رد على مداخله 53 لعبدة الميسيح
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
[QUOTE]لو فعلا تريد ان تعرف من الذي أباح الزنا و رفع العقوبة عن الزاني
أسأل رسولك الذي أراد أن تفلت زوجته عائشة من تطبيق حد الزنا عليها مع صفوان بن المعطل فطلب من جبريل أن يبتكر له حل فتفتق ذهنه على الشهود الأربعة الذين يجب أن يصاحبوا عملية الزنا .
لا لا لا لا لا يا عبد التماسيح.........:no2: :no2: :no2:
امسك اعصابك و لا تفترى هكاذ على الرسول الامين
اولا و قبل التعليق يكفى ان القران الكريم كما هو منذ الف و خمسمائة عام هذا احرى ان نتبعه على القل بسبب ثباته و صحته طوال تلك السنوات و تجده فى كل انحاء العالم نسخه واحده متطابق لا اختلاف فيه نفس الكتاب مع السنه مع الشيعه مع كافة الطوائف كتاب واحد واحد واحد
ثانيا : ندخل فى المفيد....انت تفترى على رسول الله و تقول انه طلب من جبريل ان يبتدع حكاية الشهود الاربعه
حسنا
فلنقرأ الايه 15 فى سورة النساء
وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً
شرط الشهداء الاربعه مذكور مره اخرى فى سورة النور الايه 4 كشرط لاثبات الاتهام بالزنا
َالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
قصة الافك مذكوره فى سورة النور الايه 11
انَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ
و شرط الشهداء الاربع الذى تفترى و تقول ان الرسول افتراه ورد فى الايه 13
لَوْلَا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُوْلَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ
مما سبق يتضح ان شرط الشهود الاربع ورد فى سورة النساء مره
وورد فى سورة النور مرتان
و الان علينا الرجوع الى اسباب تريب النزول و الى اسباب النزول
اولا ترتيب النزول
سورة النساء تريبت نزولها 92
سورة النور ترتيب نزولها 102
اذن سورة النور تأخرت فى النزول عن سورة النساء
اى ان شرط الشهود الاربعه ورد فى سورة النساء قبل حادث الافك
يبقى انت تفترى على رسول الله الصادق الامين كذبا يا عبده الميسيح
ثانيا نراجع اسباب النزول
اولا اسباب نزول الايه 6 من سورة النور و التى تسبق الايه 11 التى ورد فيها حادث الافك
الايه 6 تقول
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ
اسباب نزول الايه 6
قوله تعالى والذين يرمون أزواجهم الآية واخرج البخاري من طريق عكرمة عن ابن عباس أن هلال بن أمية قذف امرأته عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم البينة أو حد في ظهرك فقال يا رسول الله إذا رأى أحدنا مع امرأته رجلا ينطلق يلتمس البينة فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يقول البينة أو حد في ظهرك فقال هلال والذي بعثك بالحق إني لصادق ولينزلن الله ما يبرئ ظهري من الحد فنزل جبريل فأنزل الله عليه والذين يرمون أزواجهم فقرأ حتى بلغ إن كان من الصادقين وأخرجه أحمد بلفظ لما نزلت والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا قال سعد بن عبادة وهو سيد الأنصار أهكذا نزلت يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم معشر الأنصار ألا تسمعون ما يقول سيدكم قالوا يا رسول الله لا تلمه فإنه رجل غيور والله ما تزوج إمرأة قط فاجترأ رجل منا أن يتزوجها من شدة غيرته فقال سعد والله يا رسول الله إني لأعلم أنها حق وأنها من الله ولكني تعجبت أني لو وجدت لكاع قد تفخذها رجل لم يكن لي أن أنحيه ولا أحركه حتى آتي بأربعة شهداء فوالله لا أتي بهن حتى يقضي حاجته قال فما لبثوا إلا يسيرا حتى جاء هلال بن أمية وهو أحد الثلاثة الذين تيب عليهم فجاء من أرضه عشاء فوجد عند أهله رجلا فرأى بعينه وسمع بأذنه فلم يهجه حتى أصبح فغدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له إني جئت أهلي عشاء فوجدت عندها رجلا فرأيت بعيني وسمعت بأذني فكره رسول الله صلى الله عليه وسلم ما جاء به واشتد عليه واجتمعت الأنصار فقالوا قد ابتلينا بما قال سعد بن عبادة الآن يضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويبطل شهادته في الناس فقال هلال والله اني لأرجو أن يجعل الله لي منها مخرجا فوالله إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد أن يأمر بضربه أنزل الله عليه الوحي فأمسكوا عنه حتى فرغ من الوحي فنزلت والذين يرمون أزواجهم الآية وأخرج أبو يعلى مثله من حديث أنس وأخرج الشيخان وغيرهما عن سهل بن سعد قال جاء عويمر إلى عاصم ابن عدي فقال اسأل لي رسول الله صلى الله عليه وسلم أرأيت رجلا وجد مع امرأته رجلا فقتله أيقتل به أم كيف يصنع فسأل عاصم رسول الله صلى الله عليه وسلم فعاب رسول الله صلى الله عليه وسلم السائل فلقيه عويمر فقال ما صنعت قال ما صنعت إنك لم تأتني بخير سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فعاب السائل فقال عويمر فوالله لآتين رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأسألنه فسأله فقال إنه أنزل فيك وفي صاحبتك الحديث قال الحافظ ابن حجر اختلف الأئمة في هذه المواضع فمنهم من رجح أنها نزلت في شأن عويمر ومنهم من رجح أنها نزلت في شأن هلال ومنهم من جمع بينهما بأن اول من وقع له ذلك هلال وصادف مجيء عويمر أيضا فنزلت في شأنهما معا وإلى هذا جنح النووي وتبعه الخطيب فقال لعلهما اتفق لهما ذلك في وقت واحد قال الحافظ ابن حجر ويحتمل أن النزول سيق بسبب هلال فلما جاء عويمر ولم يكن له علم بما وقع لهلال أعلمه النبي صلى الله عليه وسلم بالحكم ولهذا قال في قصة هلال فنزل جبريل وفي قصة عويمر قد أنزل الله فيك فيؤول قوله قد أنزل الله فيك أي فيمن وقع له مثل ما وقع لك وبهذا أجاب ابن الصباغ في الشامل وجنح القرطبي إلى تجويز نزول الآية مرتين وأخرج البزار من طريق زيد بن مطيع عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر لو رأيت مع أم رومان رجلا ما كنت فاعلا به قال كنت فاعلا به شرا قال وأنت يا عمر قال كنت أقول لعن الله الأعجز وإنه لخبيث فنزلت قال الحافظ ابن حجر لا مانع من تعدد الأسباب
و يلاحظ ان الايه 4 سورة النور و التى تسبق ايه 6 بها شرط الشهود الاربعه
و منه يتضح ان شرط الشهود الاربعه موجود قبل حادث الافك
اقتباس:وهذا الشرط من الصعب جدا حدوثه لأن الزناة في الغالب يمارسون الجنس في الخفاءء فمن أين قل لي بربك سيأتي الزوج او الزوجة بأربعة شهود اللهم ألا أذا أعد الزوجة او الزوجة أربعة شهود
ليقفوا يشاهدون عملية الزنا في نفس المكان دون شعور الزناة بذلك و هو ما شبه مستحيل حدوثه
.
حسنا يا عبده المسيح
هذا الشرط صعب الحدوث
و افهم من ذلك انك تطلب التخلى عن هذا الشرط
و تصبح سيرة النساء على كل لسان
كل شخص يكره امرأه او يريد يؤذيها فيتهمها بالزنا
و نطبق الحد على كل من تتهم بالزنا
و كل زوج يكره زوجته يتهمها بالزنا و نطبق الحد
و يصبح الوضع سداحا مداح
هل تريد ما سبق يا عبده ؟ :what:
اقتباس: لقد أمر رسول الاسلام الرجل أن يأتي بأربعة شهود حتى لو وجد رجل يضجع مع امرأته في الحديث التالي :
http://hadith.al-islam.com/Display/...753&doc=1&IMAGE
و حدثني زهير بن حرب حدثني إسحق بن عيسى حدثنا مالك عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة
أن سعد بن عبادة قال يا رسول الله إن وجدت مع امرأتي رجلا أؤمهله حتى آتي بأربعة شهداء قال نعم
و طبعا الى أن ياتي الزوج بأربعة شهود يكون الرجل قد أنهى مهمته و كذا المرأة .
أين هي عقوبة الزاني في الاسلام مع هذا الشرط التعجيزي .
أليست هذه ثغرة ليهرب منها الزناة من الحد مثل عائشة ؟؟؟؟؟؟
لا ليست ثغره ليهرب منها لزناه بل حماية لسمعة و سيرة الشرفاء حتى و ان فر من الحد العديد من الزناه
لان الطبيعى ان الزناه قله و الشرفاء اكثريه
فلا يضر الشرفاء بسلوك قله حتى و ان فروا من الحد الا ان الحد ما زال موجودا و لكن له قواعد
اقتباس:أليس هذا تشجيعا على السرقة و الزنا و طبعا لا عجب فالرسول قال أن النكاح من سنتي و أن
رزقه تحت ظل رمحه …………… أليس كذلك .
بخصوص الحديث الصحيح عن رواية ابى ذر و المتعلق بدخول كل ما قال لا اله الا الله محمد رسول الله الجنه و ان زنى و ان سرق و الذى لم اقتبسه لطوله
السؤال الان : هل نفس الحديث نفى ان من يزنى و من يسرق لا يدخل النار ؟
هل طهر الحديث الزناه و السراق من اثمهم ؟
هل الحديث اسقط عنهم العقوبه ؟
الحديث قال انهم سيدخلون الجنه دون اسقاط العقوبه ......
و سؤال اخير لك
ما الفارق بين النكاح و بين الزنا ؟