{myadvertisements[zone_1]}
اثبات نبوة الرسول(ص)
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #81
اثبات نبوة الرسول(ص)
- ثالثا معجزة الرسول(ص) فى السنة فهى كالتالى :
1- الذرة فى الاسلام : قال تعالى ( وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ) 3 سبأ
من المعروف ان الذَرَّة وزنها يتراوح مابين وزن اصغر ذرة وهى ذرة الأيدروجين التى وزنها 6748و1×10 أُس 24 جرام وبين وزن أثقل ذرة وهى ذرة اليورانيوم التى وزنها 986و3×10 أُس 22 جرام0 ومن المعروف ان العلماء لم يروها الا منذ زمن وجيز جدا وبأجهزة غاية فى التعقيد ، ويقول العلماء انهم لا يعرفون الكيفية التى تجعل ذرة او اى نظام ذرى كيف ينقسم ليتولد ذرات مماثلة لها كما فى انقسام الخلايا فقالوا انها علوم لا قِبل لنا بها 0
، ومن المعروف ان هناك علماء اشاروا الى تدمير الاقوام السابقة كانت بفعل تدمير ذرى استنادا الى :انه عندما مر (ص) على ديار ومساكن ثمود وكان ذلك وهو ذاهب الى غزوة تبوك سنة9هـ وقال بن عمر:لما نزل الرسول (ص) بالناس على تبوك نزل بهم عند بيوت ثمود فاستسقى الناس من الآبار التى كانت تشرب منها ثمود فعجنوا منها ونصبوا لها القدور فأمرهم ( ص) فأهرقوا القدور وعلفوا العجين الابل ثم ارتحل بهم حتى نزل على البئر التى كانت تشرب منها الناقة ونهاهم عن القوم الذين عذبوا وقال: انى اخشى ان يصيبكم مثل ما اصابهم فلا تدخلوا عليهم ، وايضا عن الزبير عن جابر قال لما مر (ص) بالحجر وتكلم عن قوم صالح قال( ص) : 000وكانت تشرب مائهم يوما ويشربون لبنها يوما فعقروها فأخذتهم الصيحة الا رجلا واحدا كان فى حرم الله فقالوا من هو يارسول الله قال : ابو رُغال فلما خرج من الحرم اصابه مما اصاب القوم ،ونتبين من هذا ان الرسول(ص) حذرهم ومنع استخدام الماء ونهى عن العجين وانه يجب المرور سريعا فالرسول زجر الناقة لتمر بسرعة 0فما الذى يصيب الماء والهواء بعد مرور كل هذا الزمن الا الغبار الذرى الذى يصيب الماء والهواء والزرع ؟ اى ان الرسول(ص) قد عرف التفجير الذرى واخطاره ، والله عز وجل قال للوط (قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ )81 هود
فقد كان على سيدنا لوط ان يهرب بعيدا عن مكان الكارثة التى ستقع وقدرت بمسيرة 3 ساعات وهى حوالى 20 كم وانه لما نظرت امرأة لوط خلفها لترى مايحدث ولم تمتثل للامر لانها لم تكن مؤمنة فاصابها العمى والرعب من هول ما رأت 0وكل هذا يدل على التدمير الذرى فمن المعروف ان من ينظر الى ضوء الانفجار الذرى من مسافة قريبة يصاب بالعمى فورا وقد ورد فى تقرير علمى يقول :دلت التفاعلات والبللورات الرملية التى وجدت فى هيروشيما باليابان على ان تربتها تحولت بعد القاء القنبلة الذرية عليها الى وجود بقايا تشبه بالتى فى سدوم وعمورة فى فلسطين حيث عاش قوم لوط وقد فكر كثير من العلماء فى تلك الظاهرة التى محت تلك البلاد وان القوة التى فتكت بها ربما كانت قوة ذرية ؟ 0فمن اين جاء الرسول(ص) بذلك لو لم يكن وحيا من الله عز وجل0
، وليس الرسول(ص) هو فقط الذى يعرف الذرة فقط فقد علِّمها لسيدنا على بن ابى طالب منارة العلم فمن المعروف ايضا ان لسيدنا على بن ابى طالب خطبته الطويلة التى سميت بخطبة(الاشباح ) والتى تحدث فيها عن بدائع صنع الله 000 فتم خلقه بأمره فأقام من الأشياءفى خلقه فكان مما جاء فيها قوله أودها-اى اصغرها- ونهج حدودها ولائم بقدرته بين متضاداتها ووصل اسباب قرائتها وفرقها أجزاء مختلفات فى الحدود والاقدار والغرائز والهيئات 0بدايا خلائق احكم صنعها وفطرها على ما اراد وابتدعها، ونجد هنا قوله ان الله قد لائم بين متضاداتها ومن المعروف ان الذرة بها ماهو اصغر منها فنجد المضادات فى الذرة اذ يجتمع الموجب منها وهو البروتونات مع السالب منها وهى الالكترونات فكيف عرف ذلك ؟ ، ونجد ايضا سلفهم قد عرفوا الذرة منهم احد المتصوفين وهو فريد الدين العطار والذى يؤكد على مقالة سيدنا على بن ابى طالب ويزيد فيقول: الذرة فيها الشمس وان شققت ذرة وجدت فيها عَالَما وكل ذرات العالم فى عمل لا تعطيل فيه0 انه يتكلم عن النظام الشمى المماثل لنظام الذرة فكلاهما متحرك يدور فى مدارات ولكل منهما سبع طوابق 0 وايضا العلماء المسلمين الاوائل عرفوا الذرة فمن المعروف ان اول محاولة لتحويل العناصر الى عناصر اخرى اى اضافة ذرة او انقاص ذرة من العناصر كانت سنة 1919م بوسطة رذفورد وذلك باستخدام معجلات نووية وامكن للعلماء حديثا من تحويل نظير الزئبق 198 الى ذهب بعد قذفه بنيوترونات سريعة فتحول الى نظير اخر وهو الزئبق 197 ثم تحول الاخير الى ذهب مصحوب بانطلاق جسيمات بيتا الموجبة اى البوزوترونات 0ولكن من العجيب انه قبل ذلك بقرون سبقهم الى ذلك الكيميائين العرب المسلمون وشغلوا انفسهم بمحاولات الحصول على الذهب من معادن اخرى ومن العجيب انهم اختاروا الزئبق لهذه العملية فصاروا يوقدون النار عليه اياما وليالى طوال ولم ينجحوا لانها تحتاج الى حرارة عالية جدا 0ولكن لنتأمل معا لماذا اختاروا الزئبق بالذات ؟هل هم تقدموا الى درجة معرفة المكونات الذرية للعناصر ؟ إذا تاملنا الجدول الذرى الذى لدينا حاليا سنجد ان الذهب والزئبق يلى بعضهم البعض فترتيب الذهب هو رقم 79 فى الجدول بينما الزئبق 80 ومعنى ذلك ان العلماء المسلمين كان لديهم المعرفة الدقيقة بدقائق الذرة0،
- ومن اقوال الغرب فى العلوم الذرية للمسلمين :
- كتب (جون أونيل) المحرر العلمى فى جريدة نيويورك هيرالدتريبون عن كتاب اصدره عن الذرة فى امريكا سنة 1945 بعنوان سماه القصة الحقيقية للهندسة الذرية وترجمة هذا التقرير هو: ان احدى النقط المتلألأة فى القرون الوسطى تأتى من العالم الاسلامى حيث نجد ماسطره قلم الصوفى على ابو الحسن-صهر محمد- الذى كتب يقول: إذا فلقت ذرة – أى ذرة – تجد فى قلبها شمسا 0
- ويقول (د0ل0بيومان) الذى كان مديرا لمعهد ماكس بلانك للعلوم الطبيعية فى 6/10/1953 على مايبدوا فأن فضل اكتشاف النظام الشمسى فى الذرة يجب ان يرجع فى المقام الاول الى نيلزبور وماحققه سمرفيلد وبالتأكيد ان الذين تفكروا فى هذه المسائل من قبل واجزاء من الحقيقة بالنسبة للنظرية الذرية الحديثة قد تكون ذكرت هنا او هناك وهذه وثيقة علمية وفيها لاينفى تأثر بور بتلك الافكار والتأملات التى سطرها القدامى 0ومن المعروف ان (رذرفورد) هو اول من وضع تصور للذرة على انه نظام شمسى مصغر وكان ذلك سنة 1911م0
- كتبت دائرة معارف الدين والاخلاق الذى يحرره مجموعة من المستشرقين :انه منذ سنة 845م نجد ان ابراهيم النظام وهو عالم عربى مسلم يتكلم عن الذرة وكذلك الكندى سنة 870م وكذلك ابو هاشم البصرى سنة 933م وفى كتاب المسائل لمؤلفه (ابى رشيد بن سعيد النيسابورى) سنة 932م يتكلم عن الذرة وانها الجوهر الفرد وهى اصغر جزء0
- وعلى ذلك نجد ان الاسلام هو اول من صاغ النظرية الحديثة للذرة فهل رأى الرسول (ص) الذرة منذ 1400 سنة وهى التى لم تكتشف الا حديثا وكيف عرف الرسول ان هناك ماهو اصغر من الذرة وهو مالم يعرفه الانسان الا بعد ان حطم الذرة بمحطم ذرى ذو طاقة قدرها 21 مليار فولت0 فكيف عرف الرسول (ص) ذلك منذ اكثر من 1400 سنة ؟






________________________________________





تعقيبي على هذا الكلام :


بالنسبة لكلمة الذرة فقد تكون كلمة الذرة هي اشارة لذرة رمل او تراب وقد تكون لفظة مطلقة قديما عند العرب على شيء صغير مثل حبة تراب


وطبعا المعلوم ان اكتشاف الذرة جاء حديثا بعد الاسلام

واخذين بالاعتبار ان لفظة الذرة غيرموجودة اصلا في العربية كاشارة للذرة المصطلح العلمي الحديث فقد تم تعريب كلمة اتوم ATOM الاجنبية الى ترجمة عربية جديدة وهي الذرة


فقد يكون علماء اللغة العربية بحثوا عن كلمة تناسب اكتشاف الذرة الاجنبي فقاموا باختيار لفظة الذرة لترجمة اتوم الى العربية فالذرة هي لفظة تدل على شيء صغير جدا

لكن ربما كان عند العرب هو حبة رمل وليس ذرة اتوم


بينما تعقيبي على الكلام الذي يقول :

ومن المعروف ان هناك علماء اشاروا الى تدمير الاقوام السابقة كانت بفعل تدمير ذرى استنادا الى ... الخ



____________------------------


بالنسبة لي فهذا ليس من المعروف ولا اعلم من هؤلاء العلماء الذين اشاروا الى ان الاقوام السابقة دمرت بالقنبلة الذرية

وبنظري فهذا افتراض سخيف

والادلة التي تتبع هذا الافتراض فهي اسخف منه





هذا اول دليل يقول :



ونتبين من هذا ان الرسول(ص) حذرهم ومنع استخدام الماء ونهى عن العجين وانه يجب المرور سريعا فالرسول زجر الناقة لتمر بسرعة 0فما الذى يصيب الماء والهواء بعد مرور كل هذا الزمن الا الغبار الذرى




تعقيبي عليه "

اولا ان الرسول سمح لهم بالمرور ولم يمنعهم منه

اذا المرور على منطقة ذات تاثير اشعاعي محمولين على ناقة ليست فترة كافية لتحميهم من اثار الاشعة الذرية المعروف انها توثر بمجرد اللمس او احيانا عن بعد


معتمدا على كميتها

هذا اولا اي ان الرسول كان يجب ان يمنعهم من تلك المنطقة كليا وليس المرور سريعا

ثاني افتراض يقول انه بما ان الرسول قال لقومه انه يخاف عليهم من نفس مصير الامم السابقة فهذا معناه ولا بد التاثير الذري الطويل المدة


هذا افتراض لا يوجد عليه دليل واحد


فالرسول حرم اشياء كثيرة مثل الجلوس بين الظل والشمس واالنوم على الجانب الايمن

والخ من امور لكي يتجنب الشيطان بنظره

ولذلك فمن المتوقع ان لا ياكل من نفس الارض او الماء الذي باعتقاده تم هلاك قوم يعادون الله




بالنسبة للبقية فهي جميعها افتراضات ليس عليها دليل واحد




ساكمل تعقيباتي فيما بعد

وساناقشها بعد ان اكملها جميعها


03-06-2005, 07:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #82
اثبات نبوة الرسول(ص)
يا كندي
هذا القرآن تحدى الإنس والجن على أن يأتوا بسورة من مثله وتحدى البشرية أن يجدوا فيه عوجا وأنت تقول عادي ولم تجد فيه إعجاز.
الإعجاز هنا هو ذلك التحدي
:bye:
03-06-2005, 07:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #83
اثبات نبوة الرسول(ص)

اقتباس:انا وضعت من التفسير ما نحتاج اليه .. وهو شبه اجماع لدى علماء القران بان الجبال ستسير يوم القيامة ..

فلا اخفاء ولا نيلة ..:23:

انت بس مش لاقي ما تحتج به ..

اقتباس:نت من تعلق بتفسير ابو السعود ..:o ;)

واوردت فقط جزءاً منه دون الباقي الذي اوردته انا ولونته بالازرق .. والذي يفهم منه بان تفسير نص النمل : 88 يعني بان الجبال ستسير يوم القيامة ..

وقد صدمتك حين واجهتك بهذا السؤال من قول ابو السعود ( الذي انت اعدت اقتباسه دون ان تقرأه جيداً )

تبتر كلام المفسرين و الان ترميني بعمايلك؟
نحن نقاشنا لم يكن حول حول راي المفسرين فقد ابرزت لك ايضا ما يؤيد كلامي , نقاشنا كان هو : هل قال ابن عباس ان الاية تتحدث عن يوم القيامة , الاجابة لا. هو قال:
قال ابن عباس : أي قائمة وهي تسير سيرا حثيثا . قال القتبي : وذلك أن الجبال تجمع وتسير , فهي في رؤية العين كالقائمة وهي تسير ; وكذلك كل شي عظيم وجمع كثير يقصر عنه النظر , لكثرته وبعد ما بين أطرافه , وهو في حسبان الناظر كالواقف وهو يسير.

اذا فهم مفسر بان هذا الوصف ليوم القيامة فهو لم يعتمد على ابن عباس لان ابن عباس لم يصرح به.


اقتباس:وهل لان التفسير لم يضع كل كلام ابن عباس ..

فانت حضرتك ستاتي لتتخيل بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض حول محورها مثلاً !! :aplaudit::lol:

ام انه كان مثل البشر في عصره يعتقد كما يعتقدون .. :d: :baby:

يا عزيزي الموضوع بسيط جدا هو ان ابن عباس لم يقل بان الاية تقصد يوم القيامة فهو لا يفسر بما يظنه او يعتنقه الناس بل يفسر بالقرائن , و كان يقول عندما يسال عن بعض الايات : هذه الاية لم يأت أوان تفسيرها.



