{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
ما هذا ؟ ؟ ؟
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #21
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:في حالة إقرارك بفقد النص, فإن هذا ينفي عن الكتاب المقدس زعم التواتر, وهذا يرضيني.


اين قلت ان النص فقد
05-04-2005, 10:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الطارق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #22
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
اقتباس:في حالة إقرارك بفقد النص, فإن هذا ينفي عن الكتاب المقدس زعم التواتر, وهذا يرضيني.


اين قلت ان النص فقد

أعتقد أنك قلت هذا الكلام :

وهذا لان النصوص التي وجدوها قديمة ( انت تعرف كانوا يكتبون على جلود الحيوانات وعلى ورق البردي ، لم تكن الطباعة والاحبار متقدمة كعصرنا هذا ) وبعض الاحرف في هذه النسخ القديمة اصبحت غير واضحة وباهته ، ولذلك ، فالتزم الناسخ بكتابة ما يراه ولم يضيف اي شيء مكان الكلمة الباهتة والتي لم يقرأها .

فالكلمة الباهته ضاعت, أليس كذلك؟؟

وضياعها ينفي التواتر.

تحياتي.


05-04-2005, 10:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #23
ما هذا ؟ ؟ ؟
ليعلم الجميع أن معظم نسخ الكتاب المقدس التي وصلت الينا مكتوبة باللغة اللاتينية والتي كانت بدون ارقام بل كان للأرقام حتى الرقم 10 رموز وكانت ترمز للارقام ومن هنا ظهر الأختلاف في مدة حكم شاول على بني اسرائيل ولكن إذا نظرنا الي تسلسل الحداث في الكتاب المقدس عن حياة شاول فنجد ان شاول عندما رسم ملك على اسرائيل كان كبير السن....
ولكن هل هذا يصلح ان يكون محل خلاف .....سيدي ما يثبت ان الكتاب محرف او لا وجود تناقضات في احكامة ....شك في اصوله وكاتبه .....أن يأتي بطقوس وثنية مثل السجود للاصنام والحجارة ....تناقضات في احكام الله ...والناسخ والمنسوخ هو خير دليل على تخبط المؤلفين :23::23: على الاقل ان الكتاب المقدس لا يوجد به ناسخ ولا منسوخ :aplaudit::aplaudit:
والحدق يفهم ...وعلى سبيل المثال لا الحصر ( بتعرف تعد لحد كام؟؟)
لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللهِ (سورة يونس 10: 46).

وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ (سورة النحل 16: 101).

لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ (سورة الكهف 18: 27).

مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (سورة البقرة 2: 106).

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّ الهُ لَحَافِظُونَ (سورة الحجر 15: 9).

يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أَمُّ الكِتَابِ (سورة الرعد 13: 39).


اليوم عند الله ألف سنة

اليوم عند الله خمسون ألف سنة

يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (سورة السجدة 32: 5).

تَعْرُجُ المَلاَئِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَة (سورة المعارج 70: 4).



قليلٌ من أهل الجنة مسلمون

كثيرٌ من أهل الجنة مسلمون

ثُلَّةٌ مِن الأوَّلين وقليلٌ مِن الآخِرين (سورة الواقعة 56: 13 و14).

ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِريِنَ (سورة الواقعة 56: 39 و40).



خلاص اليهود والنصارى والصابئين والمسلمين

خلاص المسلمين فقط

إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُون (سورة المائدة 5: 69).

َمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الخَاسِرِين (سورة آل عمران 3: 85).



النهي عن الفحشاء

الأمر بالفحشاء

وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللهَ لَا يَأْمُرُ بِالفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللهِ مَالا تَعْلَمُونَ (سورة الأعراف 7: 28).

وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا القَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً (سورة الإسراء 17: 16).




النهي عن النفاق

الإكراه على النفاق

بَشِّرِ المُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً الذِينَ يَتَّخِذُونَ الكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ المُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ العِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلهِ جَمِيعاً (سورة النساء 4: 138 و139).

وَقَالَتِ اليَهُودُ عُزَيْرٌ ابْن اللهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى المَسِيحُ ابْن اللهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (سورة التوبة 9: 30).

المُنَافِقُونَ وَالمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ المَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ المُنَافِقِينَ هُمُ الفَاسِقُونَ وَعَدَ اللهُ المُنَافِقِينَ وَالمُنَافِقَاتِ وَالكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللهُ وَلَ هُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ (سورة التوبة 9: 67 و68).

فَقُطِعَ دَابِرُ القَوْمِ الذِينَ ظَلَمُوا وَالحَمْدُ لِلهِ رَبِّ العَالَمِين (سورة الأنعام 6: 45).

أَلَمْ تَرَ إِلَى الذِينَ تَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللهُ عَلَيْهِمْ مَا هُمْ مِنْكُمْوَلاَ مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ أَعَدَّ اللهُ لَهُمْ عَذَاباً شَدِيداً إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللهِ فَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (سورة المجادلة 58: 14-16).

يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الفَوْزُ العَظِيمُ (سورة الصف 61: 10-12).

قال البيضاوي: اتخذوا ايمانهم - الذي أظهروه جُنّة وقاية دون دمائهم وأموالهم.

وَجَاهِدُوا فِي اللهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ المُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هذا ليَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ (سورة الحج 22: 78).




النهي عن الهوى

إباحة الهوى

وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الهَوَى فَإِنَّ الجَنَّةَ هِيَ المَأْوَى (سورة النازعات 79: 40 و41).

1 - أباح محمد لأتباعه القيام بالغارات الدينية والدخول على الأسيرات دون تطليقهن من أزواجهن. فقال: وَالمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ (سورة النساء 4: 24(

لكت أيمانكم من اللاتي سُبين ولهن أزواج كفار فهنّ حلال للسابين. والزواج مرتفع بالسبي لقول أبي سعيد رضي الله عنه: أصبنا سبايا يوم أوطاس ولهنّ أزواج كفار فكرهنا أن نقع عليهن. فسألنا النبي (صلعم).فنزلت الآية! فاستحللناهنّ وإياه. عنى الفرزدق بقوله: وذات حليلٍ أنكحَتْها رماحُنا.. حلالٌ لمن يبني بهالم تُطلَّق.



2 - أباح محمد الزواج بأي من تهواه ويهواها بلا قيد أو شرط فوق زوجاته العديدات وفوق ما ملكت يمينه، فقال: وَا مْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَاللنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ المُؤْمِنِينَ (الأحزاب 33: 50(

3 - كما أن محمداً جعل نكاح النساء أمل المستقبل في الجنة فقال: حُورٌ (المرأة البيضاء).مَقْصُورَاتٌ فِي الخِيَام...لَمْ يَطْمِثْهُنَّ (لم يمسّهن).إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَانٌّ... مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ (وسائد).خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ (منسوب إلى عبقر، وادي الجن).حِسِانٌ (سورة الرحمن 55: 72 و74 و76(

اعتقد ان كل هذا تناقضات انت بالأولى ان تبحث عنها :23::23::23:
تحياتي
قوة الصليب
05-06-2005, 07:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #24
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  الطارق   كتب/كتبت  
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
اقتباس:في حالة إقرارك بفقد النص, فإن هذا ينفي عن الكتاب المقدس زعم التواتر, وهذا يرضيني.


اين قلت ان النص فقد

أعتقد أنك قلت هذا الكلام :

وهذا لان النصوص التي وجدوها قديمة ( انت تعرف كانوا يكتبون على جلود الحيوانات وعلى ورق البردي ، لم تكن الطباعة والاحبار متقدمة كعصرنا هذا ) وبعض الاحرف في هذه النسخ القديمة اصبحت غير واضحة وباهته ، ولذلك ، فالتزم الناسخ بكتابة ما يراه ولم يضيف اي شيء مكان الكلمة الباهتة والتي لم يقرأها .

فالكلمة الباهته ضاعت, أليس كذلك؟؟

وضياعها ينفي التواتر.

تحياتي.



أنظر اذا لما كتبته انا وما نسبته انت لاقوالي

ـ هل انا قلت ان النص فقد ? ـ هل قلت لك اكلته العنزة ?

ممكن اطلب منك خدمة:

ـ هل تستطيع نشرة صورة لمخطوطة مصحف قديمة ونري معا كيف سيكون شكل حروفها ـ وقارن بعدها بين عمر نسخة القرأن وعمر نسخة اي مخطوطة للعهد القديم

مع تحياتي

05-06-2005, 08:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #25
ما هذا ؟ ؟ ؟
تحياتي
و اسمحوا لي بان اسال : اذا كان الاختلاف في عمر شاول حدث لطمس المخطوط الاساس فما هو تفسيركم لاختلاف عمر يهوياكين بين سفري اخبار الثاني و ملوك الثاني ؟

2مل 24:8 كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في اورشليم.واسم امه نحوشتا بنت الناثان من اورشليم.
2اخ 36:9 كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة ايام في اورشليم.وعمل الشر في عيني الرب.


05-06-2005, 08:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #26
ما هذا ؟ ؟ ؟
لمَّا كان عمره ثماني سنين أشركه والده في الحكم ليمرّنه ويدرّبه على السياسة والإدارة, ولم يملك يهوياكين رسمياً إلا لمَّا كان عمره 18 سنة، وهو ابتداء مدة حكمه رسمياً بعد وفاة والده, وإشراك الملوك أولادهم معهم في الحكم هو أمر معهود في ممالك الدنيا
05-06-2005, 10:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #27
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
 لمَّا كان عمره ثماني سنين أشركه والده في الحكم ليمرّنه ويدرّبه على السياسة والإدارة, ولم يملك يهوياكين رسمياً إلا لمَّا كان عمره 18 سنة، وهو ابتداء مدة حكمه رسمياً بعد وفاة والده, وإشراك الملوك أولادهم معهم في الحكم هو أمر معهود في ممالك الدنيا
شكرا نيومان
من قال بهذا؟
و هل اشراك احد لتدريبه على الحكم يقال عنه:ملك؟
05-06-2005, 11:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
أنور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #28
ما هذا ؟ ؟ ؟
الزميل New man
لقد تم الإتصال بهذا الموقع وتم تصحيح التناقض . فشكرا للمشرفين على ذلك الموقع لرحابة صدرهم وسرعة الإستجابة. .
لكن ما العمل في ملايين الكتب الأخرى .
ألم أقل لك سيدي بأنه يقع تعديل كتابك كل سنة .



2مل 24 :8
وكانَ يوياكينُ اَبنَ ثَماني عَشْرَةَ سنَةً حينَ ملَكَ، وملَكَ ثلاثةَ أشهرٍ وعشَرَةَ أيّامِ بأورُشليمَ، وفعَلَ الشَّرَ في نظَرِ الرّبِّ
http://www.elkalima.com/gna/ot/2king/chapter24.htm

2اخ 36:9
وكانَ يوياكينُ اَبنَ ثَمانيَ عَشْرَةَ سنَةً حينَ ملَكَ، ودامَ مُلْكُهُ ثَلاثَةَ أشهرٍ بِأورُشليمَ، واَسمُ أُمِّهِ نَحوشْتا بِنتُ ألِناثانَ مِنْ أورُشليمَ .
http://www.elkalima.com/gna/ot/2chronicles...s/chapter36.htm


نقطة أخرى أرجو تعديلها : هل حكم 3 أشهر أم 3 أشهر و10 أيام ?
:bye:




05-07-2005, 04:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #29
ما هذا ؟ ؟ ؟
الم اقل لك ان هذه اسمها ( ترجمة تفسيرية ) ؟؟
انها ليست ترجمة حرفية

تماما مثلما تفعلون في القرآن يا اخ ( قل هو الله )

انظر معي هنا :



)وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُوراً) (الفرقان:60)

When it is said to them, "Adore ye (Allah) Most Gracious Shall we adore that which thou commandest us?" And it increases their flight (from the Truth).

http://quran.al-islam.com/Targama/DispTarg...5&nAya=60&t=eng


النص العربي يقول ( اسجدوا للرحمن )
والنص الانجليزي يقول ( اسجدوا لله الرحمن )

هل ترى كلمة الله في النص العربي القرآني ؟؟؟؟

لا تقل لي انها ترجمة معاني ، فالمعنى واضح ولا يحتاج اضافة كلمة ( الله اليه )


مع التحية
05-07-2005, 06:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #30
ما هذا ؟ ؟ ؟
السيد نيومان
تحياتي

الترجمات لا تسمى قرانا و لا يتعبد بها , فهل تستطيع ان تقول ذلك عن ترجمات الكتاب المقدس
05-07-2005, 11:37 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS