{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
EBLA غير متصل
Moderator
*****

المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #51
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
تحية للجميع

[QUOTE]عندما تخترق اشعة الشمس الغلاف الجوي يصبح النهار على سطح الكرة الأرضية المقابل للشمس جليا مبصرا .. ولولا هذا الغلاف لأصبح ضوء الشمس تماما كما يراه الرائي على سطح القمر مثلا .. فالغلاف الجوي مع اشعة الشمس يعملان عمل المصباح الكهربائي في هذه الظاهرة الفلكية

إذن
فالغلاف الجوي هو الذي جلاها.
وليس النهار كم افترضتم.

فالنهار نتيجة لضوء للشمس، وليس ضوء الشمس هو نتيجة للنهار.

تحياتي.
(f)

07-24-2004, 12:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #52
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
قد تناقض الدكتور محمد شحرور اذ يقول:

[QUOTE]وهذا لايكون الا في وقت النهار .. وهو الوقت الذي يقابل فيه سطح الكرة الأرضية قرص الشمس

فهو هنا يعّرف النهار بأنه : الوقت الذي يقال فيه سطح الكرة الارضية ضوء الشمس.

ثم قال هنا :

[QUOTE]عندما تخترق اشعة الشمس الغلاف الجوي يصبح النهار على سطح الكرة الأرضية المقابل للشمس جليا مبصرا ..
وهنا يسلم بأن النهار ينتج نتيجة اختراق ضوء الشمس للغلاف الجوي.
اذاً فهو ليس بزمان (لان الزمان لا ينتج من تفاعل ضوء الشمس ببعض الذرات).
اذاً فهو يناقض التعريف الذي وضعه بنفسه.
الفكرة جميلة , ولكنها -مع الاسف- لا نطّبق , فزيائياً علي الايات الكريمات.

______

صفوان:

[QUOTE]ما دام النهار اثقل من الليل فلا بد اتهما لا يدوران في نفس الفلك.
هل لديك جهاز يقيس الكترونا واحدا؟
فالعلماء يقيسونه بمعادلات رياضية.
لو كنت انا ضليعا في بالعلوم لحسبته لك بدقة-اي اختلاف الفلكين-.
ان كنت انت تتقن الحساب فما عليك الا ان تحسب مجمزع الضوء الساقط على الارض بالنهار و تستخرج
وزنه ثم تطرحه


ولماذا النهار اثقل؟

ولماذا اجزمت بالنتيجة انهما لا يدوران في نفس الفلك؟
وما هذه المعادلة التي وضعتها بالنهاية , اطرح ماذا من ماذا؟

انت تمزح؟?

يبدو انك تمزح.

تحية
07-24-2004, 01:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #53
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
ايوب:-

ولماذا النهار اثقل؟

ولماذا اجزمت بالنتيجة انهما لا يدوران في نفس الفلك؟
وما هذه المعادلة التي وضعتها بالنهاية , اطرح ماذا من ماذا؟

انت تمزح؟?

يبدو انك تمزح.

تحية
...........................................
لا يا أيوب لست انا اللذي يمزح بل هما اللذان يمزحان اعني نيوتين و اينشتاين(f)
يعني ما هو مفهوم النهار؟
هو جزء الارض -متضمنا الغلاف الجوي-الساقط عليه ضوء الشمس.
و بالذات ضوء الشمس لان في الليل يسقط ضوء مثل الوارد من نجوم او مجرات بعيده و لكن النهار بالذات مرتبط بسقوط ضوء الشمس.
هل انت متفق مع اينشتاين حول ان للضوء كتلة؟
العلماء اثبتوها.
لا ادري مدى قناعتك بما يثبته العلماء ؟
وهل انت متفق مع نيوتن بوجود قوة تجاذب بين الكتل او اينشتاين بوجود المجال حول الكتل؟
كلاهما متفقان على وجود التناسب العكسي بين المسافة بين الكتلنين .اي كلما زادت الكتلة تقلصت المسافة و العكس صحيح.

تحياتي
07-24-2004, 02:53 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #54
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
:D راجعين
07-24-2004, 11:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #55
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
الزملاء الكرام :

EBLA
أيوب

أنا لم أشر من قريب أو بعيد أن هذا التأويل يعود للدكتور محمد شحرور .

اقتباس:فالغلاف الجوي هو الذي جلاها.
وليس النهار كم افترضتم.

هذا الكلام غير دقيق لسبب بسيط هو أن الغلاف الجوي لا يجلي الشمس في الليل مثلا.
و تعريف النهار هنا ليس زمانيا كما تفترضون بل هو تعريف مكاني .
فعندما يكون قسم معين من الأرض مواجها للشمس بما فيه القسم الذي يناظره و يعلوه من الغلاف الجوي.

يكون هذا القسم في حالة النهار الذي يتيح له تجلية أشعة الشمس للبشر المتواجدين فيه طالما بقي هذا القسم في وضعية النهار

ملاحظة عندما أتكلم عن الأرض فأنا أعني الكتلة الصلبة و الغلاف و الطبقات الجوية السبعة التي تحيط بها و ليس فقط اليابس و البحر.

مع فائق الاحترام و التقدير
07-24-2004, 11:46 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #56
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
صفوان

مرحبا بك

أذكر أنني بالفعل سئلت مثل هذا السؤال و لكنني نسيتت ممن.
و أذكر ايضا أنني أجبت عليه. هل أنت معاذ إذا لم تخني ذاكرتي؟

للعلم الدكتور شحرور يمتلك الآن موقعا و تستطيع أن تسأله مباشرة و هو يجيب على اسئلة القراء. على كل حال لنبدأ أولا بموضوع الشمس و القمر

بداية انصحك بقراءة هذا الكتاب للدكتور زغلول النجار حتى تفهم بوضوح تاويل هذه الآية و هو متوفر في الأسواق.

http://www.neelwafurat.com/abookstore/book...d=126261&frmt=c

اقتباس:انت عللت صحة تجلية التهار للشمس حيث تقول ان الغلاف الجوي مع ضوء الشمس الساقط يعمل كالمصباح.
ولكنك لم تشرح لنا كيف يمكن لليل ان يغشاها.

حبا و كرامة

إذا كان النهار هو الذي يجلي الشمس فمن الطبيعي أنها و قبل أن يجليها النهار كانت مغطاة بالظلام أي أن الليل يغشاها بطبيعة الحال كما يقول كتاب الله.

فالشمس بطبيعتها غير ساطعة فلو نظرت إليها من سطح القمر مثلا أو من اي نقطة خارج الغلاف الجوي لرأيتها عبارة عن دائرة ذات لون ازرق داكن, فالغلاف الجوي يعمل على تكسير اشعة الشمس و تغيير ترددها عندما تصطدم به بحيث تصبح من النوع المرئي للعين البشرية .

لاحظ قوله تعالى :

(هو الذي جعل الشمس ضياء )
(وجعل الشمس سراجا )

فكلمة جعل تفيد التغيير في الصيرورة.
أي أن الشمس ما كنت مضيئة ثم جعلها الله ضياء.

نأتي الآن إلى موضوع الكتاب و القرآن.

بداية أحب أن أخبرك بهذه المعلومة
أن شريعة موسى المتضمنة للرسالة و الأحكام تسمى عند اليهود ( كتوبيم )
الآن دعني أسرد السياق الكامل للآية التي أوردتها :

(وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ * إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ [SIZE=5]بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ )

فهم يحكمون بالتوراة بما استحفظوا من كتاب الله و كانوا عليه شهداء أي بالرجوع للكتاب

لقد فصل الله في أكثر من موضع بين الكتاب و بين التوراة و الإنجيل و أذكرك بالآيات التالية :

( واذ اتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون )
و قال أيضا عن المسيح (ع):
(ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل)
( اذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك اذ ايدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا واذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل )

إذن فالعطف يدل أن هذا ليس هو ذلك.

و قبل أن تبادر بسؤالي عن تأويل هذه الآية

(وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه، ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون).

أجيبك على سؤالك بالإقتباس التالي من كتاب الدكتور شحرور الثاني :

اقتباس:واضح أن الآية تحكي عن أهل الإنجيل حصرا. فلماذا هذا الحصر بأهل الإنجيل ونحن نعلم أن الكتاب المقدس عند المسيحيين هوا لعهد القديم والعهد الجديد، الذي يحتوي على (الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل)، ولماذا خص الإنجيل بالذات من هذه المركبات الأربعة؟

السبب هو أن الذي وضع الأطر للديانة المسيحية هو بولس وليس عيسى بن مريم.

لقد فصل بولص المسيحية عن اليهودية، مع إبقاء الكتاب المقدس واحداً.

- الكتاب – شريعة موسى (كتوبيم) مع التعديلات وإلغاء الاصر والأغلال.

- الحكمة – الوصايا مضافاً إليها قواعد أخلاقية.  
- التوراة – نبوة موسى.
- الانجيل – نبوة عيسى.

فإذا تصفحنا الإنجيل، نجد في نهايته رسائل بولس. وعندما أرسى بولس أسس الديانة المسيحية، التي كانت سائدة عند نزول الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم 610-632م، نجد أنه ألغى تماما شريعة موسى، أي ألغى المركب الأول من المركبات الأربعة، وجعل الديانة المسيحية مستقلة تماما عن الديانة اليهودية، وأقامها ديانة دون تشريع، أي عبادات وأخلاق فقط، وأصبح المسيحيون يقرؤون العهد القديم للتلاوة فقط، وأبطلوا التقيد نهائيا بشريعة موسى، رغم أن الإنجيل الذي هو نبوة عيسى أمرهم باتباع شريعة موسى وكتابه مع بعض التعديلات، لأن الإنجيل لا يوجد فيه تشريع، ففعلوا عكس ما فعله اليهود، وتركوا الشرائع وخرجوا عن طاعة الله في أحكامه.


دمت بخير
07-24-2004, 11:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #57
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
أولاً اعتذر انني كتبت ان الدكتور محمد شحرور هو الذي وقع في تناقض , فقدأوهمني علي ذلك تشابه اسلو الكاتب -الذي لم يفصح عنه ثندر حتي الان , وكأن علينا ان نخمن من الذي كتب الاقتباس ؟ (مع اشارة بسيطة ان الكاتب هو زغلول النجار).

ولكن رغم هذا فلم يلق بالاً ثندر , للتناقض نفسه.

اقتباس:هذا الكلام غير دقيق لسبب بسيط هو أن الغلاف الجوي لا يجلي الشمس في الليل مثلا.
هذا يحدث ببساطة لانه لا توجد هناك شمس ليجليها اصلاً!!!
هذا هو بيت القصيد في الحوار , المسلمون يحاولون , بشتي السبل , اقناعنا بأن للنهار , أو للغلاف الجوي , او لاي شئ كان , فضلاً وعطاءً علي الشمس العظيمة لكي تصبح عظيمة!
لا افهم كيف يظن البعض هنا ان الشمس (مفعول به) وان اي شئ اخر هو (الفاعل) في جملة صحيحة فزيائياًتختص بتكوين النهار.

نعم من الممكن ان يحدث هذا , بالعاب لغوية مختلفة , ولكن لن يفعلها ابداً , بدوي عاش في القرن السادس الميلادي.

اقتباس:و تعريف النهار هنا ليس زمانيا كما تفترضون بل هو تعريف مكاني .
فعندما يكون قسم معين من الأرض مواجها للشمس بما فيه القسم الذي يناظره و يعلوه من الغلاف الجوي
.
عزيزي ثندر , سقوط ضوء الشمس علي الغلاف الجوي هذا , الا يستغرق وقتاً؟ اليس حقاً لنا ان نضع اذاً الزمن في تعرييف النهار؟
يعني افترض ان كارثة اصابت كوكنا العظيم , حتي انها طيرت الغلاف الجوي بكل طقاته ورغم ذلك ظلّت الارض تدور حول نفسها , فماذا تسمي الوقت الذي تسقط فيه اشعة ضوء الشمس علي سطح الارض؟
هذه واحدة.
اما الثانية , فهي انه , لو وافقناكم علي هذا التفسير فسنسلم رأساً بأن النهار هو الغلاف الجوي؟؟!! انظر معي الي هاتيّن العبارتين بارك الله فيك :
الغلاف الجوي جلي الشمس.
النهار جلي الشمس.
وكلتاهما صحيحتان بالنسبة لك (الاولي علمياً والثانية قرانياً).
اذاً فالنهار هو الغلاف الجوي؟
ما اغربها من نتيجة.


ملحوظة للعاقل :ما زلت انتظر ردك علي الحديث الذي يخبر فيه محمداًَ ان النجوم (او الكواكب كما قال الصفي) سوف تتاسقط علينا يوم القيامة.
لا تحسبونني نسيت...

تحية
07-25-2004, 01:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #58
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
الاخ ثندر شكرا لك على الاجابة و الف الف الف شكر لموقع الدكتور شحرور اللذي وضعنه.(f)(f)(f).
نعم عزيزي انا معاذ.
لا اود ان اناقش اسئلتي و اجابتك المفيدة-سواء اتفقنا عليها ام لا-وذلك لتفضلكم بوضع ايميل رابط الدكتور.
بل دعني اسألك عن تحليل الدكتور زغلول حتى لا نخرج من الموضوع الاصلي لهذا اللذي وضعه صاحب المقال.فانت كتبت:-
.........................................

إذا كان النهار هو الذي يجلي الشمس فمن الطبيعي أنها و قبل أن يجليها النهار كانت مغطاة بالظلام أي أن الليل يغشاها بطبيعة الحال كما يقول كتاب الله.

فالشمس بطبيعتها غير ساطعة فلو نظرت إليها من سطح القمر مثلا أو من اي نقطة خارج الغلاف الجوي لرأيتها عبارة عن دائرة ذات لون ازرق داكن, فالغلاف الجوي يعمل على تكسير اشعة الشمس و تغيير ترددها عندما تصطدم به بحيث تصبح من النوع المرئي للعين البشرية .

لاحظ قوله تعالى :

(هو الذي جعل الشمس ضياء )
(وجعل الشمس سراجا )

فكلمة جعل تفيد التغيير في الصيرورة.
أي أن الشمس ما كنت مضيئة ثم جعلها الله ضياء
............................................
أولا كيف تكون الشمس مغطاة بالظلام رغم اننا نراهاسواء كنا ننظر اليها من داخل الغلاف الجوي
او من خارجه؟
ثانيا كناب الله لا يقول ات الليل يغشى الشمس بطبيعة الحال.((والنهار اذا جلاها و الليل اذا يغشاها)).فهل هذا السياق يحتمل معنى ان النهاريجلي الشمس بطبعة الحال و الليل يغشىاالشمس بطبيعة الحال؟

ثالثا أوافقك على ان الشمس من على سطح القمر غير ساطعة كما هو الحال من على سطح الارض.ولكنها في كلا الحالتين مضيئة.اليس كذلك؟
رابعا لاحظ معي ايضا ان الشمس جعلت سراجا و ضياء تعني ان الشمس هي مصدر الضوء.

ما زلت ارى تحليل الدكتور زغلول غير موافق للآيات بل على العكس فهو شوش على الاعجاز العلمي في تفريق القرآن بين الضوء((الشعاع من مصدره) و بين النور(الشعاع المنعكس).
ثم ان قوله و جعل تعني التغير بالصيرورة فهذا يعني ان الشمس ما كانت مضيئة ثم جعلها ضياء وما كانت سراجا ثم جعلها سراجافهو شطط عن الواقع حيث ان الشمس مضيئة سواء وجدت الارض ام لا.وهي سراج سواء وجدت الارض ام لا.تخيل انك تحمل سراجا و يدعي ثاني في غرفة مجاورة مغلقة انك لا تحمل سراجا بدعوى ان سراجك
لا ينير غرفته:what:
تحياتي للجميع(f)



07-25-2004, 05:29 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #59
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
اقتباس:عزيزي ثندر , سقوط ضوء الشمس علي الغلاف الجوي هذا , الا يستغرق وقتاً؟ اليس حقاً لنا ان نضع اذاً الزمن في تعرييف النهار؟
يعني افترض ان كارثة اصابت كوكنا العظيم , حتي انها طيرت الغلاف الجوي بكل طقاته ورغم ذلك ظلّت الارض تدور حول نفسها , فماذا تسمي الوقت الذي تسقط فيه اشعة ضوء الشمس علي سطح الارض؟

اقتباس:اما الثانية , فهي انه , لو وافقناكم علي هذا التفسير فسنسلم رأساً بأن النهار هو الغلاف الجوي؟؟!! انظر معي الي هاتيّن العبارتين بارك الله فيك :
الغلاف الجوي جلي الشمس.
النهار جلي الشمس.
وكلتاهما صحيحتان بالنسبة لك (الاولي علمياً والثانية قرانياً).
اذاً فالنهار هو الغلاف الجوي؟
ما اغربها من نتيجة.

أيوب

جوابا على سؤالك

سوف أسميه النهار لكن هذا النهار هو نهار افتراضي لا يجلي الشمس لأنك غيرت في الخصائص الفيزيائية و الكيميائية لأحد مكوناته و هو الأرض فتغيرت النتيجة بشكل تلقائي في حين أن الآية تتكلم عن نهار يمثل حقيقة موضوعية و ليس عن نهار افتراضي.

قلت لك يا أيوب أن تعريف النهار هو تعريف مكاني و ليس تعريف زماني.
كما أنني أوضحت لك أن طبقات الغلاف الجوي هي جزء من الأرض و ليست شيئا منفصلا عنها مثلها مثل اليابسة و البحر فعندما أستخدم دالة "الأرض" فأنا أشير ضمنيا إلى الغلاف الجوي الذي هو إحدى مكوناتها.
لكنك لا زلت تعتقد أن النهار هو حالة الضياء و الليل هو حالة الظلام.

النهار = (هو الحالة التي يكون فيها قسم معين من الأرض في وضعية فيزيائية معينة يكون فيها مواجها للشمس)

و بدون أن يكون هذا القسم (بتكوينه الحالي و ليس الافتراضي ) مواجها للشمس لا يكون هناك نهار و من ثم لا يكون هناك جلاء للشمس

فقط عندما تجتمع عناصر النهار كاملة غير منقوصة تتم تجلية الشمس و الفعل هنا منسوب للنهار لأن أي من العناصر المكونة للنهار منفردا لا يمكنه تجلية الشمس لوحده لا الغلاف الجوي و لا أشعة الشمس و لا الأرض يجب أن تجتمع هذه العناصر كاملة حتى ينتج النهار و من ثم تتم تجلية الشمس.

تحياتي
07-25-2004, 10:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #60
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
صفوان

أنا اتيتك بتأويل علمي و إذا كنت غير مقتنع به سآتيك بتأويل آخر و كلا التأويلين يصح من وجهة نظري فالقرآن حمال أوجه.

والليل اذا يغشاها

حسنا بما انني عرفت النهار بأنه
بالحالة التي يكون فيها قسم معين من الأرض في وضعية فيزيائية معينة يكون فيها مواجها للشمس

فلنعرف الليل بعكس هذا التعريف اي الحالة التي يكون فيها قسم معين من الأرض في وضعية فيزيائية معينة يكون فيها غير مواجها للشمس.

وبالتالي فإن هذه الوضعية تغشى الشمس عنا كما أن وضعية النهار تجليها لنا.
فالأرض بوضوعية الليل تغطي الشمس بنصفها المواجه لها و بالتعبير القرآني تغشاها

(اذ يغشى السدرة ما يغشى )
(يغشي الليل النهار ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون )

فالآية الأخيرة توضح لك كيف أن وضعية الليل تغطي النهار و تحجبه و بالتالي تحجب الشمس.

أنت حر في اعتقادك يا صفوان و أنا قلت كل ما عندي و لك أن تقتنع أو لا تقتنع.
07-25-2004, 10:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تناقض أحاديث البخاري مع ايات القران (حكايا محرمة في البخاري) الفكر الحر 57 26,713 05-22-2012, 03:24 PM
آخر رد: الفكر الحر
Question هل حقا اعجب العرب ببلاغة القران واعجازه؟ (( دعوة للنقاش)) الباحثة عن الحقيقة 11 4,994 01-27-2012, 11:03 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  دراسة في خط القران الكريم ورسمة احمد منتصر (ابن الوحدة) 6 3,064 08-15-2011, 01:54 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  تساؤلات - فشل الادعاءات الموجودة في القران فلسطيني كنعاني 43 12,723 11-03-2010, 04:21 AM
آخر رد: عاشق الكنائس
Music تحريف ترجمات القران : الخمر نافع للصحة ! ؟ الفكر الحر 0 1,898 12-11-2009, 03:03 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS