا لهم كثيرا كيف يكون كتاب انزله الله على عيسى يحكي عن صلبه؟ و اليوم نقدم لهم الادلة و من كتاب مرقص ان هناك كتابا وجد مع المسيح اسمه الانجيل كان يدعو به و يامر حوارييه بان يدعوابه.
الدليل الاول
14وبَعدَ اَعتِقالِ يوحنَّا، جاءَ يَسوعُ إلى الجليلِ يُعلِنُ بِشارةَ الله، 15فيقولُ: «تَمَّ الزَّمانُ واَقترَبَ مَلكوتُ الله. فتُوبوا وآمنوا بالإنجيلِ«. مرقص 1:15
فأي انجيل هذا الذي يدعوا الى الايمان به و مرقص لم يوجد بعد؟
الدليل الثاني
28فقالَ لَه بُطرُسُ: «ها نَحنُ تَركنا كُلَ شيءٍ وتَبِعْناكَ«. 29فأجابَهُ يَسوعُ: «الحقَّ أقـولُ لـكُم: ما مِنْ أحدٍ ترَكَ بَيتًا أو إخوَةً أو أخواتٍ أو أُمُا أو
أبًا أو أولادًا أو حُقولاً مِنْ أجلي ومِنْ أجلِ الانجيل، 30إلاَّ نالَ في هذِهِ الدُّنيا، معَ الاضطِهاداتِ، مئةَ ضُعفٍ مِنَ البـيوتِ والإخوةِ والأخواتِ والأُمَّهاتِ والأولادِ والحُقولِ، ونالَ في الآخِرَةِ الحياةَ الأبديَّةَ. 31وكثيرٌ مِنَ الأوَّلينَ يَصيرونَ آخرينَ، ومِنَ الآخِرينَ يَصيرونَ أوَّلينَ«.مرقص الاصحاح 10
ملحوظة: قام احدهم!!بتحريف كلمة الانجيل الى البشارة في الطبعات اللاحقة الباسا للحق بالباطل و كتما للحق. أنظر طبعة دار الكتاب المقدس في الشرق الاوسط حيث وردت كلمة الانجيل و قارنها بطبعة الحكمة على الانترنت.
أبًا أو أولادًا أو حُقولاً مِنْ أجلي ومِنْ أجلِ البِشارَةِ، 30إلاَّ نالَ في هذِهِ الدُّنيا، معَ الاضطِهاداتِ، مئةَ ضُعفٍ مِنَ البـيوتِ والإخوةِ والأخواتِ والأُمَّهاتِ والأولادِ والحُقولِ، ونالَ في الآخِرَةِ الحياةَ الأبديَّةَ. 31وكثيرٌ مِنَ الأوَّلينَ يَصيرونَ آخرينَ، ومِنَ الآخِرينَ يَصيرونَ أوَّلينَ«.
الدليل الثالث
10 و ينبغي أن يكرزوا أولا بالانجيل في جميع الامم.(مرقص .الاصحاح 13)
ملحوظة:قام احدهم!!بالتحريف هنا ثانية و بدلوا كلمة الانجيل الموجودة في طبعة دار الكتاب المقدس الى كلمة البشارة في طبعة الحكمة على الانترنت.



9وأمَّا أنتُم، فكونوا على حَذَرٍ. سيُسلمونكُم إلى المَحاكِمِ، ويَضربونكُم في المَجامِـعِ، ويَسوقونَكُم إلى الحُكَّامِ والمُلوكِ مِنْ أجلي لتَشْهَدوا عِندَهُم، 10لأنَّهُ يَجِبُ قَبلَ الآخِرَةِ إعلانُ البِشارةِ إلى جميعِ الشُّعوبِ. 11وعِندَما يأْخُذونَكُم ليُسلِموكُم لا تَهتمُّوا مِنْ قَبلُ كيفَ تَتكلَّمونَ، بل تكلَّموا بِما يُوحى إلَيكُم في حِينِه، لأنَّ الرُّوحَ القُدُسَ هوَ المُتكلِّمُ لا أنتُم. 12سيُسلِمُ الأخُ أخاهُ إلى الموتِ، والأبُ اَبنَهُ، ويتَمرَّدُ الأبناءُ على الآباءِ ويقتُلونَهُم، 13ويُبغِضُكُم جميعُ النـاسِ مِنْ أجلِ اَسمي. ومَنْ يَثْبُت إلى النـهايةِ يَخْلُص.

:bye:
03-03-2005, 02:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #68
هل القرآن محرف ؟
السيد عثمان بن عفان

يبدوا ان لااحد من احباءك متشجع للدفاع عنك !

ضروري كنت تعمل هالعملة وتحرق المصاحف يازلمه؟

03-03-2005, 09:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #69
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
السيد عثمان بن عفان

يبدوا ان لااحد من احباءك متشجع للدفاع عنك !

ضروري كنت تعمل هالعملة وتحرق المصاحف يازلمه؟


عندما يكون سيدنا أمير المؤمنين ذو النورين في محكمة مؤهلة للنظر في أحواله، فلا أظنه سيحتاجني أنا العبد الفقير لإظهار مظلوميته.

رحمك الله يا عثمان، لوددت أن يوما من أيامك كان سنة، لكم نظرت إلى الغيب من خلال غشاء رقيق وأنت تنصح الثائرين عليك أن يرعووا، لكم نصحتهم باتقاء دمك يا خليفة المسلمين المقتول.
03-03-2005, 10:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #70
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  

اما انك كذاب ومنافق او مش عم تشوف ...

انا وجهت لك سؤالا توضيحيا يكشف كذبك واسلوبك المخادع ... لماذا تلف وتدور ولاتجيب مباشرة ؟

اريد جوابا على سؤالي فقط وبدون لف ودوران وكثرة كلام ومن ثم اتابع في كشف نفاقك ...

تحياتي

[SIZE=5]هكذا النصارى دائما عندما ينفضح أمرهم يلجأون الى السب و الاستهزاء
03-04-2005, 04:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,111 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  حوار فكرى جاد حول ( هل الكتاب المقدس محرف ؟ ) TERMINATOR3 16 4,102 10-19-2011, 10:33 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل الكتاب المقدس محرف ؟ قطقط 39 5,353 06-24-2005, 04:23 AM
آخر رد: Guest
  الكتاب المقدس محرف (1) عبد الرحمن ويصا 44 7,030 04-12-2005, 04:40 AM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS