{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
العلاقات المثلية في الاسلام
محارب النور غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #1
العلاقات المثلية في الاسلام


لقد استوقفتني هاتين الايتين من سورة النساء كثيرا, وبحث في كتب التفسير عن المعنى في هاتين الايتين وهما كالتالي

"وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً "

لست ضليعا بالعربية ولكن النص يشير وبكل وضوح عن علاقة بين امرائتين يمارسان الجنس "السحاق"وفي حالة وجود شهود اربعة عدول,العقوبة الوحيدة هي الحبس في البيت الى ان تموت المراءة التي تمارس السحاق او تتدخل الارداة الالهية ويصلح من حالها بالزواج العادي من ذكر.

ولقد حار المفسرون الاوائل في تفسير الاية, ولكن احسن تفسير وهو المرجح عندي هو تفسير ابو الحسن الاصفهاني عندما قال هذة الاية لا تخص الزنا بين الرجل والمراءة ولكن بين النساء "سحاق" والعقوبة واضحة وليست الرجم او الجلد ,بل هي حبس المتهمة في البيت الى ان تموت او تتزوج بطريقة الشرعية من ذكر.

النص الثاني

"وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا "

هنا النص واضح انه يخص الرجال "يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ" والخطاب الى مجتمع الذكوري ,واضح ان النص يخص علاقة الرجال بالرجال ,والعقوبة هي اذى مثل الضرب او التعزير الى ان يتوب من شذوذة ويصلح من حالة وتركة, ومن ثما نص الرحمة ,ان الله تواب رحيم وهي لا تحتاج الى تفسير لان اخر الاية هي صفة مطلقة لله انه تواب رحيم ويصفح عن هذة العلاقة .

بعض المفسرين قالو ان هاتين الايتين قد نسختا من قبل سورة النور مع ان الاية في سورة النور تجرم العلاقة بين الرجل والمراءة والنص واضح فيها بشكل

"الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ "

هنا النص صريح بذكر الانثى والذكر في الاية والعقوبة واضحة هي الجلد .



محارب النور


04-06-2005, 04:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Free Man غير متصل
stabile in the instability
*****

المشاركات: 4,483
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #2
العلاقات المثلية في الاسلام
[CENTER]عجباً

أليس عند أحدكم رد :flam:[/CENTER]
04-09-2005, 01:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
SH4EVER غير متصل
بحراني
*****

المشاركات: 2,057
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #3
العلاقات المثلية في الاسلام
الأخ حميد و الأخ محارب النور

ليس هناك سؤال لكي يتم توضيحه أو الاجابة عليه و كل ما فعله الأخ محارب النور أنه فسر آية من القرآن .

و العلاقات المثلية محرمة تحريما شديدا في الأسلام و كما هي حال الزنا . و قبل أن تتهم الأسلام بالقسوة ، لا حظ أن شرط تطبيق العقوبة هو وجود أربعة شهود عدول و هذا يعتبر شيئا صعبا . كما هو حد السارق حيث يضع فقهاء الشيعة نحو أربعين شرطا لإقامة حد السرقة على السارق لو تخلل أحد الشروط أو ظهر شك في أحدها بطل أقامة الحد و تقع عليه عقوبة تعزير . أما بالنسبة للزنا فهناك حل وهو (زواج المتعة) على الرغم من أن السنة و بعض الشيعة يعتبرونه نوع من الزنا و ذلك لإعتبارات اجتماعية وتقاليد بالية .

أما بالنسبة للشذوذ فهو محرم تحريما قاطعا . و على قول بعض المناهضين للشذوذ

God Creates Adam and Eve not Adam and Steve
04-09-2005, 05:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
معتزل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 293
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #4
العلاقات المثلية في الاسلام
تحياتي ....


بداية لا اعرف لم اصر الزميل محارب النور وضع هذا الموضوع في الغرفة الاجتماعيه و لم يضعه في غرفة عقائد و اديان!!!!

ربما اصر على ايصال فاحش اخطائه الى كل مكان في النادي خارج و داخل العقائد !!!!

طبعا لو نشره في عقائد و اديان ربما حظي هذا الموضوع بما يناسبه تماما ....

المهم :

لا ادري كيف يأتي كل من ليس له علم لا بالعربية ولا بقواعدها ليشنف اذاننا بمغالطات اقلها كتابة الزميل الفاضل !!!!!


بالنسبة لك يا محارب النور كيف تقول عن نفسك ان (لست ضليعا بالعربية) ثم تثبت بما لا يدع مجالا للشك بان التفسير في الاية هو السحاق ؟؟؟؟؟


و لم رجحت تفسير الاصفهاني عن باقي التفاسير-ان كنت قد عدت اليه فعلا ؟؟؟؟

هل لأنه يخدم غرضك ؟؟

ومع اني اخالف اخذ التفاسير القديمةو الحديثة منها كما هي ،فاني فساقتطف لك بعضا من النصوص يمحي عنك هذا الخيال المريض ..

ورد في تفسير الطبري :
القول في تأويل قوله : واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا (15)

قال أبو جعفر: يعني بقوله جل ثناؤه:"واللاتي يأتين الفاحشة" والنساء اللاتي يأتين = بالزنا، أي يزنين ="من نسائكم"، وهن محصنات ذوات أزواج أو غير ذوات أزواج ="فاستشهدوا عليهن أربعة منكم"، يقول: فاستشهدوا عليهن بما أتين به من الفاحشة أربعة رجال من رجالكم، يعني: من المسلمين ="فإن شهدوا" عليهن ="فامسكوهن في البيوت"، يقول: فاحبسوهن في البيوت ="حتى يتوفاهن الموت"، يقول: حتى يمتن ="أو يجعل الله لهن سبيلا"، يعني: أو يجعل الله لهن مخرجا وطريقا إلى النجاة مما أتين به من الفاحشة.

اما في تفسير ابن كثير :

كان الحكم في ابتداء الإسلام أن المرأة إذا زنت فثبت زناها بالبينة العادلة، حبست في بيت فلا تمكن من الخروج منه إلى أن تموت؛ ولهذا قال: واللاتي يأتين الفاحشة يعني: الزنا من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا فالسبيل الذي جعله الله هو الناسخ لذلك.

قال ابن عباس: كان الحكم كذلك، حتى أنـزل الله سورة النور فنسخها بالجلد، أو الرجم.

وكذا روي عن عكرمة، وسعيد بن جبير، والحسن، وعطاء الخراساني، وأبي صالح، وقتادة، وزيد بن أسلم، والضحاك: أنها منسوخة. وهو أمر متفق عليه.

وان احببت اتيت بغيرها الكثير و لكن الموضوع و كما نوهت وضع في الغرفة الاجتماعيه، و لو وضع في العقائد لما رأيت احدا يحبذ اضاعة وقته فيما هو واضح و ضوح الشمس!!!!


نفس المبدأ مع الاية الثانية طبقه و ستحصل على نتيجة مختلفة تماما ....


الم تسمع قوله تعالى (ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء) ؟؟؟؟؟؟



لا اود ان اطيل التعليق ، فحسبك ما كتبت ....


تحياتي

04-09-2005, 09:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Contender غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 426
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #5
العلاقات المثلية في الاسلام
اقتباس:لست ضليعا بالعربية ولكن النص يشير وبكل وضوح عن علاقة بين امرائتين يمارسان الجنس

لا أدري لماذا افترضت ان كلمة اللواتي هي لأمرأتين أثنتين؟ لو كان هذا صحيحا لقال اللتان وليس اللواتي فاللواتي تطلق على الجمع، والقرآن في العديد من المواضع يخاطب الناس بصيغة الجمع، ثم ان الآية تقول (الفاحشة) وكلمة الفاحشة تشمل كل ماهو خارج نطاق الزواج ان كان زنى او سحاق او غيره.

اقتباس:هنا النص واضح انه يخص الرجال "يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ"

بصراحة تفسيراتك الواضحة جداً يضحك منها ذي الثلاث سنوات

فكلمة اللذان او كلمة يأتياتها تستخدم للرجل والمرأة معاً

تصبح على خير:bye:
04-09-2005, 10:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Free Man غير متصل
stabile in the instability
*****

المشاركات: 4,483
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #6
العلاقات المثلية في الاسلام
[CENTER]
اقتباس:  معتزل   كتب/كتبت  



ربما اصر على ايصال فاحش اخطائه الى كل مكان في النادي خارج و داخل العقائد !!!!


هذا هجوم غير مبررمن شخص ضعيف المنطق قاصر النظر[/CENTER]
04-09-2005, 02:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
معتزل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 293
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #7
العلاقات المثلية في الاسلام
حميد كتب :

اقتباس:اقتباس: معتزل كتب/كتبت



ربما اصر على ايصال فاحش اخطائه الى كل مكان في النادي خارج و داخل العقائد !!!!


هذا هجوم غير مبررمن شخص ضعيف المنطق قاصر النظر

[/QUOTE]

يا عزيزي كنت قد عاهدت نفسي في هذا النادي على عدم دخول حوار ديني-ديني الا ان كان من ذوي نضوج و عقل في مثل هذه الحوارات بحيث استمخ تماما في الحوار والنقاش ....

لكن وضع الزميل محارب النور للموضوع هنا وما ظننته (غباء مني ) طلبا من مسلم و هو حضرتكم للرد .... رفع معدل الحماسة عندي لأخذ من وقتي الثمين حقا بضع دقائق في الرد على مثل هذه الأغلوطات و التي تعتبر في ابسط-من ابسط بديهيات العقل الا و هو العودة الى فهم اللغة لادراك المعنى ....

اعذرا لي تدخلي و اسلما لبعضيكما و دمتما سالمين ...

معتزل
04-09-2005, 06:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #8
العلاقات المثلية في الاسلام


اشكر الشباب على الاهتمام بالموضوع ولكن في كتاب اسمة\"المجتمع المثالي حسب سورة النساء \" لشيخ الازهر السابق واسمة\"محمد محمد المدني\" ولقد مال الرجل الى هذا التفسير الذي قلتة ومن يحب ان يراجع ويزيد من معلوماتة الكتاب موجود .


نرجع الى الموضوع هل نسخ الحكم في نفس السورة وهي سورة النساء وثما جاء الحكم الاخير في سورة النور

ولا ان القران يفسر كل حالة على حدة وهذا منطقي اكثر من وجة نظري

ارجو الاحترام المتبادل لم اشتم حد ولا احب ان اتهكم على احد وارجو من الشباب عدم الاستعانة بمصادر ليكن العقل هو الحاكم مع بعض التحرر من الاطر التي تلف الذهن

محارب النور

حميد

(f)
04-09-2005, 06:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #9
العلاقات المثلية في الاسلام


وهذا الرابط من اجل تدعيم رأي المتواضع

http://www.nabulsi1.com/03quran/1friday/00...0/nisaa-07.html



محارب النور

فوضوي
04-09-2005, 06:29 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #10
العلاقات المثلية في الاسلام



ليس هناك من شي اريد ان اثبتة سوى ان الاسلام كان متسامح في بدايتة مع هذا النوع من العلاقات الجنسية .

وحسبك كتب التاريخ التي تتكلم عن حادثة حصلت ايام \"عمر بن الخطاب\" عندما حملت امراءة وكانت في العشرينات من عمرها وقد حلفت ان رجل لم يمسها رجل وكانت العقوبة المستحدثة قائمة وهي الرجم ,وكانت مصرة بشكل غريب انها لم تمس من قبل رجل ,وكان القاضي في ذلك الوقت هو الامام \"علي بن ابي طالب\" وقال لها ما معناة هل ساحقتي واحدة ,فردت نعم ,كانت لبنت زوج قد سافر من سنة او اكثر ولم يرجع ولها جارة زوجها من نوع سريع الانزل ,وكانت الجارة في معظم الاحيان لا تصل على الذروة الجنسية\"الاورجازم\" فتذهب الى جارة الشابة وتساحقها وفي مرة كانت قد فرغت لتو من مضاجعة مع زوجها وكالعادة لم تشبع ,ذهبت فورا الى الجارة الشابة ومارست الجنس معها فنزل المني من فرجها على فرج الشابة وحملت ,لان المني يعيش في حرارة الجسد لفترة حوالي ست ساعات ,فحملت الصبية من الجارة التواقة لاشباع رغبتها .

محارب النور

(f)

04-11-2005, 11:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العزوبية .. السر في طول العمر...العلاقات الجنسية تسبب "الكثير من المضايقات" بسام الخوري 5 1,308 10-16-2008, 10:44 PM
آخر رد: بسام الخوري
  العلاقات البرطانية السعودية... طنطاوي 4 1,506 10-04-2008, 08:29 AM
آخر رد: neutral
  تصحيح قانون ( العلاقات الجنسية ) باوغندا ,,,, احنا طبعا لأ نسمه عطرة 2 798 04-07-2007, 01:33 PM
آخر رد: Awarfie
  المثلية، المسكوت عنه في الشرق الأوسط Arabia Felix 2 822 09-26-2006, 01:43 PM
آخر رد: روزا لوكسمبرج
  معاً ضد العلاقات العاطفية بين الأعضاء والمشرفين ؟ مجنون 2 966 06-22-2006, 02:34 PM
آخر رد: مجنون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS