{myadvertisements[zone_1]}
اثبات نبوة الرسول(ص)
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #71
اثبات نبوة الرسول(ص)
ابانوب :bye:

بابلي :bye:
03-03-2005, 02:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #72
اثبات نبوة الرسول(ص)
أهلاً يا دكتور صفى ... :bye: باى باى ورحمة الله وبركاته

اقتباس:لكل ما سبق ايضاحه من معان لكمة سماء و تنوع استخداماتها في القران فانك و حتى تعرف معنى قوله تعالى :
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} (65) سورة الحـج

فعليك ان تعرف متى يكون المقصود بكلمة سماء كل ما في الوجود من نجوم و سدم و مجرات و متى يكون المقصود ما يحيط بالارض .
لم تأتى من القرآن بلفظة السماء أو السماوات بمعنى النجوم ... وعليه ما الفرق بين ما يحيط بالأرض (سماء) وكل ما فى الوجود من نجوم وسدم ومجرات ... فى كلتا الحالتين هناك إستحالة لسقوط السماء على الأرض ... وهنا كاتب القرآن فى مخيلته أن السماء المحيطة بالأرض ما هى الا سقفاً بدليل أنه يقول ورفع السماء بغير عمد .. ثم يقول ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه ... فلو كان يقصد مثلاً الشهب والنيازك كما يقصد الكتاب المقدس لقال "النجوم" .... ولكننا نجد أن القرآن قال "السماء" ...

وبما أنك لم تجئ لى بلفظة "السماء" بمعنى النجوم فقط من القرآن فلا يوجد معك دليل على أقوالك ...

لو كان القرآن تنزيل رب العالمين كما تدعون لكان دقيقاً فى تعبيراته وقال بدلاً من السماء "النجوم" كما قال الكتاب المقدس .

اقتباس:بل ان الكتاب المقدس يقول باكبر مغالطة للعلم و هي ان نهاية الارض تعني نهاية كل الكون :
وهل قال لك العلم أن الكون مخلد ... وهل قال لك العلم أن المادة أبدية ؟

أعتقد أن منشأ العلم هو الله ... وقرار الله فوق كل علم ... فإذا قرر نهاية السماء والأرض فقد تم ... كن فيكون ... ما علاقة العلم بنهاية الأرض والكون ؟

اقتباس:بين اشعيا و سفر الرؤية الذي نقل نقلا خاظئا من اشعيا . فاشعيا يقول السموات بالجمع و كاتب الرؤيا يقول السماء .
(وتلتف السموات كدرج) اشعيا
(والسماء انفلقت كدرج ملتف) الرؤية

ناهيك عن اختلاف المعنى في التفت في اشعيا و انفلقت ملتفة في الرؤية.
ما هو وجه الإختلاف بين التشبيهين ؟

فى اشعياء يقول أن السماء تلتف كدرج ...
فى الرؤيا يزيد على أن السماء تلتف كدرج أنها إنفلقت ... فيقول انفلقت كدرج ملتف ...

عجبت لك يا دكتور صفى :?:

03-04-2005, 02:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #73
اثبات نبوة الرسول(ص)
الأخ علاء الدين عثمان ....

أرجو أن تحاول - مجرد تحاول - أن تفهمنى ببساطة بدون الدخول فى جدل عقيم لا يفيد أحداً ...

يا صديقى ... سفر الرؤيا هو رؤيا رآها الرسول يوحنا الحبيب لأحداث مستقبلية تسبق يوم القيامة مباشرة .... وهو يخلط بين الرمز والواقع وعلى الإنسان الحكيم أن يحاول أن يستنبط منه أحداث مستقبلية ... والكثير من التفسيرات خرجت على هذا السفر بالذات نظراً لغموضه الشديد فى كثير من الأحوال ..

إذاً فكل هذه إجتهادات وتوقعات لأحداث مستقبلية ولا يستطيع أحد أن يجزم بصحة رأيه فيها ...

اقتباس:فهل الانفجار النووى الكونى يفجر الكون ويترك الشمس والقمر والارض ومن عليها؟اليس هذا الحدث يوم القيامة؟
عندما قلت انفجار كونى كنت أقصد انفجار كونى محدود يكون مثلاً ناتجاً عن إصطدام بين نيزيكين عملاقين أو ما شابه ولم أقصد إنفجار الكون كله ... وأنا لم أقل أن هذا الحدث يوم القيامة بل قلت قبل القيامة .

اقتباس:2- اما بالنسبة الى المعجزة الهائلة التى تحدثت عنها فى ان القمر نفسه لا يضيئ ، فهل كل المعجزات فى القرآن الكريم لم تعجبك وهذه التى كانت لك اعجاز علمى مذهل ودليل انه كلام الخالق؟اليس الخالق الذى يعرف صنعة يديه قادر ان يعرف ان يعرف ان الشمس التى خلقها عندما تصبح سوداء فلن نرى القمر لاحمراء ولا زرقاء ؟ اليس الذى خلقهم قادر ان يعرف انه عندما يحدث ذلك يوم القيامة فان الناس على الارض ستموت فى لحظة ولن يروا شيئ؟ ولو كان وقت حدوث القيامة نهارا فى وجود الشمس فكيف رأى الناس القمر؟ ولو كان ليلا فكيف عرفوا ان الشمس سوداء؟
إذاً أنت تهربت من الإجابة على سؤالى بتوجيه سؤال آخر ..

ومن قال لك أن الناس ستموت فى لحظة عندما تصير الشمس سوداء ؟ ... ولا قصدك إن الناس لما يشوفوا إن الشمس صارت سوداء هيتخضوا :d: ويقولوا يا مامى :baby: ويموتوا على طول :brock: ... هل تقرأ الفنجان :?:

قلنا لك أنك تفتى بما ليس لك به علم ... كون أن الشمس ستكون سوداء وأن القمر سيكون كالدم لا نعرف كيفيتهما ولكن نفكر ونستنتج ... فلا تتقمص دور عالم الفلك وتدلى بإستنتاجات ما أنزل الله بها من سلطان

اقتباس:ارجوا الا يكون كلامك اجتهادى او على الاقل ان تقول كلاما معقولا حتى لا تبرر خطأ بعدة اخطاء
أتينا لك فى المداخلة رقم 66 بتفسيرات آباء الكنيسة فلم يعجبك وقلت مش فاهم حاجة ... أتينا لك بإجتهادنا نحن ومش عاجب برضه ... أعملك إيه ؟؟؟

بأقولك إيه ... إنت مش كنت قلت مش هتناقشنى تانى ... إيه اللى حصل :what:
03-04-2005, 02:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #74
اثبات نبوة الرسول(ص)
الاستاذ ابانوب
تحياتي

اقتباس:لم تأتى من القرآن بلفظة السماء أو السماوات بمعنى النجوم ... وعليه ما الفرق بين ما يحيط بالأرض (سماء) وكل ما فى الوجود من نجوم وسدم ومجرات ... فى كلتا الحالتين هناك إستحالة لسقوط السماء على الأرض ... وهنا كاتب القرآن فى مخيلته أن السماء المحيطة بالأرض ما هى الا سقفاً بدليل أنه يقول ورفع السماء بغير عمد .. ثم يقول ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه ... فلو كان يقصد مثلاً الشهب والنيازك كما يقصد الكتاب المقدس لقال "النجوم" .... ولكننا نجد أن القرآن قال "السماء" ...

وبما أنك لم تجئ لى بلفظة "السماء" بمعنى النجوم فقط من القرآن فلا يوجد معك دليل على أقوالك ...

لا . السماء لا تعني النجوم , و لم يقل القران بذلك. السماء كلمة تعني كل ما علا . انا أشرت الى اختلاف المعنى باختلاف السياق الذي استخدمت فيه الكلمة.
السماء تعني السحاب عندما يقول:
{إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ} (11) سورة الأنفال
و لكنها لا تعني السحاب في الاستعمال التالي:
{إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء} (5) سورة آل عمران

كما ان كلمة ( سموات) لها عدة معان على حسب السياق الذي وردت فيه .
فالسموات في الاية التالية:
{تَنزِيلًا مِّمَّنْ خَلَقَ الْأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى} (4) سورة طـه

لها معنى مختلف عن التالي:
{إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} (36) سورة التوبة

فالسنة اثنا عشر شهرا في الارض و سماءها التي قال عنها انه سواهن سبع سموات.
{هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (29) سورة البقرة

و اعتقادك بان معنى قوله ( السماء سقف محفوظ) او ( رفع السماء بغير عمد ترونها) , انه قصد :
(وهنا كاتب القرآن فى مخيلته أن السماء المحيطة بالأرض ما هى الا سقفاً بدليل أنه يقول ورفع السماء بغير عمد)

فليس المقصود ما ظننته. فهو لم يقل ( رفع السماء بغير عمد) بل قال ( رفع السماء بغير عند ترونها):
{اللّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا } (2) سورة الرعد
فهل فكرت فيما هو المقصود: هل هو ينفي وجود عمد او يثبته؟
واضح بانه يثبت انه رفع السماوات بعمد و لكنه يقول باننا لا نراها , فكيف تفهم وجود عمد لا تراها؟ انها القوة الكونية فهناك قوى طرد مركزي ناتجة عن دوران الكواكب و النجوم تؤدي الى ابتعادها عن المركز و لكن هناك قوى الجاذبية التي تمنعها من الانفلات عن مركزها. هذه هي القوى التي تمنع الفوضى و تمنح الثبات فاذا اختلت بحيث زادت قوى الجذب على قوى الطرد المركزي فان اي جرم سيجذب الجرم الاصغر منه. و هنا يمكنك ان تتخيل اذا حدث هذا للارض فان جاذبيتها ستجذب اي جرم اصغر منها , و هذا ما قصد اليه القران :

{وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ } (65) سورة الحـج



اقتباس:لو كان القرآن تنزيل رب العالمين كما تدعون لكان دقيقاً فى تعبيراته وقال بدلاً من السماء "النجوم" كما قال الكتاب المقدس .

و هذا هو الذي لا يمكن ان يحدث ان تسقط النجوم على الارض , لانه و ببساطة فان الارض اصغر جرما من النجوم و لذلك فجاذبيتها اقل بكثير فاذا اردت التعبير العلمي فان الارض هي التي تسقط على النجوم لان النجوم جاذبيتها اكبر و ليس العكس.



اقتباس:عجبت لك يا دكتور صفى  

بل حاول ان تقرأ بهدوء ايات القران قبل ان تتسرع بحكمك و ينطبق عليك :
عين الرضا عن كل عيب كليلة
و عين السخط تبدي المساويا
03-04-2005, 03:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #75
اثبات نبوة الرسول(ص)


الصفي .. :bye:

انا هنا ..

انا البابلي ..

لا تقلق .. شايفك ..!:23:


عزيزي الصفي :

دعك مما تعبث به من قص ولصق ..الخ :lol:

فانت وضعت ما اردته فقط من كلام ابو السعود .. وتجاهلت ما لونته انا من اللون الازرق ..:no2:

في محاولة منك لاظهار ان كلامك يتوافق مع كلام هذا المفسر ..

مع ان كلامه كاملاً يظهر بجلاء كالشمس .. بان الجبال ستسير يوم القيامة وليس الان !:23:

فلا ادري بماذا تعلقت في تفسير ابو السعود !؟؟؟:what:


اما ما نقلته انا من القرطبي .. فليس تجاهلاً مني بما ورد فيه ..
اذ لا يعقل ان اتي على وضع الصفحات الطوال من تفسير نص .. لادلل على نقطة واحدة منه ..

وخصوصاً ان هذه النقطة عليها شبه اجماع من قبل علماءك ..
بان الجبال ستسير يوم القيامة وليس الان !

ولا يمكنك ان تثبت بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض .. او بحركة الجبال والارض ..في وقته وزمانه !

فكلامه يعني يوم القيامة .. وهكذا فهما علماءك الاخرون ..

وانت تخالف شبه اجماعهم كعادتك ولا عجب ! :23:

ثم لم تجبني على سؤالي :

كلاكيت ثاني مرة :


اقتباس:ثم يا استاذ الصفي ..(f)

يا متعلم ..

الم تقرأ قول ابن السعود جيداً ..؟؟؟:what:

الم تلحظ قوله :

[QUOTE][SIZE=6] { وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ


اذن نص الجبال هو عطف على نص : يوم ينفخ في الصور ..:aplaudit:

اي هو صورة لاحداث يوم القيامة ..!! :23:


لان النص معطوف على ما قبله ..:9:



الصفي :bye:

تحياتي للجميع ..

البابلي
03-05-2005, 09:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #76
اثبات نبوة الرسول(ص)
البابلي كتب

اقتباس:في محاولة منك لاظهار ان كلامك يتوافق مع كلام هذا المفسر ..

مع ان كلامه كاملاً يظهر بجلاء كالشمس .. بان الجبال ستسير يوم القيامة وليس الان !:23:

فلا ادري بماذا تعلقت في تفسير ابو السعود !؟؟؟:what:

يا صديقي انا لا اتمسك بابي السعود , انا رايت انك ابرزت جزئية من الاقوال التي اوردها و اغفلت جزئية او ربما لم ترها ( الله اعلم) فابرزتها لك.

اقتباس:اما ما نقلته انا من القرطبي .. فليس تجاهلاً مني بما ورد فيه ..
اذ لا يعقل ان اتي على وضع الصفحات الطوال من تفسير نص .. لادلل على نقطة واحدة منه ..

وخصوصاً ان هذه النقطة عليها شبه اجماع من قبل علماءك ..
بان الجبال ستسير يوم القيامة وليس الان !
طيب ما دام وضعت صفحات طويلة فلماذا اهملت اول اسطر من بداية التفسير , اليس هذا سوء نية من جنابكم؟
و حنى بعد ان طلبت منك القص و اللصق من بداية كلام القرطبي فهل فعلت ؟

اقتباس:عزيزي البابلي

قبل ان ارد على ما تعتقده نسف لتفسيري , فارجو ان تورد تفسير ابن عباس الذي اورده القرطبي و تدع القارئ يحكم , و لا تتبرع باطلاعنا على خبايا النفوس بان القشيري قد فهم هذا او ذاك , فهو لم يصرح بما فهمه عن ابن عباس.

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=26921&page=6

لا لم تفعل , يعني الذي لا يملك هذا التفسير لن يعرف الحقيقة منك, هذا هو السب لان اضع ما قطعته انت عمدا. و هو كلام مهم جدا هذا الذي اخفيته:


ولا يمكنك ان تثبت بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض .. او بحركة الجبال والارض ..في وقته وزمانه !

فكلامه يعني يوم القيامة .. وهكذا فهما علماءك الاخرون ..

وانت تخالف شبه اجماعهم كعادتك ولا عجب ! :23:

ثم لم تجبني على سؤالي :

كلاكيت ثاني مرة :


اقتباس:ثم يا استاذ الصفي ..(f)

يا متعلم ..

الم تقرأ قول ابن السعود جيداً ..؟؟؟:what:

الم تلحظ قوله :

اقتباس:[SIZE=6] { وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ


اذن نص الجبال هو عطف على نص : يوم ينفخ في الصور ..:aplaudit:

اي هو صورة لاحداث يوم القيامة ..!! :23:


لان النص معطوف على ما قبله ..:9:



الصفي :bye:

تحياتي للجميع ..

البابلي
03-05-2005, 02:22 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #77
اثبات نبوة الرسول(ص)
البابلي كتب

اقتباس:في محاولة منك لاظهار ان كلامك يتوافق مع كلام هذا المفسر ..

مع ان كلامه كاملاً يظهر بجلاء كالشمس .. بان الجبال ستسير يوم القيامة وليس الان !:23:

فلا ادري بماذا تعلقت في تفسير ابو السعود !؟؟؟:what:

يا صديقي انا لا اتمسك بابي السعود , انا رايت انك ابرزت جزئية من الاقوال التي اوردها و اغفلت جزئية او ربما لم ترها ( الله اعلم) فابرزتها لك.

اقتباس:اما ما نقلته انا من القرطبي .. فليس تجاهلاً مني بما ورد فيه ..
اذ لا يعقل ان اتي على وضع الصفحات الطوال من تفسير نص .. لادلل على نقطة واحدة منه ..

وخصوصاً ان هذه النقطة عليها شبه اجماع من قبل علماءك ..
بان الجبال ستسير يوم القيامة وليس الان !
طيب ما دام وضعت صفحات طويلة فلماذا اهملت اول اسطر من بداية التفسير , اليس هذا سوء نية من جنابكم؟
و حنى بعد ان طلبت منك القص و اللصق من بداية كلام القرطبي فهل فعلت ؟

اقتباس:عزيزي البابلي

قبل ان ارد على ما تعتقده نسف لتفسيري , فارجو ان تورد تفسير ابن عباس الذي اورده القرطبي و تدع القارئ يحكم , و لا تتبرع باطلاعنا على خبايا النفوس بان القشيري قد فهم هذا او ذاك , فهو لم يصرح بما فهمه عن ابن عباس.

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=26921&page=6

لا لم تفعل , يعني الذي لا يملك هذا التفسير لن يعرف الحقيقة منك, هذا هو السب لان اضع ما قطعته انت عمدا. و هو كلام مهم جدا هذا الذي اخفيته.


اقتباس:ولا يمكنك ان تثبت بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض .. او بحركة الجبال والارض ..في وقته وزمانه !

فكلامه يعني يوم القيامة .. وهكذا فهما علماءك الاخرون ..

وانت تخالف شبه اجماعهم كعادتك ولا عجب ! :23:


يا سيد بابلي اقرا الجملة التي قالها ابن عباس مرة أخرى , هل ذكر فيها يوم القيامة؟



اقتباس:الم تلحظ قوله :

اقتباس:[SIZE=6] { وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ


اذن نص الجبال هو عطف على نص : يوم ينفخ في الصور ..:aplaudit:

اي هو صورة لاحداث يوم القيامة ..!! :23:


لان النص معطوف على ما قبله ..:9:

ليس كل حرف ( و ) هو واو عطف.




03-05-2005, 03:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #78
اثبات نبوة الرسول(ص)

اقتباس:لا لم تفعل , يعني الذي لا يملك هذا التفسير لن يعرف الحقيقة منك, هذا هو السب لان اضع ما قطعته انت عمدا. و هو كلام مهم جدا هذا الذي اخفيته.


انا وضعت من التفسير ما نحتاج اليه .. وهو شبه اجماع لدى علماء القران بان الجبال ستسير يوم القيامة ..

فلا اخفاء ولا نيلة ..:23:

انت بس مش لاقي ما تحتج به ..




[QUOTE]اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
ولا يمكنك ان تثبت بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض .. او بحركة الجبال والارض ..في وقته وزمانه !

فكلامه يعني يوم القيامة .. وهكذا فهما علماءك الاخرون ..

وانت تخالف شبه اجماعهم كعادتك ولا عجب !

--------------------------------------------------------------------------------

يا سيد بابلي اقرا الجملة التي قالها ابن عباس مرة أخرى , هل ذكر فيها يوم القيامة؟


وهل لان التفسير لم يضع كل كلام ابن عباس ..

فانت حضرتك ستاتي لتتخيل بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض حول محورها مثلاً !! :aplaudit::lol:

ام انه كان مثل البشر في عصره يعتقد كما يعتقدون .. :d: :baby:


[QUOTE]

اقتباس:البابلي :
--------------------------------------------------------------------------------
{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ داخلٌ في حكمِ التَّذكيرِ.
--------------------------------------------------------------------------------




اذن نص الجبال هو عطف على نص : يوم ينفخ في الصور ..

اي هو صورة لاحداث يوم القيامة ..!!


لان النص معطوف على ما قبله ..


--------------------------------------------------------------------------------

الصفي :

ليس كل حرف ( و ) هو واو عطف


عزيزي الصفي :


انت من تعلق بتفسير ابو السعود ..:o ;)

واوردت فقط جزءاً منه دون الباقي الذي اوردته انا ولونته بالازرق .. والذي يفهم منه بان تفسير نص النمل : 88 يعني بان الجبال ستسير يوم القيامة ..

وقد صدمتك حين واجهتك بهذا السؤال من قول ابو السعود ( الذي انت اعدت اقتباسه دون ان تقرأه جيداً )

وخصوصاً عبارته :

[QUOTE]{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ


مشكلتك اذن الان معه ..

وانت من اعدت الاستشهاد به .. ولكنه خيب مسعاك للاسف ..:23:


الواو ليست دوماً حرف عطف .. انا معك ..!

ولكنها في النص المذكور هي واو عطف كما فسرها ابو السعود وفهمها باقي علماء القران ( الذين تواجههم وحدك في الساحة كما عهدناك ) !:23::angry:


تحياتي يا عزيزي الصفي :97:


حاول مرة اخرى .. :aplaudit:
03-06-2005, 03:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #79
اثبات نبوة الرسول(ص)
- أولا: القرآن الكريم دليل مادى بين ايدينا الى الآن القرآن الكريم فعلا من عند الله تعالى بما لايدع ادنى مجالا للشك بل بيقين كامل لأن ما اتى به القرآن منذ 1425 سنة لايمكن فى هذا التاريخ ان يعرف احد كل تلك العلوم والتى لم نعرف بعضها الا منذ سنوات قليلة ، لذا فلا يمكن ان يكون مافى القرآن الا من الله خالق الكون حيث انه وحتى الآن رغم التطور الهائل فى العلم الا ان كل آياته صحيحة وهو دليل مادىعلى صحته وايضا ان الرسول (ص) هو رسول من عند الله عز وجل0







احببت ان اشارك في هذا الموضوع الجميل والمتناسق

طبعا انا لم اقرا اي من الردود لذلك سارد فقط على الموضوع لا اكثر ولن ادعم راي احد سوى رأي


بالنسبة لاولا فانت تقول ان القران دليل مادي والسبب هو ما اتى به من علوم واثبت بانها صحيحة

كوني متحدث باللغة العربية وقرات معظم ايات الاعجاز الحقيقة لم اجد فيها اعجازا بل وجدت ان الفاظها معممة بحيث من الممكن ان تعطي عدة معاني

ويجب براي مناقشة كل واحدة على حدى



03-06-2005, 06:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #80
اثبات نبوة الرسول(ص)
- وثانيا بما قاله العلماء الغرب ومنها:
، يقول العالم الجيلوجى (اليسون بالمر) ان القران الكريم هو كتاب الماضى والحاضر والمستقبل وانه اكبر من طاقة كل البشر كما انه نزل منذ 14 قرن وكانت فيها الحياة بدائية وبسيطة ولذا فلابد ان القرآن وحيا من الله الى محمد0
- يقول المستشرق الامريكى (فيلكو): كان عقل محمد من العقول الكبيرة التى قلما يجود الزمان بها0
- يقول الفليسوف الانجليزى الشهير (برناردشو) : اننى اعتقد ان رجلا كمحمد لو تسلم زمام الحكم فى العالم باجمعه لتم له النجاح فى حكمه ولقاده الى الخير وحل مشكلاته على وجه يكفل للعالم السلام والسعادة المنشودة0
- يقول (د0مايكل هارث) الامريكى وهو مؤلف الكتاب الشهير (العظماء مائة واعظمهم محمد) وهذا الكتاب الذى نشر بالانجليزية فى امريكا وفيه يقول انه رتب فيه اعظم 100 فى التاريخ وانه قد وضع اعظمهم فى المقام الاول الرسول محمد0ونحن نعلق على ماكتبه ونقول هذه شهادة من مسيحى غربى ولكن نختلف معه فى ترتيبه لبعض الشخصيلات لانه وضع المسيح عليه السلام بعد اسحق نيوتن صاحب الجاذبية وقانون الطفو كما انه وضع النبى موسى بعد بوذا وماركس0
- يقول المستشرق (ر0ف0بودلى) مؤلف كتاب الرسول وحياة محمد ترجمة د0محمد محمد فرج وعبد الحميد جودة السحار فقال فى كتابه :لم يكن محمد الها بل كان بشرا ملهما من السماء وعلى الرغم من انه يشاع ان محمد اتى به منقولا من الانجيل وهو زعم باطل فلم يكن فى زمنه انجيل ليراه وحتى هذه الترجمة التى نراها اليوم لم يراها ذلك لان اول ترجمة عربية للعهدين القديم والجديد ظهرت بعد وفاة محمد بقرون

















-----------------------------------------



تعقيبي على هذا الكلام اعلاه :

براي اعجاب بعض العلماء والمشاهير بالرسول محمد لا يعني بالضرورة ثبوت نبوته او انه رسول من عند الله

فهو كان فعلا شخصية تثير الاعجاب ذكي وعبقري لكن نبي هذه مسألة اخرى

وبالمقابل فكما يوجد علماء ومستشرقين معجبين فهناك علماء ومستشرقين غير معجبين بقوانين الرسول محمد مثلا المتعلقة بالمراءة والزواج من اربعة وبنظرهم فهذه الامور ظلم للمراءة



اذن وجود معجبين او كارهين للرسول ليس له بالضرورة اي اهمية تتعلق باثبات نبوته

وبالنسبة للعلماء ارى بشكل كبير انهم اجانب ولا يتكلمون العربية

فهل هناك احتمالية ان الذي ترجم لهم الايات قام بترجمة تقابل ما يريدونه او ما يتكلمون عنه ولو ان المترجم يعلم ان الايات قد تكون ذو معنى اشمل واعم



اي انه اخفى احتمالية معاني الاية الاخرى وكلماتها

وكونهم لا يتكلمون العربية فقد لا يفهمون بالضبط اين الخطا في الاية

03-06-2005, 06:46 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 402 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 358 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 348 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 435 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 437 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS