{myadvertisements[zone_1]}
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #51
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
هذا هو الحوار المفترض ان يكون حقيقيا بين :
مسلم مع مسيحي حور حادثة الصلب

المسلم : من الذي خلق هذا الكون وخلقك وخلقنا جميعا ؟
المسيحي : الله
المسلم : من هو الله ؟

المسيحي : الله هو الكائن منذ الازل الى الابد ، الحي الذي لا يموت ، الناطق بكلمته للبشر ليستعلن نفسه لهم .

المسلم : الله هو الكائن منذ الازل الى الابد ، الحي الذي لا يموت ، الناطق بكلمته للبشر ليستعلن نفسه لهم .
وهنا تقع في مشكله يا سيد NEW_MAN أما أن نصدق كلامك وأنا شخصيا أصدقه ولكن في هذه الحاله أنت تقر على عدم مصداقية الكتاب المقدس لأنه قال واليك الدليل( أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب وانه دفن)(15_3) الرساله الاولى الى اهل كورنثوس :o ما رأيك الأن انت تقول أن الله لايموت وأنا معك ولكن الكتاب المقدس يقول عكس ذلك

المسيحي : يا اخي الفاضل
لماذا لم تكمل الآية هداك الله :
فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب. وانه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب " ( كورنثوس الاولى 15 : 3 و 4) ، هل لانها تجيب على سؤالك من قبل ان تسأله ؟؟
الله لا يموت ، والكتاب المقدس لا يناقض نفسه ، واذا كنت تقصد موت المسيح على الصليب ، فنحن نقول ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، فقد مات الانسان ولم لم يمت الاله ،
" فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح" ( بطرس الاولى 3 : 18)
لم تنته قصة المسيح بالموت على الصليب ، بل بالقيامة المجيدة اثباتا الى ان الموت ليس له على المسيح سلطان :"ناقضا اوجاع الموت اذ لم يكن ممكنا ان يمسك منه" ( اعمال 2 : 24)
من له سلطان على الموت ؟؟؟

المسلم : أنتم تقولون أن اللاهوت لايفارق الناسوت طرفت عين او الناسوت لايفارق اللاهوت اذا هل فارقه عندما وضع على الصليب لو أجبت بنعم أعتقد الان أنه فارق الناسوت اللاهوت وقد قلت أنت ياسيد NEW_MAN واذا كنت تقصد موت المسيح على الصليب ، فنحن نقول ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، فقد مات الانسان ولم لم يمت الاله ، وأقول لك مره أخرى هنا يوجد تناقض بين كلامك وكلام الكتاب المقدس
مع تحياتي للجميع(ديدات)(f)ولسه:what::bye:


المسيحي : نعم يا اخي ايماننا يقول ان المسيح كان الله الظاهر في الجسد ، وان لاهوته لم يفارق ناسوته لحظه واحدة ولا طرفة عين منذ اتحاده بالجسد في احشاء السيدة مريم العذراء وحتى الآن .

ولهذا اجتاز السيد المسيح الموت بالجسد ميتا واللاهوت حيا( لم يفترقا)، فلم يستطع الموت ان يمسك به ، فقام منتصرا من بين الاموات ، اقرأ الايات التي كتبتها لك في ردي السابق .
( لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ومحي في الروح ):97:

المسلم: كتابك المقدس قال أن المسيح مات بعض النظر مات ثلاث أيام أو دقيقه المهم أنه مات وتقول أن الناسوت لايفارق اللاهوت ومعنى ذلك أن الناسوت جزء من الاله والناسوت هو حالته الجسديه ملحوظه

المسيحي :
[SIZE=4]اولا : كان ينبغي ان يجتاز المسيح للموت بالناسوت نيابة عنا

فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما
لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس
( عبرانيين 2 : 14)

ثانيا: واجتاز الموت باللاهوت مع الجسد الميت لم يفارقه :
فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل
الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح
(1 بطرس 3: 18)

ثالثا: لم نقل ان المسيح جزء اله وجزء انسان بل هو اله كامل وانسان كامل

رابعا: لماذا اعلن القيامة بعد ثلاثة ايام وليس مباشرة بعد موت الصليب ?
لان الجسم الميت يكون قد تحلل وتعفن في اليوم الثالث ـ وهذا اثبات انها قيامة من الاموات وليس اغماءة كما يقول البعض


المسلم: للمره الألف بعد المائه أنتم تقولون أن ناسوته لايفارق لاهوته وتأتي وتقول الجسد الميت اي الناسوت مات في الجسد لان الجسد يمثل الناسوت أذا فقد فارق الناسوت اللاهوت هذه نقطه والنقطه الاخرى المسلم : أنت تقول
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
NEW_MAN كتب/كتبت ثالثا: لم نقل ان المسيح جزء اله وجزء انسان بل هو اله كامل وانسان كامل
المسلم: كتابك يقول عكس ذلك (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) كتابك ينفي أنه أنسان أو به أي علاقه بأنه أنسان كامل كما قلت مع تحياتي للجميع(ديدات)ولسه

المسيحي :
معنى الآية ان الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ـ ولكنها لا تنفي قدرة الله على التجسد اذا اراد - هناك آيات كثيرة عن الله سوف يتجسد واخرى ان المسيح هو الله المتجسد ـ هي ن الكثرة والصراحة بما لا يمكن انكارها
:97:
06-14-2005, 12:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #52
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
 
NEW_MAN كتب/كتبت ثالثا: لم نقل ان المسيح جزء اله وجزء انسان بل هو اله كامل وانسان كامل
المسلم: كتابك يقول عكس ذلك (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) كتابك ينفي أنه أنسان أو به أي علاقه بأنه أنسان كامل كما قلت مع تحياتي للجميع(ديدات)ولسه

المسيحي :  
معنى الآية ان الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ـ ولكنها لا تنفي قدرة الله على التجسد اذا اراد - هناك آيات كثيرة عن الله سوف يتجسد واخرى ان المسيح هو الله المتجسد ـ هي ن الكثرة والصراحة بما لا يمكن انكارها
:97:
المسلم:
معنى الآية ان الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ـ ولكنها لا تنفي قدرة الله على التجسد اذا اراد - هناك آيات كثيرة عن الله سوف يتجسد واخرى ان المسيح هو الله المتجسد ـ هي ن الكثرة والصراحة بما لا يمكن انكارها
كان هذا تفسيرك ولكنه تفسير ناقص الجمله تقول (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) لماذا لم تفسرها وأكتفيت بتفسير وبقول أن الله لا يكذب مثل البشر وبني أدم وتغاضيت عن الندم والمفروض أن تكمل وتقول( الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ولا يندم مثل البشر وبني آدم ) ولكنك لم تكمل التفسير لأنك تعلم أنك لو تكلمت عن كلمت الندم سوف تقع في مشكله وهي هل الله يندم أم لا ولكي لاتقع في هذا المطب تناسيت أو لم تهتم بكلمة فيندم ولكنك نسيت أنك تحاور (ديدات) :what::o الذي لايفوت أي صغيره ولا كبيره وسوف أقول لك وأجاوب لماذا أنت لم تفسر كلمة فيندم والجواب هو أنك لو قلت أن الله لايندم سوف تناقد كتابك المقدس الذي يقول في مره (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) وأنا عن نفسي أحترم هذه الفقره ولكن سرعان مايتغير رأي وكلام كتابك المقدس ويقول في سفر الخروج 32 :14 "فَنَدِمَ الرَّبُّ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي قَالَ إِنَّهُ يَفْعَلُهُ بِشَعْبِهِ." :?: وليس هذا فقط يونان 3 :10 "فَلَمَّا رَأَى اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ أَنَّهُمْ رَجَعُوا عَنْ طَرِيقِهِمِ الرَّدِيئَةِ نَدِمَ اللَّهُ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي تَكَلَّمَ أَنْ يَصْنَعَهُ بِهِمْ فَلَمْ يَصْنَعْهُ.":o وأنظر ارميا 42: 10 "إِنْ كُنْتُمْ تَسْكُنُونَ فِي هَذِهِ الأَرْضِ فَإِنِّي أَبْنِيكُمْ وَلاَ أَنْقُضُكُمْ وَأَغْرِسُكُمْ وَلاَ أَقْتَلِعُكُمْ. لأَنِّي نَدِمْتُ عَنِ الشَّرِّ الَّذِي صَنَعْتُهُ بِكُمْ.":d: والأن طبعا علم الجميع لماذا السيدNEW_MAN لم يفسر كلمة فيندم:9: ولكن لي سؤال يحيرني أنا شخصيا هل السيدNEW_MAN يؤمن بأن الله يندم ويمشي مع كلام الكتاب المقدس أم الله لا يندم ويمشي مع كلام الحق والعقل والحكمه :what:
جاوب ياسيدNEW_MAN المسيحي:
مع تحياتي للجميع( ديدات)(f)ولسه:23::bye:
06-14-2005, 09:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #53
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب

هذا هو الحوار المفترض ان يكون حقيقيا بين :
مسلم مع مسيحي حور حادثة الصلب

المسلم : من الذي خلق هذا الكون وخلقك وخلقنا جميعا ؟
المسيحي : الله
المسلم : من هو الله ؟

المسيحي : الله هو الكائن منذ الازل الى الابد ، الحي الذي لا يموت ، الناطق بكلمته للبشر ليستعلن نفسه لهم .

المسلم : الله هو الكائن منذ الازل الى الابد ، الحي الذي لا يموت ، الناطق بكلمته للبشر ليستعلن نفسه لهم .
وهنا تقع في مشكله يا سيد NEW_MAN أما أن نصدق كلامك وأنا شخصيا أصدقه ولكن في هذه الحاله أنت تقر على عدم مصداقية الكتاب المقدس لأنه قال واليك الدليل( أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب وانه دفن)(15_3) الرساله الاولى الى اهل كورنثوس :o ما رأيك الأن انت تقول أن الله لايموت وأنا معك ولكن الكتاب المقدس يقول عكس ذلك

المسيحي : يا اخي الفاضل
لماذا لم تكمل الآية هداك الله :
فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب. وانه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب " ( كورنثوس الاولى 15 : 3 و 4) ، هل لانها تجيب على سؤالك من قبل ان تسأله ؟؟
الله لا يموت ، والكتاب المقدس لا يناقض نفسه ، واذا كنت تقصد موت المسيح على الصليب ، فنحن نقول ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، فقد مات الانسان ولم لم يمت الاله ،
" فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح" ( بطرس الاولى 3 : 18)
لم تنته قصة المسيح بالموت على الصليب ، بل بالقيامة المجيدة اثباتا الى ان الموت ليس له على المسيح سلطان :"ناقضا اوجاع الموت اذ لم يكن ممكنا ان يمسك منه" ( اعمال 2 : 24)
من له سلطان على الموت ؟؟؟

المسلم : أنتم تقولون أن اللاهوت لايفارق الناسوت طرفت عين او الناسوت لايفارق اللاهوت اذا هل فارقه عندما وضع على الصليب لو أجبت بنعم أعتقد الان أنه فارق الناسوت اللاهوت وقد قلت أنت ياسيد NEW_MAN واذا كنت تقصد موت المسيح على الصليب ، فنحن نقول ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، فقد مات الانسان ولم لم يمت الاله ، وأقول لك مره أخرى هنا يوجد تناقض بين كلامك وكلام الكتاب المقدس
مع تحياتي للجميع(ديدات)(f)ولسه:what::bye:


المسيحي : نعم يا اخي ايماننا يقول ان المسيح كان الله الظاهر في الجسد ، وان لاهوته لم يفارق ناسوته لحظه واحدة ولا طرفة عين منذ اتحاده بالجسد في احشاء السيدة مريم العذراء وحتى الآن .

ولهذا اجتاز السيد المسيح الموت بالجسد ميتا واللاهوت حيا( لم يفترقا)، فلم يستطع الموت ان يمسك به ، فقام منتصرا من بين الاموات ، اقرأ الايات التي كتبتها لك في ردي السابق .
( لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ومحي في الروح ):97:

المسلم: كتابك المقدس قال أن المسيح مات بعض النظر مات ثلاث أيام أو دقيقه المهم أنه مات وتقول أن الناسوت لايفارق اللاهوت ومعنى ذلك أن الناسوت جزء من الاله والناسوت هو حالته الجسديه ملحوظه

المسيحي :
اولا : كان ينبغي ان يجتاز المسيح للموت بالناسوت نيابة عنا

فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما
لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس
( عبرانيين 2 : 14)

ثانيا: واجتاز الموت باللاهوت مع الجسد الميت لم يفارقه :
فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل
الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح
(1 بطرس 3: 18)

ثالثا: لم نقل ان المسيح جزء اله وجزء انسان بل هو اله كامل وانسان كامل

رابعا: لماذا اعلن القيامة بعد ثلاثة ايام وليس مباشرة بعد موت الصليب ?
لان الجسم الميت يكون قد تحلل وتعفن في اليوم الثالث ـ وهذا اثبات انها قيامة من الاموات وليس اغماءة كما يقول البعض


المسلم: للمره الألف بعد المائه أنتم تقولون أن ناسوته لايفارق لاهوته وتأتي وتقول الجسد الميت اي الناسوت مات في الجسد لان الجسد يمثل الناسوت أذا فقد فارق الناسوت اللاهوت هذه نقطه والنقطه الاخرى المسلم : أنت تقول
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
NEW_MAN كتب/كتبت ثالثا: لم نقل ان المسيح جزء اله وجزء انسان بل هو اله كامل وانسان كامل
المسلم: كتابك يقول عكس ذلك (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) كتابك ينفي أنه أنسان أو به أي علاقه بأنه أنسان كامل كما قلت مع تحياتي للجميع(ديدات)ولسه

المسيحي :
معنى الآية ان الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ـ ولكنها لا تنفي قدرة الله على التجسد اذا اراد - هناك آيات كثيرة عن الله سوف يتجسد واخرى ان المسيح هو الله المتجسد ـ هي ن الكثرة والصراحة بما لا يمكن انكارها

المسلم:
معنى الآية ان الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ـ ولكنها لا تنفي قدرة الله على التجسد اذا اراد - هناك آيات كثيرة عن الله سوف يتجسد واخرى ان المسيح هو الله المتجسد ـ هي ن الكثرة والصراحة بما لا يمكن انكارها
كان هذا تفسيرك ولكنه تفسير ناقص الجمله تقول (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ[size=6] فَيَنْدَمَ
.) لماذا لم تفسرها وأكتفيت بتفسير وبقول أن الله لا يكذب مثل البشر وبني أدم وتغاضيت عن الندم والمفروض أن تكمل وتقول( الله لا يكذب مثل البشر وبني آدم ولا يندم مثل البشر وبني آدم ) ولكنك لم تكمل التفسير لأنك تعلم أنك لو تكلمت عن كلمت الندم سوف تقع في مشكله وهي هل الله يندم أم لا ولكي لاتقع في هذا المطب تناسيت أو لم تهتم بكلمة فيندم ولكنك نسيت أنك تحاور (ديدات) :what::o الذي لايفوت أي صغيره ولا كبيره وسوف أقول لك وأجاوب لماذا أنت لم تفسر كلمة فيندم والجواب هو أنك لو قلت أن الله لايندم سوف تناقد كتابك المقدس الذي يقول في مره (سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) وأنا عن نفسي أحترم هذه الفقره ولكن سرعان مايتغير رأي وكلام كتابك المقدس ويقول في سفر الخروج 32 :14 "فَنَدِمَ الرَّبُّ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي قَالَ إِنَّهُ يَفْعَلُهُ بِشَعْبِهِ." :?: وليس هذا فقط يونان 3 :10 "فَلَمَّا رَأَى اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ أَنَّهُمْ رَجَعُوا عَنْ طَرِيقِهِمِ الرَّدِيئَةِ نَدِمَ اللَّهُ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي تَكَلَّمَ أَنْ يَصْنَعَهُ بِهِمْ فَلَمْ يَصْنَعْهُ.":o وأنظر ارميا 42: 10 "إِنْ كُنْتُمْ تَسْكُنُونَ فِي هَذِهِ الأَرْضِ فَإِنِّي أَبْنِيكُمْ وَلاَ أَنْقُضُكُمْ وَأَغْرِسُكُمْ وَلاَ أَقْتَلِعُكُمْ. لأَنِّي نَدِمْتُ عَنِ الشَّرِّ الَّذِي صَنَعْتُهُ بِكُمْ.":d: والأن طبعا علم الجميع لماذا السيدNEW_MAN لم يفسر كلمة فيندم:9: ولكن لي سؤال يحيرني أنا شخصيا هل السيدNEW_MAN يؤمن بأن الله يندم ويمشي مع كلام الكتاب المقدس أم الله لا يندم ويمشي مع كلام الحق والعقل والحكمه :what:

المسيحي :
بدون شرح طويل ـ الله يستخدم مفردات اللغة التي يفهمها الانسان

لا يندم الله ولا يكذب ولا يغير رأيه ـ والا لقلنا ان الله ينسى كما يقول القرآن

وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنْسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَاصِرِينَ
(الجاثية : 34)
وارى انك تنحرف بالموضوع قليلا ـ هل تتكلم الان عن صفات الله ??
هل عدنا الى اصل الموضوع ?:97:
06-14-2005, 09:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #54
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
أنا لم أخرج عن الموضوع كل مافي الأمر أن الحوار تطلب سؤالي وهو هل الله انسان كامل كما تقول أم انه ليس أنسان كما يقول سفر العدد وأعتقد أنني بذلك لم أخرج عن الموضوع أرجو منك أنت عدم الهروب والأجابه على مداخلتي السابقه بدون حجج واهمه مع تحياتي(ديدات)(f)ولسه:23::bye:
06-15-2005, 09:38 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #55
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
[quote] NEW_MAN كتب/كتبت

لا يندم الله ولا يكذب ولا يغير رأيه ـ والا لقلنا ان الله ينسى كما يقول القرآن

وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنْسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَاصِرِينَ
(الجاثية : 34)
أنت تعلم ما هو المقصود بهذه الأيه أي الله ينساهم في النار ولا يجدوا من ينجدهم وأريدك أن تتخيل المنظر وأرجو منك أن تنظر الى السياق مع العلم بأنني أعلم أنك تعلم جيدا ما المقصود بهذه الأيه لأنك لست بالصغير بل أنك محاور أحترمه أنا لأنك أفضل من غيرك على الأقل أنت ترد بغض النظر كان ردك مقنع أو غير مقنع المهم أنك ترد بعكس زملائك الأخرين ملحوظه أعتراف من ربكم رب الكتاب المقدس بأنه ينسى اله ينسى ورد بسفر التكوين (وضعت قوسي في السحاب فتكون علامة ميثاق بيني وبين الارض فيكون متى انشر سحابا على الارض وتظهر القوس في السحاب اني اذكر ميثاقي الذي بيني وبينكم وبين كل نفس حيه في كل جسد فلا تكون أيضا المياه طوفانا لتهلك كل ذي جسد) 9ـ من 13 الى 16 وتفسير هذه العباره هو بعدما اغرق الله الارض ونجى سيدنا نوح ومن معه من الطوفان فأن الله يقول على حسب تعبير الكتاب المقدس سوف لا أغرق الارض مره أخرى وسوف أضع قوس قزح في السماء كعلامه لكي لا أنسى واغرق الارض مره اخرى فعندما ارى قوس قزح اتذكر اني اغرقت الارض ولا داعي لان اغرقها مره اخرى !!!! ونستنتج من هذه العباره التي موجوده بسفر التكوين ان الله ينسى على حسب كلام الكتاب المقدس وأنظر الى الفرق يقول القرأن الكريم في سورة مريم بسم الله الرحمن الرحيم ( وما كان ربك نسيا ) صدق الله العظيم ومعنها ان الله لم يكن نسيا وبالعقل الله هو الذي خلق كل شيء وهو ايضا هو الذي خلق النسيان فهل ينسى وهل يعقل ان نعبد اله ينسى ؟!!!! علم الأن من الذي ينسى مع تحياتي للجميع(ديدات)(f)ولسه:23::bye:
06-15-2005, 09:48 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #56
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
اقتباس: ديدات كتب/كتبت
[quote] NEW_MAN كتب/كتبت

لا يندم الله ولا يكذب ولا يغير رأيه ـ والا لقلنا ان الله ينسى كما يقول القرآن

وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنْسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَاصِرِينَ
(الجاثية : 34)
أنت تعلم ما هو المقصود بهذه الأيه أي الله ينساهم في النار ولا يجدوا من ينجدهم

وجدت تفسيرا كيف ان القرآن يقول الله ينسى ، فلم تلتزم بحروف الكلمة ولكن ما يعطيه الفهم لها .

اليس كذلك ؟؟؟

فلماذا تريد تصيد اخطاء للكتاب المقدس وليست موجودة به ؟؟؟

ليس الله إنسان فيندم.... فندم الله

المعترض

تحدثنا أسفار العهد القديم عن الله العظيم، فتذكر أنه ليس كمثل البشر وضعفهم، فهو لا يندم ولا يكذب، فتقول: " ليس الله إنساناً فيكذب، ولا ابن إنسان فيندم، هل يقول ولا يفعل، أو يتكلم ولا يفي". (العدد 23/19). ولكن سفر صموئيل ناقض ذلك فنسب إلى الله الندم على أمور صنعها، ومن ذلك ندم على اختيار شاول لملك بني إسرائيل، حيث يقول: " ندمت على أني جعلت شاول ملكاً، لأنه رجع من ورائي، ولم يقم كلامي " (صموئيل (1) 15/10 )، فهل الله يندم أم لا؟.
*****************

الرد

في الواقع اعتدنا عند مناقشة هذا التناقض أن يتخذ صورة مختلفة. فكنا نسأل " هل يندم الله ... انه مكتوب في سفر صموئيل الاول أن الله يندم ... فهل يندم الله؟ ... فتكون اجابتنا هي ... كلا بالتأكيد فمكتوب في سفر العدد أن الله لا يندم ونذكر الشاهد الذي تفضلت وذكرت ... ولكن هنا الأمر مختلف قليلا فقد جاء الشاهدان على أساس أن الواحد يناقض الثاني ... فهل بالفعل الكتاب المقدس يناقض نفسه ...فماذا نفعل حتى نستطيع أن نعرف إذا كان هناك تناقض أم لا ... علينا أن نعرف كيف جاءت في اللغة الانجليزية ... ثم بعد ذلك نحاول أن نفهم سياق كل آية ووضعها في الجملة... مع الاهتمام بدراسة الاسلوب اللغوي الذي وضع فيه السياق. وربما اقتضت الحاجة أن نحاول أن ندرس معنى الكلمة في الأصل العبري... بعدها نرى ... هل في هذه الآية تناقض ... لنبدأ؟

المعنى المستخدم في الانجليزية
في الانجليزية وفي ترجمة "NIV" والتي تميل في ترجمتها الى التفسير والى تبسيط المعنى ... يستخدم كلمتين مختلفتين تماما مما يجعلنا نستطيع أن نقول أنه لا يوجد أي شبهة تناقض في النصين في اللغة الانجليزية ففي سفر العدد يستخدم التعبير "Change his mind" وهي تعني يغير من فكره... فيكون المعنى المراد هو ليس الله ابن انسان حتي يغير من فكره .... بينما في صموئيل الاولى اصحاح 15:11 يستخدم الفعل "Grieved" وهو بمعنى حزن أو تألم ومن هنا نرى أن الفكرتين في اللغة الانجليزية بعيدة عن بعضهما البعض ولكن لا يجب أن نكتفي بهذا إذ علينا أن نرجع الى المعني الأصلي في اللغة العبرية لنتأكد من هذا الأمر

الأصل العبري
في الأصل العبري نجد أن التعبير العربي هو الأدق في الشاهدين ... للأسف ليس عندي خطوط عبري بحيث انقلها ولكن في الشاهدين جاءت بمعنى يتأسف أو يندم ...
وشرح هذه الكلمة كما جاءت في قاموس سترونج العبري كالتالي
OT:5162
nacham (naw-kham' ; a primitive root; properly, to sigh, i.e. breathe strongly; by implication, to be sorry, i.e. (in a favorable sense) to pity, console or (reflexively) rue; or (unfavorably) to avenge (oneself):

KJV - comfort (self), ease [one’s self], repent (-Erin self,-,).

(Bibelot’s New Exhaustive Strong's Numbers and Concordance with Expanded Greek-Hebrew Dictionary. Copyright © 1994, Bible soft and International Bible Translators, Inc.)



شرح السياق في الايتين
وهنا نجد أن شرح السياق في الآيتين يوضحان ما إذا كان هناك تناقض فكري مثلما يبدو في النص العربي ويؤيده النص الأصلي ... أم أن السياق يزيل هذا التناقض من أساسه ... ذلك السياق الذي جعل من النسخة التفسيرية الانجليزية ان تستغني عن كلمة يندم في الآيتين ووضعت بدلا منها "يغير من فكره " في سفر العدد "ويتألم ويحزن" في سفر صموئيل الاول

• سفر العدد23: 19
في هذا الجزء كان الحوار بين رجل من أعداء شعب الله اسمه بالاق وهو ملك مؤآب، كان يخاف من شعب اسرائيل كثيرا بسبب أنتصارات شعب الله القديم المتتالية فأراد أن يهزمه فأتى برجل يعبد الله من خارج شعب اسرائيل وقدم له رشوة حتى يلعن ذلك الشعب فينكسر أمام بالاق... لقد أراد بالاق أن يغير رأي الله وفكره بالنسبة لشعب الله... ورضي بلعام بهذا الامر نتيجة لعطايا بالاق الثمينة .... ولكنه كلما حاول أن يلعن الشعب كان لسانه ينطق بالبركة؟ ... وعندما اعترض ملك مؤآب خرجت هذه العبارة " ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم, هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟ أني قد أمرت أن أبارك ، فإنه قد بارك فلا أرده. لم يبصر إثما في يعقوب (يقصد شعب الله القديم) ولا رأى تعبا في اسرائيل" سفر العدد23: 19- 20
وهو هنا يقصد أن الرب وعد بالبركة اذا كان شعب اسرائيل لا يحيد عن وصايا الله ... واسرائيل في ذلك الوقت لم يخطئ في حق الله، فلن يتنازل الله أبدا في تنفيذ وعوده للشعب ... لأنه ليس كالانسان يغير من وعوده أو يرجع عن أفكاره
***
والواقع نجد أن مؤآب استفاد من هذه المعلومة كثيرا فنجد أنه يضحك على شعب اسرائيل في الاصحاح الخامس والعشرين من نفس السفر فيجعل الشعب يزني مع بنات مؤآب الامر الذي جعل من السهل على بني اسرائيل أن يسجدوا للبعل مثل بنات مؤآب مما جعل الله يغضب من اسرائيل ويحكم بالموت على كل من سجد للأوثان (اقرأ سفر العدد الفصل 25: 1- 5)

لنقرأ سفر صموئيل وبعدها نرى هل يوجد تناقض في المفهوم؟
• سفر صموئيل الأول: 15: 11
يقول النص : " وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا: ندمت على أني قد جعلت شاول ملكا، لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.............. فقال صموئيل : هل مسرة الرب بالمحرقات والذبائح كما باستماع صوت الرب؟ هوذا الاستماع أفضل من الذبيحة والاصغاء أفضل من لحم الكبش" (صموئيل الأول 15: 10- 11، 22)
والقارئ للنص كله يجد أن الله لم يندم (كتعبير الكتاب المقدس) على جعل شاول ملكا الا لسبب واحد هو عدم الطاعة... طاعة الله. هذا التأسف الذي هو قاعدة اساسية في العلاقة مع الله... الله يعد ببركة أو بوظيفة أو بأرض بشرط واحد ... هو عدم التمرد، عدم العصيان، عدم السجود لآلهة غريبة. والله يفي بوعده تماما ... ولكن ما أن يبدأ الانسان في التمرد والعصيان وعدم الطاعة حتى يفقد كل الميزات التي يحصل عليها من قبل الله ... فالمشكلة ليست في الله ولكن في الانسان

لنقارن فكر النصين ... هل هناك اختلاف بسبب اللفظ؟ ... هل تغيرت صفات الله على الرغم أنه هنا موصوف بأنه يندم وهناك موصوف بأنه لايندم؟
الاجابة الحتمية هي : لا ... وبوضوح
فالبركة لم يفقدها شعب اسرائيل طوال بقائهم في خضوع الله ومخافته، وفقدوها بمجرد أنهم زنوا وراء آلهة غريبة عدد 25
والملك لم يفقده شاول طوال طاعته وبقائهم في خضوع لله، وفقدها بمجرد أن تمرد على الله

وهنا نقول أنه لا تناقض في السفرين
والدليل على ذلك :
1- الشرح الانجليزي للمعاني والتي توضح معناها في سياق الآيتين
2- سياق القصص المكتوبة والتي توضح تطابق المفهوم في الحادثتين بوضوح

• الاستنتاج النهائي :
الله رجع عن البركة في سفر العدد 25 عندما تخلى شعب اسرائيل عن طاعته لله, والله رجع عن نعمة الملك لشاول عندما لم يطع الله. سياق واحد ورد فعل واحد لإله واحد في كتاب لم يناقض نفسه أو فكره الذي يقدمه للبشر.

***

ولكن نضع تساؤل بسيط : هل الله يندم
والاجابة هي أن الكتاب المقدس كثيرا ما يضفي بعض صفات البشر على الله حتى يقرب المعنى للقارئ والمستمع. لذلك فمعنى الندم هنا هو التأسف، والرجوع عن بركة أو عطية كانت معطاه بسبب تمرد الانسان


( منقول للافادة )
06-16-2005, 06:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #57
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
اقتباس:
---------------------
NEW_MAN كتب/كتبت فهل الله يندم أم لا؟.
*****************

الرد

في الواقع اعتدنا عند مناقشة هذا التناقض أن يتخذ صورة مختلفة. فكنا نسأل " هل يندم الله ... انه مكتوب في سفر صموئيل الاول أن الله يندم ... فهل يندم الله؟ ... فتكون اجابتنا هي ... كلا بالتأكيد فمكتوب في سفر العدد أن الله لا يندم ونذكر الشاهد الذي تفضلت وذكرت ... ولكن هنا الأمر مختلف قليلا فقد جاء الشاهدان على أساس أن الواحد يناقض الثاني ... فهل بالفعل الكتاب المقدس يناقض نفسه ...فماذا نفعل حتى نستطيع أن نعرف إذا كان هناك تناقض أم لا ... علينا أن نعرف كيف جاءت في اللغة الانجليزية ... ثم بعد ذلك نحاول أن نفهم سياق كل آية ووضعها في الجملة... مع الاهتمام بدراسة الاسلوب اللغوي الذي وضع فيه السياق. وربما اقتضت الحاجة أن نحاول أن ندرس معنى الكلمة في الأصل العبري... بعدها نرى ... هل في هذه الآية تناقض ... لنبدأ؟

المعنى المستخدم في الانجليزية
في الانجليزية وفي ترجمة "NIV" والتي تميل في ترجمتها الى التفسير والى تبسيط المعنى ... يستخدم كلمتين مختلفتين تماما مما يجعلنا نستطيع أن نقول أنه لا يوجد أي شبهة تناقض في النصين في اللغة الانجليزية ففي سفر العدد يستخدم التعبير "Change his mind" وهي تعني يغير من فكره... فيكون المعنى المراد هو ليس الله ابن انسان حتي يغير من فكره .... بينما في صموئيل الاولى اصحاح 15:11 يستخدم الفعل "Grieved" وهو بمعنى حزن أو تألم ومن هنا نرى أن الفكرتين في اللغة الانجليزية بعيدة عن بعضهما البعض ولكن لا يجب أن نكتفي بهذا إذ علينا أن نرجع الى المعني الأصلي في اللغة العبرية لنتأكد من هذا الأمر
-----------------------------------------------------------

وهذا أعتراف صريح من السيد NEW_MAN بأن كلام الكتاب المقدس باللغه الأنجليزيه ليس هو الكلام باللغه العربيه وهذا في حد ذاته تحريف بدليل تغييرالسيد NEW_MAN لجملة سفر العدد التي هي مكتوبه باللغه العربيه تقول (سفر العدد 23 :19 \"ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ.) وأما في الترجمه الصحيحه على حد رأي اليسدNEW_MAN فيكون المعنى المراد هو ليس الله ابن انسان حتي يغير من فكره ) ولي سؤال لماذا لم تكتب في الترجمه العربيه كما قلت أنت الأن:what: وأيضا غير الكلام في سفر صموئيل الاولى اصحاح 15:11 يستخدم الفعل \"Grieved\" وهو بمعنى حزن ولكنها مكتوبه ندم هل الذي ترجم الكتاب ليس ضليع في الترجمه فقد كتبت في اللغه العربيه ندمت ولكنك ترجمتها حزنت فشتان بين حزنت وندمت لهذه معنى وللاخرى معنى اخر مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:
06-17-2005, 03:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #58
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
[quote] ديدات كتب/كتبت
ولي سؤال لماذا لم تكتب في الترجمه العربيه كما قلت أنت الأن:what: وأيضا غير الكلام في سفر صموئيل الاولى اصحاح 15:11 يستخدم الفعل \"Grieved\" وهو بمعنى حزن ولكنها مكتوبه ندم هل الذي ترجم الكتاب ليس ضليع في الترجمه فقد كتبت في اللغه العربيه ندمت ولكنك ترجمتها حزنت فشتان بين حزنت وندمت لهذه معنى وللاخرى معنى اخر مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:

للرد نقول :

اشترك في ترجمة الكتاب المقدس الى اللغة العربية شيخ من شيوخ الازهر للتدقيق اللغوي .

تخضع الترجمات لحصيلة الكاتب اللغوية وقوة اللغة المنقول اليها المعنى وقدراتها في استيعاب اللغة الاصلية

اللغة العبرية واليونانية للكتاب المقدس اقوى من اللغة العربية ، ولذلك فتأتي الترجمة العربية كما رأيناها تحتاج الى مزيد من الفهم والادراك .

الكتاب المقدس ليس كالقرآن يتم تفسير الآية بمفردها ، لان الكتاب المقدس فكر متكامل فيجب تفسير الاية وفهمها في سياق المعنى والفكر والخط الكامل للكتاب المقدس ولذلك فلا يستطيع احد ان يفسر الكتاب ويشرح الكتاب المقدس بغير دراسة كاملة للكتاب المقدس كله وتاريخ وثقافة الشعوب التي يتكلم عنها الكتاب

اي كتاب يتم ترجمته من لغة الى لغة اخرى ( بما فيه القرآن ) تجد فيه هذه النقاط ايضا ، فالقرآن المترجم الى الانجليزية ( بعدة ترجمات ) ليست متطابقة ويحتاج المترجم الى وضع كلمات بين الاقواس ليست موجودة في القرآن العربي لاضافة مزيد من الشرح للمعنى

واخيرا ، فانني ارى مرة اخرى ان الموضوع انحرف عن مساره ، وليس هذا هو الموضوع الذي دخلت اناقش فيه .

انا اناقش الحوار بين المسلم والمسيحي الذي تم تأليفه ووضع كلام على فم المسيحي لم يقوله اي مسيحي .

وشكرا لك لانك اثبت ان الحوار الموضوع في اول الصفحة هو كذبة كبيرة ، لانك اثبت معنا هنا ان الحوار لا يمكن ان يسير بالطريقة الموضوعة ، لان اي حوار بين اي مسلم واي مسيحي عندما يأتي الى وضع العقيدة الصحيحة من الكتاب المقدس فان اول كلمة يقولها المسلم ( الكتاب المقدس محرف ) ولذلك لانه لا يستطيع ان يرد على المنطق الالهي القوي في كلمة الله الحية في الكتاب المقدس .


( ملحوظة ) لا تتوقع مني مناقشة تحريف الكتاب المقدس ، ولذلك سوف اعتبر مداخلاتي منتهية في هذا الموضوع اذا كان الكلام عن التحريف .
وتحياتي
06-17-2005, 05:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ديدات غير متصل
Banned

المشاركات: 483
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #59
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
[quote] ديدات كتب/كتبت
ولي سؤال لماذا لم تكتب في الترجمه العربيه كما قلت أنت الأن:what: وأيضا غير الكلام في سفر صموئيل الاولى اصحاح 15:11 يستخدم الفعل \"Grieved\" وهو بمعنى حزن ولكنها مكتوبه ندم هل الذي ترجم الكتاب ليس ضليع في الترجمه فقد كتبت في اللغه العربيه ندمت ولكنك ترجمتها حزنت فشتان بين حزنت وندمت لهذه معنى وللاخرى معنى اخر مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye:

للرد نقول :

اشترك في ترجمة الكتاب المقدس الى اللغة العربية شيخ من شيوخ الازهر للتدقيق اللغوي .

تخضع الترجمات لحصيلة الكاتب اللغوية وقوة اللغة المنقول اليها المعنى وقدراتها في استيعاب اللغة الاصلية

اللغة العبرية واليونانية للكتاب المقدس اقوى من اللغة العربية ، ولذلك فتأتي الترجمة العربية كما رأيناها تحتاج الى مزيد من الفهم والادراك .

الكتاب المقدس ليس كالقرآن يتم تفسير الآية بمفردها ، لان الكتاب المقدس فكر متكامل فيجب تفسير الاية وفهمها في سياق المعنى والفكر والخط الكامل للكتاب المقدس ولذلك فلا يستطيع احد ان يفسر الكتاب ويشرح الكتاب المقدس بغير دراسة كاملة للكتاب المقدس كله وتاريخ وثقافة الشعوب التي يتكلم عنها الكتاب

اي كتاب يتم ترجمته من لغة الى لغة اخرى ( بما فيه القرآن ) تجد فيه هذه النقاط ايضا ، فالقرآن المترجم الى الانجليزية ( بعدة ترجمات ) ليست متطابقة ويحتاج المترجم الى وضع كلمات بين الاقواس ليست موجودة في القرآن العربي لاضافة مزيد من الشرح للمعنى

واخيرا ، فانني ارى مرة اخرى ان الموضوع انحرف عن مساره ، وليس هذا هو الموضوع الذي دخلت اناقش فيه .

انا اناقش الحوار بين المسلم والمسيحي الذي تم تأليفه ووضع كلام على فم المسيحي لم يقوله اي مسيحي .

وشكرا لك لانك اثبت ان الحوار الموضوع في اول الصفحة هو كذبة كبيرة ، لانك اثبت معنا هنا ان الحوار لا يمكن ان يسير بالطريقة الموضوعة ، لان اي حوار بين اي مسلم واي مسيحي عندما يأتي الى وضع العقيدة الصحيحة من الكتاب المقدس فان اول كلمة يقولها المسلم ( الكتاب المقدس محرف ) ولذلك لانه لا يستطيع ان يرد على المنطق الالهي القوي في كلمة الله الحية في الكتاب المقدس .


( ملحوظة ) لا تتوقع مني مناقشة تحريف الكتاب المقدس ، ولذلك سوف اعتبر مداخلاتي منتهية في هذا الموضوع اذا كان الكلام عن التحريف .
وتحياتي
أنت قلت الترجمه مختلفه لانها من وضع ومن عمل البشر ولكن القران ليس مختلف لانه من عند الله وارد أن أفهم شيء هل كلام الكتاب المقدس باللغه العربيه مختلف عنه باللغه العبريه أو اليونانيه أو الانجليزيه لك الحريه بأن ترد أو لا ترد لانه ليس موضوعنا والان نعود لموضوع الصلب هل المسيح كان يود أن يرجع عن الصلب وانه كان متفق مع الهه على خطه معينه ولكن الاله خذله وتركه يصلب أم ان المسيح صلب رغما عنه بدليل قوله ـ متّى 27: 46وَنَحْوَ السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: [«إِيلِي، إِيلِي، لَمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: «إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟»] .. 50فَصَرَخَ يَسُوعُ مَرَّةً أُخْرَى بِصَوْتٍ عَظِيمٍ، وَأَسْلَمَ الرُّوحَ.

ـ مرقص 15: 34وَفِي السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ، صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: [«أَلُوِي أَلُوِي، لَمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: «إِلهِي إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟»].

مع تحياتي للجميع(ديدات)(f)ولسه:23::what:
06-18-2005, 12:51 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #60
مسلم مع نصراني حور حادثة الصلب
اقتباس:  ديدات   كتب/كتبت  

أنت قلت الترجمه مختلفه لانها من وضع ومن عمل البشر ولكن القران ليس مختلف لانه من عند الله

الاخ ديدات ـ

تحية وبعد

الكتاب في لغاته الاصلية غير مختلف

اقتباس:وارد أن أفهم شيء هل كلام الكتاب المقدس باللغه العربيه مختلف عنه باللغه العبريه أو اليونانيه أو الانجليزيه

ما الغريب في هذه الحقيقة?
مثلما القرآن العربي مختلف عن الترجمة الانجليزية والفرنسية


اقتباس:والان نعود لموضوع الصلب هل المسيح كان يود أن يرجع عن الصلب وانه كان متفق مع الهه على خطه معينه ولكن الاله خذله وتركه يصلب أم ان المسيح صلب رغما عنه بدليل قوله ـ متّى 27: 46وَنَحْوَ السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: [«إِيلِي، إِيلِي، لَمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: «إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟»] .. 50فَصَرَخَ يَسُوعُ مَرَّةً أُخْرَى بِصَوْتٍ عَظِيمٍ، وَأَسْلَمَ الرُّوحَ.  

ـ مرقص 15: 34وَفِي السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ، صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: [«أَلُوِي أَلُوِي، لَمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: «إِلهِي إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟»].

السيد المسيح كان يشير الى الله دائما بقوله (ابي)

هنا المسيح يقول ـ الهي

هذه ليست صرخته هو انما هي صرخة البشرية ـ وهو قالها كنائب عنا بالجسد

وهذه كانت نبؤة في المزامير

فرغم الموقف الصعب على الصليب ـ لم يكن وقت الكلام ولذلكفكأنما المسيح يقول اقرأوا المزمور الذي بدايته :

الهي الهي لماذا تركتني

وعندما تقرأه ـ تكتشف ان المزمور كان نبؤة عن الصليب

واقرأ معي اذا شئت :

مزامير 22

‎الهي الهي لماذا تركتني . بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري‎ .
2 ‎الهي في النهار ادعو فلا تستجيب في الليل ادعو فلا هدوء لي‎ .
3 ‎وانت القدوس الجالس بين تسبيحات اسرائيل
4 عليك اتكل آباؤنا . اتكلوا فنجّيتهم‎ .
5 ‎اليك صرخوا فنجوا . عليك اتكلوا فلم يخزوا‎ .
6 ‎اما انا فدودة لا انسان . عار عند البشر ومحتقر الشعب‎ .
7 ‎كل الذين يرونني يستهزئون بي . يفغرون الشفاه وينغضون الراس قائلين
8 اتكل على الرب فلينجه . لينقذه لانه سرّ به‎ .

9 ‎لانك انت جذبتني من البطن . جعلتني مطمئنا على ثديي امي‎ .
10 ‎عليك ألقيت من الرحم . من بطن امي انت الهي‎ .
11 ‎لا تتباعد عني لان الضيق قريب . لانه لا معين
12 احاطت بي ثيران كثيرة . اقوياء باشان اكتنفتني‎ .
13 ‎فغروا عليّ افواههم كاسد مفترس مزمجر‎ .
14 ‎كالماء انسكبت . انفصلت كل عظامي . صار قلبي كالشمع . قد ذاب في‏وسط امعائي‎ .
15 ‎يبست مثل شقفة قوتي ولصق لساني بحنكي والى تراب الموت تضعني‎ .
16 ‎لانه قد احاطت بي كلاب . جماعة من الاشرار اكتنفتني . ثقبوا
يديّ ورجليّ‎ .
17 ‎احصي كل عظامي . وهم ينظرون ويتفرسون فيّ‎ .
18 ‎يقسمون ثيابي بينهم وعلى لباسي يقترعون

19 اما انت يا رب فلا تبعد . يا قوتي اسرع الى نصرتي‎ .
20 ‎انقذ من السيف نفسي . من يد الكلب وحيدتي‎ .
21 ‎خلصني من فم الاسد ومن قرون بقر الوحش استجب لي
22اخبر باسمك اخوتي . في وسط الجماعة اسبحك‎ .

23 يا خائفي الرب سبحوه . مجدوه يا معشر ذرية يعقوب . واخشوه يا زرع اسرائيل جميعا‎ .
24 ‎لانه لم يحتقر ولم يرذل مسكنة المسكين ولم يحجب وجهه عنه بل عند صراخه اليه استمع‎ .
25 ‎من قبلك تسبيحي في الجماعة العظيمة . اوفي بنذوري قدام خائفيه 26 يأكل الودعاء ويشبعون . يسبح الرب طالبوه . تحيا قلوبكم الى الابد
‎ 27 ‎تذكر وترجع الى الرب كل اقاصي الارض . وتسجد قدامك كل قبائل الامم‎ .
28 ‎لان للرب الملك وهو المتسلط على الامم‎ .
29 ‎اكل وسجد كل سميني الارض . قدامه يجثو كل من ينحدر الى التراب ومن لم يحي نفسه‎ .
30 ‎الذرية تتعبد له . يخبر عن الرب الجيل الآتي‎ .
31 ‎يأتون ويخبرون ببره شعبا سيولد بانه قد فعل

:97:
06-18-2005, 01:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الى كل مسلم كيف تحاور النصارى او اليهود coptic eagle 0 1,126 04-12-2012, 12:21 AM
آخر رد: coptic eagle
  رب كافر خير من مليون مسلم بسام الخوري 1 1,008 02-25-2012, 04:11 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  توقـيـع الصندليق مسلم !؟ الجوكر 38 6,613 01-19-2012, 01:09 AM
آخر رد: القيس عون
  شكوي من مسلم الي اله الاسلام !! fahmy_nagib 19 4,688 11-16-2011, 04:11 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  مسلم حيران يطلب الرحمة fahmy_nagib 21 4,319 11-14-2011, 07:39 PM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS