سلام المسيح رب المجد ..
تحياتي للجميع ..(f)
ووردة عطرة الى اخي المحبوب في الرب قوة الصليب .. :97:
ويدوم صليبك حبيبي قوة الصليب ..:h:
عزيزي الاستاذ خالد :
تقول :
اقتباس:هات من الآخر يا بابلي، شو بدك؟
إنت بدك تثبت أن وطء البهائم حلال في الإسلام، ولا أن المسلمين خالفوا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فلم يوقعوا عليه الحد؟
بعدين شو قصة الإجماع يللي كل شوي بتطلعلنا فيه؟ شو هو الإجماع يا محترم؟
وأخيرا، لازم نظل نعيد برب زيت وزيت ورب؟
شو بدك بصراحة!
انا ما بدي شي وحياة غلاوتك حبيبي خالد ..:D
بس هديلي اعصابك ولا تتنرفز ولا تتوتر ..!(f)
وك روح تقبرني لما بتكون معصب ..:lol:
" هات من الاخر يا بابلي شو بدك ؟ " !!
مثل العسل ..:aplaudit: :wr:
يطولي عمرك يا خالد اسمع :
انا بدي احكيلكون .. انو دينكون مخربط .. :d:
بمعنى : كل يغني على ليلاه !!:D
وليس شأني اذا كان هذا الفعل محرماً ام لا ..:9:
يعني رسولك يأمركم بأمر ويضع حداً .. في حديث صحيح !
ومع ذلك يذهب الائمة الاربعة على ايقاف العمل به !!!:o
وهذا اراه " تعدي " على حكم الله ورسوله ..
من قبل " اولي الأمر " الذين ايضاً قد امركم بطاعتهم !!!!:o :d: :D
وجوهر كلامي :
ان ما تنتقدوننا به ( افتراء ) باننا نعبد رجال ديننا ( بحجة تحليل الحرام وتحريم الحلال كما تزعمون ) ..:confused:
فهذا ما تقعون انتم به .. وهذا مثال صارخ عليه !:9:
اذ كيف يجرؤ هولاء الائمة ومن تابعهم من فقهاء على ايقاف العمل بأمر " الهي " صدر من فم رسولكم المعصوم ..
وحد صريح على فعلة منكرة سفولة .. ؟؟؟!!!!!:no2:
هذا ما اردت ايصاله لكم ..
وصل ؟؟!!!:9:
اما سؤالك لي عن " الاجماع " الذي اقول عنه ..
فهذا تحده مستوضحاً اكثر عندما ستقرأ ما جاء في تفسير الحديث ..
اقرأ ثانية :
عون المعبود شرح سنن أبي داود
( من أتى بهيمة فاقتلوه )
: أي الآتي
( واقتلوها )
: أي البهيمة
( معه )
: أي مع الآتي . قال في اللمعات :
ذهب الأئمة الأربع إلى أن من أتى بهيمة يعزر ولا يقتل والحديث محمول على الزجر والتشديد انتهى ( قال )
: أي عكرمة
( قلت له )
: أي لابن عباس
( ما شأن البهيمة )
: أي أنها لا عقل لها ولا تكليف عليها فما بالها تقتل
( قال )
: أي ابن عباس
( ما أراه )
: بضم الهمزة بصيغة المجهول أي ما أظن النبي صلى الله عليه وسلم
( وقد عمل بها )
: أي بتلك البهيمة
( ذلك العمل )
: أي القبيح الشنيع . والجملة حالية . وقال السندي نقلا عن السيوطي : قيل حكمة قتلها خوف أن تأتي بصورة قبيحة يشبه بعضها الآدمي وبعضها البهيمة .[SIZE=5] وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليهاانتهى
وشدد على هذه العبارات :
[SIZE=5]- ذهب الأئمة الأربع إلى أن من أتى بهيمة يعزر ولا يقتل :9:
- وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليها :9:
- قال الترمذي : هذا أصح من الحديث الأول , والعمل على هذا عند أهل العلم :9:
عندما يقال : " ذهب الائمة الاربعة .. انه كذا وكذا .. "!
ما تقول عن هذا ؟؟؟:what:
اليس يعني اجماع الائمة الاربعة ؟؟؟؟!!!!;)
وحين تقول : " والعمل على هذا عند اهل العلم " ..
اليس يعني " اجماع اهل العلم على كذا ..؟؟؟؟!!!!:9:
تحياتي يا استاذ :97:
يعني بصراحة ربنا عمل اني ما كنت قدامك وقتها .. :lol:
كنت ستمسكني من رقبتي صائحاً :
شو بدك يا بابلي ..:angry:
هات من الاخر ..
هلكتني وراك وراك .. :lol:
عن جد بحبك يا خالد :h:
البابلي