على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا مهدى
الاخ اسلام :
تفضلت بالقول :
......
كلماتي تثبت شخصيتي،
وهذه هي عصمتي ،
عصمتي ليست بالوراثة بل بعقلي وأخلاقي وسلوكي الشخصي مع من أتعامل معهم :
" الدين المعاملة " وليس الدين العصمة،
شهادة النبي أصدقها لكن لا أصدق من يتقولها أو يفتريها على النبي (ص)،
وينسب إليه حكايات لا تستقيم مع المنطق والواقع الذي أعيشه،
.......
الجواب:
كلماتك تثبت شخصيتك , اذا اتفقنا , كلمات الامام و اخلاقه و سلوكه يثبت انه معصوم و انه رشيد و عاقل بل هو العقل كله .
الدين المعاملة , اصبت و اوافقك و لكن اى معاملة ؟؟؟؟؟
و من يحدد المعاملة الحسنة من السيئة ؟؟؟؟
جعل الله ائمة و انبياء و رسلا معصومين ليكونوا منارة للناس و يفصلوا بينهم فيما اختلفوا فيه .
شهادة النبى تصدقها , عظيم جدا و الحمد لله
هل تنتظر ان ياتى اليك النبى ليعطيك شهادته ؟؟؟؟؟؟؟
شهادة النبى عن المهدى عليه السلام متواترة فى مذاهب الاسلام و ليس فى مذهب واحد
يعنى اجمع المسلمون على تواتر روايات الامام المهدى فلا يبق حجة و لا عذر لمن لا يؤمن به
انا اتفهم المسلم الذى يؤمن به و لكن يختلف معى فى تصوره للامام المهدى عليه السلام اما الانكار المطلق فهو تكذيب للرسول الاعظم و رفض لشهادته من حيث يدرى او لا يدرى و اعاذنا الله و اياك ان نكون من مكذبى الرسول الاعظم .
تفضلت بالقول :
........
فكيف يكون معصوماً من الخطايا ولا يكون معصوماً من الناس وأذاهم؟
يقول الله العظيم عن محمد ( صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) :
" والله يعصمك من الناس "
........
الجواب:
عندما عصم الله سبحانه و تعالى الرسول الاعظم من القتل , امره بالهجرة و ان يترك الامام على عليه السلام فى فراشه كما امره بدخول الغار و الاختباء و بذلك شاء الله ان يعصمه من الناس فى هذا الموقف بالاختباء فلم يره احد منهم , و قد يعصمه باى طريقة يشاء و هذا كله يرجع الى مشيئة الله بالكيفية التى يعصمه بها .
و الا ان كان استدلالك صحيحا فلماذا هاجر الرسول الاعظم و لماذا لم يستقبل الكفار عندما حضروا ليقتلوه ؟؟؟؟
قلنا ان المعيار هو تنفيذ امر الله فان امر بالظهور و القتال كان الاختباء و الفرار مذموما , و ان امر بالتوارى و الاختباء و الفرار فان الظهور و الثبات يكون مذموما لانه مخالف لامر الله .
الغيبة هى مصلحة لكل الناس و ليس فقط للامام عليه السلام .
تفضلت بالقول :
.......
هل كان لآدم أية عصمة وهو المخلوق الأول وأبو البشر وعلمه الله العلم الكامل؟
كل إنسان مسؤول عن تصرفاته التي هي وليدة غرائزه وفطرته وسلوكه الناتج عن التفكير والحواس،
والمهدي وأهل البيت لهم غرائز وشهوات وعقل يفكر وحواس وتفاعل مع الآخري
........
الجواب:
ادم عليه السلام معصوم ايضا .
و باقى الجملة اوافقك فيه و لا اختلف معك .
تفضلت بالقول :
.......
مجرد أقوال،
.......
الجواب:
ليست مجرد اقوال بل ورد ان الناس تنتفع بالامام و هو غائب و محجوب عنهم كما ينتفع الناس من الشمس المحجوبة بالسحاب .
تفضلت بالقول :
........
ومن ذكرتهم من الأنبياء والصالحين والرسل لم تكن لهم غيبة،
كانوا بشراً معروفين بتواجدهم،
أصحاب الكهف أمنهم الله وأنساهم همومهم بالنوم حتى زال الشرك وأهله،
عزير ( أو أياً كان اسمه ) استبعد قدرة الله على إحياء القرية فأماته الله مائة عام ثم بعثه ،
النبي محمد ( ص ) لم يغب وإنما كان قبل الأربعين في مرحلة الشباب والإعداد والتعلم،
موسى لم يغب في طفولته بل كان حاضراً وواقعاً ملموساً وشخصاً يشاهد ويتعلم،
ولا يمكن أن نقول عن كل رسول ونبي وولي وشخص معروف في طفولته أو رحلاته أنه كان مغيباً أو غائباً،
بل كان موجوداً في موقف مشهود أو مرحلة إعداد أو تجربة محددة،
بينما غيبة المهدي ليس لها أي مبرر مقنع للعقل،
.........
الجواب:
طيب انت تقول كانوا بشر معروفين بتواجدهم , بس فى زمنهم كانوا فى غيبة .
يعنى نحن لا نستبعد ان يكون الامام المهدى عليه السلام يصلى فى نفس المكان الذى تصلى انت فيه , و هو موجود سنويا فى الحج , و هو موجود فى الاماكن المقدسة و لكننا لا نتعرف عليه .
و هذا نفس حال من ذكرنا
مثلا :
عمر بن الخطاب كان يرى الرسول الاعظم فى مكة و ربما خاطبه و جالسه قبل الرسالة و لكنه مغيب عنه كنبى و رسول بشرت به التوراة و الانجيل و الرسل , اذا فهو فى غيبة , قد يرى الامام المهدى عليه السلام اى منا و لكن ليس شرطا ان يعرفه بل الروايات تذكر انه عند ظهوره عليه السلام سيتعجب المؤمنون بانهم كانوا يرونه من قبل و هو ليس بغريب عنهم.
و قد احسنت انت و اصبت عندما قلت : بل كان موجوداً في موقف مشهود أو مرحلة إعداد أو تجربة محددة،
و هذا ما نصف به غيبة الامام , هى مرحلة اعداد , اما الحكمة الكاملة من الغيبة فاننا قد نستعرض بعض الحكم و نتفكر بها و لكن الحكمة الحقيقية من ذلك لا يستطيع معرفتها غير الائمة و الاولياء الصالحين لانه لو عرف الناس الحكمة من الغيبة لانتفت فائدتها .
توضيح :
الغيبة هى وسيلة اتبعها الامام فى محاربة الظالمين للاعداد لليوم الذى ينفذ فيه الهدف الربانى و هو ان يملء الارض قسطا و عدلا , فلو افشى الاولياء سر الغيبة و الحكمة منها لعلم الظالمون بما يعد لهم و تبطل الفائدة من الغيبة .
بالنسبة لاصحاب الكهف :
طيب ما الحكمة من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و ما الحكمة من ذكرهم فى القران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بل ان حالتهم اعجب من رواية الامام المهدى
و الحكمة الظاهرة من كرامتهم اقل شانا من حكمة غيبة المهدى
اذ ان حكمة غيبة المهدى هى اقامة العدل فى الارض كلها , الا يستحق هذا الهدف الاعظم كرامة عظمى غير اعتيادية ؟؟؟؟؟؟؟؟ و رجل ربانى غير عادى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و كذلك عزير و موسى عليهما السلام
كانت اهدافهم اضيق من الهدف العالمى او الكونى الذى يتحقق على يد الامام المهدى بمشيئة الله ,
الا يستحق ذلك كرامات عظمى من الله و قدرات خارقة غير اعتيادية ؟؟؟؟؟
ليقيم الله الحجة و البرهان و الايمان فى مدينة واحدة , جعل اكثر من رجل ينامون ثلاثمائة سنة ثم ردهم الى قومهم
فان كان الهدف هو العدل فى الارض كلها , و اقامة الحجة على كل الناس , فما حجم الاعجاز المطلوب لذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و اخيرا
كل حر بقناعاته و ايمانه
هدانا الله و اياكم لما يحب و يرضى
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
12-20-2009, 02:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار
عضو متقدم
المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
|
RE: يا مهدى
(12-20-2009, 03:32 PM)على نور الله كتب: الحسن الهاشمى المختار :
تفضلت بالقول :
........
إذن كما قلت سابقا : ينسخ الله ما يلقي الشيطان (لا يمنعه من إبداء ضلاله وعرضه على االناس) وبالمقابل يحكم الله آياته ويحفظها من التحريف ومن الزوال، فلا يعقل أن يترك الله للخلف نسخة من الاختبار ولا يترك لهم نسخة من الدرس الذين اختبروا فيه!!
.........
الجواب:
لا عزيزى , لا داعى لللف و الدوران , و من الجميل جدا ان يقول الرجل : نعم اخطات و اتراجع عن اقوالى .
انت لم تقل هذا الكلام سابقا بل قلت : (نسخ) تعنى (ثبت) و اتهمت الله بانه يثبت الضلال
و هذا كلام باطل لا نقبله و لا يقبله مسلم .
اما تراجعك الان فنرحب به و نقبله و لا مانع مما تفضلت به .
و لكن كل ما تفضلت من صواب لا ادرى ما علاقته بالنتيجة الخاطئة التى توصلت اليها و هى :
إذن نحن لسنا بحاجة لمهدي سابق لزمنه يأتي من الماضي، وما الهدى إلا الاهتداء إلى إدراك البينة.
بالاضافة انه استنتاج لا علاقة له بالمقدمة التى بدات بها
عذرا و لكن من انت و من انا و من نحن حتى نقرر اننا بحاجة للامام ام لا ؟؟؟؟؟
يا عزيزى الحاجة للامام واضحة وضوح الشمس
بمجرد فقد المسلمين للامام الاعظم الرسول الاعظم فانهم من اللحظة الاولى اختلفوا و اضطربوا و تنازعوا و منهم من ارتد كليا و نحن هكذا الى يومنا هذا
و لو اننا لسنا بحاجة لامام لما ظهر ائمة فى العالم الاسلامى سواء صادقين او كاذبين و لكن مجرد ظهورهم يعنى حاجة الناس الى امام .
يعنى من ليس عنده امام بالنص من الله فانه يخترع لنفسه اماما
تماما كحال الوثنيين فانهم اخترعوا الهة يعبدونها لان عبادة الاله حاجة طبيعية عند البشر
حتى الكفار و اهل النار بحاجة الى امام يدلهم الى النار
حتى النحل يا رجل بحاجة الى امام ينظم شؤونهم فعندهم ما نسميها ملكة النحل
الامام حاجة كونية و عقلية لا يختلف فى ذلك عاقلان
اما القران و السنة فاكدتا على الحاجة الى الامام و ضرورة طاعته
اذا اجتمع العقل و الفطرة و المنطق و النقل فى ضرورة الامامة
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
يا علي الله يهديك، أنا لم أتراجع، الغاية من النسخ هو الإثبات، إذا سافرت إلى باريس وأخذت لك صورة بجانب برج إيفل، فالصورة تعتبر نسخة من المشهد تثبت بها أنك فعلا كنت في باريس، فلو لم تؤخذ لك صورة بجانب برج إيفل لربما كذبك من حدثته عن سفرك إلى باريس.
وأيضا في الإدارة أو أي جهاز للدولة فإنهم يتعاملون بالوثائق والمستندات ، فقد يطلب منك نسخة من شهادة الثانوية العامة لإثبات أنك حاصل على الثانوية العامة ، وقد يطلب منك نسخة من شهادة الميلاد لإثبات سنك.
كذلك إذا قال الله : وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ فلا بد أن نرى نسخة مما ألقاه الشيطان على أرض الواقع تثبت صدق القرآن، فضربت المثل بما ألقاه الشيطان أمام تحقيق أمنية المسيح عليه السلام، فالمسيح تمنى أن يؤمن أنصاره والتابعين بالله وحده ولا يشركون به، فألقى الشيطان حواجز وعقبات حالت دون تحقيق أمنية المسيح وهي التثليث وتأليه المسيح وعقيدة الفداء ، وكل هذا مثبت كتابة في العهد الجديد يتوارثه أهل الكتاب جيلا عن جيل، ومثبت واقعا نراه في الكنائس.
ولماذا نضرب المثل بالنصارى فالآية نفسها ما زال في تفسيرها شوائب مما ألقاه الشيطان، فالمفسرون رغم أنهم كذبوا حكاية الغرانيق إلا أنهم فسروا (فَيَنْسَخُ ) بناء على أن (تَمَنَّى) معناها قرأ، وضروري في هذه الحالة أن تفسر (فَيَنْسَخُ ) بمعنى يزيل.
أما حكاية المهدي الغائب الإمام رقم 12 فحكايته عندي تساوي حكاية أمنا الغولة التي تحكى للأطفال قبل النوم. قلت لك من قبل : إذا أردت أن تعرف الحق فأخرج من ذماغك حكاية المهدي الهربان واعتبرها على الأقل تحتمل الصدق وتحتمل الكذب ثم بعد ذلك احكم بعقلك.
قد تحدثك نفسك أنه من المستحيل أن تجتمع الشيعة على ضلالة أو خرافة، وأنه ليس من المعقول أن فلانا العلامة يصدق حكاية المهدي الغائب ويؤمن بها إذا كانت مكذوبة، أقول قد يكون هذا العالم علامة في مسائل أخرى لكنه في هذه المسألة يعتبر آية لله في الغباء والتخريف.
|
|
12-21-2009, 09:25 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: يا مهدى
الاخ الحسن الهاشمى المختار
حياك الله و شكرا للترحيب
تفضلت بالقول :
.........
أود أن أقول إن معرفتي بمهدي الشيعة هي معرفة سطحية، كل ما أعرفه عنه هو أنه دخل سرداب سامراء واختفى، أرجو أن تكتب كل ما تعرف عنه بالتفصيل ، وماهو برنامجه حين يعود.
.........
الجواب:
حبا و كرامة ايها الاخ الفاضل
و اول ما يجب ازالته من تشويه لحقيقة المهدى عليه السلام هو انه دخل السرداب كما تفضلت و لكنه خرج منه امام ابصار الجنود الذين جاؤوا للقبض عليه فراوه جميعا عدا قائد الجند الذى لم يره بقدرة الله سبحانه و تعالى , و عندما اخبره الجنود بانهم راوا غلاما قد خرج امام اعينهم اشتاط القائد غضبا و سالهم لماذا لم يقبضوا عليه , فاجابوه بان الغلام قد مر امامه و هو لم يامر بالقبض عليه فظنوا ان القائد لا يريده .
فالامام عليه السلام لم يختف فى سرداب سامراء بل خرج منه و ليس صحيحا ما يشنع به البعض بان الشيعة تعتقد انه مختفى فى السرداب , و ظنهم هذا جاء لانهم يرون الشيعة يزورون السرداب , و هم انما يزورون السرداب لانه المكان الذى اختبا فيه الامام لبعض الوقت و كان يصلى فيه و يدعو الله و يتعبد فى هذا المكان و لا نستبعد ان يزور هو السرداب و الاماكن التى كانت له فيها احداث و ماضى و ذكريات و اثار .
ساكتب عنه بالتفصيل المختصر ان شاء الله و بامكانك و الاخوان ان تستوقفونى عند نقطة معينة لتفصيلها بشكل اكبر او الاستيضاح .
http://www.youtube.com/watch?v=jMiJZBTOVdk&feature=related
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
12-29-2009, 12:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|