{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أشكو إلى الهيئات المختصة "فضل" و"بسام الخوري" و"المغربي" وأطالب بفصلهم نهائياً من "نادي الفكر العربي
أوريجانوس غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: May 2005
مشاركة: #17
أشكو إلى الهيئات المختصة "فضل" و"بسام الخوري" و"المغربي" وأطالب بفصلهم نهائياً من "نادي الفكر العربي
الأخ الكريم Averroes، تحية طيبة.

أبيت إلا شخصنة النقاش بكل حماسٍ بيننا، وكأنني أدافع عن هذا الثلاثي مندفعاً بأمور عاطفية !! لما يا زميل تفعل هذا معي؟ ألا ترى - مما أعجبك في كلامي - بأني معك في نفس الخندق في الرأي ومبحث الإختلاف بيننا ما هو إلا: "عدالة التطبيق"؟

لماذا تجبرني على الدفاع عنهم وأنا بالأصل غير راغب بهذا !

قفزت في صدري وزعمت بأني أتكلم عن المادة 14، ثم إستطردت لترمينا بالإلتفاف حول الوثيقة (بانياً إتهامك على المادة 14)، ثم فنّدت ما تخيلتني أقوله حول المادة 14.

عفواً، فأين وجدتني أتكلم عن المادة 14 أصلاً؟!

لا لا لا، عليك ألف عتاب يا أخي. لما كل هذا التسرّع؟


حول عقوبة الفصل التام ( إعدام الشخصية )، فيسعدني أن أراجعك فيما ذهبت إليه يا من تطلب مني الإطلاع على المزيد من الحدود الحقوقية، فبكل جرأة سأصرخ أنه حتى تاريخ كلامي هذا، هو أمر غير منصوص عليه في أي بند من بنود العقوبات على المخالفات في الوثيقة العامة.

لماذا أقول هذا الكلام؟

أنظر يا سيدي المشرف إلى نفس المشروع الذي صار كورقة ميّته، ومن ثمّ خبّرني ما معنى المشروع السادس:


سادساً: تضمين إجراء الإيقاف النهائي إلى الإجراءات المتضمنة في الوثيقة وتحديده.
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=17&tid=23733

ما معني هذا المشروع؟
معناه - بدون مماحكات جدلية - أنه لا توجد عقوبة فصل نهائي واردة في قانون العقوبات بالنادي ونحن - حتى الآن - بصدد دراسة هل يضاف الفصل النهائي كعقوبة أم لا.

إلى أن تتم دراسة المشروع وتشذيبه وخروجه إلى حيّز النور في الساحات العامة، فسأظل أصرخ بأنه لا حق لأحد أن يطلب إعدام أحد هنا!!
ولو طال بي العمر حتى أشهد مناقشة هذا المشروع، فسأرفض هذا الرقم السادس بكل من أوتيت من ضمير. إذ لابد أن تظل عقوبة الفصل النهائي هي حالة شاذة غير منصوص عليها تؤخذ بالمشاورة والدراسة لكل حالة على حدة نظراً لخطورة هذا الحكم التام بالإعدام على شخصية عاشت بيننا.

كلمة حق قالها من كان مشرفاً حقاً وتراه حيٌ بداخلي:


" هذا الإعدام، هو أمر مخجل لنا كمشرفين وإداريين بأكثر مما هو مخجل للعضو المفصول.. إذ أنّ إعدام الشخصية التخيّلية لأحد الأعضاء.. هو إعتراف بفشلنا في أداء رسالة التقويم والإرتقاء بالحوار.. إعتراف باليأس ممهور بتوقيعات الفريق الإداري والإشرافي.. "


أبسط القواعد الإنسانية يا أخي الكريم، هو أن تقرأ على المتهم حقوقه، وأنا لم أفعل سوى هذا.

وضعتني في موقف الخصم وانا لم أرد هذا ولم أسع له، فورّطتني معك في دفاع عن مشروعية العقاب بينما في الأصل محور دخولى هو رفض المبالغة في العقوبة لا عن عدم إستحقاق العقاب.

هل يحق لإدارة نادي الفكر الإيقاف التام لهذا الثلاثي؟

لا وألف لا ثم من بعدها لا.

فلم أر أحد منهم (داخل النادي أو خارجه) قام أو هدد بناء النادي وملفاته بالإختراق والتخريب والإرهاب التي تتيح "الإستثناء" (8و)

لم أر حالة مكافئة يمكن إعتبارها بمثل هذه الخطورة كما نص "التحفّظ" في المادة 14

لذا الإستناد إلى الإستثناء 8و أو التحفظ في المادة 14، هو إستناد فاسد.

من حق الإشراف والإدارة إقامة شريط لمناقشة تاريخ الثلاثي وإضفاء الشرعية على رأيكم (الذي نراه مسبقاً)
ومن حقنا أن ننظر أن لقرار الإعدام - إن صدر - بأنه: "تعسّف" لعدم إستقلال مجلس القضاء عن شخوص الواقع عليهم الضرر. ولن تفلح الإجراءات الشكلية في شرعنتة بضمير الرأي العام.



اقتباس: Averroes كتب/كتبت

[QUOTE]لا يمكن لنادي الفكر العربي المحاسبة عن أعمال تمت خارج حدود النادي.
طرح مرفوض لأنه غير واضح ولا يحدد المضمون.
فهذا يتعلق بنوع الحدث وبحجمه، والأسئلة التالية تقرر أحقية المحاسبة، ومن خلال الوثيقة:
هل الحدث له علاقة بشؤون داخلية للنادي؟ الجواب نعم!
هل الحدث أضر بالنادي بتشويه سمعته؟ هل أساء إليه؟ الجواب نعم!
هل القائمين بالحدث أعضاء في النادي؟ الجواب نعم!
وهذا كله وارد في وثيقة النادي تضمنه البنود 2ب + 3أ + 3ب + 3ح ، إضافة للعرف الذي يعتبر ما سبق خيانة عظمى.

منهجية جيدة وأعترف لها بالرقي وبأنها نظرة من "يفهم" لا مجرد من "يحفظ" القوانين.

إسمح لي أن أنحني إحتراماً لنظرتك وأسلوبك، أولاً (f)

بعدها، لنرتقي سوياً درجة أعلى على سلّم الرقي وننظر هل اسئلتك ذات الإجابات الواضحة، هي أسئلة واضحة؟ أم نعتبرها - هي أيضا - غير واضحة ولا تحدد المضمون، ومن ثمّ نستشعر أننا في طريق جدلي لا يشير لنهاية ينبغي علينا الكفّ عنه من أجل الصالح العام.

عفواً، ما الشؤون الداخلية للـ"نادي" التي تقصدها؟
ربما أتّفق معك أن الحدث له علاقة بشؤون "شخوص" منتمية للنادي ومن مؤسسيه والقائمين على رعايته. لكن "النادي" ذاته، موضوع آخر.

ما الفارق؟

هو الفارق بين 8و، 3ب.

إن كنت تقصد "النادي"، فمن حق أي شخص منتمي للنادي أو من خارجه أن يوجّه نقداً لإدارته (كسياسة إدارة وليس كشخوص) بنفس الحق الممنوح للعضو بنقد سياسات الدول أو الأنبياء، فلا أظن أن سياسة الإدارة إستثناء، ولا نظن بأن نقدنا لحكّامنا هو "خيانة عظمى"!! بل إن التقاعس عن ذلك لهو الأجدر بوصف الخيانة !

وإن كنت تقصد "شخوص" القائمين عليه، فمعذرة، لست أؤمن بالطبقية وبأنهم من "خامة" مختلفة، يظل الأمر شخصنة وسباب عفن وقذر يتناوله البند 3ب، (وليس 8و) ولا توجد أي معاملة خاصة لشخوص فريق العمل.

بالمثل في البقية،
ماذا تقصد بتشويه سمعة النادي؟

أنا مثلاً قد قلت ذات حوار: "إدارتنا كاذبة، إدارتنا غافلة، إدارتنا تستعبطنا" وهي جملة تشوّه سمعة النادي لا محالة.
لكن آليات النقد الموضوعي أعطتني الحق في قولها من بعد برهنتها، وصارت القضية، قضية: "وصف مشروع لإدارة سيئة" في موقف ما، وليست: "تشويه سمعة بأشياء ليست فيها"


نأتي لقضية ممارسة سلطات النادي خارج المحل، والتي قد تعرّضت إليها بالقول:

اقتباس:طرحك مرفوض ضمنياً للسبب التالي:
ابني يشتم أخاه في المدرسة، ألا يحق لي محاسبته في بيتي؟
إبنك يا أخي الكريم، تملك عليه حق الوصاية، بينما إدارة النادي لا تملك وصاية على أحد.
الطريف أننا لو وافقناك - جدلاً - في مثالك، لطرد كل أب إبنه !!
هل يتبرأ منه يا رجل لأنه شتم أخاه؟ عفواً، لا أراه منطقاً تربوياً سليماً حتى بمجاراتك فيما ذهبت إليه.


اقتباس:طالب في المدرسة التي أعمل بها شتم وأساء للمدرسة وسمعتها وسمعة طاقمها الإداري من خارجها، ألا يحق للمدرسة محاسبته؟
كلا بالطبع، قانوناً لا يحق للمدرسة سوى الشكوى أمام هيئة مختصة للنظر بهكذا أمور.
والعلاقة بين المدرسة والطالب أمام هذه الهيئة، هي علاقة "ند للـ"ند"، لا أن تحكم هي في أمورها فتصير الخصم والحكم بكل ديكتاتورية.
قد يكون ما يحدث في أرض الواقع هو ما تقوله فعلاً، لكن هذا لا يعني أنه حق. وما فائدة إنشاء عوالم إفتراضية كنادينا إن لم تكن تحقق لنا ما يعجز عنه واقعنا الديكتاتوري (ونعلم أنه حق)


اقتباس:قد يكون العلماني قد خالف بطرح شكواه هنا، وأنا أيضاً، ويحق للإدارة محاسبتنا على ذلك. كما قد تحاسبك الآن، فهذه المرة الثانية التي تتدخل فيها بشكاوى غيرك.
هي الثالثة في الواقع، ولكل تدخّل حجة قانونية تتيح لي التدخّل. فأنا ألتزم بقدر إمكاني.

الأولى: في موضوع الأخت الكريمة "صوفيا"، وحجّتي القانونية هي إنتفاء صفة الشكوى، وقد وافقتنا الأخت الكريمة طارحة الشريط، كما وافقتنا إدارة النادي وتقدّمت بالشكر على تفاعل الزملاء.

الثانية: في موضوع "توكيل جورجيوس"، وحجّتي القانونية هي ثبوت التوكيل بإعلان الموكّل يتيح لي القيام بمهامه، ولم توافقنا إدارة النادي ووجهت تنبيهاً للممارستنا صلاحيات التوكيل قبل إعلان موافقتها هي.
لم أرد الإعتراض، لا عن إقتناع، فلم أجد ما يشير لضرورة موافقتها، وطلبنا الموافقة منها كان على سبيل بروتوكولات التهذب فإذ بها تعتبره حقاً مكتسباً لم نشأ مشاكستها به في بداية تقدّمنا للدفاع.

الثالثة: الآن، وحجتي القانونية هي عدم قانونية الشكوى أصلاً بذكرها أسماء أعضاء. وهي حججاً قانونية أحترف تسخيرها لخدمة البشر، ولا أستخدمها إلا أمام من يتصيّدون للبشر بتعسّف وقسوة أحكام،

فها أنا الآن أسحب بكامل إرادتي طعني في قانونية شكوي الأخ الكريم العلماني، لأننا جميعا بحاجة لمناقشة هذا الحدث والخروج به إلى حل يرضى جميع الأطراف ولا يبدو مجحفاً في حق أحد.


سيدي "العلماني"..
سأؤجل مناقشة مداخلتكم رفيعة المستوى حتى تأذنون لنا بالمواصلة إن رغبتم في تواجدنا. ( حتى لا يأخذها علينا المتصيّدون ) أعلم أنك تبحث عن حلاً مرضياً، لا مجرد إنتقام.

أما إدارة النادي، فأنا أعلم موافقتها على تواجدي ضمناً. هم أيضاً يبحثون عن حلٍ ويودّون سماع جميع الآراء.



الأخ الكريم neutral، تحية طيبة.

ما تراه يا زميلنا الكريم "فزلكة"، هو علمٌ كاملٌ يسعى قدر إمكان المؤمنين به، لتحقيق ما هو أفضل للجميع ويسمونه: "حقوقك كإنسان".
هو مجهود من اعصاب بشر (المؤسسين) ليقيموا لك ولأمثالك هذا المكان التخيّلي دون أن يتربّحوا فلساً، بل يدفعون من جيوبهم من أجل مشاهدة حلمٌ يتحقق لهم ولغيرهم. وتحطّم أنت حلمهم بقولك.
هو مجهود من أعصاب بشر (المشرفين) ليحافظوا عليك وعلى إخوتك من بعضكم البعض في مناخ صحّي تتنفس فيه الصعداء من هموم الواقع، وتتعلم كيف تختلف، وتعبّر، وكيف تصرخ بطرق مشروعة. وأنت تحطّم كل هذا بقولك.

لن أستطرد فيما لا ولن يفهمه الجميع، فليست أصابع اليد سواء، فقط أقول أن التقيّد بالبنود والمواد في وثيقة النادي التي نتخاطب بها أنا والأخ الكريم Averroes مثلاً، هي طرائق التعبير المقنن حتى لا يحيد أحدنا عن معيارية الوثيقة. فلا يصح أن يسطر أحدنا رأيه بدون إستناد للخط الذي إتفقنا عليه جميعاً (الوثيقة)
وإن إستخدامه لتعابير مثل: "الخيانة العظمى للنادي"، هو إقتباس وتمثيل من قوانين عريقة يجسّد بها وجهة نظره حول الموضوع، ولا نرى فيها أي نوع من المبالغة. فالمنتديات كما هى وهمٌ كبيرٌ للبعض.. هي حياة نابضة لكثيرين.. هي إنتماء.. هي كذلك بالنسبة لي وله على الأقل.


نأمل تفهّم الجميع.
09-15-2005, 07:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الردود في هذا الموضوع
أشكو إلى الهيئات المختصة "فضل" و"بسام الخوري" و"المغربي" وأطالب بفصلهم نهائياً من "نادي الفكر العربي - بواسطة أوريجانوس - 09-15-2005, 07:10 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  استفسار عن كيفية الكتابة في منتدى الفكر العربي أبو عاصم 4 1,371 01-16-2007, 02:10 AM
آخر رد: إدارة النادي
  دمج قسم إذاعة نادي الفكر بالساحة الإجتماعية beammer 2 721 03-24-2006, 05:59 PM
آخر رد: المنسق العام
  في نادي الفكر، النازية والارهاب امور مسموح بها، أما السخرية بمحمد فلا Logikal 10 2,041 03-12-2006, 12:00 AM
آخر رد: Logikal
  نادي الفك العربي - خطأ لغوي فني - ناقص حرف الراء beammer 5 1,184 02-11-2006, 06:34 PM
آخر رد: admin
  مخالفات الحكيم الرائي و المغربي ... ماذا بعد التبليغ ؟؟ صوفيا 5 878 08-15-2005, 04:50 AM
آخر رد: صوفيا

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS