عذرا على تطفلي بالرد اخي المرتد.....
الاخ الملاحظ
هل تعقل ما تكتب؟؟؟
اقتباس:ثم قال الطبري بعض عرض كل ما قيل في تفسير الآية وأوجه قراءتها وأسباب نزولها
تقول هذا واحد من اسباب نزول الايه؟؟؟؟؟ اضحكتني
اورد لك الاخ مرتد تفسير الطبري .... ولم يتطرق الى معارك اصحاب محمد في الاختلاف بين تشكيل الكلمة بما سيؤدي الى تحريف المعنى.... يا رجل كان الاحرى بك عدم ذكر هذا بتاتا:no2:
تقول
اقتباس:- أنها نَزَلَتْ فِي قَطِيفَة حَمْرَاء فُقِدَتْ يَوْم بَدْر , قَالَ : فَقَالَ بَعْض النَّاس : أَخَذَهَا ! قَالَ : فَأَكْثَرُوا فِي ذَلِكَ , فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ : { وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلّ وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْم الْقِيَامَة }
وهو ما صححه ناصر الدين الالباني واوردها لك الاخ مرتد ....اي ان اصحاب محمد اتهموه بالسرقة
وهو الامين واشرف الخلق.... تصور معي محمد متهم بالسرقة من اصحابه وتقول حديث صحيح ثم تقول احد اسباب نزول الاية:o .....هل للاية اسباب نزول صحيحة اخرى يا رجل؟؟؟؟ وهل للاية اكثر من سبب نزول؟؟؟:?:
اقتباس:- وَقَالَ آخَرُونَ مِمَّنْ قَرَأَ ذَلِكَ بِفَتْحِ الْيَاء وَضَمّ الْغَيْن : إِنَّمَا أُنْزِلَ ذَلِكَ تَعْرِيفًا لِلنَّاسِ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , لَا يَكْتُم مِنْ وَحْي اللَّه شَيْئًا
من هؤلاء الاخرون يا سيد ملاحظ؟؟؟ هل قال احد ان هذا الراي صحيح؟
الرجل اراحك واتاك بالصحيح حتى لا تتعب نفسك .....
{وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ} (44) {لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ} (45) {ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ} (46) سورة الحاقة
وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ
أَيْ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ كَمَا يَزْعُمُونَ مُفْتَرِيًا عَلَيْنَا فَزَادَ فِي الرِّسَالَة أَوْ نَقَصَ مِنْهَا أَوْ قَالَ شَيْئًا مِنْ عِنْده فَنَسَبَهُ إِلَيْنَا وَلَيْسَ كَذَلِكَ لَعَاجَلْنَاهُ بِالْعُقُوبَةِ .
لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ
قِيلَ مَعْنَاهُ لَانْتَقَمْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ لِأَنَّهَا أَشَدّ فِي الْبَطْش وَقِيلَ لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِيَمِينِهِ .
ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ
قَالَ اِبْن عَبَّاس وَهُوَ نِيَاط الْقَلْب وَهُوَ الْعِرْق الَّذِي الْقَلْب مُعَلَّق فِيهِ وَكَذَا قَالَ عِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَالْحَكَم وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك وَمُسْلِم الْبَطِين وَأَبُو صَخْر حُمَيْد بْن زِيَاد وَقَالَ مُحَمَّد بْن كَعْب هُوَ الْقَلْب وَمَرَاقُّه وَمَا يَلِيه .
فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ
أَيْ فَمَا يَقْدِر أَحَد مِنْكُمْ عَلَى أَنْ يَحْجِز بَيْننَا وَبَيْنه إِذَا أَرَدْنَا بِهِ شَيْئًا مِنْ ذَلِكَ وَالْمَعْنَى فِي هَذَا بَلْ هُوَ صَادِق بَارّ رَاشِد لِأَنَّ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ مُقَرِّر لَهُ مَا يُبَلِّغهُ عَنْهُ وَمُؤَيِّد لَهُ بِالْمُعْجِزَاتِ الْبَاهِرَات وَالدَّلَالَات الْقَاطِعَات
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=arb&tashkeel=0
هل هذا نسخ جديد يا شيخ الملاحظ؟؟؟؟
هل اله الاسلام سينتظر ان محمد يكتم وحي ...ويقول له سانتظرك في يوم القيامة يا محمد اذا كتمت الوحي.....بعد ان قال
يعني لو غير في الوحي بالزيادة او بالنقصان .....هموتووو:flam::23:
والراجل اللي فيكم يحجز يا كفار قريش:23:
وصلت وجلت يا اخي الملاحظ ثم اتيت للمحطة الاولى اخيرا.....مرحبا بك انت هنا انتهيت من حيث بدا الاخ مرتد:bye:
اقتباس:ثم قال الطبري بعض عرض كل ما قيل في تفسير الآية وأوجه قراءتها وأسباب نزولها:
وَأَوْلَى الْقِرَاءَتَيْنِ بِالصَّوَابِ فِي ذَلِكَ عِنْدِي قِرَاءَة مَنْ قَرَأَ : { وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلّ } بِمَعْنَى : مَا الْغُلُول مِنْ صِفَات الْأَنْبِيَاء , وَلَا يَكُون نَبِيًّا مَنْ غَلَّ . وَإِنَّمَا اِخْتَرْنَا ذَلِكَ , لِأَنَّ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ أَوْعَدَ عَقِيبَ قَوْله : { وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلّ } أَهْل الْغُلُول , فَقَالَ : { وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْم الْقِيَامَة } . .. الْآيَة , وَاَلَّتِي بَعْدهَا , فَكَانَ فِي وَعِيده عَقِيبَ ذَلِكَ أَهْل الْغُلُول , الدَّلِيل الْوَاضِح عَلَى أَنَّهُ إِنَّمَا نَهَى بِذَلِكَ عَنْ الْغُلُول , وَأَخْبَرَ عِبَاده أَنَّ الْغُلُول لَيْسَ مِنْ صِفَات أَنْبِيَائِهِ بِقَوْلِهِ : { وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلّ } لِأَنَّهُ لَوْ كَانَ إِنَّمَا نَهَى بِذَلِكَ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَتَّهِمُوا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْغُلُولِ , لَعَقَّبَ ذَلِكَ بِالْوَعِيدِ عَلَى التُّهْمَة , وَسُوء الظَّنّ بِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , لَا بِالْوَعِيدِ عَلَى الْغُلُول , وَفِي تَعْقِيبه ذَلِكَ بِالْوَعِيدِ عَلَى الْغُلُول بَيَان بَيِّن , أَنَّهُ إِنَّمَا عَرَّفَ الْمُؤْمِنِينَ وَغَيْرهمْ مِنْ عِبَاده أَنَّ الْغُلُول مُنْتَفٍ مِنْ صِفَة الْأَنْبِيَاء وَأَخْلَاقهمْ , لِأَنَّ ذَلِكَ جُرْم عَظِيم , وَالْأَنْبِيَاء لَا تَأْتِي مِثْله .
ما علينا ان الطبري ينتقي الافضل والاصلح وكان القران هذا فاترينة في محل ملابس اطفال:baby::baby: او كلمات متقاطعة ونمشيها بالفهم وكل واحد وفطنته وفراسته :hmm::hmm: وكل من يروقه شيئ يختار....
لكنه في النهاية اتضح لك ان القراءة الاولى قد اخذ بها التي ترد على اتهام اصحاب محمد له بالسرقة هي الصحيحه وانتهينا الى ان السبب الصحيح والنطق الصحيح هو حديث حبر الامة .
نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث عن ابن عباس قال : نزلت هذه الآية ( وما كان لنبي أن يغل ) في قطيفة حمراء فقدت يوم بدر فقال بعض الناس لعل رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها فأنزل الله عز وجل ( وما كان لنبي أن يغل ) إلى آخر الآية . ( صحيح ) _ الترمذي 3209 .
الكتاب صحيح سنن أبي داود باختصار السند 2
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتب التربية العربي لدول الخليج
الطبعة الطبعة الأولى
تاريخ الطبعة 1409 هـ - 1989 م
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=14806
يا سيد الملاحظ ارجو ان تقرا بهدوء وبدون عصبية:waw: حتى تفهم ماهو مكتوب...الرجل لم يجزم ان محمد سرق قطعة القطيفة الحمراء....بل قال ان بعض اصحاب الصادق الامين (من شهدوا بدرا وقال لهم نبي الاسلام...ان لهم صك غفران ساري الصلاحية مهما كانت الخطية فقال اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة) اتهموه بانه سرق القطيفة واله الاسلام نزل هذه الايه ليدافع عن نبيه المصون..... بسيطة فهمت ولا لسه يا اخ الملاحظ...
ومن هنا وجد ان امامه تهمه ومتهم وجسم جريمة (قطعة قطيفة) فاراد ان يحقق في هذه القضية .....هل فهمت؟؟
وتاتي بحديث يتكلم على تحريف قرانك هل هي(يَغُل) ام (يُغَل)؟؟ اذا ماهي في اللوح يا......صاحب اللوح المحفوظ لنجد حبر الامة وترجمان القران ينكر قراءة انت علقت عليها بتفسير الطبري
وللعجب انه يقول المنافقين...... هل شهد المنافقين بدرا
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...684&doc=0&IMAGE
صحيح البخاري المغازي فضل من شهد بدرا
واتيت بتفسير علي بن احمد الواحدي بما يؤكد وجهة نظر الاخ مرتد...
جاء في تفسير الواحدي :
(وما كان لنبي أن يغل ) أي : يخون بكتمان شيء من الغنيمة عن أصحابه ، نزلت في قطيفة حمراء فقدت يوم بدر فقال الناس : لعل النبي أخذها ، فنفى الله تعالى عنه الغلول ، وبين أنه ما غل نبي والمعنى : ما كان لنبي غلول { ومن يغلل يأت بما غل } حاملا له على ظهره { يوم القيامة ثم توفى كل نفس ما كسبت } أي : تجازى ثواب عملها { وهم لا يظلمون } لا ينقصون من ثواب أعمالهم شيئا ) (تفسير الواحدي 1/240)
تاكييييييد......اصحاب محمد اتهموه بالسرقة واله محمد كالعادة ينزل اية لحل المشكلة..... وينفي ذلك عن نبيه الحبيب
اقتباس:ومما سبق يتبين لنا مدى جهل الطاعنين في الإسلام دائماً ، وأنه يمكن دفع شبهاتهم بأقل مجهود لأقل مطلع ، وإنهم دائماً يتشبثون ببعض النصوص التي لا يفهمونها ، ويتعمدون تحريف الكلم عن مواضعه كما اعتادوا ليوافق سواد قلوبهم ، ولو أنهم أرادوا الحق لسألوا وبحثوا عنه ، لكنهم ينطلقون دائماً بدافع التعصب الأعمى مع إغلاق عقولهم كما اعتادوا ، لذا تراهم ينقلون نصوصاً وروابط لا يفهمون معناها ، ومثلهم في ذلك كحمار العنب الذي لا ينتفع بما يحمل ، ولا يسعني إلا أن أستعير قول من قال : وماذا علينا إذا لم يفهم البقر
ثم يا عنتر الزمان كتبت خاتمتك الماضية كالسيف متهما الاخر بعد فهم ما يقرا وشبهتهم كالحمار والبقر...
ولقد ذكرني ذلك بقول عائشة وهي تقول بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار لقد رأيتني ورسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهما !!!!!!!!!!!
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...489&doc=0&IMAGE
والان بعدما فهمت .....ما رايك؟من حمار العنب؟؟؟ من البقر الذي لا يفهم؟؟؟:what:
وتحريف الكلم عن مواضعة بيرز لك في استنكار ابن عباس بالحديث الذي اوردت:lol::lol:
واخيرا اعذرني اخي المرتد للرد بالنيابة عنك حيث انني ذهلت من هذا الفكر!!!!:loveya::hony:
عزيزي مرتد انا ايضا جديد في هذا المنتدي لكن اود ان اعرفك على الاخ خالد ....كل وظيفته ان يقول لا تردوا يا مسلمين.... اتركوهم.... ابعدوا عنهم.... ويمكنك ان تراجع موضوعي اللذي قراته من قبل بل ومواضيع اخرى ايضا....ستري مشاركات خالد
khaled:aplaudit::aplaudit::aplaudit:
الاخ زياد زايد:lol:
واكرر اعتذاري اخي مرتد:wr:
سلام لكل من يقبل السلام:bye: