{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل
عضو رائد
    
المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
|
دكتورة امينة وادود تؤم صلاة الجمعة يوم 18 مارس
اقتباس:لو أن هذه الإمامة أتتها الدورة الشهرية وهي على المنبر، هل ننزلها ونرفع مكانها إمامة أخرى؟
هذي بسيطة يا خالد .
الدورة الشهرية ، أمر لا طاقة للمرأة به ، أمر من الله .
ونحن لكي نقوم بالـ " ثورة الداخلية " ، لابد أن نحصن المرأة بالـ: أولويز ، تحت "ملابسها الداخلية " . ولابد أن يكون بالأجنحة .
هذا أمر .
الأمر الآخر ، نحن هنا " متنورين " ونؤمن بالصراع الأزلي بين الذكر والأنثى ، الذي يماثل الصراع الزرادشتي بين النور والظلمة . نحن هنا " متفتحين " و " حداثيين " ونؤمن بالمساواة ، ولابد أن نصلح أخطاء " الله " ، الذي هو " ميت " بناء على أفكارنا ( الحديثة ) التي نؤمن بها .
وطالما هو ميت ، فلابد أن يأتي ( الإنسان ) ، هذا الرب الحي الموجود .. قدوس قدوس . لابد أن يأتي ويصلح أخطاء الإله الميت .و " النسخ " مفهوم إسلامي : أولا وأخيرا .
فبكل بساطة ، نقول : الحيض ، أمر فوق استطاعة المرأة . والشريعة جاءت برفع الحرج ، ( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ) . وإعمالا لقاعدة ( الضرورات تبيح المحظورات ) . نقول : يجوز للمرأة أن تكمل صلاتها إذا واتتها الدورة ، بشرط تحصنها بالاولويز .
خليك متنور ، ولا تصبح حاخاما كهنوتيا آية أو ولي أو شيخ وهابي ....إلخ .
أقول : كيف الحال خالد ، ما مبين ؟
:kiss2: للحكيم
|
|
03-07-2005, 12:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل
عضو رائد
    
المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
|
دكتورة امينة وادود تؤم صلاة الجمعة يوم 18 مارس
اقتباس:لو كان الله ميت, فكيف مات و كيف عاش و كم كان عمره و من هم ورثته. و لا تقل لي بأن الانسان وريث لله, لأن الانسان من صنع الطبيعة و الطبيعة حية ترزق. ولا تقل لي أن موت الله امر مجازي لبعد ميتافيزيقي لأن ذلك لا يمكن تصوره..
:o حسام .. ماهذا ؟
تدافع عن الله ؟؟!!
أنت : قروسطي ، متخلف ، رجعي ، إرهابي ، بن لادني ، ظلامي ، لا تعرف " البنطلون " .
;)
سوف أخبرك بقصة : موت الإله .
[ هذا الله يسلمك ، به واحدن ألماني يقاله : نيتشة . كان ، الله يهديه ، يقرا واجد . ومن يوم هو بزر ، كان ابوه يجلده عشان الصلاة ، ويا وليدي صل ، واذا عيّا ، غصبه ، وضربه . المهم ، الولد لما كبر ، وصار عمره 18 ، وابعد عن اهله ، وعرف كم واحد داشر من خوياه ، ألحد ، وقال : ان الله مات .
بعد كم من سنة : انهبل ، صار مهلوس ، وصار ياخذ مُهديات . بآخر عمره ، كان حسران ، وقبل ما يروح للحمام ، ألف كتاب : هكذا تكلم زرادشت ، وعقبها نقلته اخته للعصفورية .
المهم ، مات الولد ، وبقا كم من واحد قروا كتبه ، وقالوا هذا : مفكر عظيم ، وفيلسوف ضخم ، إله ، نبي ، عبقري ...إلخ .
مهب حب به ، بس لانه سب الله .
وتوته توته خلصت الحتوته .
شكلك نمت ؟ ]
كان هذا باللهجة القصيمية . وأنت حجازي ، لا أظنك تجد صعوبة معها .:D
اقتباس:ثم نعود الى المرأة الامامة..
المشكلة لو كانت المرأة جميلة و صوتها شجي رخيم, ولها مؤخرة مستديرة كطبق الفاكهة ويقف خلفها بدواننا: فهل ستسلم من الركوب اذا سجدت..؟؟!!
أما اذا سلمت من الركوب, فكيف نضمن عدم انتصاب ايور الأمة خلفها, وهل في الانتصاب ضير على الصلاة, خصوصا ولأن النية هنا قد أنحرفت من الصلاة الى الجماع المشاع..
أسئلة كثيرة..
:lol::lol:
فرويد آكل عقلك
هنا ، في هذه الحالة ، يجب أن نعمل قاعدة " ترجيح المصالح " .
وهي كالتالي : إذا تعارضت مصلحة مع مفسدة ، قدمت المصلحة ، وإذا تعارضت مصلحة مع مصلحة أعلى منها نأخذ باعلاهما ، وإذا تعارض مفسدة مع مفسدة أقل منها ، نأخذ بأدناهما .
ومن منطلق هذه القاعدة ، فإن مفسدة : مشاهدة مؤخرة الإمامة ، أقل من مفسدة التخلف عن صلاة الجماعة .
كما أن مثل هذا المشهد ، سيجعل رجال الحي كلهم ، في المسجد ، وستمتلئ المساجد ، بالمسلمين والكفرة .
لذلك لا حرج في ذلك . :D
|
|
03-07-2005, 01:05 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
خالد
عضو رائد
    
المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
|
دكتورة امينة وادود تؤم صلاة الجمعة يوم 18 مارس
اقتباس: الحكيم الرائى كتب/كتبت
اضحك الله سنك يارجل اهلكتنى ضحكا:lol2:
بالطبع اشكرك على هذه اللفتة اللطيفة التى تخفف من حدة الحوار:D اما لفتتك الاخرى عن الدورة:flam: فلا ارى بها شىء من اللطف بل تعريض بالنساء كان الدورة الشهرية مثلا فضيحة,او عار:?: على كل القران نهى الرجال عن ياتين النساء فى المحيض لا اكثر ولا اقل لاعتبارات تدخل من وجهة نظرى فى باب اللياقة والتمدن اكثر منها تنقيصا للمرأة كما انه لايوجد نص قرانى واحد ينهى النساء عن العبادة فى فترة الحيض بالطبع توجد نصوص فقهية تاريخية تمنع هذا استنادا على احاديث ذات صبغة تطهيرية يهودية...
اعذرنى لضيق الوقت ولى عودة لاتناول معك والاخرين ماطرح وشكرا
شو مشكلة الدورة يا حكيم، ومين قال إني بعتبرها مشكلة أو فضيحة أو عار. بالعكس نيالها بتاخذ إجازة شرعية من الواجبات تجاه ربها وزوجها. والدورة ما الها علاقة بالتطهر، وإلا كيف بنصلي جنازة على من ماتت وهي في دورتها؟
أما عن رد الأحاديث، فأنت زميلنا الرائي رغم لادينيتك، إلا أنك تميل أثناء مناقشة الإسلام إلى لبس حذاء "القرآنيين"، أو هذا ما استشففته.
إلا أننا لا نستطيع أن نلبس هذا الحذاء دائما، إذ أننا لا نستطيع أن ننكر السنة إذا شكلها وحش أو ما عجبنا، أو بتشبه بني إسرائيل!
ثابت حيض أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها في حجة الوداع، وثابت أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد أمرها أن تصنع كل ما يصنعه الحاج إلا إتيان المسجد والطواف فيه.
عموما، القرآن فقط يأمرنا أن ناتي الصلاة، ولا يعين وقتا بعينه إلا دلوك الشمس وغسق الليل والفجر، وطبعا استقبال القبلة. فلا يعين شروط العورة والستر، ولا عدد الركعات ووقتهن، ولا أركان الصلاة من ركوع وسجود وقراءة، ولا ولا....
فلم أحكم مزاجي في أخذ ما يناسب هواي من الأحاديث وأسمي ذلك إسلاما بعد؟
فلنكن شجعان ونسمي الأشياء بأسمائها.
أما الفقه الذي يشكل عليك، فماهو عزيزي؟ وهل تعيبه علينا أم تعيبنا عليه؟
عموما سيأتينا باب مفصل ذات يوم قريب في الفقه والسنة ودورهما، ووعد لك أن أرسل لك رسالة خاصة عشية أن أفرغ من البحث المتعلق بهما من الثقافة الإسلامية، ولعلنا نصطاد الحكمة سوية هناك!
رغم الخلاف الشديد بيننا حكيم، إلا أنني معجب بك وأتابع كتاباتك، وأول مداخلة لي في النادي كانت في موضوع لك، بل لا أكذبك أنك أحد الأسباب التي دعتني إلى التسجيل يومها قبل أحدعشر شهرا.
إلا أن ذلك الإعجاب لن يمنعني من تنتيف ريشك كل ما واتتني الفرصة.
ويكفي هذا اليوم، فقد استشاط متابعنا من إدارة النادي ومراقبي الساحة غضبا، إذ نوعنا بين الفكر الحر والعقائد والشؤون الإجتماعية في ذات الساحة.
سلام
أما ذلك العاقل العاق، هالحين أنا يللي ما ابين ولا انت؟ وينك من زمان!
|
|
03-07-2005, 03:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}