بوشاهين البحراني
شكلين ما بحكي
   
المشاركات: 691
الانضمام: Jul 2008
|
RE: المهدى
(09-02-2009, 05:05 PM)على نور الله كتب: الاخ بو شاهين :
شكرا للاضافة و الاهتمام بمتابعة الموضوع بالرغم من اختلافى معك فيما تفضلت به .
السفراء الاربعة كانوا الصلة بين الامام و الناس , و لكن هذا لا يعنى انعدام لقاء الامام عليه السلام بغيرهم بل التقاه غيرهم و ما زال البعض يلتقى به الى يومنا هذا , و لكن اى انسان غير السفراء الاربعة لا يحق له تبليغ الناس بتكليف من الامام المهدى عليه السلام .
بناء على ما تفضلت به يتهيا للقارئ ان السفراء فقط هم من التقى به فقط و هذا كلام غير صحيح كما اوضحت لك .
حسنآ , بالنسبة الى موضوع التقاء المهدي ببعض الناس الى يومنا هذا بحسب ما تفضلت به انت , فاللعلم انني منذ ان كنت صغيرآ كنت اسمع بذلك و لكن بالرغم من صغر سني الا انني كنت استنكر الامر وهذا ليس بجديد بل هو امر طبيعي حتى يواصل العامة من الناس السذج التعلق ببصيص أمل و جود المهدي كما ذكرت انا ذلك في مشاركتي الاولى في هذا الموضوع .
:2332:
أما بخصوص انه لايحق لغير السفراء الاربع إخبار العامة من الناس بظهور المهدي لهم كما تفضلت به انت , فهل تعتقد ان ذلك يخدم قضية الايمان بوجود المهدي الى يومنا هذا ؟
:13:
ان لم تستطع اقناعي انا بوجود المهدي فكيف تريد من الزملاء السنة و المسيح و الملحدين تصديق ذلك !
هل تعتقد انهم سيقتنعون عندما ستخبرهم بظهور المهدي لبعض الناس عن طريق القرعة , هل يملك الشيعة دليل محسوس على وجوده ؟
:13:
حقيقة ومن خلال محاوراتي مع الشيعة سواء عن طريق الكلام المباشر عندما أجلس معهم , او من خلال المنتديات الالكترونية التي تزيد خبرتي فيها عن 10 سنوات , دائمآ ما الاحظ انهم يملكون نفس الجواب و نفس التأويل الميثولوجي الذي يبدو انهم قد شربوه منذ نعومة أظفارهم ممن يكبرهم سنآ و لذلك لم يكلفوا أنفسهم العناء يومآ و يسألوا " كيف أو لماذا " !:15641:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2009, 06:40 AM بواسطة بوشاهين البحراني.)
|
|
09-11-2009, 06:38 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار
عضو متقدم
   
المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
|
RE: المهدى
الأخ علي نور
تحية طيبة،
لقد طلبت منك أن تأتيني بآيات فيها ذكر للمهدي فأتيتني بآيات لا علاقة بالمهدى ، والسؤال الذي أود أن تجيب عنه هو : هل يقبل عقلك هذه الرواية :
(09-07-2009, 04:25 PM)على نور الله كتب: 3. ((اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَالأَْرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكاةٍ فِيها مِصْباحٌ الْمِصْباحُ فِي زُجاجَةٍ الزُّجاجَةُ كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ نُورٌ عَلى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَْمْثالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ))
روي عن جابر بن عبد الله الأنصاري: قال: دخلت إلى مسجد الكوفة وأمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه يكتب بإصبعه ويتبسم، فقلت له: يا أمير المؤمنين ما الذي يضحكك؟ فقال: عجبت لمن يقرأ هذه الآية ولم يعرفها حق معرفتها، فقلت له: وأي آية يا أمير المؤمنين؟ فقال: قوله تعالى: (اللَّهُ نُورُ السَّماواتِ وَالأَْرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكاةٍ) المشكاة محمد صلى الله عليه وآله، (فِيها مِصْباحٌ) أنا المصباح، (فِي زُجاجَةٍ) الزجاجة الحسن والحسين (كَأَنَّها كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ) وهو علي بن الحسين، (يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ) محمد بن علي، (زَيْتُونَةٍ) جعفر بن محمد (لا شَرْقِيَّةٍ) موسى بن جعفر (وَلا غَرْبِيَّةٍ) علي بن موسى (الرضا) (يَكادُ زَيْتُها يُضِيءُ) محمد بن علي (وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نارٌ) علي بن محمد (نُورٌ عَلى نُورٍ) الحسن بن علي (يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشاءُ) القائم المهدي عليه السلام، (وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَْمْثالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
الرواية تزعم أن الإمام علي هو الذي فسر آية النور ، وأسماء أولائك الرجال لم يكونوا قد ولدوا بعد ، فكيف علم الإمام علي أسماء جعفر الصادق وموسى الكاظم والحسن العسكري وغيرهم!!
ألا ترى معي أن العمائم تتعمد تجهيل واستحماق العامة بترسيخ الخرافات في أذهانهم ليحتنكونهم كما يشاءون ولتكون لهم العزة ،
هل يصدق عاقل أن المهدي قد ولد قبل آوانه بأكثر من ألف سنة ويعيش متخفيا في المغارات والكهوف ولا يظهر إلا للسفراء كما وصفتهم!!،
قصة مثل هذه تصلح أن يعمل منها فيلم كرتون للأطفال لتضاف إلى قصص ألف ليلة وليلة والسندباد البحري وعلي بابا و40 حرامي.
|
|
09-11-2009, 11:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
    
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: المهدى
الاخ بو شاهين :
طبيعة اسئلتك عن الشيعة توحى بانه لا علاقة لك بالشيعة لا من قريب و لا بعيد
بس اخى هذا امر لا يعنينى
تفضلت بالقول :
..........
حسنآ , بالنسبة الى موضوع التقاء المهدي ببعض الناس الى يومنا هذا بحسب ما تفضلت به انت , فاللعلم انني منذ ان كنت صغيرآ كنت اسمع بذلك و لكن بالرغم من صغر سني الا انني كنت استنكر الامر وهذا ليس بجديد بل هو امر طبيعي حتى يواصل العامة من الناس السذج التعلق ببصيص أمل و جود المهدي كما ذكرت انا ذلك في مشاركتي الاولى في هذا الموضوع .
...........
الجواب:
عزيزى انت ملحد , اذا كنت لا تؤمن بالله سبحانه و تعالى كيف ستؤمن بوليه الغائب ؟؟؟؟
هذا مفهوم و لن احاورك فيه لعدم وجود قاعدة مشتركة ننطلق منها .
و لذلك فنحن نطلب من المسلمين الايمان به و للمسيحيين و اليهود و البوذيين و غيرهم من اهل الاديان نشير اليه بدلالات من كتبه تبشر بمجيئه و ظهوره و دولته .
تفضلت بالقول :
.........
أما بخصوص انه لايحق لغير السفراء الاربع إخبار العامة من الناس بظهور المهدي لهم كما تفضلت به انت , فهل تعتقد ان ذلك يخدم قضية الايمان بوجود المهدي الى يومنا هذا
............
الجواب:
انا لم اقل ذلك , فارجو ان لا تقولنى ما لم اقل , بل انقل قولى حرفيا او بالاقتباس .
ما قلته انا ان السفراء الاربعة رضى الله عنهم ينقلون الى الامام اسئلة الناس و رسائلهم و يردون اليهم الاجوبة و الاوامر و التبليغ عن الامام المهدى عليه السلام .
اما غير السفراء فبامكانه لقاء الامام , و لكن لا يقبل منه تبليغ اوامر عن الامام .
يعنى لو قال : التقى بالامام و هو يامركم ان تفعلوا كذا و كذا ....
فهذا مرفوض , و حذر الامام منه و بانه كاذب
اما ان يخبر عن لقائه بالامام فهذا امر طبيعى و جائز بل حدث و يحدث فى كل عصر و فى اكثر من مكان مختلف .
تفضلت بالقول :
.........
ان لم تستطع اقناعي انا بوجود المهدي فكيف تريد من الزملاء السنة و المسيح و الملحدين تصديق ذلك !
هل تعتقد انهم سيقتنعون عندما ستخبرهم بظهور المهدي لبعض الناس عن طريق القرعة , هل يملك الشيعة دليل محسوس على وجوده ؟
..........
الجواب:
و من قال لك انى اريد اقناعك او اقناع السنة او المسيحيين او الملحدين بوجوده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل طلبت منكم الاقتناع بذلك ؟؟؟؟
يا عزيزى انا لم افتح هذا الموضوع بل الاخ فادى اراد الاستفسار فاجبناه .
انا هنا ابين عقيدة الشيعة بالامام المهدى عليه السلام و انها مبنية على اسس سليمة متسلسلة بمنطقية و ليس كما يبينها البعض اما الاقتناع و الايمان فهذا امر اخر يرجع لكل فرد و شانه الخاص .
ان كنت غير مسلم فاننى ابتداء اريد اقناعك بوجود الله و بوحدانيته و بصدق رسالة الرسول و بالقران و بالسنة فاذا دخلت الاسلام اقنعك بالتشيع لاهل البيت و اريد اقناعك عندئذ بالامام المهدى عليه السلام .
تفضلت بالقول :
........
حقيقة ومن خلال محاوراتي مع الشيعة سواء عن طريق الكلام المباشر عندما أجلس معهم , او من خلال المنتديات الالكترونية التي تزيد خبرتي فيها عن 10 سنوات , دائمآ ما الاحظ انهم يملكون نفس الجواب و نفس التأويل الميثولوجي الذي يبدو انهم قد شربوه منذ نعومة أظفارهم ممن يكبرهم سنآ و لذلك لم يكلفوا أنفسهم العناء يومآ و يسألوا " كيف أو لماذا "
..........
الجواب:
يعنى هل تريد من كل شيعى ان يعطيك جوابا مختلفا عن الاخر ؟؟؟؟؟؟؟
يعنى اتيك بجواب من بيت ابوى مثلا كما يقال فى العامية
هذه عقيدة نؤمن بها و نجيبك من هذه العقيدة , الاختلاف فى اسلوب شرح العقيدة و بالطبع الاجابة ستكون واحدة .
اما من ناحية يكلفوا انفسهم عناء و قد شربوه منذ نعومة أظفارهم ممن يكبرهم سنآ
فهنا ايضا انت تغالط
لا يا عزيزى
لمعلوماتك انا مستبصر
يعنى تشيعت و لم اولد شيعيا بل ولدت من عائلة سنية
و تشيعت فى سن 22-23 سنة
و بحثت فى التشيع و قارنته مع التسنن اكثر من ثلاث سنوات قبل ان اتخذ قرارى بالتشيع و الحمد لله رب العالمين .
الزعيم رقم صفر :
تفسير الاية انا لم اتك به لاجادلك فيه
لو حاورتك فيه ساثبت لك صحته و ضلال تفسيرك الذى تعتمده و لك اسوة بما حصل مع (و يبقى السؤال)
فاستهدى بالله و صلى عالنبى و ضع سيف الفخار جانبا و لا تصدق ان لا فتى غيرك
و لا تتجرا ان تتعرض للتفاسير بالذم و الاستنكارلان اكبر راس فيكم و هو عمر بن الخطاب لم يعرف تفسير (و فاكهة و ابا) و خلى الطابق مستور و حياة الغالى
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
09-11-2009, 11:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
بوشاهين البحراني
شكلين ما بحكي
   
المشاركات: 691
الانضمام: Jul 2008
|
RE: المهدى
(09-11-2009, 11:45 AM)على نور الله كتب: لا يا عزيزى
لمعلوماتك انا مستبصر
يعنى تشيعت و لم اولد شيعيا بل ولدت من عائلة سنية
و تشيعت فى سن 22-23 سنة
و بحثت فى التشيع و قارنته مع التسنن اكثر من ثلاث سنوات قبل ان اتخذ قرارى بالتشيع و الحمد لله رب العالمين .
THATS SO INTERESTING
يعني سيكون بيني وبينك حديث شيق سنتبادل من خلاله خبراتنا في المذهب الشيعي
هذا هو الحوار الصريح بعد التراويح
انت دخلت المذهب
وانا خرجت من المذهب ( هل تسائلت ما السبب ؟ )
|
|
09-13-2009, 02:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
    
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
RE: المهدى
(09-11-2009, 11:45 AM)على نور الله كتب: الزعيم رقم صفر :
تفسير الاية انا لم اتك به لاجادلك فيه
لو حاورتك فيه ساثبت لك صحته و ضلال تفسيرك الذى تعتمده و لك اسوة بما حصل مع (و يبقى السؤال)
فاستهدى بالله و صلى عالنبى و ضع سيف الفخار جانبا و لا تصدق ان لا فتى غيرك
و لا تتجرا ان تتعرض للتفاسير بالذم و الاستنكارلان اكبر راس فيكم و هو عمر بن الخطاب لم يعرف تفسير (و فاكهة و ابا) و خلى الطابق مستور و حياة الغالى
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
تفسير اية المشكاه الذى تضعه هو إفتراء و كذب على سيدنا على ابن ابى طالب الذى نحبه و نوقره و نضعه فى مكانه الصحيح اكثر منكم يا على
لان الروايه المنقوله تثبت ان الامام على رجل لا يدرى ما يقول و لا تثبت له قدرات خاصه بل من منطوق الروايه نفسه انه رجل يهذى مثلا و السبب
انه يقول فى الروايه انه يتعجب ممن يقرا الايه و لا يعرف كذا و كذا
و هنا السؤال ما هو وجه العجب من ناس تقرا ايه و لا تدرى شئ عن شخصيات لم تولد بعد ...ما هو وجه الغرابه او العجب الا ندرى عمن لم يولد بعد
فلو فرضنا فرضا غير ضحيح بان روايتك المكذوبه صحيحه هنا يصبح الامام على عليه السلام راجل مفترى و دجال لانه يتعجب مما لا يمكن التعجب منه و هذا يثبت ان روايتك مكذوبه و غير صحيحه و ان هذا التفسير ما هو الا كذبه إمتدادا لمسلسل اكاذيبكم يا على
و الاخيرا
انا فى انتظار الرد على مداخله رقم 48 و التى اثبت فيها انك تستند الى اشياء غير موجوده و لا اصل لها و الا فاين كتاب الغيبه هذا الذى تستند اليه فى رواية اسماء الائمه
لا فتى إلا سماحة السيد الايه العظمى الزعيم رقم صفر و سيفه ذو الفخار
|
|
09-14-2009, 02:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|