اقتباس:اقتباس:البابلي :
--------------------------------------------------------------------------------
{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ داخلٌ في حكمِ التَّذكيرِ.
--------------------------------------------------------------------------------





الواو ليست دوماً حرف عطف .. انا معك ..!

ولكنها في النص المذكور هي واو عطف كما فسرها ابو السعود وفهمها باقي علماء القران ( الذين تواجههم وحدك في الساحة كما عهدناك ) !:23::angry:

اذا اعتمد ابو السعود في رايه على ان سياق الايات كان عن يوم القيامة فلقد اوردت لك بان ما قبلها لم يكن كذلك .


03-06-2005, 11:16 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #84
اثبات نبوة الرسول(ص)
سلام المسيح رب المجد ..

تحياتي للجميع ..(f)

وتحية لكنديان .. :97:


هذا بنعمة الرب رد على الزميل الصفي
ومداخلة : 82


يقول :

اقتباس:تبتر كلام المفسرين و الان ترميني بعمايلك؟
نحن نقاشنا لم يكن حول حول راي المفسرين فقد ابرزت لك ايضا ما يؤيد كلامي , نقاشنا كان هو : هل قال ابن عباس ان الاية تتحدث عن يوم القيامة , الاجابة لا. هو قال:
قال ابن عباس : أي قائمة وهي تسير سيرا حثيثا . قال القتبي : وذلك أن الجبال تجمع وتسير , فهي في رؤية العين كالقائمة وهي تسير ; وكذلك كل شي عظيم وجمع كثير يقصر عنه النظر , لكثرته وبعد ما بين أطرافه , وهو في حسبان الناظر كالواقف وهو يسير.

اذا فهم مفسر بان هذا الوصف ليوم القيامة فهو لم يعتمد على ابن عباس لان ابن عباس لم يصرح به.



ابن عباس لم يوضح كلامه كاملاً ( او على الاقل لم يروى كلامه بشكل اوضح ) ..:no2:

بينما هناك شبه اجماع من المفسرين بان سير الجبال هو يوم القيامة ..:9:

لا ..

لم يروى عنه انه قال بانه يوم القيامة ..

وبالطبع لا يمكن ان تثبت بانه كان يقصد دوران الارض حول محورها !!!!!!:aplaudit:


وتذكر لنا حضرتك ما يعين كلامنا اذ تقول :


اقتباس:اقتباس:  
________________________________________

وهل لان التفسير لم يضع كل كلام ابن عباس ..

فانت حضرتك ستاتي لتتخيل بان ابن عباس كان يعتقد بدوران الارض حول محورها مثلاً !!    

ام انه كان مثل البشر في عصره يعتقد كما يعتقدون ..    
________________________________________


يا عزيزي الموضوع بسيط جدا هو ان ابن عباس لم يقل بان الاية تقصد يوم القيامة فهو لا يفسر بما يظنه او يعتنقه الناس بل يفسر بالقرائن , و كان يقول عندما يسال عن بعض الايات : هذه الاية لم يأت أوان تفسيرها.

:9:

حسناً جداً .. يعني رأيه ليس معلوماً بشكل واضح في هذه المسألة .. اذن ضعه جانباً .. والتفت الى باقي المفسرين ..:D

اما كون تفسيره ياتي بالقرائن ..

فان القرينة للكلام عن سير الجبال هو يوم القيامة بقوله :

{ ويوم ينفخ في الصور ...} ;)

ثم عطف عليها بالواو بقوله :

{ وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب } ..

ولن تستطيع ان تثبت بان ابن عباس كان يعتقد بسير الجبال .. حاضراً .. :23:



[QUOTE]اقتباس:
________________________________________
اقتباس:البابلي :
--------------------------------------------------------------------------------
{ وَتَرَى ٱلْجِبَالَ } عطفٌ على يُنفخ داخلٌ في حكمِ التَّذكيرِ.
--------------------------------------------------------------------------------





الواو ليست دوماً حرف عطف .. انا معك ..!

ولكنها في النص المذكور هي واو عطف كما فسرها ابو السعود وفهمها باقي علماء القران ( الذين تواجههم وحدك في الساحة كما عهدناك ) !
________________________________________


اذا اعتمد ابو السعود في رايه على ان سياق الايات كان عن يوم القيامة فلقد اوردت لك بان ما قبلها لم يكن كذلك



ابو السعود هذا انت من اتيت بكلامه .. لتدلل به على زعمك الفطير ..:lol:

ولم تنتبه لعبارته اعلاه ..

والان تريد ان تزج به جانباً .. لتقول :


" فلقد اوردت لك بان ما قبلها لم يكن كذلك " !!!!:aplaudit:


يعني تسفه من تفسيره ( مع انك تعلقت به لفترة ) ..:rose:

وتثبت تفسيرك .. الذي تزعم انه مقرون بقرائن ..

مع ان ما قبل هذا النص .. مباشرة !!!!

مباشرة !!!!:9:


قوله :

{ ويوم ينفخ في الصور ...} ( 87 )

ثم عطف عليها بالواو بقوله :

{ وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب } ..

وقوله بعدها مباشرة :

{ من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يؤمئذ امنون } ( 89 ).


وتفسير معظم المفسرين قد قضى على ما تزعمونه اعجازاً ..

فلا ادري على ماذا تستند .. سوى رأيك الشخصي ..! :emb: :23:



تحياتي :97:

البابلي
03-07-2005, 04:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #85
اثبات نبوة الرسول(ص)
كم وانه لما نظرت امرأة لوط خلفها لترى مايحدث ولم تمتثل للامر لانها لم تكن مؤمنة فاصابها العمى والرعب من هول ما رأت 0وكل هذا يدل على التدمير الذرى فمن المعروف ان من ينظر الى ضوء الانفجار الذرى من مسافة قريبة يصاب بالعمى فورا وقد ورد فى تقرير علمى يقول :دلت التفاعلات والبللورات الرملية التى وجدت فى هيروشيما باليابان على ان تربتها تحولت بعد القاء القنبلة الذرية عليها الى وجود بقايا تشبه بالتى فى سدوم وعمورة فى فلسطين حيث عاش قوم لوط وقد فكر كثير من العلماء فى تلك الظاهرة التى محت تلك البلاد وان القوة التى فتكت بها ربما كانت قوة ذرية ؟ 0فمن اين جاء الرسول(ص) بذلك لو لم يكن وحيا من الله عز وجل0



_____--------------------------------------------------


تعقيبي على هذا الكلام اعلاه :


يفترض الكاتب ان الله دمر قوم لوط بقنبلة ذرية والسبب هو اصابة زوجة لوط بالعمى حين نظرت للوراء


طبعا يعتمد التاثير الاشعاعي للقنبلة الذرية على نوع القنبلة والمسافة ومنطقة الاسقاط

فقد تكون اسقطت في الهواء وعلى مدى ارتفاع 2500 كيلو وهذا هو الارتفاع الذي يعطي اقوى تاثير ذري ومسافة اكبر

,ويقول الكاتب اعلاه ان لوط هرب الى مسافة عشرين كيلومترا

لكن في الحقيقة القنبلة الذرية تصيب اي ضخص بالعمى من مسافة 80 كيلومترا والذين في مدى عشرين كيلومترا لن يصابوا بالعمى فقط بل ايضا ممكن ان يصابوا بحروق وفيما بعد بامراض جلدية ووراثية

ومعنى هذا الكلام ان تاثير تلك القنبلة في وسط عشرين كيلومترا سيؤثر على نبي الله نفسه لوط ومن معه وليس على الكافرين فقط


ومع ذلك كله فمجرد اصابة زوجة لوط بالعمى لانها حسب القصة نظرت للوراء ليس كافيا للتاكد بان السبب او طريقة الاهلاك الالهية هي بالقنبلة الذرية

وثم السؤال هل القنبلة الذرية التي استعملها الاله هي من صنع عسكري مثلا كقنابل اليوم


؟؟؟؟


وما زالت هذه الافتراضات ليست مقنعة بتاتا وكلها غير مدعمة بادلة واقعية او حاسمة

فكلها استنتاجات بعيدة المدى




وفي النهاية يقول الكاتب اعلاه

ان بعضا لعلماء قالوا ان من الممكن ان قوم سدوم وعمورة دمروا بقنبلة ذرية وذلك لانهم وجدوا بقايا تشبه بقايا هيروشيما هناك

طبعا وكوني لم اسمع بهذا لكلام واشك ان مؤسسات انجيلية او متدينة هي وراء هكذا ابحاث ملفقة لكن سافترضا نها صحيحة

اولا يريد الكاتب ان يقول ان الرسول جاء بهذا قبل ان يكتشفه العلماء

لكنه قبل ذلك يقول ان العلماء نفسهم قالوا انه ممكن وليس اكيد اذن هم يقولون باحتمالية وليس تاكيد

فكيف تريدنا ايها الكاتب ان نقتنع بانه اعجاز وهو اصلا مستند الى اخبار ليست اكيدة ؟؟

اليس من المفروض ان يقوم الكاتب بالتاكد 100% قبل ان يقول بانه اعجاز



وهذا قوله هنا :


وقد فكر كثير من العلماء فى تلك الظاهرة التى محت تلك البلاد وان القوة التى فتكت بها ((((ربما)))) كانت قوة ذرية ؟ 0فمن اين جاء الرسول


03-07-2005, 05:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #86
اثبات نبوة الرسول(ص)
اقتباس:  البابلي   كتب/كتبت  
 
ابو السعود هذا انت من اتيت بكلامه .. لتدلل به على زعمك الفطير ..:lol:

ولم تنتبه لعبارته اعلاه ..

والان تريد ان تزج به جانباً .. لتقول :


" فلقد اوردت لك بان ما قبلها لم يكن كذلك " !!!!:aplaudit:


يعني تسفه من تفسيره ( مع انك تعلقت به لفترة ) ..:rose:

وتثبت تفسيرك .. الذي تزعم انه مقرون بقرائن ..  

مع ان ما قبل هذا النص .. مباشرة !!!!

مباشرة !!!!:9:




ما هذا يابابلي مناورة جديدة بعد ان ابطلنا التحجج بابن عباس , تقول انني اتيت بتفسير ابن السعود. انت الذي اوردت هذا التفسير يا رجل .
نختم النقاش في هذا الموضوع الذي جعلته دائريا بان هذه الاية لا تتكلم عن يوم القيامة حتى و لو قال المفسرون بذلك فهم فسروا بما توفر لهم من سقف معرفي في زمانهم و لكن اكبر دليل على ان هناك من فهم بانها في الدنيا هو القول:
و نرى الجبال تحسبها جامدة : ثابتة في مكانها و هي تمر مر السحاب: في السرعة و ذلك لان الاجرام السماوية الكبار اذا تحركت في سمت و سواه على ما ينبغي.

و هذه الجملة تتكرر في عدد من التفاسير.
هل قرات تحركت في سمت واحد , اي على نحو واحد اي ان الجبال و الارض تتحركان سويا , و هذا لا يكون في يوم القيامة. و الكلام عن احكام الله لخلقه.
03-07-2005, 08:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #87
اثبات نبوة الرسول(ص)

اقتباس

__________________________

و لو قال المفسرون بذلك فهم فسروا بما توفر لهم من سقف معرفي في زمانهم

__________________________


هذا هو بيت القصيد

ان المفسرين فسروها علي ان الجبال تتحرك يوم القيامة لانم بلا شك لم يتم اكتشاف دوران الارض حول محورها في هذا الوقت

وهذا لن يحدث يوم القيامة لانه في هذا اليوم لن يكون هناك جبال لقول الله تعالي:


وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفاً (طه : 105


والله اعلم
03-07-2005, 09:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
aladdinosman غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #88
اثبات نبوة الرسول(ص)
- قلت عن استشهادنا بالعلماء الغرب فلم يعجبك على اساس ان منهم من لم يشهد للرسول-ص- فى موضوع المرأة وهذا موضوع اخر يمكنناالتحدث فيه فيما بعد اذا اردت، وايضا لان الاعجاب به ليس دليلا على نبوته ولم تسأل نفسك اذا كان العالم الادرى بعلمه يعجب بما يقوله عالم اخر فى عصره او الى زمن قريب فما بالنا بعلماء يعجبون بالرسول - ص - منذ 1425 سنة فهل هذا اعجاب؟ ام انه اعجاز؟ اذ كيف يتأتى له هذا العلم فى هذا الزمان؟ ، اما خديعة الترجمة فهذا خطأ لأنه عالم وليس جاهل لدرجة انه لا يعرف ان ما يقرأه خدع ؟وهل كل العلماء خدعوا؟، كما انه ونحن اذ تعمدنا الاتيان بعلماء غرب حتى لا تقول انه كلام مسلمين منحازون يلفقون فلم يعجبك ايضا

-اما بالنسبة الى قوم لوط قلت
(ومع ذلك كله فمجرد اصابة زوجة لوط بالعمى لانها حسب القصة نظرت للوراء ليس كافيا للتاكد بان السبب او طريقة الاهلاك الالهية هي بالقنبلة الذرية)وقلت( وثم السؤال هل القنبلة الذرية التي استعملها الاله هي من صنع عسكري مثلا كقنابل اليوم ، وما زالت هذه الافتراضات ليست مقنعة بتاتا وكلها غير مدعمة بادلة واقعية او حاسمة فكلها استنتاجات بعيدة المدى)
واقول لك: ان بعض التفسيرات اقرت بان امراة لوط كانت معهم وانها لما نظرت ورائها اصابها العمى وتفسيرات اخرى بانها لم تكن معهم بدليل
انها امراة عجوز ففى سورة الشعراء قوله تعالى(فنجيناه واهله اجمعين الا عجوزا فى الغابرين ثم دمرنا الاخرين) اى انها استثنيت من الخروج معهم لانها لم تؤمن ولم تصدقهم بدليل سورة الذاريات(فاخرجنا من كان فيها من المؤمنين)
وسواء كانت معهم وانهانظرت للخلف اوانها لم تخرج معهم فلم تكن هذه هى القضية فالقضيةهى ان الاصابة حدثت للبلدة وليس من الذى اصابه، المسأله ايضا ليست وهم كما تتصور فالعلماء درسوا بقايا ديار قوم لوط ونشروا ابحاثهم هذه منذ سنة 1945 وقارنوا بين تربة قوم لوط وبين تربة هيروشيما وناجازاكى واتضحت ان التربتان قد تعرضتا لنفس الظروف

-قلت (بالنسبة لكلمة الذرة
-ثم فى النهاية تقول ان كل هذه الادلة غير مقنعة رغم انها ليست من عندى كما تتصور ثم اسألك ما الذى يقنعك اهى اليهودية ام النصرانية ام البوذية وكلها خزعبلات واضحة جلية فى اسس العقيدة ، اما الاسلام ففيه قرآن ليس فيه شائبة تذكر والخلاف فى التفسير والاجتهادات لانها اجتهادات بشرية قد تصيب وقد تخطأ
واخيرا لك منى تحياتى
03-07-2005, 09:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #89
اثبات نبوة الرسول(ص)

سلام المسيح رب المجد ..

هذا بنعمة الرب رد على الصفي .. مداخلة : 85

يقول :


اقتباس:ما هذا يابابلي مناورة جديدة بعد ان ابطلنا التحجج بابن عباس , تقول انني اتيت بتفسير ابن السعود. انت الذي اوردت هذا التفسير يا رجل .


حبيبي دعك من التعمية والتضبيب الذي تشتهر به ..:cool:

انا اوردته في البداية ( من الاول خالص ) ..:9:

فقمت حضرتك متذاكياً .. لتورده في مداخلتك ثانية ظناً منك بانه سيؤيدك ..

( فانقلب السحر على الساحر ) ..:23:

وطلع ابو السعود معارضاً لك على طول الخط !!!!:rose:

فاترك عنك انت المناورات ..:no2:

فمداخلاتك في الخلف مازالت باقية !!!;)



اقتباس:نختم النقاش في هذا الموضوع الذي جعلته دائريا بان هذه الاية لا تتكلم عن يوم القيامة حتى و لو قال المفسرون بذلك فهم فسروا بما توفر لهم من سقف معرفي في زمانهم و لكن اكبر دليل على ان هناك من فهم بانها في الدنيا هو القول:
و نرى الجبال تحسبها جامدة : ثابتة في مكانها و هي تمر مر السحاب: في السرعة و ذلك لان الاجرام السماوية الكبار اذا تحركت في سمت واحد فلا تكاد تبين حركتها. صنع الله: نصدر مؤكد لنفسه و هو مضمون الجملة المتقدمة كقوله وعد الله الذي اتقن كل شئ: أحكم خلقه و سواه على ما ينبغي.

و هذه الجملة تتكرر في عدد من التفاسير.
هل قرات تحركت في سمت واحد , اي على نحو واحد اي ان الجبال و الارض تتحركان سويا , و هذا لا يكون في يوم القيامة. و الكلام عن احكام الله لخلقه.


عزيزي الصفي :

اختمه كما شئت ..ولكن تبقى الحقيقة واضحة .. ان لا اعجاز علمي في نص النمل : 88 :9:


ثم ..

انت من جهة ترمي ( معظم المفسرين ) الذين فسروها كحدث في يوم القيامة ..

بحجة : " فسروا بما توفر لهم من سقف معرفي في زمانهم " !!!

ولكنك تعود القهقري ..

لتستشهد باحدهم وهو ( البيضاوي ) ..

بانه فهم بانها تسير في الدنيا ..!!!!!:lol:

فهل كان البيضاوي مثلاً ..قد اكتشف دوران الارض حول محورها ..؟؟؟

ام كان احد اوليائ الله الصالحين .. ويعلم الغيب !!!

ثم اليس البيضاوي هو من تكذبونه في تفاسير عديدة له ( لا تروق لكم ) !!! :d: :23:


كالعادة ..

يعني المفسرون مخطئون في تفسيرهم ( على هواك ) .. في نقطة ما !:o

واخرون محقون .. ( على هواك ايضاً ) في تفسيرهم لذات النص .. حينما تميل اليه !!!:confused: :D

حقاً لولبية واعوجاج لا حد لهما ..:d:


يكفي ان قرانك قد تكلم عن يوم القيامة قبل نص النمل : 88 مباشرة ..

ليفهم المفسرون وبشكل سلس وطبيعي انه يتحدث عن يوم القيامة ..!!!:9:

فقبل هذا النص .. مباشرة !!!!

مباشرة !!!!


قوله :

{ ويوم ينفخ في الصور ...} ( 87 )

ثم عطف عليها بالواو بقوله :

{ وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب } ..

وقوله بعدها مباشرة :

{ من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يؤمئذ امنون } ( 89 ).


وازيدك :


بدليل قوله :

{إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ . وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ . [SIZE=5]وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ}

التكوير : 1-3

قال ابن كثير :


سُورَة التَّكْوِير : قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا عَبْد الرَّزَّاق أَخْبَرَنَا عَبْد اللَّه بْن بَحِير الْقَاصّ أَنَّ عَبْد الرَّحْمَن بْن يَزِيد الصَّنْعَانِيّ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ سَمِعَ اِبْن عُمَر يَقُول : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " مَنْ سَرَّهُ أَنْ يَنْظُر [SIZE=6]إِلَى يَوْم الْقِيَامَة كَأَنَّهُ رَأْي عَيْن فَلْيَقْرَأْ " إِذَا الشَّمْس كُوِّرَتْ
"
_______________________


اذن تسيير الجبال هو يوم القيامة !!!:9:

لاحظ ذات الفعل !

" سيرت " .. تسير .. او تمر ..

رابطاً هذا بقوله :

{ [SIZE=medium]وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً}

الكهف : 47

تفسير القرطبي :

قَالَ بَعْض النَّحْوِيِّينَ : التَّقْدِير وَالْبَاقِيَات الصَّالِحَات خَيْر عِنْد رَبّك يَوْم نُسَيِّر الْجِبَال . قَالَ النَّحَّاس : وَهَذَا غَلَط مِنْ أَجْل الْوَاو وَقِيلَ : الْمَعْنَى وَاذْكُرْ يَوْم نُسَيِّر الْجِبَال , أَيْ نُزِيلهَا مِنْ أَمَاكِنهَا مِنْ عَلَى وَجْه الْأَرْض ,[SIZE=6] وَنُسَيِّرهَا كَمَا نُسَيِّر السَّحَاب ; كَمَا قَالَ فِي آيَة أُخْرَى " وَهِيَ تَمُرّ مَرَّ السَّحَاب " [ النَّمْل : 88 ] .
____________________________

:9:


قال ابن كثير :

وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا

يُخْبِر تَعَالَى [SIZE=5]عَنْ أَهْوَال يَوْم الْقِيَامَة وَقَالَ تَعَالَى " وَتَكُون الْجِبَال كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوش " وَقَالَ " وَيَسْأَلُونَك عَنْ الْجِبَال فَقُلْ يَنْسِفهَا رَبِّي نَسْفًا فَيَذَرهَا قَاعًا صَفْصَفًا لَا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلَا أَمْتًا " يَذْكُر تَعَالَى بِأَنَّهُ تَذْهَب الْجِبَال وَتَتَسَاوَى الْمِهَاد وَتَبْقَى الْأَرْض قَاعًا صَفْصَفًا أَيْ سَطْحًا مُسْتَوِيًا لَا عِوَج فِيهِ وَلَا أَمْتًا أَيْ لَا وَادِي وَلَا جَبَل وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " وَتَرَى الْأَرْض بَارِزَة " أَيْ بَادِيَة ظَاهِرَة لَيْسَ فِيهَا مَعْلَم لِأَحَدٍ وَلَا مَكَان يُوَارِي أَحَدًا بَلْ الْخَلْق كُلّهمْ ضَاحُونَ لِرَبِّهِمْ لَا تَخْفَى عَلَيْهِ مِنْهُمْ خَافِيَة.
__________________________-

اذن ..

يوم نسير الجبال !!!!!

فهذا من اهوال يوم القيامة !!!!:o :9:



الموضوع منتهي حقاً منذ فترة طويلة ..;)

تحياتي :97:

البابلي
03-08-2005, 04:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #90
اثبات نبوة الرسول(ص)


الزميل مسلم .. (f)

تقول :


اقتباس:وهذا لن يحدث يوم القيامة لانه في هذا اليوم لن يكون هناك جبال لقول الله تعالي:


وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفاً (طه : 105


والله اعلم


يعني بحسب قولك ان الجبال ستكون زائلة قبل يوم القيامة !!!؟؟؟؟:what:


فكيف اذن يقول انه من اهوال يوم القيامة ..

تسيير الجبال !!!؟؟؟؟؟؟

وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا

الكهف : 47

قال ابن كثير :



يُخْبِر تَعَالَى [SIZE=5]عَنْ أَهْوَال يَوْم الْقِيَامَة وَقَالَ تَعَالَى " وَتَكُون الْجِبَال كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوش " وَقَالَ " وَيَسْأَلُونَك عَنْ الْجِبَال فَقُلْ يَنْسِفهَا رَبِّي نَسْفًا فَيَذَرهَا قَاعًا صَفْصَفًا لَا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلَا أَمْتًا " يَذْكُر تَعَالَى بِأَنَّهُ تَذْهَب الْجِبَال وَتَتَسَاوَى الْمِهَاد وَتَبْقَى الْأَرْض قَاعًا صَفْصَفًا أَيْ سَطْحًا مُسْتَوِيًا لَا عِوَج فِيهِ وَلَا أَمْتًا أَيْ لَا وَادِي وَلَا جَبَل وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " وَتَرَى الْأَرْض بَارِزَة " أَيْ بَادِيَة ظَاهِرَة لَيْسَ فِيهَا مَعْلَم لِأَحَدٍ وَلَا مَكَان يُوَارِي أَحَدًا بَلْ الْخَلْق كُلّهمْ ضَاحُونَ لِرَبِّهِمْ لَا تَخْفَى عَلَيْهِ مِنْهُمْ خَافِيَة.
_______________________



فهل سينسفها ربك قبل تسييرها ..؟؟؟؟!!!!;)

ام ان الموضوع كله مراحل وصور لاهوال يوم القيامة ..:9:

فاخترت انت حضرتك الصورة الاخيرة لما سيحدث للجبال وهو نسفها نهائياً بعد تسييرها وتمريرها كمر السحاب ..؟؟!!!!!:what: ;)


سلام الله معك .. :97:
03-08-2005, 04:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 402 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 358 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 348 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 435 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 437 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS