{myadvertisements[zone_1]}
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #11
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

هل هذا موضوع جد ام هزل ؟

اولا : ما فائدة التصويت فهل نحن من نحدد التشريعات الاسلاميه بالاغلبيه بدلا من كلام الله ؟

ثانيا : ما هى القاعده التى يستند اليها كاتب الموضوع ليجزم ان وطء البهيمه غير محرم ؟

لا توجد قاعده تقول ان كل المحرمات لها حدود

و كما اوضح الاخ خالد عن دور الحد متى يطبق

و على سبيل المثال

فان عقوق الوالدين محرم فى الاسلام فهل له حد ؟

هل يوجد حد عقوق الوالدين ؟

هل يوجد حد الكذب ؟

هل يوجد حد اكل لحم الخنزير ؟

هل عدم وجود حد لاكل الخنزير يعنى ان اكل الخنزير غير محرم ؟
03-06-2005, 05:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #12
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
سلام المسيح للجميع ..

هذا رد بنعمة الرب على الزميل مسلم ومداخلة رقم : 8


يقول :

[MODERATOREDIT]
اقتباس:يابابلي  

بطل هطل  
..!
[/MODERATOREDIT]
[MODERATOREDIT]المهطل .. هو حضرتك يا من تفهم بالمقلوب ..:lol:[/MODERATOREDIT]

اقتباس:الاخنلاف في الحد ياعلامة ليس في تحريمها  

اتيان البهائم حرام شرعا بقول الله تعالي:


وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ(5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ(6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ(7) المؤمنون


وهل جبت انا سيرة تحريمها ؟؟؟؟؟!!!!!:what:


انا مش مشكلتي اذا كان محرم ام لا ..:no2:


ولم اتدخل لاقول لكم انها ليست حراماً .. او حراماً .. كل هذا لا يعنيني ..:23:


انا اثرت عليك نقطة محددة وهي ان رسولك قد وضع حداً وهو عندكم معصوم وما ينطق عن الهوى ..
وحده كان " القتل " !!!


للفاعل وللبهيمة !!!!:o

حده ماذا ؟؟؟؟؟:?:

القتل !!!!!

وانت بنفسك اعترفت بهذا واتيت لنا بشاهده ..

مداخلة رقم :3


اقرا كلامك :

[QUOTE]وثبت ايضا في صحيح الترغيب للشيخ الالباني ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال:


اقتلوا الفاعل والمفعول به، والذي يأتي البهيمة



برافو عليك يا شاطر .. :9:


بينما علماؤك .. قد اجمعوا على ترك العمل بهذا الحديث ...!!!


كما اتيت لكم به انا ..:23:

والحديث صحيح وصححه احد كبار علماؤكم .. ( والذي اعلم بانه شيخ معاصر وهلك منذ سنوات عدة ) ..

ولكن هذا لن ينقص من قيمته العلمية عندكم .. فهو حجة عليك !!!!:23:


مرة ثانية .. وليسمع الزميل خالد ..

انا لم اتطرق الى مسألة التحريم او التحليل .. في هكذا قضية ..

انا كلامي محدد وهو :


محمد قد امر بقتل الناكح للبهيمة !!

:25:

والم يقل لكم ربكم :

{ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}

الحشر : 7

ورسولكم وضع " الحد " لهذا الفعل وهو القتل .. للناكح وللبهيمة ..!;)

كلام واضح ..

وحديث مصحح !!!

ومع ذلك ..

جاء علماؤك وضربوا بهذا الامر عرض الحائط واقفوا العمل به ..:o :23:


اذن .. اما يكون رسولك مخطئ في هذا الشرع ( وبذلك تسقطون عصمته ونبوته وشرعه ) ..:rose:

او يكون علماؤك كاذبين مفترين " متعدين لحدود الله " ..:angry: :devil:


ويكون من يتبعهم في خانة من " يتخذهم ارباباً من دون الله " ..

لانهم احلوا الحرام .. وحرموا الحلال ..!!!!


اليست هذه هي تهمتكم ضد المسيحيين ؟؟؟!!!

بقول ربك :


اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ

التوبة : 31

تفسير الجلالين :


"اتَّخَذُوا أَحْبَارهمْ" عُلَمَاء الْيَهُود "وَرُهْبَانهمْ" عُبَّاد النَّصَارَى "أَرْبَابًا مِنْ دُون اللَّه" [size=7]حَيْثُ اتَّبَعُوهُمْ فِي تَحْلِيل مَا حَرَّمَ اللَّه وَتَحْرِيم مَا أَحَلَّ "وَالْمَسِيح ابْن مَرْيَم وَمَا أُمِرُوا" فِي التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل "إلَّا لِيَعْبُدُوا" أَيْ بِأَنْ يَعْبُدُوا "إلَهًا وَاحِدًا لَا إلَه إلَّا هُوَ سُبْحَانه" تَنْزِيهًا لَهُ
_____________________________________


وهذا ما يفعله عوام المسلمين من علماؤهم وشيوخهم وفقهائهم .. اذ يتبعونهم حتى بعد ان احلوا الحرام وحرموا الحلال !!!! :angry: :23:


ومن تفسير الطبري استقي رواية واحدة للاختصار :

حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا يَزِيد بْن هَارُون , عَنْ الْعَوَّام بْن حَوْشَب , عَنْ حَبِيب , عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيّ قَالَ : قِيلَ لِحُذَيْفَة : أَرَأَيْت قَوْل اللَّه : { اِتَّخَذُوا أَحْبَارهمْ } ؟ قَالَ : أَمَا إِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا يَصُومُونَ لَهُمْ , وَلَا يُصَلُّونَ لَهُمْ , وَلَكِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا أَحَلُّوا لَهُمْ شَيْئًا اِسْتَحَلُّوهُ , وَإِذَا حَرَّمُوا عَلَيْهِمْ شَيْئًا أَحَلَّهُ اللَّه لَهُمْ حَرَّمُوهُ , [SIZE=6]فَتِلْكَ كَانَتْ رُبُوبِيَّتهمْ
.
________________________________


تلك كانت ربوبيتهم .. بتحليل الحرام وتحريم الحلال ..

وهذا بالضبط ما قام ويقوم به شيوخكم وفقهائكم ..!!! :23:


فكافكم رفعة واستعلاء وخنزوانة وخيلاء فوق البشر ..
وتواضعوا قليلاً ..:no2:


شو يا مسلم .. ما قولك ؟؟؟؟:what:


حظاً طيباً للخروج من هذه الوكسة .. وللافلات من هذه الحفرة ..:D



تحياتي :97:

البابلي
03-07-2005, 05:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #13
هل حرم الأسلام وطئ البهائم


عزيزي استشهادي المستقبل تحية عطرة (f)

تقول :


اقتباس:حبيبي ما خالف كتاب الله وسنة رسوله فلا نعمل به


ماشي .. عال العال !


تعليم وتشريع رسولك هو تشريع الهي .. لانه لا ينطق عن الهوى ..

ورسولك قد حد ناكح لبهيمة ..

بالقتــــــــل !!


بينما الائمة الاربعة والفقهاء قد اجمعوا على ترك العمل بهذا الحديث ..!!!

مع انه صحيح .. ومصحح !!!!

هل تتبع رسولك في هذا الامر ..

ام تتبع شيوخ العلم ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :what::d:



الم يأمرك ربك بان تطيع اولوا الامر منكم ..:o

اقرأ كتابك :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ

النساء : 59

اقرأ عن كيفية اتباعك لهم ..

الجامع لاحكام القران - القرطبي :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

لَمَّا تَقَدَّمَ إِلَى الْوُلَاة .
قُلْت : رُوِيَ عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ : حَقّ عَلَى الْإِمَام أَنْ يَحْكُم بِالْعَدْلِ , وَيُؤَدِّيَ الْأَمَانَة ; فَإِذَا فَعَلَ ذَلِكَ وَجَبَ عَلَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يُطِيعُوهُ ; لِأَنَّ اللَّه تَعَالَى أَمَرَنَا بِأَدَاءِ الْأَمَانَة وَالْعَدْل , ثُمَّ أَمَرَ بِطَاعَتِهِ . وَقَالَ جَابِر بْن عَبْد اللَّه وَمُجَاهِد : \" أُولُو الْأَمْر \" أَهْل الْقُرْآن وَالْعِلْم .

______________________________

اذن اولوا الامر الذين يجب ان تقول لهم : سمعاً وطاعة .. هم :


السلاطين !

الحكام ..

اهل القران ..

العلماء والفهاء ..

وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..!


:9:

[size=5]
فهل تطيع من اوقفوا العمل بالحديث .. { اولي الامر ْ} ؟؟؟!!!!

ام تطيع { الرسول } ...؟؟؟؟؟!!!!:what:



تحياتي الشديدة التقدير :97: (f)
03-07-2005, 05:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #14
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
نفهم من البابلي إقراره معنا بأن نكاح البعيمة محرم بالإسلام.
طيب يا بابلي، شلون عرفت أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما قتل ناكح البهيمة قتله حدا وليس تعزيرا؟
03-07-2005, 10:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #15
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

[CENTER]سوف افترض صحة كلام البابلى كله

و اردد اننى افترض لاننى حقيقة لم اقرا الحديث فى صحيح الترغيب للالبانى

و اعيد اننى ساقول ما يلى بافتراض صحة الكلام كله

اقول

أن الصحيح فى ما نسب الى الرسول هو قول قاطع لا جدال فيه

و لو ثبت ان الرسول قد امر امرا قاطعا بقتل من يطئ البهيمه

لو ثبت ذلك بدون اى شك لان العقوبات التى يقام فيها حد القتل لا بد ان تكون قطعية الثبوت

ففى تلك الحاله اخطأ العلماء

و يظل كلام الرسول هو المرجع و السند الاصلى للاسلام

و عندما تجد انسانا قد وطئ بهيمه فاذهب الى الحاكم و قدم اليه الحديث و قم بمواجهة المشرعين و العلماء بالدليل على حد قتل من يطئ البهيمه ليقيموا الحد عليه اقتداء بكلام رسول الله


و ردا على صاحب الموضوع ها قد جاءك احد ابناء جلدتك ليرد عليك

فشكرا لكم جميعا :9:
03-07-2005, 11:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبومحمدالشامي00 غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 48
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #16
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
بداية

أرجو أن تقبلوا مني هذه الزهرة الفواحة عربون محبة(f)

أتعلمون ياإخوتي

ماذا كنت سأقول ؟؟

آه تذكرت

كنت ساقول :

يامن سما بصفاته فوق البشر 000 ياأيهاالهادي البشير المعتبر

يامنبر الإسلام يامحرابه 000 سبحان من سواك طرا للبشر

صلى الله عليك ياسيدي يارسول الله

تركتنا على المحجة البيضاء
واسمحوا لي أن أُسجلَ حبي وعشقي وإكباري للدين السائد، والإرث الماجد، والفكر الرائد؛ ذلكم هو "الإسلامُ" ‏المنهجُ الخالد.‏
فالكلُ (كل الطوائف والملل)– في نظري القاصر – لونٌ من الألوان، وطيفٌ من الأطياف، ولحنٌ من الألحان؛ حيثُ تُعزَفُ قيثارةُ ‏‏"الإنسان"، وتُرسمُ لوحةُ الوجودِ بريشة فنان، و تتباهى "أقواسُ قزحٍ" بأحلى الأطيافِ وأروعٍ الألوان. ‏

فمن هنا؛ ومن على هذا المنبر الحر أصيحُ وبأعلى صوتي ...‏

يا أيُها الإسلامُ؛ كم أعشقُك!‏

إن ما أهدفُ إليه حقيقةً في هذا الشريط هو التأكيدُ على قناعتي الصادقة بأن "نقدَ" الدين أياً كان، لا يعني "الحقد" ‏الدفين منذ الأزمان، ولا يعني "التشويه" المتعمد للأديان، ولا يعني "استحالة" التعايش بين كل الألوان.‏

إن ما أريدُهُ في هذا الشريط أن أبين للادينيين قبل الدينيين، و للملحدين قبل المؤمنين؛ أنني وبكل وضوح ليست ‏عندي أدنى مشكلة لمجرد أنك "لاديني" أو لمجرد أنك اتخذت "الإلحاد" أو "التشكيك" منهجَ حياة. ‏

فأين كان قرارك؛ فذاك اختيارُك!‏

وأين كانت معتقداتك؛ فتلك حياتُك!‏

وأين كانت أفكارك؛ فأنا معكَ مهما كان قرارُك!‏

إن ما أريدهُ في هذا الشريط هو أن أشارككم وبكل محبةٍ ووفاء بعض ما يجولُ في خاطري وما يعتملُ في ذاتي ‏من حقيقة نظرتي للإسلام، وما هية علاقتي مع هذا الدين الهُمام، وكيفَ أني تربيتُ على القرآن، وتمثلتُ بحياة ‏سيد ولد عدنان، وأنني عشقتُ وبصدق وتعبدتُ وبحق الربُ الرحمن. ‏ ‏

فالحقُ؛ أن للإسلام فضلٌ علي وأثرهُ في واضحٌ جلي.‏

فمن تذوق حلاوة كلماتي؛ فذاك هو فضلُ القرآنٍ...‏

ومن عشقَ تسامحي في حواراتي؛ فذاك هو فضلُ حبيبي خيرُ بني الإنسانٍ ...‏

ومن أُعجبَ بمحبتي لإخواني؛ فذاك لعشقي البالغٍ للرحمنٍ ...‏

فالكثيرُ والكثيرُ مما أُدينُ به لدين الإسلامٍ؛ ولذا وجبَ علي العرفانٍ، وأن أتجنبَ النكرانٍ ...‏

هذا؛ مع كامل الإحترام والتقدير لسائر الأديان، ولكل المعتقدات والأفكار وأشكال الإيمان...‏

ولكني مسلمُ النشأة، عربيُ الهيأة، ومن رحم الإسلام خرجت ومن عبائته نضجت.

فأنا به أخبر وبما له وعليه أعلم ‏من باقي الأديان رغم الإطلاع وكثرة القراءة؛ ولكني ومع ذلك لا أزعمُ أن معرفتي بتلك الأديان تفوق معرفتي ‏بالإسلام.‏

ولعل أحد الأحبة من الملحدين الأفاضل ممن كانوا على دين آخر أن يساهم أيضاً بما كان يراهُ من فضائل ‏وإيجابيات في دينه السابق إن كان مسلما فيما مضى وأكل عليه الدهر وشرب حتى قضى ‏

فرسالتي هي أنه قد آن الأوان لأن نتعايش وبسلام، وأن ننشد المحبة والتسامح بين الأنام...‏
وأن نتحاور مهما صار مهما كان حتى ينجلي لنا الحق في نهاية الزمان
فالحقُ؛

أنني أريدُ أن أنصف الإسلام من كل لاديني كذوب؛ ومن كل ديني متشدق لعوب...‏

أبدأُ فأقول؛

إن للقرآن عندي موقعٌ خاص. إذ أن الكثير من آياته ما شكلت وما تزال لغتي وفكري وتصوراتي وتخيلاتي وكذلك ‏إشكالاتي ...‏

فمن أجمل ما قرأت في القرآن؛ قوله تعالى (ومن يؤتى الحكمةَ فقد أوتي خيراً كثيراً) ...‏

ومن أكثر الآيات التي يقشعرُ لها بدني؛ قوله تعالى ( هل أتى على الإنسان حينٌ من الدهر لم يكن شياً مذكوراً) ...‏

ما أجملَ هذا الكلام وما أحكمه!‏

ففي الآية الأولى بيان الحكمة وارتباطها بالخيرية؛ فكأني بالقرآن يتغزل بالعقل كتغزلي بالإسلام ...‏

وأما الآيةُ الأخرى؛ فهي صفعةٌ لكل متكبر جبار، بل هي تذكير للإنسانية جمعاء بحقيقة حجمنا وفداحة جرمنا أن ‏قد قتلنا ونهبنا واغتصبنا وبالفساد عثنا...‏

ومن جميل ما قرأتُ أيضاً؛ قولهُ تعالى ( وعلمَ آدم الأسماء كلها) ...‏

وهذا مما عجبتُ له وأعجبتُ به!‏

فالإنسانُ بقدرته على التصنيف والفهم والتعبير يصبحُ متقدماً وبالعلم متطوراً وباللغة متمكناً ...‏

أما إذا نظرتُ الى الحبيب المصطفى – صلوات الله عليه وسلامه – فهذا ما أنحني لهُ وبإجلال وأشكرُ لهُ عذوبة ‏الأقوال، وأعجبُ كيف بالخلقُ كان مضرب الأمثال ...‏ ‏

أقولُ فيها:‏

سيدي يا رسول الله – صلى الله عليك وسلم -؛

السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته...‏

أما بعدُ؛

لقد اشتقتُ إليكم، وإلى سيرتكم العطرة، و حياتكم الكريمة ...‏

لقد اشتقتُ لوجهكمُ الجميل، ومقامكم الرفيع، وكلامكم البديع ...‏

لقد اشتقتُ إليكم وإلى رائحتكمُ الزكية، وملمسكم الناعم، ونظرتكم الحنون، وحبكم الدافي ...‏

سيدي يا رسول الله؛

أحبكم وأيما حب ...‏

أحبكم أكثر من أمي وأبي وزوجي وكل عيالي ...‏

أحبكم أكثر من نفسي وذاتي ومالي وسائر أشيائي ...‏

أحبكم؛ وكم أفتقدكم ...‏

فكأنما البارحة فارقتمونا ...‏

وكأنما السنون تمضي ببطء ...‏

فمتى لقائي بكم؟

سيدي يا رسول الله؛

قد تجلت العظمة فيكم ...‏

وتبدى النور في وجهكم ...‏

أنتم من أحب وأهوى ...‏

أنتم من أشتاق إليهم وأحن لهم ...‏

سيدي يا رسول الله؛

كيف حالكم وحال الدار التي أنتم فيها؟

إيه يا سيدي يا رسول الله!‏

كم تغيرت الدنيا بعدكم...‏

وكم تغير الناس وتغيرت الطبائع والشرائع من بعدكم ...‏

إن الحياة أصبحت صعبةٌ ومتعبةٌ ومعقدة ...‏

فأنتم كنتم البلسم الشافي ...‏

والدواء الكافي ...‏

أنتم كنتم الرحمة المهداة ...‏

كنتم الحب الصافي ...‏

والربيع الدافي ...‏

أحبكم وأشتاق إليكم ...‏

ولستُ أدري هل سألقاكم؟

بل لستُ أدري؛ لعلني من المؤمنين أشقاهم؟

ولعلني في المنافقين أدناهم؟

ولكن ما يحزنني حقاً هو فراقكم ...‏

وما يخيفني عدم لقياكم ...‏

فكم أحن إلى جواركم ...‏

وكم أرغبُ في صحبتكم ...‏

وإني لأرجوا صفح مليكي ومليككم ...‏

عن كل سوء عملتُهُ ...‏

وعن كل ذنب ارتكبتهُ ...‏

وعن كل حرام فعلتُهُ ...‏

إغفر لي إلهي ...‏

واجمعني بحبيبي وسيدي وأسوتي ومولاي أحمدُ ...‏


ومن أجمل الأحاديث القدسية التي قرأتها والتي طالما ذرفتُ الدموع بسببها؛ ما أورده ابن قيم الجوزية – ‏رحمه الله – في شأن أهل الفردوس الأعلى ولقائهم بربهم ....‏

فإليكم النص الجميل ...‏

هذا،

وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ‏ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في ‏الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، ‏فاستمع يوم ينادي المنادي:

يا أهل الجنة

إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة ‏مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي ‏الأفيح الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى ‏بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ‏ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب ‏الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي:

يا أهل الجنة

سلام عليكم.

فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام.

‏فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول:

يا أهل الجنة

فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. ‏فيجتمعون على كلمة واحدة:

أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول:

يا أهل الجنة

إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة:

أرنا وجهك ننظر إليه.

فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا ‏يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول:

يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟

فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه.

فيا لذت الأسماع بتلك المحاضرة.

ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة.

‏{ وجوه يومئذ ناضرة، إلى ربها ناظرة، وجوه يوم إذا باسرة، تظن أن يفعل بها فاقرة } [القيامة:22-25].‏

النص منقول من كتاب:

حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح (ص355-360)؛ لإبن قيم الجوزية.

واسمحوا لي أحبتي أن أتوقف عن الكتابة ههنا ...‏

فدموعي تغالبني وعبرتي تنازعني إذ استرجعتُ شجوني أنا ...‏

لكم مني أحبتي عاطر تحيتي ...‏

ودمتم ...‏
(f):flam:
03-07-2005, 01:25 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #17
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
اقتباس
___________________________________

وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليها , وإنما عليه التعزير ترجيحا لما رواه الترمذي عن ابن عباس قال " من أتى بهيمة فلا حد عليه " قال الترمذي : هذا أصح من الحديث الأول , والعمل على هذا عند أهل العلم انتهى

___________________________________

يا بابلي هذا الاختلاف الفقهي له اسبابه و من اسباب هذا الاختلاف كما جاء في كتاب اختلاف الفقهاء و اسبابه و موقفنا منه للعلامة بن عثيمين رحمه الله:

(( أن يكون الحديث قد بلغ الرجل و لكنه لم يثق بناقله و رأي انه مخالف لما هو اقوي منه فأخذ بما يراه أقوي منه و نحن نضرب مثلا ايضا ليس فيمن عد الصحابة ولكن في الصحابة انفسهم

فاطمة بنت قيس رضي الله عنها طلقها زوجها اخر ثلاث تطليقات فارسل اليها وكيله شعيرا لها مدة العدة و لكنها سخطت الشعير و ابت ان تاخذه فأرتفعا الي النبي صلي الله عليه وسلم فاخبرها النبي صلي الله عليه وسلم انه لا نفقة لهاو لا سكني و ذلك لانه ابانهاو المبانة ليس لها نفقة و لا سكني علي زوجها الا ان تكون حاملا لقوله تعالي : ((وَإِن كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ)) (الطلاق : 6)

عمر رضي الله عنه ناهيك عنه فضلا و علما خفيت عليه هذه السنة فرأي ان لها نفقة و سكني ورد حديث فاطمة باحتمال انها نسيت فقال: انترك قول ربنا لقول امرأة لا ندري أذكرت ام نسيت؟ و هذا معناه ان امير المؤمنين عمر لم يطمئن الي هذا الدليل وهذا كما يقع لعمر و من دونه من الصحابة و من دونهم م نالتابعين يقع ايضا لمن بعدهم من اتباع الاتابعين و هكا الي يومنا هذا بل الي يوم القيامة , ان يكون الانسان غير واثق من صحة الدليل

انتهي كلام الشيخ رحمه الله

فهذا يا بابلي ماحدث في هذه الحالة اعتقد معظم الفقهاء بان حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " هو اقوي من الحديث الاخر و اصح استدلالا من الاخر


اقتباس
________________________________

والحديث صحيح وصححه احد كبار علماؤكم .. ( والذي اعلم بانه شيخ معاصر وهلك منذ سنوات عدة ) ..

ولكن هذا لن ينقص من قيمته العلمية عندكم .. فهو حجة عليك !!!!

_______________________________

اولا يابابلي ستعرف من هو الهالك

وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ (هود : 122

[MODERATOREDIT]ستعرف مصيرك و مصير المنافق بولس الطرطور و اتباعه [/MODERATOREDIT]

ثانيا

تصحيح الشيخ الالباني لهذا الحديث ليس حجة عليهم لانهم لم يعاصروا الشيخ الالباني و لم يعرفوا حججه الذي استند عليها في تصحيح هذا الحديث فهم اعتقدوا بقوة حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " عن الاخر

فهذا يابابلي اختلاف فقهي و لا هو تحريم ما حل الله و لا تحليل ما احل الله


اقتباس
_________________________________

اذن اولوا الامر الذين يجب ان تقول لهم : سمعاً وطاعة .. هم :


السلاطين !

الحكام ..

اهل القران ..

العلماء والفهاء ..

وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..!

_______________________________

جاهل

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

((لا طاعة في معصية الخالق))

وقال

((لا طاعة الا في المعروف))


اما بالنسبة لقول الله تعالي:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

اولي الامر هم كما قلت السلاطين الحكام اهل القران العلماء والفهاء

لكن هل طاعتهم طاعة مطلقة هل طاعتهم ان نقول لهم سمعا و طاعة حتي لو مخالفا لقول الله عز و جل و رسوله

لا ياعزيزي قال العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي في تفسيره:

ثم أمر بطاعته وطاعة رسوله وذلك بامتثال أمرهما، الواجب والمستحب، واجتناب نهيهما. وأمر بطاعة أولي الأمر وهم: الولاة على الناس، من الأمراء والحكام والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله ورغبة فيما عنده، ولكن بشرط ألا يأمروا بمعصية الله، فإن أمروا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.(( ولعل هذا هو السر في حذف الفعل عند الأمر بطاعتهم)) وذكره مع طاعة الرسول، فإن الرسول لا يأمر إلا بطاعة الله، ومن يطعه فقد أطاع الله، وأما أولو الأمر فشرط الأمر بطاعتهم أن لا يكون معصية.

فكلامك يا بابلي يكون صحيحا لو كانت الاية بهذا الشكل


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَ(أطيعوا)أُولِي الْأَمْرِ

لكن يا بابلي الله عز وجل حذف الفعل عند الامر بطاعتهم فقال :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ


فمعني هذا ان طاعتهم ليست طاعة مطلقة يا بابلي بل تابعة لله عز و جل و رسوله المعصوم الذي لا ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي صلي الله عليه وسلم


وهذا يا بابلي من دقة القران الكريم


سلام






03-07-2005, 03:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #18
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
سلام المسيح للجميع ..


رد على الزميل مسلم ..(f)


يقول :



اقتباس:اقتباس
___________________________________

وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليها , وإنما عليه التعزير ترجيحا لما رواه الترمذي عن ابن عباس قال " من أتى بهيمة فلا حد عليه " قال الترمذي : هذا أصح من الحديث الأول , والعمل على هذا عند أهل العلم انتهى

___________________________________

يا بابلي هذا الاختلاف الفقهي له اسبابه و من اسباب هذا الاختلاف كما جاء في كتاب اختلاف الفقهاء و اسبابه




و موقفنا منه للعلامة بن عثيمين رحمه الله:

(( أن يكون الحديث قد بلغ الرجل و لكنه لم يثق بناقله و رأي انه مخالف لما هو اقوي منه فأخذ بما يراه أقوي منه و نحن نضرب مثلا ايضا ليس فيمن عد الصحابة ولكن في الصحابة انفسهم

فاطمة بنت قيس رضي الله عنها طلقها زوجها اخر ثلاث تطليقات فارسل اليها وكيله شعيرا لها مدة العدة و لكنها سخطت الشعير و ابت ان تاخذه فأرتفعا الي النبي صلي الله عليه وسلم فاخبرها النبي صلي الله عليه وسلم انه لا نفقة لهاو لا سكني و ذلك لانه ابانهاو المبانة ليس لها نفقة و لا سكني علي زوجها الا ان تكون حاملا لقوله تعالي : ((وَإِن كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ)) (الطلاق : 6)

عمر رضي الله عنه ناهيك عنه فضلا و علما خفيت عليه هذه السنة فرأي ان لها نفقة و سكني ورد حديث فاطمة باحتمال انها نسيت فقال: انترك قول ربنا لقول امرأة لا ندري أذكرت ام نسيت؟ و هذا معناه ان امير المؤمنين عمر لم يطمئن الي هذا الدليل وهذا كما يقع لعمر و من دونه من الصحابة و من دونهم م نالتابعين يقع ايضا لمن بعدهم من اتباع الاتابعين و هكا الي يومنا هذا بل الي يوم القيامة , ان يكون الانسان غير واثق من صحة الدليل

انتهي كلام الشيخ رحمه الله

فهذا يا بابلي ماحدث في هذه الحالة اعتقد معظم الفقهاء بان حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " هو اقوي من الحديث الاخر و اصح استدلالا من الاخر



اعتقدوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:o

وهل تأخذون احكام دينكم من الظنون ..؟؟؟:what:

ام ان بعض الظن اثم .. ليس امراً قرانياً ؟؟؟؟:23:

قال شو ؟؟؟

\" وإنما عليه التعزير ترجيحا \" !!!

ترجيحاً ..

هكذا بكل سهولة ..:d:



كلام محمد واضح وصريح :

اقتــــــــــــــــــــــــلوا الفاعل والبهيمة !!!!!!!!!!!!!!


اقتلوا .........

والحديث صحيـــــــــــــــــــــــــــح ..:9:

شو ....؟؟؟؟

صحيــــــــــــــــــــــــــــــــــح :wr:


ولكن فقهاءك لم يعجبهم هذا الحد .. وهذا الحكم .. ( لماذا ؟ );)

فاعتقدوا بان حديث اخر لم يقله محمد ! ..

وهو " من أتى بهيمة فلا حد عليه " اقوى منه !!!:aplaudit:


وكله في النهاية ظنون .. وتضاربات .. ولولبيات !!!:d: :baby:



اقتباس:اقتباس
________________________________

والحديث صحيح وصححه احد كبار علماؤكم .. ( والذي اعلم بانه شيخ معاصر وهلك منذ سنوات عدة ) ..

ولكن هذا لن ينقص من قيمته العلمية عندكم .. فهو حجة عليك !!!!

_______________________________

اولا يابابلي ستعرف من هو الهالك

وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ (هود : 122

ستعرف مصيرك و مصير المنافق بولس الطرطور و اتباعه




عن جد اضحكتني ..:lol: :aplaudit:


يا واد يا كبريت يا مولع !!!!:mad2: :angry:


طيب لماذا قلة الادب يا مسلم ..؟؟؟؟:23:

هل شتمتك ؟؟؟؟

هل شتمت مقدساتك ؟؟؟؟!!!

لماذا اذن تشتم الرسول بولس ؟؟؟؟!!!!


لماذا ولعت في نفسك بغاز لمجرد كلمة ليست شتيمة .. ؟؟؟!!!:lol:


هل كلمة " هلك " تعني شتيمة !!!:what:


اقرأ كيف ورد عن صحابي رسولك ابو بكر عبارة \" هلك \" !!!

تاريخ الرسل والملوك - الطبري :

فلما أتى أبو بكر بذلك قال له عمر : لا تدعه حتى يبايع . فقال له بشير بن سعد : إنه قد لج وأبى ؛ وليس بمبايعكم حتى يقتل ، وليس بمقتول حتى يقتل معه ولده وأهل بيته وطائفة من عشيرته ؛ فاتركوه فليس تركه بضاركم ؛ إنما هو رجل واحد . فتركوه وقبلوا مشورة بشير بن سعد واستنصحوه لما بدا لهم منه ؛ فكان سعد لا يصلي بصلاتهم ، ولا يجمع معهم ويحج ولا يفيض معهم بإفاضتهم ؛ فلم يزل كذلك حتى هلك أبو بكر رحمه الله .

____________________________________


ها هو ابو بكر .. قد " هلــــك " !!

اذهب اذن واشتم الطبري .. :lol:


وهاهو ابن هشام ينقل عن ابن اسحق .. بأن خديجة الزوجة الاولى بمحمد واول من اكتشفت ملاك الوحي له .. قد هلكت !

وايضاً هلك عمه ابو طالب .. في عام واحد !

الاثنان " هلكا " !!!

اقرأ:

سيرة ابن هشام :

قال بن إسحاق: ثم إن خديجة بنت خويلد وأبا طالب هلك في عام واحد نالت قريش من رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأذى ما لم تكن تطمع به في حياة أبي طالب
_________________________


كل هؤلاء هلكوا هلاكاً ..!:rose:

اذهب اذن واشتم كتاب سيرة رسولك ..:23:


على العموم .. هذا دليل على خوائك فكرياً ..
وافلاس جعبتك .. لكم انت مسكين !:( :lol:



تقول :

ثانيا:

[QUOTE]تصحيح الشيخ الالباني لهذا الحديث ليس حجة عليهم لانهم لم يعاصروا الشيخ الالباني و لم يعرفوا حججه الذي استند عليها في تصحيح هذا الحديث فهم اعتقدوا بقوة حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " عن الاخر

فهذا يابابلي اختلاف فقهي و لا هو تحريم ما حل الله و لا تحليل ما احل الله



هل يعني هذا ان الالباني .. مخطأ ؟؟؟؟!!!:what:

ولماذا تخطأه وما دليلك ؟؟؟؟!!!:?:


الالباني اذن كانت له حججه .. وقد صححه وقال : صحيح !

اما قولك انهم لم يعاصروا الالباني .. فليس الالباني وحده من صحح الحديث ..!:9:

انما ايضاً البهيقي !

اقرأ من :

عون المعبود شرح سنن أبي داود‏:

‏ومال البيهقي إلى تصحيحه لما عضد طريق عمرو بن أبي عمرو عنده من رواية عباد بن منصور عن عكرمة , وكذا أخرجه عبد الرزاق عن إبراهيم بن محمد عن داود بن الحصين عن عكرمة .
_____________________________


المهم .. الزبدة الان !

هم لم يعلموا .. ولم يعاصروا ..

ما هو الحد الان !!!؟؟؟؟؟:what:

هل اخطأوا هم .. ام اخطأ هو ؟؟؟!!!!:d:


وفي الاخر المسلم العامي المسكين يقع في دوكة ومتاهة لا مخرج منها !!!:baby:

هذا ترجيح !!!

هذا اجتهاد !!!

هذا اقوى !!!

هذا على اجماع الفقهاء ..!

هذا صحيح .. ولكن لا يعمل به !!!

الخ .. الخ .. من الدوامات اللامتناهية !!!:lol:

وفي النهاية ..

تجد نفسك يا عزيزي المسلم المسكين :

امام حديث صحيح .. صححه احد علماؤك الكبار ( الالباني ) ..:o

ومع ذلك فقد اوقف الائمة الاربعة واجماع الفقهاء على العمل به ..!!!!!:eek:


وتقف مصداقية الرسول او اولي الامر على المحك ؟؟؟

ايهما تصدق .. وايهما تتبع ؟؟!!!!!!:?::(


اقتباس:اقتباس
_________________________________

اذن اولوا الامر الذين يجب ان تقول لهم : سمعاً وطاعة .. هم :


السلاطين !

الحكام ..

اهل القران ..

العلماء والفهاء ..

وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..!

_______________________________

جاهل


ان كنت انا جاهلاً بأمر ما ( فانا لست بمعصوم ) ..

وتراك تعلم من نسبوا " الامية " بمعنى الجهل الى نبيهم !! ;)


تقول :

[QUOTE]
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

((لا طاعة في معصية الخالق))

وقال

((لا طاعة الا في المعروف))


اذن لماذا تطيع علماءك .. ضارباً بامر محمد في ( حديث صحيح ) عرض الحائط ؟؟؟!!!!;)


تقول :

اقتباس:اما بالنسبة لقول الله تعالي:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

اولي الامر هم كما قلت السلاطين الحكام اهل القران العلماء والفهاء

لكن هل طاعتهم طاعة مطلقة هل طاعتهم ان نقول لهم سمعا و طاعة حتي لو مخالفا لقول الله عز و جل و رسوله

لا ياعزيزي قال العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي في تفسيره:

ثم أمر بطاعته وطاعة رسوله وذلك بامتثال أمرهما، الواجب والمستحب، واجتناب نهيهما. وأمر بطاعة أولي الأمر وهم: الولاة على الناس، من الأمراء والحكام والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله ورغبة فيما عنده، ولكن بشرط ألا يأمروا بمعصية الله، فإن أمروا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.(( ولعل هذا هو السر في حذف الفعل عند الأمر بطاعتهم)) وذكره مع طاعة الرسول، فإن الرسول لا يأمر إلا بطاعة الله، ومن يطعه فقد أطاع الله، وأما أولو الأمر فشرط الأمر بطاعتهم أن لا يكون معصية.

فكلامك يا بابلي يكون صحيحا لو كانت الاية بهذا الشكل


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَ(أطيعوا)أُولِي الْأَمْرِ

لكن يا بابلي الله عز وجل حذف الفعل عند الامر بطاعتهم فقال :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ


فمعني هذا ان طاعتهم ليست طاعة مطلقة يا بابلي بل تابعة لله عز و جل و رسوله المعصوم الذي لا ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي صلي الله عليه وسلم


كل هذا لا معنى له في غمار بحثنا ..:23:


انت امام مفترق طريق في الحالة المتباحث حولها ..

رسولك وضع حداً وهو القتل في فعل ما .. ( في حديث صحيح ) ..:9:

وانت بنفسك من اتيت بتصحيحه يا شطور !!!!:lol:


قام فقهاءك واجمعوا .. على ايقاف العمل به " ترجيحاً " .. " اعتقدوا " .. :confused::d:

بناء على حديث اخر .. لم يرد على لسان محمد ..!!!!:no2:

انما على لسان ابن عباس ..!!!:o


ومع ذلك نضحك حين نقرأ في التفسير .. ان ابن عباس لم يصله حديث عن محمد في هذا الشأن !!!!!

اقرأ :


‏قوله : إن ابن عباس لو كان عنده في هذا الباب حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم لما يخالفه انتهى

http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=1375&doc=2


بينما حديث محمد ( الصحيح ) قد روى عن ابن عباس ... فتأمل !!!:lol:



سنن أبي داود - الحدود - فيمن أتى بهيمة

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد النفيلي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن محمد ‏ ‏حدثني ‏ ‏عمرو بن أبي عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏[SIZE=5] ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم [SIZE=6]‏ ‏من أتى بهيمة فاقتلوه واقتلوها معه قال قلت له ما شأن البهيمة قال ما ‏ ‏أراه قال ذلك إلا أنه كره أن يؤكل لحمها وقد عمل بها ذلك العمل ‏
____________________________________


:23:

ومال الى تصحيحه البيهقي ..


لا بل صححه الالباني كما اعترف مسلم ايضاً ..!!!!:23:


حديث صحيح .. ( اتاهم اياه الرسول )

ولكنه منتهي المفعول والصلاحية لا يعمل بموجبه ( كما اجمع اولي الأمر ) ..!! :rose:




تحياتي :97:


البابلي
03-08-2005, 06:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #19
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
هات من الآخر يا بابلي، شو بدك؟

إنت بدك تثبت أن وطء البهائم حلال في الإسلام، ولا أن المسلمين خالفوا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فلم يوقعوا عليه الحد؟

بعدين شو قصة الإجماع يللي كل شوي بتطلعلنا فيه؟ شو هو الإجماع يا محترم؟

وأخيرا، لازم نظل نعيد برب زيت وزيت ورب؟


شو بدك بصراحة!
03-08-2005, 04:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #20
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
اقتباس

_____________________________

امام حديث صحيح .. صححه احد علماؤك الكبار ( الالباني ) ..

ومع ذلك فقد اوقف الائمة الاربعة واجماع الفقهاء على العمل به ..!!!!!


وتقف مصداقية الرسول او اولي الامر على المحك ؟؟؟

ايهما تصدق .. وايهما تتبع ؟؟!!!!!!

_______________________________

سأتبع قول رسول الله صلي الله عليه وسلم طبعا

مادام ثبت صحة هذا الحديث سأتبع قول المعصوم صلي الله عليه وسلم و اعتبر حكم الفقهاء اجتهاد فاذا اصابوا فلهم اجران واذا اخطئوا فلهم اجر

اقتباس

_______________________________

اذن لماذا تطيع علماءك .. ضارباً بامر محمد في ( حديث صحيح ) عرض الحائط ؟؟؟!!!!

_______________________________

من قال لك هذا

فنحن اهل السنة والجماعة علي درب السلف الصالح لا نتبع الا كتاب الله والسنة الصحيحة و لا نتعصب للمذاهب وناخذ بقول من هو حجته اقوي من الاخر ومن يعتمد علي حديث صحيح لرسول الله صلي الله عليه وسلم


اقتباس

_______________________

كل هذا لا معنى له في غمار بحثنا ..

_______________________

مش انت الي ادعيت ان القران يامرنا بالطاعة العمياء لاولي الامر وبعد ان قمت بالرد عليك تقول بمنتهي البساطة (كل هذا لا معنى له في غمار بحثنا)

بدل ماتتاسف ده انت بجح صحيح


اقتباس

______________________________

هل كلمة " هلك " تعني شتيمة !!!

______________________________

يابابلي انت قصدت الاساءة للشيخ رحمه الله



سلام
03-08-2005, 09:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا يترك الله الأسلام هكذا عاشق الكنائس 9 3,227 12-21-2010, 04:59 PM
آخر رد: سمط الدرر
  علامات غضب الله على عباده في الأسلام عاشق الكنائس 39 12,190 09-27-2010, 04:21 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  ما الجديد الذي أتى به نبي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟ Romeo 63 12,567 09-02-2006, 09:20 AM
آخر رد: الصفي
  اللواط و السحاق في الأسلام! هل اختلاف العقوبة سبب في انتشار الأول و ندرة الثاني؟؟؟؟ Romeo 101 26,070 02-04-2006, 03:11 PM
آخر رد: Romeo
  بشارات واضحه من الكتاب المقدس لرسولنا الكريم رسول الأسلام ديدات 12 2,620 01-15-2006, 12:18 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS