محبة وسلام لجميعكم.. (f)
مرحباً مرة أخرى بالشيخ الصفى..
اقتباس:لا اظنك جادا في محاولتك الرد على (آمون)
بلى.. كنت أداعبك قليلاً كما داعبتنى بالتنظير.. :)
لم أسمع تعليقك على هذه:
اقتباس:ما هى "ال" الزائدة؟؟
سل جهابذة علم النحو عن معنى الآتى:
"لا أُقْسِمُِ" (القيامة 1)
"وَلا أُقْسِمُ" (القيامة 2)
"لا أُقْسِمُ" (البلد 1)
الذين جعلوا "لا" زائدة هنا حتى يستقيم المعنى :)
فالله يقول "لا أقسم" والمعنى يستقيم بأنه "يقسم" فعلاً :)
اللغة العربية أداه.. وتستطيع تحطيمها من قواعدها.. وللتحطيم قواعده
ولو أن القواعد التى عارض بها الأخوة المسلمون "قرآن الختيار" طبقوها على قرآنهم لما تكلفنا كل هذا العناء
فهذه النقاط جادة تماماً.. (f)
اقتباس:لا تروح في رميك للقران, فقد اجابك بروفيربس عن الفرق
أوهل كنت تعتقد بأنى أنا أو الدليل لا نعرف الفرق بين المصحف والقرآن :lol:
لماذا لا تقرأ بتفحص يا عزيزى.. فمن جملة مثل التى وردت منى فى المداخلة 57
"
ما هو رأيك كمسلم غيور على دينه فى الأسباب التى جعلت (البشر) يقر مثل هذا [COLOR=Red]المصحف"
يمكنك االاستنتاج بالتبعية بأنى عارف الفرق بينهما..
لماذا أسمى هذه المصاحف إذن بأنها قرآن؟ :?:
لأنها فعلاً قرآن :lol:
يمكننى أن أجيب إجابة ودودة بأن جمهور المسلمين يعترف به ومن الواجب علىّ إحتراماً لمعتقدات غيرى أن أسميها بما يسمونها هم (قرآن)..(f)
فلا تفرض عقيدتك على باقى المسلمين وتقول ببساطة أن هذا ليس قرآن :no2:
كما أن أمهات الكتب الاسلامية تسمى ما كتبه مسيلمة الكذاب بوصفه "قرآن مسيلمة".. (f)
لذا ذكرت متعمداً لفظة "قرآن الختيار".. أتراك تراه مصحفاً لا قرآناً!!
لذا لا تتقيد بالألفاظ يا عزيزى وواجه الحقيقة :)
هناك عدة قرائين وليس قرآن واحد..
كلمة قرآن مشتقة أساساً من "قراءة".. وطالما القراءة مختلفة إذن هناك قراءات وقرآنات متعددة..
ما هى أسبابك أنت لرفض أن هذا قرآن؟
أسباب عاطفبة لا أكثر..
بالنسبة لفقرة التمديد والتمطيط..
لماذا لم أسمع لك صوتاً فى الرد على هذا؟ :?:
اقتباس:وبالطبع هناك الآية الشهيرة التى تناقض مثيلتها فى الإعراب والأمر لا يحتاج لقواعد نحوية..
"ِإنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَ[COLOR=Red]الصَّابِئِينَ" (الحج 17)
"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَ[COLOR=Red]الصَّابِؤُونَ" (المائدة 69)
هيا يا عزيزى.. إشرح قاعدة المعطوف على المنصوب يكون منصوباً ثم مددها ومططها بنفسك :)
كم أحب هذا الجزء.. سيشرح القاعدة ثم ينقضها بنفسه.. اما كان من الأفضل ألا تتهمنى بالتنظير :emb:
لعل الداعى خيراً يا عزيزى.. (f)
ألم تقرأها؟ :?:
ألم تشاهدها ؟ :?:
هل لا تملك إجابة وتعترف بالتمديد والتمطيط لقواعد النحو حتى يتسع للقرآن؟ :what:
أم أنك عملت بقول الدليل والبرهان وتأخذ قسطاً من الراحة :)
لا تسترح يا عزيزى..:no2: فما كتبت كل المداخلة إلا من أجل هذا الجزء الذى أحبه :aplaudit:
الزميل الفاضل آمون.. (f)
بداية فأنا مدين لك باعتذار.. (f)
وبكل أمانة لم أقصد شيئاً سوى إضافة بعض المرح والتفاعل.. أعتذر مرة أخرى لو كان هذا على حساب مشاعرك.. (f)
وبالمناسبة.. انا لست ضليعاً فى قواعد اللغة بل ربما أكون أسوء منك بكثير..
إنها فقط المشاهدة والمتابعة لقواعد المد والمط والتى لو طبقها النحاة على تلاميد المدارس لما وصفناهم بالتناقض!!
أنا وأنت مازلنا نتعلم.. ومازالنا نرى الجديد والجديد..
اقتباس:وسأنتهز الفرصة لمراجعة كتب النحو لإنعاش ذاكرتى المهكعة وتكون هذه هى الحسنة الوحيدة التى خرجت بها من التورط فى النقاش مع أمثال حارس السراب والصفى :(
لو كانت هذه الحسنة الوحيدة التى خرجت بها..
فأكون انا أيضا خرجت بحسنة أكثر أهمية..
وهى التعرف على شخص خلوق مثلك (سواء كنت من جماعتنا أو جماعتهم أو جماعتكم) (f)
الزميل الفاضل الختيار.. سررت للغاية لمرورك.. (f)
بحكم إحتكاكك وخبرتك بالقرآن وبصفتك أكثرنا إحتكاكاً ودراسة..أحتاج سماع رأيك المحايد..
شكراً لمتابعتك الصامته..
أين الزميل "دانيال" ؟ :?:
بل بالأحرى أين مسلمو السنة جميعاً ؟ :?:
لماذا لم أجد إجابة حول حدوث تحريف فى المعنى؟ :?: