سلام المسيح للجميع ..
رد على الزميل مسلم ..(f)
يقول :
اقتباس:اقتباس
___________________________________
وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليها , وإنما عليه التعزير ترجيحا لما رواه الترمذي عن ابن عباس قال " من أتى بهيمة فلا حد عليه " قال الترمذي : هذا أصح من الحديث الأول , والعمل على هذا عند أهل العلم انتهى
___________________________________
يا بابلي هذا الاختلاف الفقهي له اسبابه و من اسباب هذا الاختلاف كما جاء في كتاب اختلاف الفقهاء و اسبابه
و موقفنا منه للعلامة بن عثيمين رحمه الله:
(( أن يكون الحديث قد بلغ الرجل و لكنه لم يثق بناقله و رأي انه مخالف لما هو اقوي منه فأخذ بما يراه أقوي منه و نحن نضرب مثلا ايضا ليس فيمن عد الصحابة ولكن في الصحابة انفسهم
فاطمة بنت قيس رضي الله عنها طلقها زوجها اخر ثلاث تطليقات فارسل اليها وكيله شعيرا لها مدة العدة و لكنها سخطت الشعير و ابت ان تاخذه فأرتفعا الي النبي صلي الله عليه وسلم فاخبرها النبي صلي الله عليه وسلم انه لا نفقة لهاو لا سكني و ذلك لانه ابانهاو المبانة ليس لها نفقة و لا سكني علي زوجها الا ان تكون حاملا لقوله تعالي : ((وَإِن كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ)) (الطلاق : 6)
عمر رضي الله عنه ناهيك عنه فضلا و علما خفيت عليه هذه السنة فرأي ان لها نفقة و سكني ورد حديث فاطمة باحتمال انها نسيت فقال: انترك قول ربنا لقول امرأة لا ندري أذكرت ام نسيت؟ و هذا معناه ان امير المؤمنين عمر لم يطمئن الي هذا الدليل وهذا كما يقع لعمر و من دونه من الصحابة و من دونهم م نالتابعين يقع ايضا لمن بعدهم من اتباع الاتابعين و هكا الي يومنا هذا بل الي يوم القيامة , ان يكون الانسان غير واثق من صحة الدليل
انتهي كلام الشيخ رحمه الله
فهذا يا بابلي ماحدث في هذه الحالة اعتقد معظم الفقهاء بان حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " هو اقوي من الحديث الاخر و اصح استدلالا من الاخر
اعتقدوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:o
وهل تأخذون احكام دينكم من الظنون ..؟؟؟:what:
ام ان بعض الظن اثم .. ليس امراً قرانياً ؟؟؟؟:23:
قال شو ؟؟؟
\" وإنما عليه التعزير ترجيحا \" !!!
ترجيحاً ..
هكذا بكل سهولة ..:d:
كلام محمد واضح وصريح :
اقتــــــــــــــــــــــــلوا الفاعل والبهيمة !!!!!!!!!!!!!!
اقتلوا .........
والحديث صحيـــــــــــــــــــــــــــح ..:9:
شو ....؟؟؟؟
صحيــــــــــــــــــــــــــــــــــح :wr:
ولكن فقهاءك لم يعجبهم هذا الحد .. وهذا الحكم .. ( لماذا ؟ );)
فاعتقدوا بان حديث اخر لم يقله محمد ! ..
وهو " من أتى بهيمة فلا حد عليه " اقوى منه !!!:aplaudit:
وكله في النهاية ظنون .. وتضاربات .. ولولبيات !!!:d: :baby:
اقتباس:اقتباس
________________________________
والحديث صحيح وصححه احد كبار علماؤكم .. ( والذي اعلم بانه شيخ معاصر وهلك منذ سنوات عدة ) ..
ولكن هذا لن ينقص من قيمته العلمية عندكم .. فهو حجة عليك !!!!
_______________________________
اولا يابابلي ستعرف من هو الهالك
وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ (هود : 122
ستعرف مصيرك و مصير المنافق بولس الطرطور و اتباعه
عن جد اضحكتني ..:lol: :aplaudit:
يا واد يا كبريت يا مولع !!!!:mad2: :angry:
طيب لماذا قلة الادب يا مسلم ..؟؟؟؟:23:
هل شتمتك ؟؟؟؟
هل شتمت مقدساتك ؟؟؟؟!!!
لماذا اذن تشتم الرسول بولس ؟؟؟؟!!!!
لماذا ولعت في نفسك بغاز لمجرد كلمة ليست شتيمة .. ؟؟؟!!!:lol:
هل كلمة " هلك " تعني شتيمة !!!:what:
اقرأ كيف ورد عن صحابي رسولك ابو بكر عبارة \" هلك \" !!!
تاريخ الرسل والملوك - الطبري :
فلما أتى أبو بكر بذلك قال له عمر : لا تدعه حتى يبايع . فقال له بشير بن سعد : إنه قد لج وأبى ؛ وليس بمبايعكم حتى يقتل ، وليس بمقتول حتى يقتل معه ولده وأهل بيته وطائفة من عشيرته ؛ فاتركوه فليس تركه بضاركم ؛ إنما هو رجل واحد . فتركوه وقبلوا مشورة بشير بن سعد واستنصحوه لما بدا لهم منه ؛ فكان سعد لا يصلي بصلاتهم ، ولا يجمع معهم ويحج ولا يفيض معهم بإفاضتهم ؛ فلم يزل كذلك حتى هلك أبو بكر رحمه الله .
____________________________________
ها هو ابو بكر .. قد " هلــــك " !!
اذهب اذن واشتم الطبري .. :lol:
وهاهو ابن هشام ينقل عن ابن اسحق .. بأن خديجة الزوجة الاولى بمحمد واول من اكتشفت ملاك الوحي له .. قد هلكت !
وايضاً هلك عمه ابو طالب .. في عام واحد !
الاثنان " هلكا " !!!
اقرأ:
سيرة ابن هشام :
قال بن إسحاق: ثم إن خديجة بنت خويلد وأبا طالب هلك في عام واحد نالت قريش من رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأذى ما لم تكن تطمع به في حياة أبي طالب
_________________________
كل هؤلاء هلكوا هلاكاً ..!:rose:
اذهب اذن واشتم كتاب سيرة رسولك ..:23:
على العموم .. هذا دليل على خوائك فكرياً ..
وافلاس جعبتك .. لكم انت مسكين !:( :lol:
تقول :
ثانيا:
[QUOTE]تصحيح الشيخ الالباني لهذا الحديث ليس حجة عليهم لانهم لم يعاصروا الشيخ الالباني و لم يعرفوا حججه الذي استند عليها في تصحيح هذا الحديث فهم اعتقدوا بقوة حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " عن الاخر
فهذا يابابلي اختلاف فقهي و لا هو تحريم ما حل الله و لا تحليل ما احل الله
هل يعني هذا ان الالباني .. مخطأ ؟؟؟؟!!!:what:
ولماذا تخطأه وما دليلك ؟؟؟؟!!!:?:
الالباني اذن كانت له حججه .. وقد صححه وقال : صحيح !
اما قولك انهم لم يعاصروا الالباني .. فليس الالباني وحده من صحح الحديث ..!:9:
انما ايضاً البهيقي !
اقرأ من :
عون المعبود شرح سنن أبي داود:
ومال البيهقي إلى تصحيحه لما عضد طريق عمرو بن أبي عمرو عنده من رواية عباد بن منصور عن عكرمة , وكذا أخرجه عبد الرزاق عن إبراهيم بن محمد عن داود بن الحصين عن عكرمة .
_____________________________
المهم .. الزبدة الان !
هم لم يعلموا .. ولم يعاصروا ..
ما هو الحد الان !!!؟؟؟؟؟:what:
هل اخطأوا هم .. ام اخطأ هو ؟؟؟!!!!:d:
وفي الاخر المسلم العامي المسكين يقع في دوكة ومتاهة لا مخرج منها !!!:baby:
هذا ترجيح !!!
هذا اجتهاد !!!
هذا اقوى !!!
هذا على اجماع الفقهاء ..!
هذا صحيح .. ولكن لا يعمل به !!!
الخ .. الخ .. من الدوامات اللامتناهية !!!:lol:
وفي النهاية ..
تجد نفسك يا عزيزي المسلم المسكين :
امام حديث صحيح .. صححه احد علماؤك الكبار ( الالباني ) ..:o
ومع ذلك فقد اوقف الائمة الاربعة واجماع الفقهاء على العمل به ..!!!!!:eek:
وتقف مصداقية الرسول او اولي الامر على المحك ؟؟؟
ايهما تصدق .. وايهما تتبع ؟؟!!!!!!:?::(
اقتباس:اقتباس
_________________________________
اذن اولوا الامر الذين يجب ان تقول لهم : سمعاً وطاعة .. هم :
السلاطين !
الحكام ..
اهل القران ..
العلماء والفهاء ..
وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..!
_______________________________
جاهل
ان كنت انا جاهلاً بأمر ما ( فانا لست بمعصوم ) ..
وتراك تعلم من نسبوا " الامية " بمعنى الجهل الى نبيهم !! ;)
تقول :
[QUOTE]
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
((لا طاعة في معصية الخالق))
وقال
((لا طاعة الا في المعروف))
اذن لماذا تطيع علماءك .. ضارباً بامر محمد في ( حديث صحيح ) عرض الحائط ؟؟؟!!!!;)
تقول :
اقتباس:اما بالنسبة لقول الله تعالي:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ
اولي الامر هم كما قلت السلاطين الحكام اهل القران العلماء والفهاء
لكن هل طاعتهم طاعة مطلقة هل طاعتهم ان نقول لهم سمعا و طاعة حتي لو مخالفا لقول الله عز و جل و رسوله
لا ياعزيزي قال العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي في تفسيره:
ثم أمر بطاعته وطاعة رسوله وذلك بامتثال أمرهما، الواجب والمستحب، واجتناب نهيهما. وأمر بطاعة أولي الأمر وهم: الولاة على الناس، من الأمراء والحكام والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله ورغبة فيما عنده، ولكن بشرط ألا يأمروا بمعصية الله، فإن أمروا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.(( ولعل هذا هو السر في حذف الفعل عند الأمر بطاعتهم)) وذكره مع طاعة الرسول، فإن الرسول لا يأمر إلا بطاعة الله، ومن يطعه فقد أطاع الله، وأما أولو الأمر فشرط الأمر بطاعتهم أن لا يكون معصية.
فكلامك يا بابلي يكون صحيحا لو كانت الاية بهذا الشكل
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَ(أطيعوا)أُولِي الْأَمْرِ
لكن يا بابلي الله عز وجل حذف الفعل عند الامر بطاعتهم فقال :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ
فمعني هذا ان طاعتهم ليست طاعة مطلقة يا بابلي بل تابعة لله عز و جل و رسوله المعصوم الذي لا ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي صلي الله عليه وسلم
كل هذا لا معنى له في غمار بحثنا ..:23:
انت امام مفترق طريق في الحالة المتباحث حولها ..
رسولك وضع حداً وهو القتل في فعل ما .. ( في حديث صحيح ) ..:9:
وانت بنفسك من اتيت بتصحيحه يا شطور !!!!:lol:
قام فقهاءك واجمعوا .. على ايقاف العمل به " ترجيحاً " .. " اعتقدوا " .. :confused::d:
بناء على حديث اخر .. لم يرد على لسان محمد ..!!!!:no2:
انما على لسان ابن عباس ..!!!:o
ومع ذلك نضحك حين نقرأ في التفسير .. ان ابن عباس لم يصله حديث عن محمد في هذا الشأن !!!!!
اقرأ :
قوله :
إن ابن عباس لو كان عنده في هذا الباب حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم لما يخالفه انتهى
http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=1375&doc=2
بينما حديث محمد ( الصحيح ) قد روى عن ابن عباس ... فتأمل !!!:lol:
سنن أبي داود - الحدود - فيمن أتى بهيمة
حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي حدثنا عبد العزيز بن محمد حدثني عمرو بن أبي عمرو عن عكرمة [SIZE=5]
عن ابن عباس قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [SIZE=6]
من أتى بهيمة فاقتلوه واقتلوها معه قال قلت له ما شأن البهيمة قال ما أراه قال ذلك إلا أنه كره أن يؤكل لحمها وقد عمل بها ذلك العمل
____________________________________
:23:
ومال الى تصحيحه البيهقي ..
لا بل صححه الالباني كما اعترف مسلم ايضاً ..!!!!:23:
حديث صحيح .. ( اتاهم اياه الرسول )
ولكنه منتهي المفعول والصلاحية لا يعمل بموجبه ( كما اجمع اولي الأمر ) ..!! :rose:
تحياتي :97:
البابلي