{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
    
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: المهدى
اخى الفاضل خالد:
يا اخى يا عزيزى , لا تضع قاعدة لا تستطيع الالتزام بها بنفسك
اذا كان المولد بحاجة للتواتر فهل مولد الرسول الاعظم مذكور تواترا ؟؟؟
يعنى كل رسول لا نستطيع الايمان به الا اذا ثبت مولده تواترا , لان الايمان بالرسل عقيدة و من دعائم الايمان و العقيدة
فقاعدتك اخى مرفوضة و غير واقعية و بهكذا قاعدة لا تستطيع اثبات وجود اى شخصية فى العالم قبل القرن العشرين .
اجبتك سابقا ان وجوده فيه تواتر , رؤيته فيها تواتر , اخبار الرسول الاعظم و الائمة انه ابن الحسن العسكرى و له غيبة فيه تواتر , فما الاشكال اذا ؟؟؟؟؟؟؟
مولده عليه السلام يكفى فيه تصريح والده الثقة عند جميع المسلمين , و كذلك عمته و امه .
و يكفيك ان تعلم ان امه قضت فى السجن العباسى تحت التعذيب سلام الله عليها , فما الهدف برايك من تعذيبها و ما المعلومة التى ارادوا الحصول عليها من امراة لا حول لها و لا قوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و مرة اخرى اكرر
اعتقادك فى المهدى انه يصنع ما دليلك عليه ؟؟؟؟؟
الروايات كلها تقول : رجل من اهل بيتى
و اذكر لى مثالا من القران او السنة
ان الله سبحانه و تعالى خلص قوما عن طريق رجل صنعوه و ليس رجل صنعه الله ؟؟؟؟؟؟
طالوت عليه السلام , ملك بنى اسرائيل
هل هو صنيعتهم ام صنيعة الله ؟؟؟؟؟؟؟
علمى المحدود المتواضع ان الله رفض دائما صنيعة البشر و امر الناس ان يتبعوا رجلا صنيعة الله سبحانه و تعالى
و خصوصا الخليفة
هل الخليفة هو : خليفة الله ام خليفة الرسول ام كليهما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان كان خليفة الله : فكيف يختار البشر و يصنعوا خليفة لله ؟؟؟؟
يعنى هم يصنعوا خليفة و يلزموا الله بقبوله و هذا مما يضحك الثكالى
ان كان الخليفة خليفة الرسول :
فالرسول صنيعة الله فكيف تجعل خليفة صنيعة الله صنيعة البشر المخلوقين ؟؟؟؟
و تلزم الله سبحانه و تعالى بقبول صنيعة المخلوقين ؟؟؟؟
ان كان كليهما فاجمع الاسئلة السابقة و اطرحها من نفس المنطلق
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
09-07-2009, 02:28 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
    
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: المهدى
الزميل كوكو :
العبارة تعنى :
كما اسلفنا فان الامام المهدى عليه السلام كانت له غيبة صغرى , و يصدر الافتاءات و التوصيات الى شيعته عن طريق اربعة سفراء له معتمدون يلتقونه و ينقلون اليه الاسئلة و مطالب الشيعة و يردون اليهم الاجوبة و الرسائل منه عليه السلام , و بالرغم من ان غيرهم التقاه ايضا الا ان النقل عنه و التبليغ عنه غير معتمد الا من السفراء الاربعة بتزكيته و تزكية والده الامام من قبله لهم .
اما غيرهم ممن يلتقى بهم فلا يؤخذ عنه تبليغ معتمد او تشريع او افتاء بل بامكانه ان يروى حادثة اللقاء و ما امره به الامام و لكن لا ينقل اوامر الى غيره .
و قبل وفاة اخر السفراء الاربعة رضى الله عنهم فقد بلغ الشيعة انه قد حن موعد الغيبة الكبرى التى اخبر عنها الائمة و الرسول من قبل و انه لن يكون بين الشيعة و الامام اى سفير معتمد ينقل له و اليه الرسائل و التشريعات و الاستفتاءات و ان كل من يدعى انه يبلغ اوامر من الامام فانه كاذب لا يجب قبول ما يقول و لا الاخذ عنه مع بقاء امكانية لقائه عليه السلام للخلص من اوليائه و ربما للناس العاديين ان اقتضت الضرورة و لكن امره متعلق فقط بمن يراه او يقابله .
يعنى :
اذا جاء رجل الان للشيعة و قال انه قابل الامام عليه السلام
نجيبه : هنيئا لك و ندعو الله ان نراه ايضا و نلتقيه و ربما يكون صادقا اولا
اما اذا قال :
التقيت الامام المهدى عليه السلام و هو يامركم بكذا و كذا من التشريعات و انا وسيط بينكم و بينه فاننا نقول له : انت كاذب و لا ناخذ بتشريعاته و تسقط عدالة الرجل .
الاخ الفاضل خالد :
تفضلت بالقول :
........
عزيزي علي،
الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم يخف ظهوره عن الناس، بل متواتر وجوده فميلاده يتبع من باب أولى، أما المهدي المفترض فلم يتواتر وجوده بحال.
..........
الجواب:
طيب هذا ما اخبرتك به
وجود الامام المهدى عليه السلام مسالة متواترة لا شك فيها , و اخبرتك ان الروايات التى تشير لوجوده متنوعة من مولد الى لقاءات الى بشارات بمولده الى اخبار من والد و الى اخبار من عمته و غيرها من الروايات المتواترة القاطعة بوجوده .
الذين ادعوا عدم مولده هم رجال الدولة الذين قتلوا والده و والدته عليهما السلام .
كما ان ادعاء جعفر الكذاب بعدم مولده مكنه من الحصول على ثروة والده بدعم من الدولة و مصادرة اموال و ممتلكات المذهب لضرب الشيعة اقتصاديا .
كما ان مولده خفى عن اعدائه الذين ينوون قتله , اما المقربون من والده فقد اقروا بمولده و وجوده .
اكرر
الوجود متواتر اما المولد فقد ورد فيه تصريح بروايات صحيحة .
تفضلت بالقول :
...
مالك تكرر أن النصوص في المهدي متواترة؟ عزيزي ما من نص متواتر في المهدي مطلقا!
.......
الجواب:
النصوص فى المهدى صحيحة عند السنة و لكنها متواترة عند الشيعة فان جمعنا نصوص الفريقين تكون نصوص المهدى متواترة فى الاسلام .
تفضلت بالقول :
.......
أما بالنسبة للخليفة، فهو خليفة المسلمين، والمسلمون هم من يختاره بالبيعة التي هي عقد مراضاة واختيار على الحكم، بطريقة بيعة العقبة الثانية. واستدلالك بطالوت وبني إسرائيل لا يصلح فشريعة بني إسرائيل منسوخة.
.......
الجواب:
يا عزيزى بيعة العقبة ليست اختيارا بل اعترافا , يعنى القبول ببيعة الرسول الاعظم ليست باختيار المسلمين , قل لى :
هل يجوز شرعا رفض مبايعة الرسول ؟؟؟؟؟
ان اجزت ذلك للمسلمين فان هذا خيار , و ان اجبت بانه لا يجوز فعند ذلك يكون هذه المبايعة اعتراف بالولاء للرسول الاعظم .
و كذلك الامر بالنسبة للخليفة , الخلافة شان دينى بل من اعظم شؤون الدين , و الله سبحانه و تعالى لم يدع لك الخيار فى شؤون الدين ان تدخل الخلاء بالرجل التى تشاء , فسبحان الله كيف يترك للناس الخيار فى اختيار الخليفة الذى يمثله فى الارض و من ثم يصير لزاما و الزاما على الله ان يعترف بشرعيته .
هذه لم و لن تكون سنة الله سبحانه و تعالى
و لو ان طالوت ليس مثالا تعبيريا لمشيئة الله فى امة الرسول الاعظم لما ذكرها فى القران , ام ذكرها فى القران للترف الفكرى و الترفيه ؟؟؟؟؟
مرة اخرى
الله سبحانه و تعالى ينصب خلفاءه و الناس لهم الخيار :
تحكيم شرع الله و اختيار طاعة الله
او مخالفة شرع الله و اختيار غير من نصبه الله سبحانه و تعالى فيضلون ضلالا عظيما كما حصل فعلا .
تفضلت بالقول :
........
ثم دعواك مشاهدة المهدي تنقض أن المهدي لا يشاهد معروفا بعينه قبل السفياني.
..........
الجواب:
انت هنا تتكلم عن الظهور و ليس اللقاء
الامام المهدى عليه السلام يظهر بشكل عام و لكل الناس دون استثناء بعد السفيانى و ارتكابه اكبر الجرائم .
اما اللقاء فهو ممكن و حصل و يحصل و هناك شهادات كثيرة فى كل زمان و فى اماكن مختلفة .
تفضلت بالقول :
.....
أما أمر أمه، فلا استبعد تعذيب العباسيين لامرأة لا حول لها ولا قوة، لكن هل اطلعت على الخلاف العجيب في إسمها؟
......
الجواب:
يا عزيزى , ليس هناك خلاف فى اسمها و انما لها اسماء مختلفة عليها السلام و هذا امر طبيعى فى ذلك الزمن , حتى الائمة عليهم السلام ستجد لهم عدة القاب و اسماء , الرسول الاعظم له عدة اسماء و لكنها شخصية لا ينكرها احد من المؤرخين حتى الذين انكروا مولد الامام المهدى عليه السلام و اعترفوا انها عليها السلام قضت فى السجن العباسى تحت التعذيب .
الاخ الفاضل :
الحسن الهاشمى المختار :
تفضلت بالقول :
........
هات بعض الآيات كمثال على ذلك
.........
الجواب:
1.((وَيَقُولُونَ لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ))
ابن بابويه : قال حدثنا علي بن احمد (بن محمد) الدقاق رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن ابي عبدالله الكوفي قال حدثنا موسى بن عمران النخعي عن عمه الحسين بن يزيد عن علي بن ابي حمزة عن يحيى بن القاسم قال :
سالت الصادق عليه السلام عن قول الله عزوجل ((الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب)) فقال : المتقون شيعة علي عليه السلام والغيب (فـ) هو الحجة القائم (الغائب) و شاهد ذلك قول الله عزوجل : ((ويقولون لولا انزل عليه اية من ربه قل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المنتظرين)) .
2. ((أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ))
ابن بابويه : قال : حدثنا محمد بن الحسن بن احمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن ابي عمير عن ابان بن عثمان عن ابان بن تغلب قال : قال ابو عبد الله عليه السلام (ان) اول من يبايع القائم عليه السلام جبرئيل عليه السلام ينزل في صورة طير ابيض فيبايعه ثم يضع رجلا على بيت الله الحرام و رجلا على بيت المقدس ثم ينادي بصوت ذلق (طلق تسمعه) يسمع الخلائق : ((اتى امر الله فلا تستعجلوه))
و رواه العياشي : باسناده عن ابان بن تغلب عن ابي عبد الله عليه السلام : ان اول من يبايع القائم عليه السلام جبرائيل عليه السلام ينزل عليه في صورة طير ابيض فيبايعه و ساق الحديث الى اخره
محمد بن ابراهيم النعماني : في الغيبة قال : اخبرنا علي بن احمد عن عبـ(ـيـ)ـد الله بن موسى (العلوي) قال حدثنا (عن) علي بن الحسين عن علي بن حسان عن عبد الرحمن بن كثير عن ابي عبدالله عليه السلام في قول الله عز وجل : ((اتى امر الله فلا تستعجلوه)) قال : هو امرنا امر الله عز وجل فلا يستعجل به يؤيده بثلاثة اجناد (بـ) ـالملائكة و (بـ) المؤمنين و (بـ) ـالرعب و خروجه كخروج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و ذلك قولنه عزوجل : (( كما اخرجك ربك من بيتك بالحق (و ان فريقا من المؤمنين لكارهون ) )) .
3. ((اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَالأَْرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكاةٍ فِيها مِصْباحٌ الْمِصْباحُ فِي زُجاجَةٍ الزُّجاجَةُ كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ نُورٌ عَلى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَْمْثالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ))
روي عن جابر بن عبد الله الأنصاري: قال: دخلت إلى مسجد الكوفة وأمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه يكتب بإصبعه ويتبسم، فقلت له: يا أمير المؤمنين ما الذي يضحكك؟ فقال: عجبت لمن يقرأ هذه الآية ولم يعرفها حق معرفتها، فقلت له: وأي آية يا أمير المؤمنين؟ فقال: قوله تعالى: (اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَالأَْرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكاةٍ) المشكاة محمد صلى الله عليه وآله، (فِيها مِصْباحٌ) أنا المصباح، (فِي زُجاجَةٍ) الزجاجة الحسن والحسين (كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ) وهو علي بن الحسين، (يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ) محمد بن علي، (زَيْتُونَةٍ) جعفر بن محمد (لا شَرْقِيَّةٍ) موسى بن جعفر (وَلا غَرْبِيَّةٍ) علي بن موسى (الرضا) (يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ) محمد بن علي (وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ) علي بن محمد (نُورٌ عَلى نُورٍ) الحسن بن علي (يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ) القائم المهدي عليه السلام، (وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَْمْثالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
09-07-2009, 04:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
    
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
RE: المهدى
(08-31-2009, 11:12 PM)على نور الله كتب: الاخ فادى
تحية اخوية
بالفعل تحولت الساحة الى سنة و شيعة و لكن الذنب ليس ذنبنا , بل هو ذنب الفئة الوهابية القبيحة و التى لا تجد ما تستعرض به جمال عقيدتها و سيرتها , فيضطرون الى تبشيع و تشويه صورة الاخرين من سنة و شيعة و مسيحيين و غيرهم كى يستروا قبحهم مما يضطر الاخرين للرد عليهم بعد نفاد الصبر و كشف قبحهم , و لاحظ ان لا احد يتعرض لهم حتى يكونوا هم البادئين , فكل صاحب عقيدة يعرض عقيدته و ما عنده واصفا محاسنه و منافحا مما علق او تهيا للاخرين انه اعتقاد غير سليم دون المساس بالاخرين الا هؤلاء القوم الذين لا دين لهم الا التعرض للاخرين فيضعون انفسهم فى مواقف محرجة .
و ما هو القبيح فى الوهابيه يا على ......منكم نستفيد
(08-31-2009, 11:12 PM)على نور الله كتب: الشيعة الاثنى عشرية تؤمن بان الله سبحانه و تعالى ما ارسل رسولا الا جعل من بعده اوصياء على الرسالة و خلفاء للرسول يقومون بشؤون الدين و يحرسون الدين من التبديل و من اهل الاهواء و المصالح و استغلال اسم الدين و هؤلاء يكونون معروفين بالصلاح و التقوى و العلم و هم معصومون من الله سبحانه و تعالى .
نقف عند كلمة جعل من بعده اوصياء و نسأل :
1- ماذا تقصد بجعل من بعده اوصياء ..؟؟؟؟ هل اوحى اليهم انهم اوصياء و امدهم بدلائل الوصايه ؟ ام تم تميزهم بعلامات يعرف منها انهم الاوصياء ؟ او هل هناك نصا صريحا يحدد اسماء هؤلاء الاوصياء ؟
2- ما هى وسائل العصمه ..؟؟؟ أهو الوحى مثلا ؟
(08-31-2009, 11:12 PM)على نور الله كتب: الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه و اله و سلم له اثنى عشر وصي و خليفة هم :
الامام على المرتضى عليه السلام .
ابنه الامام الحسن المجتبى عليه السلام
ابن الامام على (الحسين) الشهيد عليهما السلام
ثم من نسل الامام الحسين عليه السلام
على زين العابدين عليه السلام
فابنه محمد الباقر لعلوم الاولين و الاخرين عليه السلام
فابنه جعفر الصادق عليه السلام
فابنه موسى الكاظم عليه السلام
فابنه على الرضا عليه السلام
فابنه محمد الجواد عليه السلام
فابنه على الهادى عليه السلام
فابنه الحسن العسكرى الزكى التقى النقى عليه السلام
فابنه محمد المهدى القائم الحجة صاحب الزمان عليه السلام
1- ما الذى يميز نسل الحسين عن نسل الحسن عليهما السلام
2- لماذا هؤلاء هم الاوصياء دون غيرهم ؟ بشر عاديه تم قتل الكثير منهم وصايه ايه دى ؟
انا ارفض وصاية واحد تم قتله بل و ارفض وصاية اى واحد لا يملك الدليل على صحة ما يشرع به
لا فتى الا الزعيم رقم صفر
و لا سيف الا سيف الزعيم و المسمى ذو الحفار
(09-06-2009, 07:27 PM)vodka كتب: (09-05-2009, 02:39 PM)على نور الله كتب: اخى الفاضل خالد :
روايات المهدى عندنا متواترة , بل لدينا روايات و ادعية و رسائل منه
و التقى به المئات ان لم يكونوا الالاف و راوه .
الخفاء كان عن السلطة و ليس عن الموالين له , و لذلك فان رجال الدين من اتباع السلطة كتبوا بانه
لم يولد .
ما كتبته صحيح يازميل
وهذا رابط يثبت ما تقول
http://video.alnebras.com/watch5671.html
يعنى باطل منذ البدايه
بيقول واحد نثق فيه و لا نريد نقول اسمه
طيب ما يمكن انت تثق به و لكن غيرك لا يثق و من هو المتكلم اصلا كى نثق به يعنى الموضوه من اوله قائم على اللاثقه
و هذا الحوار يذكرنى ببولس الذى قال لهم انا شاهدت و قابلت يسوع من اراد ان يصدق فليصدق و من لم يرد فذنبه على جانبه
لول
لا فتى الا الزعيم رقم صفر و سيفه ذو الحفار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-07-2009, 09:48 PM بواسطة الزعيم رقم صفر.)
|
|
09-07-2009, 09:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|