{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #170
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
ايه يا بابلي


فانت لا تتوب!

تقول لي:

اقتباس:اما اصرارك على مسالة شروط النسخ .. وتستشهد باثنين او ثلاثة ..

فاقول لك : هل رفض اولئك الذين تستشهد بهم معنى النسخ بانه " ازالة ورفع " في قرانك .. كما تفعل انت ؟؟؟؟

بينما قد سبق الاستاذ القدير عبد المسيح والاستاذ الدليل ان اتيا لك بعشرات الشواهد من كتبكم عن معنى النسخ كالازالة والرفع ..

واتيت لك ايضاً بكتب اخرى وقواميس اللغة العربية لمعنى الازالة .. ولكنك ضربت بكل ذلك عرض الحائط ..!!:confused:

شروط النسخ التي وضعوها هم طلبت من الاحياء منهم و ( منكم) ان تقدموا لنا امثلة عملية من القران في الايات التي يقال عنها منسوخة. فما استطاعوا ( الاحياء من هم ) و لا انتم.
و عرضت لكم مثلا عمليا بفساد القول بنسخ اية العدة اربعة شعور و عشرة يوم لاية الوصية

( الامتاع حولا) فهل رددت عليها؟



و اما قولك :
اقتباس:فمعنى النسخ .. في فكر الزميل الصفي .. لا يعني الازالة في القران .. انما النقل فقط !!!!!!؟؟؟ :what:

ولنضع ما يتوهمه تحت عدسة مراجعهم وكتبهم ولغتهم .. :

من كتب اللغة :

لسان العرب لابن منظور :

اقرأ :

نسخ
نسخ الشيءَ ينسَخُه نَسْخاً وانتسَخَه واستنسَخَه: اكتتبه عن معارضه. التهذيب: النَّسْخ اكتتابك كتاباً عن كتاب حرفاً بحرف، والأَصل نُسخةٌ، والمكتوب عنه نُسخة لأَنه قام مقامه، والكاتب ناسخ ومنتسخ.
والاستنساخ: كتب كتاب من كتاب؛ وفي التنزيل: إِنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون؛ أَي نستنسخ ما تكتب الحفظة فيثبت عند الله؛ وفي التهذيب: أَي نأْمر بنسخه وإِثباته.

والنَّسْخ: إِبطال الشيء وإِقامة آخر مقامه وفي التنزيل: ما نَنسخْ من آية أَو نُنسها نأْت بخير منها أَو مثلها؛ والآية الثانية ناسخة والأُولى منسوخةوقرأَ عبدالله بن عامر: ما نُنسخ، بضم النون، يعني ما ننسخك من آية، والقراءَة هي الأُولى. ابن الأَعرابي النسخ تبديل الشيء من الشيء وهو غيره، ونَسْخ الآية بالآية: إِزالة مثل حكمهاوالنسخ: نقل الشيء من مكان إِلى مكان وهو هو؛ قال أَبو عمرو: حضرت أَبا العباس يوماً فجاء رجل معه كتاب الصلاة في سطر حرّ والسطر الآخر بياض، فقال لثعلب: إذا حولت هذا الكتاب إِلى الجانب الآخر أَيهما كتاب الصلاة? فقال ثعلب: كلاهما جميعاً كتاب الصلاة، لا هذا أَولى به من هذا ولا هذا أَولى به

فلماذا يا بابلي لم تكبر حجم الخط في المعنى الاساس ؟ و انا اقول لك انه المعني الوحيد لمعنى نسخ. اما معنى ازالة و اقوال فطيرةمثل نسخت الشمس الظل و الريح الاثر فلا اصل لها في لغة العرب قبل بدعة الناسخ و المنسوخ.

و للمرة الاخيرة اقول لك لو اردت ان تجادل في هذه النقطة فدعنا من كلام الانشاء و لنناقش امثلة عملية عن الايات المنسوخة و انا معك الى ان تقوم قيامة احدنا. فقط اطلب منك ان
تقدم في كل مرة مثالا واحدا و نناقشه و ليس بنقل عشرات الصفحات فانا لست متفرغا و عندي اعمال اخرى.

[QUOTE]يا عزيزي الصفي ..

حتى علماء الاسلام والمتخصصين باحكامه وخصوصاً الناسخ والمنسوخ ..

يحذرون من الكلام مع امثالك .. بسبب " المكابرة " !! :23:

ويجب الاعراض عنك ..:no2:

وحقاً كما فعل الاستاذ عبد المسيح اذ كف عنك ..

فانت مسلم " قطاع خاص " .. بك وحدك ! :D

لا تاخذ على خاطرك .. لانها الحقيقة ..:saint:

خالص تقديري (f)
البابلي

و لا يهمك فا الكلام لن يضرني فقد ابتليت باكثر منه.


{لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ} (186) سورة آل عمران




09-19-2004, 09:24 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟ - بواسطة الصفي - 09-19-2004, 09:24 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,767 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 335 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 669 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,712 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,262 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS