{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
موافق . واصل.
حسنا يا اخي الفاضل : الصفي
سوف اضع عدة اسئلة ( واحدا تلو الاخر )
وانتظر اجابات مختصرة محددة منك
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
واليك الفرق بين ( سواها ) وبين ( سواهن )
بجدول مبدئي بدون اي تعليق او تفسير
فاذا وافقتني عليه انتقلنا الى التفسير
( سواها )
أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا
رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا
وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا
وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا
أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا
وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَاالنازعات 27 : 32
1- السماء بناها
2- رفع سمكها
3- سواها
4- اغطش ليلها
5 - اخرج ضحاها
(سواهن )
(هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (البقرة:29
{فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} (12) سورة فصلت
1- قضاهن سبع سماوات في يومين
2- اوحي في كل سماء امرها
3- زينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا
نجد في الآية الاولى ( سواها ) ان القرآن يقول :
السماء بناها رفع سمكها فسواها
هل هذا يتكلم عن خلق وتسوية ؟؟؟؟
|
|
06-13-2005, 05:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
يا سيد نيومان ضع ما تريده كاملا.
فقد وافقت على مداخلت السابقة و التي هي اعادة لما كنت اقوله طوال الايام الماضية. ان هناك عملا تم في ( فسواها) و عملا تم في ( فسواهن) فلما الاطالة و الاسئلة ؟ ضع ما تريده كاملا فلقد قلت لك سابقا انني اعرف كل الاسئلة حول هذا الموضوع و الاجابات عليها احفظها عن ظهر قلب.
يا سيدي الفاضل اجبني اذا سمحت
اعطني الفرصة للنهاية
نجد في الآية الاولى ( سواها ) ان القرآن يقول :
السماء بناها رفع سمكها فسواها
هل هذا يتكلم عن خلق وتسوية ؟؟؟؟
ام خلق فقط ??
|
|
06-13-2005, 11:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
طالما الكلمتان واردتان في نفس الاية فيستحيل ان يكون معناهما واحد؟
هل يمكن ان توضح لي ما هو المعنى لكل من الكلمتين : خلق و سوى؟
ما هو المقصود من خلق؟
و ما هو المقصود من سوى؟
[/quote]
اذا هذا يتكلم عن خلق وتسوية
متفقان حتى الان ???
:97: [/quote]
نعم
|
|
06-14-2005, 11:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
[quote] NEW_MAN كتب/كتبت
سؤالي التالي هو :
هل يمكن ان تحدث تسوية من الله للسماء الواحدة ( مرتين ) ؟؟؟
ام ان الله القدير خلق السماء ثم سواها تسوية واحدة وانتهى منها ؟؟
في انتظار ردك الكريم [/color]
الا يجب عليك ان تشرح لنا ما هو قصدك من تسوية حتى استطيع ان اقول بامكان حدوث ( تسوية ) للسماء الواحدة مرتين.
الاخ الفاضل الصفي :
هل موضوع تسوية السماء مرة واحدة او مرتين يحتاج الى فصال ؟؟؟
هل الله عمل تسوية للسماء مرة واحدة ، ام عمل هذه التسوية على مرحلتين ؟؟؟
لاحظ اننا اتفقنا ان سورة النازعات تتكلم عن (خلق وتسوية )
وانا اسألك بناء على هذه الآية :
( سواها )
أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا
رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا
وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا
وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا
أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا
وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَاالنازعات 27 : 32
1- السماء بناها
2- رفع سمكها
3- سواها
4- اغطش ليلها
5 - اخرج ضحاها
( لا اريد ان اقدم شرحا ولا تفسيرا ) ولكن دعنا نتكلم عن كلام الآية هل تمت تسوية السماء، ام هناك شيئا آخر سوف يتم عمله بعد ذلك ؟؟؟
|
|
06-16-2005, 06:11 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}