{myadvertisements[zone_1]}
نقاشات فكرية في القرآن
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #23
RE: نقاشات فكرية في القرآن
يبدو أنكم تكتبون وأنتم سكارى فلاتعلمون ما تقولون ، ياعزيزى :
إن كان العراف او المتنبئ او المتكهن‏ يعلم الغيب بـهذه الصورة الناصعة ، فلماذا تحدث له حوادث وبلاوى زرقة !! ، لماذا لا يستطيع تفادى قضاء الله ؟؟
ولماذا لم يخرج لنا منجم ليقول لنا كيف نشأ الكون وماهى نهاية الكون ؟؟
ام ان التنجيم تخيلات فى اذهان البعض فقط .
و النبى اخبر عن ماحدث من الأمم السابقة واخبر عن ماسيحدث مستقبلاً وقد روى النبى تفاصيل ماسيحدث وقد حدث الكثير مما اخبر به الصادق الأمين .

لم تذكر كتب السيرة او كتب الحديث او حتى التاريخ ان النبى كان منجماً ، وهذا مهم جداً فالبينة على من ادعى ولايوجد دليل على الادعاء .

لقد كان النبى عاجزاً عن إدراك حقيقة ما وقع بين خصمين شاهدين أمامه ليقضى بينهما وهو يسمع أقوالهما فهو بلا شك أشد عجزاً عن إدراك ماهو آت (( سمع رسول الله :salla2: خصومة بباب حجرته فخرج إليهم فقال : إنما انا بشر وإنكم تختصمون إلى، فلعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض , فأحسب ان صدق ، فأقضى له بذلك، فمن قضيت له بحق مسلم فانما هى قطعة من النار ، فليأخذها او ليتركها )) رواه البخارى ومسلم .

والكثير منها تحقق بالفعل .. وأعتقد ان التنجيم بهذا العدد من الغيبيات استحالة ان يحدث بعد اكثر من الف واربعمائة سنة وخصوصاً ان النبى كان يقول تفاصيل ماسيحدث، فهل المنجم يعلم التفاصيل ؟!!

التنجيم يصيب ويخيب، اما أقوال النبى لم يخب منها واحدة الى الان .

يقول الماوردى فى اعلام النبوة

إن قيل : فليس في ذكر ما كان و يكون إعجاز نبوة يقهر و لا آية رسالة تظهر لأن المنجمين يخبرون بذلك و لا يكون من إعجاز الأنبياء و آيات الرسل
فعنه ثلاثة أجوبة : أحدها أن المنجم يعمل على حساب و يرجع على استدلال و لا يبتكر قولا إلا بعدهما و إخبار الرسل عن بديهة تخلو من سبب و تعرى عن استدلال
و الثاني : أن من خلا من علم النجوم لم يصح الإخبار عنها و لم يتعاط محمد صلى الله عليه و سلم على النجوم و لا خالط أهلها فيكون مخبرا عنها فبطل أن يخبر بها إلا عن علام الغيوب المطلع على ضمائر القلوب
و الثالث : أن المنجم يصيب في الأقل و يخطىء في الأكثر و يستحسن منه الصواب و لا يستقبح منه الخطأ و إخبار الرسل كلها صدق لا يتخلله كذب و صواب لا يعتروه زلل

وقال البيهقى فى الاعتقاد

ومن دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم أنه كان أميا لا يخط كتابا بيمينه ولا يقرأه ولد في قوم أميين ونشأ بين ظهرانيهم في بلد ليس بها عالم يعرف أخبار المتقدمين وليس فيهم منجم يتعاطى علم الكوائن ولا مهندس يعرف التقدير ولا فيلسوف يبصر الطبائع ولا متكلم يهتدي لرسوم الجدل ووجوه المحاجة والمناظرة والاستدلال بالحاضر على الغائب
ولم يخرج في سفر ضاربا إلى عالم فيعكف عليه ويأخذ منه هذه العلوم وكل هذه معلوم عند أهل بلده مشهور عند ذوي المعرفة والخبرة بشأنه يعرف العالم والجاهل والخاص والعالم منهم فجاءهم بأخبار التوراة والإنجيل والأمم الماضية وقد كان ذهب معالم تلك الكتب ودرست وحرفت عن مواضعها ولم يبق من المتمسكين بها وأهل المعرفة بصحيحها من سقيمها إلا القليل ثم حاج كل فريق من أهل الملل المخالفة له بما لو احتشد له حذاق المتكلمين وجهابذة المحصلين لم يتهيأ لهم نقض شيء منه فكان ذلك من أدل شيء على أنه أمر من عند الله عز وجل

وقال شيخ الاسلام ابن تيمية فى الجواب الصحيح :

والقرآن مملوء من إخباره عن الغيب الماضي الذي لا يعلمه أحد من البشر إلا من جهة الأنبياء الذين أخبرهم الله بذلك ليس هو الشيء الذي تزعمه ملاحدة المتفلسفة فإن هذه الأمور الغيبية المعينة المفصلة لا يؤخذ خبرها قط إلا عن نبي كموسى ومحمد وليس أحد ممن يدعي المكاشفات لا من أولياء الله ولا من غير أولياء الله يخبر بشيء من ذلك ولهذا كان هذا من أعلام الأنبياء وخصائصهم التي لا يشركهم فيها غيرهم .

وأهل الملل متفقون على ما دل عليه العقل الصريح من أن هذا لا يعلم إلا بخبر نبي فإذا كان محمد قد أخبر من ذلك بما أخبر به موسى وغيره من الأنبياء وأخبر بما يعلمونه مما لا يعلمه أحد إلا بالتعلم منهم وقد عرف أن محمدا لم يتعلم هذا من بشر كان هذا آية وبرهانا قاطعا على نبوته ثم العلم بأن محمدا لم يتعلم هذا من بشر يحصل في حياته أما قومه المباشرون له الخبيرون بحاله فكانوا يعلمون أنه لم يتعلم هذا من بشر فقامت عليهم الحجة بذلك وأما من لم يعرف حاله إلا بالسماع فيعلم ذلك بطرق (لن نذكر هذه الطرق لعدم حاجتنا اليها فى موضعنا هذا ولكن ان اتى من يسالنا عنها اتيناه اياها)
(07-27-2010, 11:06 AM)observer كتب:  يكلمهم بطريقة سجع الكهان؟؟؟!!!

مازلت ضعيفًا !، فسجع الكهان هو نشيد الإنشاد وليس القرآن الكريم :
http://st-takla.org/pub_oldtest/22_song.html
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-30-2010, 07:00 AM بواسطة ATmaCA.)
07-30-2010, 06:57 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-16-2010, 10:40 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-16-2010, 11:03 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-17-2010, 09:51 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة Şĭζєйςєя - 07-20-2010, 08:29 AM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-20-2010, 04:04 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة صصصصصصصص - 07-20-2010, 06:05 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-20-2010, 06:07 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-22-2010, 05:32 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة صصصصصصصص - 07-26-2010, 02:17 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-26-2010, 06:18 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة صصصصصصصص - 07-26-2010, 07:25 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة observer - 07-27-2010, 11:06 AM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-27-2010, 05:20 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-28-2010, 04:20 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-29-2010, 04:37 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة ATmaCA - 07-30-2010, 06:57 AM
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 07-30-2010, 10:40 AM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 08-02-2010, 02:37 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 08-02-2010, 03:05 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة الختيار - 08-03-2010, 11:32 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 08-04-2010, 02:48 PM,
RE: نقاشات فكرية في القرآن - بواسطة مسلم - 08-15-2010, 04:47 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS