محارب النور
عضو رائد
    
المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
|
العلاقات المثلية في الاسلام
لقد استوقفتني هاتين الايتين من سورة النساء كثيرا, وبحث في كتب التفسير عن المعنى في هاتين الايتين وهما كالتالي
"وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً "
لست ضليعا بالعربية ولكن النص يشير وبكل وضوح عن علاقة بين امرائتين يمارسان الجنس "السحاق"وفي حالة وجود شهود اربعة عدول,العقوبة الوحيدة هي الحبس في البيت الى ان تموت المراءة التي تمارس السحاق او تتدخل الارداة الالهية ويصلح من حالها بالزواج العادي من ذكر.
ولقد حار المفسرون الاوائل في تفسير الاية, ولكن احسن تفسير وهو المرجح عندي هو تفسير ابو الحسن الاصفهاني عندما قال هذة الاية لا تخص الزنا بين الرجل والمراءة ولكن بين النساء "سحاق" والعقوبة واضحة وليست الرجم او الجلد ,بل هي حبس المتهمة في البيت الى ان تموت او تتزوج بطريقة الشرعية من ذكر.
النص الثاني
"وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا "
هنا النص واضح انه يخص الرجال "يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ" والخطاب الى مجتمع الذكوري ,واضح ان النص يخص علاقة الرجال بالرجال ,والعقوبة هي اذى مثل الضرب او التعزير الى ان يتوب من شذوذة ويصلح من حالة وتركة, ومن ثما نص الرحمة ,ان الله تواب رحيم وهي لا تحتاج الى تفسير لان اخر الاية هي صفة مطلقة لله انه تواب رحيم ويصفح عن هذة العلاقة .
بعض المفسرين قالو ان هاتين الايتين قد نسختا من قبل سورة النور مع ان الاية في سورة النور تجرم العلاقة بين الرجل والمراءة والنص واضح فيها بشكل
"الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ "
هنا النص صريح بذكر الانثى والذكر في الاية والعقوبة واضحة هي الجلد .
محارب النور
|
|
04-06-2005, 04:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Contender
عضو متقدم
   
المشاركات: 426
الانضمام: Dec 2004
|
العلاقات المثلية في الاسلام
اقتباس:لست ضليعا بالعربية ولكن النص يشير وبكل وضوح عن علاقة بين امرائتين يمارسان الجنس
لا أدري لماذا افترضت ان كلمة اللواتي هي لأمرأتين أثنتين؟ لو كان هذا صحيحا لقال اللتان وليس اللواتي فاللواتي تطلق على الجمع، والقرآن في العديد من المواضع يخاطب الناس بصيغة الجمع، ثم ان الآية تقول (الفاحشة) وكلمة الفاحشة تشمل كل ماهو خارج نطاق الزواج ان كان زنى او سحاق او غيره.
اقتباس:هنا النص واضح انه يخص الرجال "يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ"
بصراحة تفسيراتك الواضحة جداً يضحك منها ذي الثلاث سنوات
فكلمة اللذان او كلمة يأتياتها تستخدم للرجل والمرأة معاً
تصبح على خير:bye:
|
|
04-09-2005, 10:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
معتزل
عضو متقدم
   
المشاركات: 293
الانضمام: Dec 2004
|
العلاقات المثلية في الاسلام
حميد كتب :
اقتباس:اقتباس: معتزل كتب/كتبت
ربما اصر على ايصال فاحش اخطائه الى كل مكان في النادي خارج و داخل العقائد !!!!
هذا هجوم غير مبررمن شخص ضعيف المنطق قاصر النظر
[/QUOTE]
يا عزيزي كنت قد عاهدت نفسي في هذا النادي على عدم دخول حوار ديني-ديني الا ان كان من ذوي نضوج و عقل في مثل هذه الحوارات بحيث استمخ تماما في الحوار والنقاش ....
لكن وضع الزميل محارب النور للموضوع هنا وما ظننته (غباء مني ) طلبا من مسلم و هو حضرتكم للرد .... رفع معدل الحماسة عندي لأخذ من وقتي الثمين حقا بضع دقائق في الرد على مثل هذه الأغلوطات و التي تعتبر في ابسط-من ابسط بديهيات العقل الا و هو العودة الى فهم اللغة لادراك المعنى ....
اعذرا لي تدخلي و اسلما لبعضيكما و دمتما سالمين ...
معتزل
|
|
04-09-2005, 06:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور
عضو رائد
    
المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
|
العلاقات المثلية في الاسلام
|
|
04-09-2005, 06:29 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور
عضو رائد
    
المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
|
العلاقات المثلية في الاسلام
ليس هناك من شي اريد ان اثبتة سوى ان الاسلام كان متسامح في بدايتة مع هذا النوع من العلاقات الجنسية .
وحسبك كتب التاريخ التي تتكلم عن حادثة حصلت ايام \"عمر بن الخطاب\" عندما حملت امراءة وكانت في العشرينات من عمرها وقد حلفت ان رجل لم يمسها رجل وكانت العقوبة المستحدثة قائمة وهي الرجم ,وكانت مصرة بشكل غريب انها لم تمس من قبل رجل ,وكان القاضي في ذلك الوقت هو الامام \"علي بن ابي طالب\" وقال لها ما معناة هل ساحقتي واحدة ,فردت نعم ,كانت لبنت زوج قد سافر من سنة او اكثر ولم يرجع ولها جارة زوجها من نوع سريع الانزل ,وكانت الجارة في معظم الاحيان لا تصل على الذروة الجنسية\"الاورجازم\" فتذهب الى جارة الشابة وتساحقها وفي مرة كانت قد فرغت لتو من مضاجعة مع زوجها وكالعادة لم تشبع ,ذهبت فورا الى الجارة الشابة ومارست الجنس معها فنزل المني من فرجها على فرج الشابة وحملت ,لان المني يعيش في حرارة الجسد لفترة حوالي ست ساعات ,فحملت الصبية من الجارة التواقة لاشباع رغبتها .
محارب النور
(f)
|
|
04-11-2005, 11:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}