بسم الله الرحمن الرحيم:
أولا لم أشاهد هذا المقطع فى البداية لذا أرد عليه هنا:
تقول:
اقتباس:القصة موجودة في التفاسير ، وفي اسباب النزول .
فلماذا انكارها ؟؟؟
أرجوا ان تحدد لى التفسير و بهذا النص المذكور وياريت بالمرة ياترى كانت سبب نزول إيه بالتحديد (لو آيه إذكرها)
ثم تقول:
اقتباس:تحاول تفسير الكتاب المقدس بطريقة تفسير القرآن
تخطيء في هذا يا عزيزي ، لان الوحي في الكتابين مختلفين
القرآن وحي النص ، والكتاب المقدس وحي الفكرة والجوهر
فعندما يتكلم الله في الكتاب المقدس نفهم ما يريد ان يقوله ، ولا نحاسبه على اللغة التي يقول بها .
أولا:انا لم أذكر القرآن لامن قريب ولامن بعيد
ثانيا:من قال لك ان القرآن يفسر بتلك الطريقة على نهج المثال الذى أعطيته لك
ثالثا:يعنى إية وحى الفكرة والجوهر إن شاء الله مش فاهم
رابعا:عندما يتكلم الله عندكم تفهمونة إزاى يعنى مش فاهم
هل تريد ان الله يريد ان يقول شئ وانتم فهمت هذا الشئ على الرغم من أنه قد يحمل النص معنى أخر
خامسا:ولا نحاسبه على اللغة التى يقول بها (لاعجب فيمن نسب لله سبحانة وتعالى الولد ان يتكلم عنه بهذه الطريقة)
ثم نعود لأساس المشكلة:
تقول:
اقتباس:سؤال : هل ترك النساء للاستعمال الطبيعي لا يشمل كلا السحاق والاتيان من الدبر ؟؟؟
لماذا تعتقد ان النص يحرم احدهما فقط ؟؟؟
انه يضع قاعدة عامة ويجب ان تفهمها وتعي لها
المرأة التي تترك مكان الاستعمال الطبيعي فانها تكون آثمة .
سواء مع رجل ، او مع امرأة اخرى ، او مع بهيمة او حيوان
هل هذا واضح ؟؟؟
سأعود مره أخرى وأذكر النص المختلف حوله:
26 لذلك اسلمهم الله الى اهواء الهوان.لان اناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعي بالذي على خلاف الطبيعة.
27 وكذلك الذكور ايضا تاركين استعمال الانثى الطبيعي اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض فاعلين الفحشاء ذكورا بذكور ونائلين في انفسهم جزاء ضلالهم المحق.
طالما لم يحدد نيومان الطريقة التى من خلالها نستطيع فهم النص مثله وحتى يذكر تلك الطريقة فأنا ايضا من حقى ان أقول انى فاهم النص فاقول انه من الضرورة ان تكون الجملة مفيده حتى يستطيع العقل البشرى تفهمها وإدراك فحواها
وماأراه امام عينى هنا هو نص رقم 26 مبهم بعض الشئ نساء إستبدلن الإستخدام الطبيعى بأخر غير طبيعى هل نعلم ماهو؟
لو توقفنا هنا وبدأنا الفهم لن نستطيع فهم اى شئ نظرا لانة من الممكن ان يكون الشاذ عندى خير عند غيرى والعكس وطالما ليس هناك قاعدة نرجع إليها نحن الأثنين فهذا يعنى انه لكل واحد فينا التمسك برأية حتى يقيم الأخر علية الحجة ولكن كيف ؟
تقول قاعده عامة حسنا القاعده التى أراها هنا رجال تركوا إستعمال النساء الطبيعى ونساء تركوا الإستعمال الطبيعى كذلك
وكل ماخرج عن ذلك شاذ عظيم لكن القاعده هل تحدثت عن الإستعمال الطبيعى لا إذا ماهو الإستعمال الطبيعى تفضلت وقلت انت انه الجماع بغرض الإنجاب وبهذا فى نظرك لايكون إلا فى قبل المرأه ولكنى أستطيع الجماع معها فى الدبر وعند وقت القذف أتحول إلى القبل بسيطة ركز فستعرف ان هذه قاعدة عامة أخرى والعام لا يعرف العام ونعود إلى نقطة البداية مرة أخرى
كيف الحل؟
تقول:
اقتباس:اخي الفاضل :
انا لم ( ولا ) اقصد الاهانة
انا اقصد تعرف معنى الكلمة
ولذلك قلت لك تعرف ( معنى ) ولم اقل لك تعرف ( اشخاص ) ؟؟
انت تعرف ( معنى ) مضاجعوا الذكور
فهل تعرف معنى ( المأبونون والفاسقون ) ؟؟؟
شكرا ولكن لى تعقيب لماذا هذه الكلمات بالتحديد دون غيرها
تقول:
اقتباس:للاسف تقوم مرة اخرى بوضع العقلية الاسلامية لقراءة الكتاب المقدس . الامر لا يحتاج لنبي لكي يفهم ما يريده الله ، وقد اعلنه صراحة في الكتاب المقدس
وذلك فى تعقيبك على قولى بأننا لسنا رسل لنفهم النص وقولك جيد جدا إذا اى شخص يستطيع فهم النص بمفرده لذلك لانستغرب إذا وجدنا رهبان شواذ وغيرهم فهم فهموا النص على محدودية عقولهم
ثم تقول:
اقتباس:العلاقة الجنسية تكون في اطار الزواج المكّرم للانجاب والتكاثر ، فاذا مارسها الانسان بعيدا عن الزواج تكون زنى ، واذا مارسها بعيدا عن هدفها الاساسي تكون خطية واثم .
كويس مكرم للإنجاب والتكاثر وكويس أيضا زنى من مارسها خارج الزواج وبهذا تكون كفرت نصف اوروبا وامريكا على الأقل
واتوقف هنا للنقطة القوية جدا تقول(واذا مارسها بعيدا عن هدفها الاساسي تكون خطية واثم) وقد تكرمت علينا وشرحت مسبقا ان الهدف الأساسى هو الإنجاب هل تعى ماتقولة؟؟؟!!!
1- مابال الأزواج الذين عندهم عائق للإنجاب هل يعتبر ممارستة الجنس مع زوجتة إثم وخطيئة مع العلم من انه لايمكن الطلاق طبعا
2- مابال أزواج كانوا طبيعيين وبعد الزواج حدث مرض فمنع الإنجاب هل يعتبر الجنس خطيئة
3- أتعرف انك هنا حكمت الجنس فى سن معين فمعروف عن النساء ان بوصولهن لسن معين تفقدن القدرة على الإخصاب ومع ذلك تكون فى عز الأنوثة كما يقولون هل يعنى هذا ان نقول أنتهى الأمر يامدام
ثم تقول:
اقتباس:يا اخي الفاضل
يبدو انك شخصية حساسة ومتسرعة في القاء الاحكام
اذا عدت لقراءة ما كتبته لك ، سوف تجد انني اتكلم معك بمنتهى الاحترام ولم الجأ الى السباب بالغاز
تحياتي واحترامي
نيومان شكرا على التكرم بالرد بأدب والإحترام وأسف إذا كنت قلت قول يسوء فى هذا الرد فأنا لم أقصد أى إهانة ولكن الحوار كان يتطلب ذكر تلك الألفاظ لذا أرجوا ان لايجرح أحد من الألفاض المكتوبة