{myadvertisements[zone_1]}
هل القرآن محرف ؟
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #91
هل القرآن محرف ؟


سلام المسيح رب المجد ...

تحية عطرة الى اخوتي الافذاذ في المسيح ..:hony:


رد على الزميل الصفي في مداخلته برقم : 74

يقول بعد ان وضع مداخلتي كاملة ..


اقتباس:نعم الله عليك يا خوي يا بابلي. منذ متى يسمى الرسول ب( الذكر) ام ربما قراتها الذّكر ؟
أم انه نزل على نفسه :
{وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ} (6) سورة الحجر


نحن لم نقل بان رسولك قد سمي بـ " الذكر " ..!:no2:

انما نقلنا اقوال المفسرين حول وجود " قولين " في تفسير ضمير " له " في قوله { وانا له حافظون } ..:aplaudit:

واحد القولين يرجع الضمير الى رسولك .. فهمت ؟؟؟!!!!:23:

والملاحظ بان هذا التفسير يتوافق اكثر مع سياق النص القراني في سورة الحجر ..
لا سيما تهمة الجنون المنسوبة الى رسولك ..

فجاء النص والوعد بان ربه انزل الذكر عليه .. وانه لمحمد حافظ ..!!:9:


واضحة جداً .. ( وهذا ليس رأينا انما رأي علماءكم ) ..

فهم من وضعوا هذا القول الاخر ..;)


تقول :

اقتباس:أم انك لا تعرف القاعدة اللغوية بان الضمير يعود الى آخر المسميات ({إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} (9) سورة الحجر
فالهاء تعود الى الذكر .
و بعدين انتم كنتم تقولون ان الذكر هو التوراة و الانجيل . و الان تقولون لا. لا. هو الرسول.
هل الى هذه الدرجة وصلت المغالطة؟



رجعنا الى اللولبية والتعمية والتضبيب التي تتميز بها يا من اعترفت بان المسلمين قد كفروك علناً في اجهزة الاعلام !!!!!:23::duh:

قرانك هو من وصف كل الكتب السماوية بـ " الذكر " ..:aplaudit:

كلها !!!


شو ..؟؟؟

كلها !!!!:yes:

ونحن لم نقل بان محمد هو الذكر .. فلا تلعب دور التائه ..!!

اما كون ان الضمير يعود الى اقرب مذكور ..

فقد دحضه عليك استاذنا المتمرد بقوله :

مداخلة : 76


اقتباس:يعني كلامي صحيح لما قلت لك بأن الضمير في \"جعلناه\" يعود على الكتاب وليس على القرآن ؟
الزخرف 1 - 3: حم وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
 



ما قولك عن هذا ..؟؟؟؟!!!

وما قولك ايضاً بهذا :

{ يا ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان لعلكم تفلحون } ( المائدة : 90).

( المائدة : 90).

والان لنطبق قاعدتك اللغوية على النص المذكور اعلاه ..

اقتباس:أم انك لا تعرف القاعدة اللغوية بان الضمير يعود الى آخر المسميات

فلو كان الضمير يعود الى اخر المسميات ..

فاذن عبارة " اجتنبوه " تعود الى الشيطان وهو المسمى الاخير في النص ..

ولا يعود الى الخمر كما توهمتم !!!!!:aplaudit:

اذن يجوز ان يفسر نص الحجر : 9 .. بان وعد الحفظ يقصد به محمد الذي اتهموه بالجنون ..!!:9:


والان .. ارينا عضلاتك اللغوية يا " مؤمن " ..!!!



تحياتي الخلوص :97:

البابلي
03-06-2005, 03:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #92
هل القرآن محرف ؟
[quote] الصفي كتب/كتبت

عزيزي السرياني

دعني اضع لك قاعدة :
اذا حكم الله في أمر فانا ممتثل لهذا الحكم , و اذا صح قول عن النبي(ص) فانا متبع له. بخلاف ذلك فاي راي اسمعه من احد اعرضه على المصدرين الاولى بالاتباع فاذا وافقهما اتبعته. و اذا لم يوافقهما رددته.
________________________________________________________________________________________

اذا ارجوا ان تستخدم هذه القاعدة على الآيتين المذكورتين ... عرضهما لحكم الله وانظر ماهو راي النبي فيهما ومن ثم اعطنا النتيجة ...

باعزيزي ، اذا كان المفسرين قد اختلفوا في التفسير ولم نعرف حقا من باطلا في مااستعرضوه سوى قال فلان عن علان ، فكيف تريد حضرتك الوصول الى الحق ...

هذه القاعدة لانصيب لها بالنجاح لانك اينما تأملت في القرآن سترى كلام غير مفهوم ومحتاج الى شرح وتأويل ... وحين تذهب الى الشراح تلقى اجتهدات شخصية واستنتاجات مبنية على اقوال الناس المتضاربة ...
________________________________________________________________________________________

انت لا تناقش فكري انا يا سيد سرياني انت تناقش في اية قرانية تقول :

{وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} (105) سورة الأنبياء
________________________________________________________________________________________

فكرك يقول ، ان الزبور والتوراة لاعلاقة لهما بالكتاب الذي بين يدينا اليوم وان الاصل الذي يتكلم عنه القرآن قد اختفى من الوجود ... هذا فكرك الشخصي الذي اعنيه ...

________________________________________________________________________________________


تاملك في الاية اوصلك الى انها ليست من ام الكتاب و لكتها من المزمور 37 , حسنا لنرى قيمة هذا التامل:

مزمور 37:
تَجنَّبِ الغضَبَ واَبتَعِدْ عَنِ الغَيظِ،
ولا تَحسُدْ مَنْ يفعَلُ الشَّرَّ.
9فالأشرارُ يقطَعُهُمُ الرّبُّ،
والذينَ يَرجونَهُ يرِثونَ الأرضَ

أمَّا الوُدعاءُ فيَرِثونَ الأرضَ،
وينعَمُونَ في سلامِ عميمِ

22المُبارَكونَ مِنَ الرّبِّ يرِثونَ الأرضَ،
والمَلعونونَ مِنهُ ينَقَطِعونَ.
29أمَّا الصِّدِّيقونَ فيَرثونَ الأرضَ
ويَسكُنونَها إلى الأبدِ
34تَقَوَّ بالرّبِّ واَحفَظْ طريقَهُ،
فيَرفَعَ قَدْرَكَ لِتَرِثَ الأرضَ
وتَرى الأشرارَ ينقَطِعونَ.


أين مكتوب هنا ان الارض يرثها عبادي الصالحون؟
________________________________________________________________________________________

عجبا انك لم تراها !!!!!!
[SIZE=5]
29أمَّا الصِّدِّيقونَ فيَرثونَ الأرضَ

لايحتاج الامر الى توضيح ...

لدينا امثلة كثيرة تؤكد اقتباس القرآن من الكتاب المقدس ، لكن ليس هذا المكان المخصص لها ...
________________________________________________________________________________________

كل ما نجده هنا:
الذين ينتظرون الرب, الودعاء, المباركين. الصديقون.

و لا وصف لهم بالعبادين الصالحين .
________________________________________________________________________________________


هل من الممكن ان تشرح لنا مفهومك للصديقون ومن هم ؟؟؟
________________________________________________________________________________________


و لماذا لا تنظر الى ما ورد في اشعيا أو متى؟

وشعبك كلهم ابرار . الى الابد يرثون الارض غصن غرسي عمل يدي
لأتمجد .
اش 60: 21

________________________________________________________________________________________


لامانع من القول ان الرسول العربي اقتبس قولا من الكتاب المقدس ... لكن في هذه الحالة الكتاب المقتبس منه محدد وقد ذكر بالاسم ولاارى باعثا للبحث في غيره ...

________________________________________________________________________________________


القران يقول ان الله كتب في الزبور من بعد الذكر , و انت تشير الى المزامير, هل المزامير كتبها الله ؟
________________________________________________________________________________________

لازلت تتمسك بفكرك الوهمي ، ان الكتاب الذي بين يدينا ليس هو الذي اشار اليه القرآن ...
ساثبت لك انك تعيش في الوهم ...
________________________________________________________________________________________

اقتباس:

نحن نقول ، لقد اصاب من قال :

"عَنَى بِالزَّبُورِ زَبُور دَاوُد , وَبِالذِّكْرِ تَوْرَاة مُوسَى"


وكذب من ادعى :

وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُور مِنْ بَعْد الذِّكْر } اي : كَتَبْنَا فِي الْقُرْآن مِنْ بَعْد التَّوْرَاة"

انتم تقولون صدق من قال ( عنى بالزبور زبور داؤد ) و كذب من قال : (اي كتبنا في القران ), فقط لانك فهمت ان الزبور هو كتاب داؤد ؟

________________________________________________________________________________________

ليس بسبب ذلك فقط ، لانه حتى في حالة استبعاد فهمي انا فأن الكذب في التفسير واضح ...

امامنا رأيين متناقضين هما ، 1 ان الزبور هو كتاب خاص بداؤد

ولايمكننا الا ان نكذب رأي ونأخذ بالآخر ...

________________________________________________________________________________________

فلتعرف ان كلمة زبور و جمعها زبر على وزن رسول و رسل و ايضا زبر جمع و المفرد زبور على وزن قدر و قدور هي كلمة عربية و ليست مترجمة و لا علاقة لها بالمزامير التي تنسب لداؤد . و قد وردت الكلمة في القران بمعنى كتب داؤد كما وردت بغير هذا المعتى بل عنت الكتب :
{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (25) سورة فاطر , فالزبر هنا كل الكتب المنزلة .
لذلك هناك ايضا من قال عن معنى الاية:
وقرأَ سعيد بن جبير: في الزُّبُور، بضم الزاي، وقال:
الزُّبُورُ التوراة والإِنجيل والقرآن، قال: والذكر الذي في السماء

اللسان لابن كنظور.

و كما ترى فان لا احد من هذه المعاني يوافق ان يكون المقصود المزامير التي هي يقال كتابات داؤد بنفسه بينما الزير هي كتب الله. و لا سبيل لان تكون المزامير هي مصدر للاية اذا اعتقدت بان النبي(ص) قد اقتبسها منها

________________________________________________________________________________________

اذا تعال وتأمل معي !

"حدثنا ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏أنبأنا ‏ ‏محمد بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏دخل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المسجد فسمع قراءة رجل فقال ‏ ‏من هذا فقيل ‏ ‏عبد الله بن قيس ‏ ‏فقال لقد أوتي هذا من مزامير آل ‏ ‏داود

شرح سنن ابن ماجه للسندي

‏قوله ( من مزامير آل داود ) ‏
‏جمع مزمار بكسر الميم وهو آلة اللهو ويطلق على الصوت الحسن وهو المراد هاهنا ولفظة آل مقحم والمراد أعطي صوتا حسنا في قراءة القرآن من أنواع الأصوات والنغمات الحسنة التي كانت لداود عليه السلام في قراءة الزبور وكان إليه المنتهى في حسن الصوت بالقراءة ا ه وفي الزوائد قلت أصله في الصحيحين من حديث أبي موسى وفي مسلم من حديث بريدة وفي النسائي من حديث عائشة وإسناد حديث أبي هريرة ورجاله ثقات


http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


قال قتادة : كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود , بل كان اعتماده على التوراة , أخرجه ابن أبي حاتم وغيره . وفي الحديث أن البركة قد تقع في الزمن اليسير حتى يقع فيه العمل الكثير . قال النووي : أكثر ما بلغنا من ذلك من كان يقرأ أربع ختمات بالليل وأربعا بالنهار , وقد بالغ بعض الصوفية في ذلك فادعى شيئا مفرطا , والعلم عند الله . ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE



وعن ابن عباس : أن داود كان يقرأ الزبور بسبعين لحنا " في " باب حسن الصوت بالقراءة "

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


لاادري اذا كان من المسلمين من يشاركك في افكارك هذه التي لاسند لها في الاسلام ...

الآية القرآنية تشير بكل وضوح الى قول ورد في مزامير داؤد ... وتزيل الآية كل شك اذ تذكر اسم الكتاب ...



________________________________________________________________________________________

. فالكتاب المقدس لم يترجم الا حديثا الى العربية.

________________________________________________________________________________________

حجة واهية !!!

حتى وان كان مترجم الى العربية فأن هذا لاينفع الرسول ...

فهو كما تؤمن حضرتك امي لايجيد القراءة والكتابة وعليه فأن اعتماده في الاقتباس هو ليس على المكتوب وانما على ماينطق به ...

لاينكر عاقل علاقة الرسول العربي بيهود ومسيحيي الجزيرة العربية ...

لقد تزوج بنصرانية ، وصاحب كبار النصارى امثال القس ورقة وبحيرة وغيرهم ...

ولايغرب عنك انه رغم امتلاكه لمفاهيم مغلوطة عن العقائد المسيحية فقد كان على اتطلاع واسع بالتوراة والانجيل من خلال اتصاله بأهل الكتاب ...

وعليه اتهمه البعض باستقاء مصادره من الديانات الاخرى

" وقال الذين كفروا: إن هذا افك افتراه، وأعانه عليه قوم آخرون..." (فرقان 4).
" ولقد نعلم انهم يقولون انما يعلمه بشر..." (نحل 103)


قال البيضاوي في نحل 103: " إنما يعلم بشر: يعنون جبرا الرومي غلام عامر بن الخضرمي. وقيل ان جبرا ويسارا كانا يصنعان السيوف بمكة ويقرآن التوراة والانجيل وكان رسول الله يمر عليهما أو يسمع ما يقرآنه. وقيل عائشا غلام حويطب بن عبد العزي قد أسلم وكان صاحب كتب. وقيل سليمان الفارسي ..."


واتهموه بتهمة الدراسة عند أهل الكتاب ...

" قد جائكم بصاءر من ربكم... وكذلك نصرف الايات وليقولوا: درست ولنبينه لقوم يعلمون"

"الدرس: القراءة والتعلم. ودارست أهل الكتاب: ذاكرتهم" (البيضاوي انعام 104-105)

الجلالان: درست أو دارست أي ذاكرت أهل الكتاب أو درست كتب الماضين وجئت بهذا منها...


الرسول درس التوراة والانجيل ولاعجب البتة ان نرى في القرآن اقتباسات من الكتابين


تحياتي
03-06-2005, 04:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #93
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:نحن لم نقل بان رسولك قد سمي بـ " الذكر " ..!:no2:

انما نقلنا اقوال المفسرين حول وجود " قولين " في تفسير ضمير " له " في قوله { وانا له حافظون } ..:aplaudit:

واحد القولين يرجع الضمير الى رسولك .. فهمت ؟؟؟!!!!:23:

والملاحظ بان هذا التفسير يتوافق اكثر مع سياق النص القراني في سورة الحجر ..
لا سيما تهمة الجنون المنسوبة الى رسولك ..  

فجاء النص والوعد بان ربه انزل الذكر عليه .. وانه لمحمد حافظ ..!!:9:


واضحة جداً .. ( وهذا ليس رأينا انما رأي علماءكم ) ..

فهم من وضعوا هذا القول الاخر ..;)


اذا قلت واضحة جدا فهذا يعني انك من هذا الراي , و قد سالتك اذا كان له راجعة الى الرسول فكيف ينزل على نفسه , ام تراك لا تفهم ما تقول ؟ اقرا و فكر ما معنى الذكر هل هو الرسول؟

{وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ} (51) سورة القلم

{أَؤُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ} (25) سورة القمر

{ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ} (1) سورة ص

فضها سيرة يا بابلي أحسن منظرك اصبح وحش اوي.


اقتباس:{ يا ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان لعلكم تفلحون } ( المائدة : 90).

( المائدة : 90).

والان لنطبق قاعدتك اللغوية على النص المذكور اعلاه ..

اقتباس:أم انك لا تعرف القاعدة اللغوية بان الضمير يعود الى آخر المسميات

فلو كان الضمير يعود الى اخر المسميات ..

فاذن عبارة " اجتنبوه " تعود الى الشيطان وهو المسمى الاخير في النص ..

ولا يعود الى الخمر كما توهمتم !!!!!:aplaudit:

اذن يجوز ان يفسر نص الحجر : 9 .. بان وعد الحفظ يقصد به محمد الذي اتهموه بالجنون ..!!:9:


والان .. ارينا عضلاتك اللغوية يا " مؤمن " ..!!!

دلني على من علمك العربية لاضعه في القائمة السوداء:lol:

الضمير في جعلنا يعود الى الخمر هذا من توهمك انت , فهل يطلب الله مننا اجتناب الخمر فقط و قد ذكر معه الميسر و الانصاب و الازلام فهل ذكرهم للاجتناب ام عبثا؟ الضمير في ( اجتنبوه)يا نيافة البابلي لا يعود الى الخمر. كما انه لا يعود الى الشيطان لان الشيطان مضاف اليه اي الى عمل فالضمير في اجتنبوه يعود الى عمل , اي اجتنبوا عمل الشيطان و هو يشمل ( الخمر و الميسر و الانصاب و الازلام). مثل ان اقول :
اذا وجدت طربوش البابلي فالبسه) فالضمير في البسه يعود للربوش لا الى البابلي.


اقتباس:تحياتي الخلوص


أعربها .
03-06-2005, 04:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #94
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:اذا ارجوا ان تستخدم هذه القاعدة على الآيتين المذكورتين ... عرضهما لحكم الله وانظر ماهو راي النبي فيهما ومن ثم اعطنا النتيجة ...

باعزيزي ، اذا كان المفسرين قد اختلفوا في التفسير ولم نعرف حقا من باطلا في مااستعرضوه سوى قال فلان عن علان ، فكيف تريد حضرتك الوصول الى الحق ...

هذه القاعدة لانصيب لها بالنجاح لانك اينما تأملت في القرآن سترى كلام غير مفهوم ومحتاج الى شرح وتأويل ... وحين تذهب الى الشراح  تلقى اجتهدات شخصية واستنتاجات مبنية على اقوال  الناس المتضاربة ...


ارجو ان تضع الايتين اللتين تريدني ان اشرحهما ,فكثرة المداخلات تجعل من الصعب مراجعة ما مضى.


اقتباس:فكرك يقول ، ان الزبور والتوراة لاعلاقة لهما بالكتاب الذي بين يدينا اليوم وان الاصل الذي يتكلم عنه القرآن قد اختفى من الوجود ... هذا فكرك  الشخصي  الذي اعنيه ...
يا سيد سرياني ركز معي فيبدو انك لم تقرا ما كتبته في موضوع ( و اين هي التوراة ) فلو رجعت الى العهد القديم و بالتحديد ما يسمى باسفار موسى فستقرا ان الله كتب لموسى كتابة في الالواح:

واللوحان هما صنعة الله والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين

خروج 32 /16

هل تعرف هذه الاية من سفر الخروج , جيد جدا , فان القران يطلق على هذه الالواح اسم التوراة, اقرا الايات التالية :
{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف

{وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الألْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} (150) سورة الأعراف

{وَلَمَّا سَكَتَ عَن مُّوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ} (154) سورة الأعراف

هل ركزت : لوحا الحجارة و كما يقول سفر الخروج هما كتابة الله , يعني هذا السفر الذي يحكي عن لوحي الحجارة هو ليس لوحي الحجارة فلا يمكن له ان يحكي عن شئ هو جزء منه يصيغة الماضي. لوحا الحجارة هاذان هما التوراة في عرف القران و هو كلام منطقي و سليم لانه اذا كان معنى توراة هو شريعة او قانون فهو المكتوب في لوحي الحجارة لان ليس كل ما مكتوب في العهد القديم هو من باب القانون او الشريعة. فاهمني؟
اذن قل لي بربك كيف يكون سفر الخروج و الذي حكى عن لوحي الحجار و كسر موسى لهما , تماما كما جاء موجزا في ايات القران , كيف يكون سفر الخروج هو التوراة اي الشريعة او القانون الذي هو ما اعطاه الله لموسى؟
و قبل ان اناقش باقي مداخلتك اسالك : هل قرات انني قلت ان التوراة فقدت الى الابد ؟ هل قرات في سفر التثنية ما حل بالتوراة؟
03-06-2005, 05:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #95
هل القرآن محرف ؟
الصفي

تقول :

يا سيد سرياني ركز معي فيبدو انك لم تقرا ما كتبته في موضوع ( و اين هي التوراة ) فلو رجعت الى العهد القديم و بالتحديد ما يسمى باسفار موسى فستقرا ان الله كتب لموسى كتابة في الالواح:

واللوحان هما صنعة الله والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين

خروج 32 /16

هل تعرف هذه الاية من سفر الخروج , جيد جدا , فان القران يطلق على هذه الالواح اسم التوراة,

________________________________________________________________________________________


اقول :

الالواح كتبت عليها الوصايا العشر ... والتوراة هي اكثر من ذلك ...

التوراة تشمل الوصايا العشر وجميع الشرائع التي اعطاها الرب لشعب اسرائيل كما انها تشمل التاريخ من آدم الى موسى ...

وليس من الصعب ان اثبت لك ان التوراة القرآنية ليست مجرد الواح حجرية وانما ايضا شريعة وتاريخ ...

وبكل بساطة ان راجعت حضرتك الاحاديث التي اقتبستها لك في الرسالة السابقة ستعثر على العبارة التالية :

" كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود , بل كان اعتماده على التوراة "


تلاحظ ان التوراة تتعدى عن كونها الواح حجرية كتبت عليها الوصايا العشر ، فهي تتضمن شرائع وحلال وحرام وحدود ... هذا مثال بسيط وقد اعود بك الى هذه النقطة فيما بعد ...

لكن لكي لانشرد عن الخط الذي نسير عليه اعود بك الى مااهملته في رسالتي السابقة للتذكير :



انت قلت :

تاملك في الاية اوصلك الى انها ليست من ام الكتاب و لكتها من المزمور 37 , حسنا لنرى قيمة هذا التامل:

مزمور 37:
تَجنَّبِ الغضَبَ واَبتَعِدْ عَنِ الغَيظِ،
ولا تَحسُدْ مَنْ يفعَلُ الشَّرَّ.
9فالأشرارُ يقطَعُهُمُ الرّبُّ،
والذينَ يَرجونَهُ يرِثونَ الأرضَ

أمَّا الوُدعاءُ فيَرِثونَ الأرضَ،
وينعَمُونَ في سلامِ عميمِ

22المُبارَكونَ مِنَ الرّبِّ يرِثونَ الأرضَ،
والمَلعونونَ مِنهُ ينَقَطِعونَ.
29أمَّا الصِّدِّيقونَ فيَرثونَ الأرضَ
ويَسكُنونَها إلى الأبدِ
34تَقَوَّ بالرّبِّ واَحفَظْ طريقَهُ،
فيَرفَعَ قَدْرَكَ لِتَرِثَ الأرضَ
وتَرى الأشرارَ ينقَطِعونَ.


أين مكتوب هنا ان الارض يرثها عبادي الصالحون؟
________________________________________________________________________________________

عجبا انك لم تراها !!!!!!

[SIZE=5]29أمَّا الصِّدِّيقونَ فيَرثونَ الأرضَ

لايحتاج الامر الى توضيح ...

لدينا امثلة كثيرة تؤكد اقتباس القرآن من الكتاب المقدس ، لكن ليس هذا المكان المخصص لها ...
________________________________________________________________________________________

كل ما نجده هنا:
الذين ينتظرون الرب, الودعاء, المباركين. الصديقون.

و لا وصف لهم بالعبادين الصالحين .
________________________________________________________________________________________


هل من الممكن ان تشرح لنا مفهومك للصديقون ومن هم ؟؟؟
________________________________________________________________________________________


و لماذا لا تنظر الى ما ورد في اشعيا أو متى؟

وشعبك كلهم ابرار . الى الابد يرثون الارض غصن غرسي عمل يدي
لأتمجد .
اش 60: 21

________________________________________________________________________________________


لامانع من القول ان الرسول العربي اقتبس قولا من الكتاب المقدس ... لكن في هذه الحالة الكتاب المقتبس منه محدد وقد ذكر بالاسم ولاارى باعثا للبحث في غيره ...

________________________________________________________________________________________


القران يقول ان الله كتب في الزبور من بعد الذكر , و انت تشير الى المزامير, هل المزامير كتبها الله ؟
________________________________________________________________________________________

لازلت تتمسك بفكرك الوهمي ، ان الكتاب الذي بين يدينا ليس هو الذي اشار اليه القرآن ...
ساثبت لك انك تعيش في الوهم ...
________________________________________________________________________________________

اقتباس:

نحن نقول ، لقد اصاب من قال :

"عَنَى بِالزَّبُورِ زَبُور دَاوُد , وَبِالذِّكْرِ تَوْرَاة مُوسَى" وكذب من ادعى :

وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُور مِنْ بَعْد الذِّكْر } اي : كَتَبْنَا فِي الْقُرْآن مِنْ بَعْد التَّوْرَاة"

انتم تقولون صدق من قال ( عنى بالزبور زبور داؤد ) و كذب من قال : (اي كتبنا في القران ), فقط لانك فهمت ان الزبور هو كتاب داؤد ؟

________________________________________________________________________________________

ليس بسبب ذلك فقط ، لانه حتى في حالة استبعاد فهمي انا فأن الكذب في التفسير واضح ...

امامنا رأيين متناقضين هما ، 1 ان الزبور هو كتاب خاص بداؤد 2 ان الذكر هو القرآن

ولايمكننا الا ان نكذب رأي ونأخذ بالآخر ...

________________________________________________________________________________________

فلتعرف ان كلمة زبور و جمعها زبر على وزن رسول و رسل و ايضا زبر جمع و المفرد زبور على وزن قدر و قدور هي كلمة عربية و ليست مترجمة و لا علاقة لها بالمزامير التي تنسب لداؤد . و قد وردت الكلمة في القران بمعنى كتب داؤد كما وردت بغير هذا المعتى بل عنت الكتب :
{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (25) سورة فاطر , فالزبر هنا كل الكتب المنزلة .
لذلك هناك ايضا من قال عن معنى الاية:
وقرأَ سعيد بن جبير: في الزُّبُور، بضم الزاي، وقال:
الزُّبُورُ التوراة والإِنجيل والقرآن، قال: والذكر الذي في السماء

اللسان لابن كنظور.

و كما ترى فان لا احد من هذه المعاني يوافق ان يكون المقصود المزامير التي هي يقال كتابات داؤد بنفسه بينما الزير هي كتب الله. و لا سبيل لان تكون المزامير هي مصدر للاية اذا اعتقدت بان النبي(ص) قد اقتبسها منها

________________________________________________________________________________________

اذا تعال وتأمل معي !

"حدثنا ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏أنبأنا ‏ ‏محمد بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏دخل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المسجد فسمع قراءة رجل فقال ‏ ‏من هذا فقيل ‏ ‏عبد الله بن قيس ‏ ‏فقال لقد أوتي هذا من مزامير آل ‏ ‏داود ‏

شرح سنن ابن ماجه للسندي

‏قوله ( من مزامير آل داود ) ‏
‏جمع مزمار بكسر الميم وهو آلة اللهو ويطلق على الصوت الحسن وهو المراد هاهنا ولفظة آل مقحم والمراد أعطي صوتا حسنا في قراءة القرآن من أنواع الأصوات والنغمات الحسنة التي كانت لداود عليه السلام في قراءة الزبور وكان إليه المنتهى في حسن الصوت بالقراءة ا ه وفي الزوائد قلت أصله في الصحيحين من حديث أبي موسى وفي مسلم من حديث بريدة وفي النسائي من حديث عائشة وإسناد حديث أبي هريرة ورجاله ثقات

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


قال قتادة : كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود , بل كان اعتماده على التوراة , أخرجه ابن أبي حاتم وغيره . وفي الحديث أن البركة قد تقع في الزمن اليسير حتى يقع فيه العمل الكثير . قال النووي : أكثر ما بلغنا من ذلك من كان يقرأ أربع ختمات بالليل وأربعا بالنهار , وقد بالغ بعض الصوفية في ذلك فادعى شيئا مفرطا , والعلم عند الله . ‏http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=48260&SearchText=الزبور&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE



وعن ابن عباس : أن داود كان يقرأ الزبور بسبعين لحنا , ويقرأ قراءة يطرب منها المحموم . وكان إذا أراد أن يبكي نفسه لم تبق دابة في بر ولا بحر إلا أنصتت له واستمعت وبكت . وسيأتي حديث " إن أبا موسى أعطي مزمارا من مزامير داود " في " باب حسن الصوت بالقراءة "

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


لاادري اذا كان من المسلمين من يشاركك في افكارك هذه التي لاسند لها في الاسلام ...

الآية القرآنية تشير بكل وضوح الى قول ورد في مزامير داؤد ... وتزيل الآية كل شك اذ تذكر اسم الكتاب ...



________________________________________________________________________________________

. فالكتاب المقدس لم يترجم الا حديثا الى العربية.

________________________________________________________________________________________

حجة واهية !!!

حتى وان كان مترجم الى العربية فأن هذا لاينفع الرسول ...

فهو كما تؤمن حضرتك امي لايجيد القراءة والكتابة وعليه فأن اعتماده في الاقتباس هو ليس على المكتوب وانما على ماينطق به ...

لاينكر عاقل علاقة الرسول العربي بيهود ومسيحيي الجزيرة العربية ...

لقد تزوج بنصرانية ، وصاحب كبار النصارى امثال القس ورقة وبحيرة وغيرهم ...

ولايغرب عنك انه رغم امتلاكه لمفاهيم مغلوطة عن العقائد المسيحية فقد كان على اتطلاع واسع بالتوراة والانجيل من خلال اتصاله بأهل الكتاب ...

وعليه اتهمه البعض باستقاء مصادره من الديانات الاخرى

" وقال الذين كفروا: إن هذا افك افتراه، وأعانه عليه قوم آخرون..." (فرقان 4).

" ولقد نعلم انهم يقولون انما يعلمه بشر..."
(نحل 103)

قال البيضاوي في نحل 103: " إنما يعلم بشر: يعنون جبرا الرومي غلام عامر بن الخضرمي. وقيل ان جبرا ويسارا كانا يصنعان السيوف بمكة ويقرآن التوراة والانجيل وكان رسول الله يمر عليهما أو يسمع ما يقرآنه. وقيل عائشا غلام حويطب بن عبد العزي قد أسلم وكان صاحب كتب. وقيل سليمان الفارسي ..."


واتهموه بتهمة الدراسة عند أهل الكتاب ...

" قد جائكم بصاءر من ربكم... وكذلك نصرف الايات وليقولوا: درست ولنبينه لقوم يعلمون"

"الدرس: القراءة والتعلم. ودارست أهل الكتاب: ذاكرتهم" (البيضاوي انعام 104-105)

الجلالان: درست أو دارست أي ذاكرت أهل الكتاب أو درست كتب الماضين وجئت بهذا منها...

الرسول درس التوراة والانجيل ولاعجب البتة ان نرى في القرآن اقتباسات من الكتابين


تحياتي

03-06-2005, 08:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كميل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #96
هل القرآن محرف ؟
بارك الله فيك اخى الصفى (f)

توراة موسى التى يقصدها القران ليست هى ما يسمى " العهد القديم ", فهى كتاب الهى كالقران يخاطب فيه الله الناس , و ليس كذلك ما نراه فى اسفار العهد القديم ..

و هذه التوراة مفقودة حاليا ,و لم يتكفل الله بحفظها بل كلف علماء بنى اسرائيل بذلك .قال تعالى :"إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ"

لكن نفهم من بعض القرائن القرانية انها كانت موجودة عند يهود الحجاز فى زمن النبى صلى الله عليه و سلم ,و تراث اهل الكتاب فى الحجاز فى تلك الفترة غير معروف لنا و لا للمسيحيين الحاليين , و افضل وثيقة تاريخية تعرفنا بحقائق تلك الفترة هى القران الكريم الذى لا يتصور عاقل ان يقرر فيه محمد -ص- امرا يعلم ان الناس تعلم انه غير صحيح ,كتقريره ان فى تلك التوراة النص عليه صلى الله عليه و سلم , و واضح انه كان فيها ايضا من الاخبار التاريخية التى حكاها القران و لا نجدها الان فى اسفار ما يسمى بالعهد القديم, و حيث قرر القران ان ما ورد فيه موجود فى زبر الاولين و فى صحف موسى و لا يتصور ان يقرر ذلك و لا ينكر عليه اليهود بل كانوا سيتمسكون بذلك كحجة ضده و يخبرنا القران بان اهل الكتاب فى الحجاز فى تلك الفترة كانوا مختلفين اختلافا شديدا فى كتابهم :
"ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ " البقرة :176

"كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ" البقرة: 213

" إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ " ال عمران :19

"فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ 13 وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ 14 يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ " المائدة :12-14



اقتباس:واتهموه بتهمة الدراسة عند أهل الكتاب ...

" قد جائكم بصاءر من ربكم... وكذلك نصرف الايات وليقولوا: درست ولنبينه لقوم يعلمون"

"الدرس: القراءة والتعلم. ودارست أهل الكتاب: ذاكرتهم" (البيضاوي انعام 104-105)  

الجلالان: درست أو دارست أي ذاكرت أهل الكتاب أو درست كتب الماضين وجئت بهذا منها...

نعم اتهم كفار مكة النبى (ص) بالتلقى من اهل الكتاب , و كرر الاحتجاج بهذ الاية القس يوسف الحداد فى كتبه , و زعم ان القران لم يرد عليها متجاهلا هو و اضرابه من خصوم الاسلام ان القران نسف هذه الشبهة, حيث بين ان الجالية التى كانت فى مكة من اهل الكتاب ,قد شهدت بنبوة محمد -ص-,و امنوا بان القران وحى الهى لما راوه يخبر بما فى صحف موسى و نحوه من الكتب التى لم يطلع عليها محمد (ص) ,و القران مشحون بالايات التى تقرر ذلك و تحتج بايمان هؤلاء على كفار مكة :

قال تعالى فى سورة الانعام التى وردت فيها تلك الاية :


"أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ " الانعام :114

و قال تعالى :
"قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُواْ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّدًا 107 وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِن كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولاً 108 وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا" الاسراء :107-109

" وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمِنْ هَؤُلَاء مَن يُؤْمِنُ بِهِ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الْكَافِرُونَ 47 وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ "العنكبوت :47-48

"أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ " هود :17

"وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ " سبا :6

"وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ " الرعد:43

"أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ " الانعام :114




و قوله تعالى " و انا له لحافظون " اذا كان نصا- كما يرى البابلى - على حفظ الله لمحمد و رسالته ,فهذه نبوءة غيبية تحققت بحمد الله .


03-06-2005, 09:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نورسي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 789
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #97
هل القرآن محرف ؟
القران منزل من عند الله تعالى فهو سبحانه
وتعالى حافظ لكلامه المنزل ولحد الان لم يستطع مخلوق على وجه الارض ان يحرف حرفا منها
ولاداعي لان اطيل بالكلام
دومتم بخير

alho
(f)
03-06-2005, 09:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كميل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #98
هل القرآن محرف ؟
كلمة فى مسالة تحريف القران :

يعمد خصوم الاسلام الى روايات الحشوية من اهل السنة و الشيعة الامامية ليشغبوا بها على سلامة الكتاب العزيز من التحريف ,و اشعر باسى شديد من جناية هؤلاء المحدثين الحشوية المغفلين على كتاب الله , و على رسول الله (ص)

و لا اقول الا ان كلها روايات احاد ظنية لا وزن لها فى مسائل الاعتقاد , فالانصاف ان احاديث الاحاد ليست حجة فى مسائل الاعتقاد لا لصالح الاسلام و لا للاحتجاج بها طعنا فى الاسلام , فهى روايات تحتمل الكذب و الغلط ,و قد دس الزنادقة كثيرا من الروايات فى كتب المحدثين من اهل السنة و من الامامية ,و مثال ذلك رواية الغرانيق التى صححها للاسف الحافظ ابن حجر لكثرة طرقهاعند الحشوية , و الحديث ذو شجون ..

يقول امام اهل البيت فى زمنه , نجم ال الرسول (ص) ,الامام الزيدى القاسم الرسى -كما فى رسالة حفيده الامام الهادى "الرد على من زعم أن القرآن قد ذهب بعضه"- :

"قرأت مصحف أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب رضوان الله عليه عند عجوز مسنة من ولد الحسن بن زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب- و هى السيدة نفيسة رحمها الله - ، فوجدته مكتوباً أجزاء بخطوط مختلفة، في أسفل جزء منها مكتوب وكتب علي بن أبي طالب، وفي أسفل آخر وكتب عمار بن ياسر، وفي آخر وكتب المقداد، وفي آخر وكتب سلمان الفارسي، وفي آخر وكتب أبو ذر الغفاري، كأنهم تعاونوا على كتابته.. فقرأته فإذا هو هذا القرآن الذي في أيدي الناس حرفًا حرفاً، لا يزيد حرفاً ولا ينقص حرفاً، غير أن مكان ﴿قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ﴾، ﴿اقْتُلواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ ﴾، وقرأت فيه المعوذتين."

و الله المستعان
03-06-2005, 09:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #99
هل القرآن محرف ؟
[quote] الغزالى كتب/كتبت
بارك الله فيك اخى الصفى (f)

توراة موسى التى يقصدها القران ليست هى ما يسمى " العهد القديم ", فهى كتاب الهى كالقران يخاطب فيه الله الناس , و ليس كذلك ما نراه فى اسفار العهد القديم ..

________________________________________________________________________________________

قبل ان اتابع معك في هذه النقطة بالتحديد اسألك :

1- ماهي محتويات التوراة التي تتكلم عنها؟

2- اين هي هذه التوراة ؟

ومن ثم نتابع باختصار شديد كي لا نشرد عن موضوعنا الاساسي " تحريف القرآن "

تحياتي
03-07-2005, 01:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #100
هل القرآن محرف ؟

لم أر في حياتي الصفي أضعف مما هو عليه الآن :no:

أرجو أن لا يلجأ الصفي للهروب من الموضوع وتحويل مساره إلى الكتاب المقدس ، بغرض تفادي الأسئلة الموجهة له والتي لم يستطع حتى الآن أحد من المسلمين أن يجيب عليها :no2:


فأتمنى أن يبقى الموضوع في مساره (آية الحفظ والذكر) :baby:




:loveya:



03-07-2005, 02:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,109 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  حوار فكرى جاد حول ( هل الكتاب المقدس محرف ؟ ) TERMINATOR3 16 4,102 10-19-2011, 10:33 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل الكتاب المقدس محرف ؟ قطقط 39 5,353 06-24-2005, 04:23 AM
آخر رد: Guest
  الكتاب المقدس محرف (1) عبد الرحمن ويصا 44 7,030 04-12-2005, 04:40 AM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS