.. وأما لو كان الله موجود، فهذه مشكلتك أنت لا مشكلتي أنا
#1
* بالنسبة لوجود الله : ‏
‏-‏ هناك احتمالان : إما أن الله موجود أو غير موجود
إذا كان غير موجود، فأنا عشت بطاعة الله وانا سعيد بذلك، وأنت عشت بمعصية الله وأنت ‏سعيد بذلك
إذا كان موجود: فهذه مشكلتك أنت لا مشكلتي أنا.

‏-‏ البقرة كائن بهيم لا تتكلم كيف يذهب وليدها ليمتص الحليب من ضرعها ؟ هذا برنامج إلهي...‏
‏-‏ ‏ النبتة التي في غرفة مظلمة فيها بصيص من النور، هي أقل درجة من درجة الحيوان، لا تحس ولا تعقل، ومع ذلك تنمو النبتة في اتجاه الضوء.. كيف هذا ‏؟ هذا برنامج إلهي... ‏
‏-‏ قناة استاكيوس في الأذن، لو كان الإنسان خلق هكذا اعتباطاً وكلام فارغ دون عقل أول ‏يعلم احتياجاته، لما خلقت فيه هذه القناة، فهي تعمل على موازنة الضغط االداخلي ‏والخارجي من حول الإنسان، ولذلك أحياناً تتعرَّض طبلة الأذن لضغط عندما يختلُّ ‏التوازُن بين ضغط الهواء في الأذن الوسطى وضغط الهواء في البيئة المحيطة. كما يحدث ‏عند الغوص في البحار أو عندما تكون على متن طائرة، عند ارتفاعها بعد الإقلاع أو ‏عند نزولها للهبوط، وذلك بسبب التغير السريع في الضغط الجوي، إذن هناك حكمة ‏وعناية بالإنسان، من مصدر عليم حكيم، يعلم أنه في يوم ما سيصعد في الفضاء ويغوص ‏في البحار، ولو لم يكن مجهزاً بمثل هذه القناة ربما تعرض للموت.

‏* بالنسبة لوجود العالم الآخر Another Side : عقلاً، لابد أن يكون هناك ثواب وعقاب، العدل يقتضي هذا، ‏لو كان هناك رجلان، أحدهما يكسب من عمل يده، والآخر يكسب من سرقة الرجل ‏الأول، وتكون النتيجة أن يعيش السارق دون المساهمة في خير البشرية والنفع العام، ‏ولكن في تعب صاحبه الذي ظل يعمل طوال الشهر لكي يسرق راتبه شخص آخر ‏على الجاهز دون وجه حق.. هذا السارق لو لم يفهم حقيقة ما يعمل في الدنيا، يجب أن ‏يكون هناك (شدة أذن) له لكي يدرك حقيقة ما يفعل.
ولكن ما هي الآخرة؟
ليست الآخرة عالم مجهول خارج الكون، ولكنها في نفس المنطومة وليست عالم غريب عنه.. كل ما في الأمر أنها درجة أقل مادية، ليست انعدام للمادية ولكنها مادة نقية للغاية، بحيث لا تدركه العين المادية.. الآخرة هي عالم الأرواح، الحياة الروحانية اللذيذة المجردة عن متاعب الجسد وأمراضه وعلله، ومتاعب هم الرزق وخوف الخلق.
كما أن الدنيا هي الحياة الجسدية الحيوانية المجردة.
فالآخرة / عالم الملكوت: نور لا مادة فيه
والدنيا / عالم المُلك : مادة لا نور فيه.

الأرواح من عالم الملكوت، تتجسد في عالم المُلك، وتفعل أموراً لها ثواب وعقاب.. لكي تتطوّر (كما نفعل بالضبط مع الطفل الصغير ثواباً وعقاباً لكي يتطوّر) فأين هو مكان الثواب والعقاب؟ هنا أيضاً في عالم المُلك.. من خلال إعادة التجسد مراراً وتكراراً Reincarnation فيثاب المحسن من خلال حياة مُريحة وأكثر هدوءاً وسلاماً، ويعاقب المخطئ من نفس جنس خطئه، فمثلاً من كان حاكماً أو مديراً يتعامل بالظلم والجبروت، يُعاد تجسده في شكل عبد أو شخص حقير يُداس بالأقدام لكي يعي ويذوق طعم ما أذاقه للناس من قبل.. فإذا أحسن وصبر على تلك التجربة، كوفيء في التجسد التالي على قدر صبره.

ومن هذا الخيط، نصل إلى النقطة التي نريد..‏
‏ أن الإيمان هو السبيل لقوة الشخصية والسيطرة على النفس والسيادة عليها. فقوة ‏الشخصية ليست في الغضب والصوت العالي، فالكلب إذن أقوى شخصية من رئيس ‏الجمهورية، قال رسول الله ص: (ليس الشديد بالصُرعة، ولكن الشديد من يملك نفسه ‏عند الغضب) نفهم من هذا التوجيه النبوي الكريم، أن الشدة أو القوة الشخصية هي ‏القدرة على التحكم في النفس، أن تقوى على ترك ماتريد إن أردت أن تتركه، ألا تكون ‏عبداً لشيء غير الله.‏
إذن لابد من الجهاد الأكبر (جهاد النفس) والجهاد الأصغر (جهاد العدو)، هل هناك ‏أحد جمع بين الجهادين في وقت واحد ؟ نعم، هو الإمام علي بن أبي طالب، كان ‏سيدنا الإمام علىّ يقاتل مشركا شرساً فطال بينهما القتال وفى النهايه تمكن رضى الله ‏عنه من خصمه ولما هم بقتله بصق المشرك فى وجه سيدنا على، والسيف فى الهواء ‏يوشك ان يهوى فما كان من سيدنا علي الا ان تركه وانصرف عنه ولم يقتله فجرى ‏المشرك خلفه مستفسرا عن سبب عدم قتله باستغراب فكان الرد أن قال سيدنا على ‏عليه السلام: (كدت أن أقتلك لانك عدو الله اما وإن بصقت على فقد صرت عدوا ‏لي، فلأفرغ من أعداء الله اولا ثم انتبه الى اعدائي)، فقال له خصمه: أتراعون الله في مثل ‏تلك المواقف ؟ قال: وأكثر من ذلك، فنطق المشرك بالشهادتين وأسلم لما انبهر من ‏هذه الشخصية التي صقلها الجهاد الأكبر.‏
أين هذا من ملحد أو لا ديني أو وهابي حينما تحاورهم وتختلف معهم، يسبك ويقذع في السب وتشعر أنه يريد أن يقتلك ؟ فرق شاسع بين نفس هذبها الجهاد والتقويم حتى صارت مصدر خير ونجدة للناس، وبين نفس أخرى تربّت في الوحل وتغذت بإطاعة أوامرها حتى تقوّت واستأسدت وصارت مصدر خطر على البشرية جمعاء.
ولذلك فإن الإسلام هو الحل، ولكن إسلام الصوفية هو الحل لا إسلام الخوارج.

يوتيوبي
www.youtube.com/no2wahhabies

اللهم يا سريع الرضا.. اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء .. فإنك فعال لما تشاء.. يا من اسمه دواء , وذكره شفاء , وطاعته غنى .. ارحم من رأس ماله الرجاء.. وسلاحه البكاء.. يا سابغ النِعَم.. يا دافع النِقَم.. يا نور المستوحشين في الظُلَم.. يا عالماً لا يُعَلّم.. صل على محمد وآل محمد ..
( من أدعية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام )

[صورة: the-blessed-green-dome.jpg]

[-] 1 مستخدم إعجابات داعية السلام مع الله لمنشورك:
  • zaidgalal
الرد
#2
كم أضحكتنى مقادير الجهل والسذاجة
جنبا إلى جنب بثقافة الاكلاشيهات ومواضيع التعبير
والحزلقة البراقة والاستنتاجات الغبية
ظننت أن عصور الإنحطاط نحياها بالواقع
لا أعلم أنها مست نادينا المبجل

(07-18-2018, 09:19 PM)zaidgalal كتب : بل إن علماء الفيزياء لم يتمكنوا من تفسير قيام شخص التقط شيئًا سقط منه على الأرض ذلك لأنه من المفترض ان لا يتمكن من القيام مرة أخرى لقوة الجاذبية التي تفوق قوته ملايين المرات.
فقالوا باحتمال وجود أجسام أثيرية تحيط بنا ولم نمتلك القدرة على إدراك وجودها بعد ،
فأنشئوا مشروع CERN ربما يصلوا لشيء

(03-07-2018, 06:59 PM)zaidgalal كتب : والإلحاد فرق وطوائف يسب بعضهم بعضًا إلى درجة التكفير
(03-29-2018, 10:14 AM)zaidgalal كتب : يقسم الملحدون أنفسهم إلى أكثر من 7 طوائف تتفرع منها أكثر من 17 فرقة
http://commonsenseatheism.com/?p=6487
http://www.truefreethinker.com/articles/atheisms-sects
اجلس مع أبوك في الكنيسة واختاروا فرقة كيوت على مزاجكو

(04-25-2018, 07:37 AM)zaidgalal كتب : لا وجود للرجم في الإسلام
(04-26-2018, 06:16 AM)zaidgalal كتب : أما الأحاديث التي أوردتها أنت فالعلماء يعلمون أن الرسول (ص) قد رجم
BouncyBouncy أمة ضحكت من جهلها الأمم
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  اين قال المسيح أنا الله ؟ سؤال لكل من قال بأن المسيح هو الله الشبح 5 4,839 10-24-2018, 02:08 AM
آخر رد: البرنس
  الفيل كان رجلاً لوطياً والدب كان عاهرة.! فارس اللواء 3 5,565 06-20-2014, 11:40 PM
آخر رد: JOHN DECA
  "أنت بمنزلة هارون مني إلا أنه لا.... الوطن العربي 0 1,542 05-25-2014, 10:12 PM
آخر رد: الوطن العربي
  زى ما أنت كافر عندى أنا كافر عندك إبراهيم 11 5,921 06-07-2013, 01:32 AM
آخر رد: Serpico
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 9,928 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم