{myadvertisements[zone_1]}
يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #24
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(8)
عصمة الصحيحين

يستمر العميد في اللا اجابة فيقول

اقتباس:اما جوابه عن الثالث ، فيقول : (( بقيت حجة ان هشام اضطرب حديثه في العراق , و جوابه نفس ما سبق
فحديثا البخاري و مسلم الذان احتجا بهما كلاهما رواية العراقي ( ابي معاوية ) عن هشام فاي حجة بعد ذلك ؟ )) .

قلت : وهذا لا حجة له فيه ، فيجاب عنه بنفس ما سبق ، وهو أنهما أخرجا ما صح من حديثه وبالله تعالى التوفيق .

قلت , فان كان جوابه كما سبق , فقد ظهر تهافته مثلما سبق .
لكن الربط بين رد العميد السابق و رد من كتب بعده و اسمه ( سيف الاسلام ) فقال هنا

اقتباس:فمعاملة هذه الرواية فى الصحيحين أمر ومعاملتها خارجه أمر آخر

و يكمل في عبادة الصحيحين و يقول
اقتباس:وأمثلة هذا كثيرة عند أهل العلم، منها مثلا قبول كثير منهم ما أخرجه مسلم من صحيفة أبى الزبير عن جابر وردهم للصحيفة خارج الصحيح لتدليس أبى الزبير.
الخلاصة : قبول أحاديث هشام العراقية يلزم له قرينة تدل على عدم خطئه فى ذلك الحديث بعينه، وهذه القرينة إنما تتوفر فى الصحيحين لتلقى الأمة وسائر الأئمة لهما بالقبول جملة

اي ان الحديث ايا كانت علته فهو صحيح في الصحيحين خطأ في غيرهما
اذن فلا قيمة عند العلامة المحقق سيف الاسلام لانتقاد الالباني و الدارقطني للصحيحين
ولا قيمة لاي كلام ياتي بخلاف الصحيحين
وهو ما لم يقله اصحاب الصحيح , و لا يقوله الا هؤلاء الفقهاء في الرد على ( النصارى ) او في هذه التخابيط و التخابيص المسماة ب ( علم الحديث ) .

و نحن عندما نتهمهم بانهم يقولون بعصمة الصحيحين , يرغون و يزبدون , ثم يصدرون هذا الاكلاشيه في كل مرة يتحدث فيها انسان عن الصحيحين , الله الشافي .


(9)
الدراية = التزوير عند العميد

بعد ان استعرض العميد بعض المحفوظات , تكلم عما يسمونه ( الدراية ) وهي ( غفلة ) و سنبين هذا
فيقول

اقتباس:- أن الاعتماد الرئيس في نقل القرآن على الحفظ في الصدور لا على الصحف والسطور ، وموافقة قراءة القراء الحفظة الأثبات لخط المصحف دليل على صحة ما في المصحف وعدم حصول السهو أو الخطأ فيها .

فمن أصر على زعمه أن الكاتب أخطأ في "إن هذان لساحران " فقل له :
ولكن قرأ بها نافع بن عبد الرحمن ,,,

فكيف تكون "إن هذان" خطأ من الكاتب وقد وافقت قراءة نافع رضي الله عنه ؟

فإن قال : لعل نافع أيضًا أخطأ في قراءتها ، فقل له :
ولكن وافقه القارئ المشهور عبد الله بن عامر ....

فكيف تكون "إن هذان" خطأ من الكاتب ثم يوافقه نافع وابن عامر رضي الله عنهما ؟


فإن قال : لعل ابن عامر أيضًا أخطأ في قراءتها ، فقل له :
الآن وصلت إلى حد السفسطة ، فيستحيل اتفاق الكتّاب في المصحف وهذين القارئين الشهيرين على هذا الخطأ .......

فإن أصر الطاعن على قوله في احتمال ورود الخطأ منهما ، فقل له :

ولكن قرأ بها عاصم بن أبي النجود ...
فإن أصر الطاعن على غيّه فقل له ، فقل له : وقرأ بها حمزة الزيات ...
فإن أصر الطاعن على جهله فقل له : وقرأ بها علي بن حمزة الكسائي ....
وقل له قرأ بها أبو جعفر يزيد بن القعقاع القاريء المشهور أحد العشرة .
وقل له قرأ بها يعقوب بن إسحاق الحضرمي القارئ المشهور أحد العشرة .
وقل له قرأ بها خلف بن هشام القارئ المشهور أحد العشرة .
وكذلك قرأها ابن كثير القارئ المشهور أحد العشرة وحفص عن عاصم كذلك بالألف والنون ولكن بتخفيف "إن".

فاجتماع هؤلاء الأئمة القراء على قراءة " إن هذان" بالألف والنون دليل قاطع وبرهان ساطع على صحتها بل تواترها .

يعتمد كل الغثاء المذكور سابقا على شئ واحد
كثرة العدد
و قد فات القائل ان كثرة العدد لا قيمة لها هنا

يقول الامام مكي بن ابي طالب : " لما كتب عثمان المصاحف وجَّهها إلى الأمصار وحملهم على ما فيها وأمرهم بترك ما خالفها ، قرأ أهل كل مصر مصحفهم الذي وجه إليهم على ما كانوا يقرؤون قبل وصول المصحف إليهم مما يوافق خط المصحف ، وتركوا من قراءتهم التي كانوا عليها مما يخالف خط المصحف " الابانة 53

لقد اجبر عثمان البلاد على القراءة كما كتبها
و بدأ الناس يتركون قراءتهم الي قراءة المصحف الجديد
فكيف تعتبر كل هؤلاء شهود مع المصحف و هم فرع عنه ؟!

ان هذا تزوير فاضح , و جهل قادح باكثر مما تصفني به مع الدارقطني و الالباني و الحاكم و كل شلة السلف الصالح سامحك الله

و حتى كتابة المصحف , فان عثمان قد وضع ضوابط الكتابة عند الاختلاف مما يعني حدوث الاختلاف , و وضعية زيد بن ثابت كرئيس للجنة كتابة المصحف تعني ان هذه الطبقة الارستقراطية من الصحابة هي المهيمنة على الاعلام الرسمي و التوجه الرئيسي لدولة عثمان

فكيف تغفل هذا و تستشهد بجمع لا ناقة له و لا بعير ولا يوضعون الا تابعين لخط المصحف لا موازين له ؟!

هذه هي الدراية , و نعم الدراية !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-29-2010, 08:31 PM بواسطة fancyhoney.)
07-29-2010, 07:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين ) - بواسطة fancyhoney - 07-29-2010, 07:49 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,175 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,174 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,212 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,076 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 962 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS