{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
“إن اعترفت فارجمها”
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #3
RE: “إن اعترفت فارجمها”
(08-10-2010, 06:45 PM)إنسان ربوبي كتب:  إنسان ربوبي / حزين على المسلمين

شاكرين حسن تعاطفكم ,, لكن لا تحزن فان الله معنا 10

بدايه أعتقد أن محور القضيه التى تعرضها هو أن الشريعه الاسلاميه تكيل بمكياليين ويمكننا تفنيد ذلك من عده أوجه :


(08-10-2010, 06:45 PM)إنسان ربوبي كتب:  لنتمعن في الحادثتين التاليتين ونرى كيف عامل الإسلام الناس بطريقة مختلفة حسب مستواهم الاجتماعي، وكيف هي حلول الإسلام الرحيمة لمشاكل الناس الاجتماعيه ,

ألم تسمع عن حديث (( ادرءوا الحدود بالشبهات )) وهو حديث شامل وعام لكل الطبقات الاجتماعيه ؟

ألم تسمع عن حديث المرأه المخزوميه التى سرقت وجاء أسامه بن زيد " حب " رسول الله " ص" لكى يتشفع لها فقال له الرسول " أتشفع فى حد من حدود الله " ثم قال قوله المشهور (( أيها الناس : انما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وإني والذي نفسي بيده لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ثم أمر بتلك المرأة التي سرقت فقطعت يدها )) ؟

هل باستطاعتك التنقيب عن أصل وفصل ونسب " ماعز بن مالك الأسلمى " وأصل وفصل ونسب المرأه المخزوميه التى سرقت حتى نقارن بين الأنساب ليتضح لنا أن الاسلام كان يعامل الناس بطرق مختلفه بحسب وضعهم الاجتماعى ؟

(08-10-2010, 06:45 PM)إنسان ربوبي كتب:  فأرسل النبي أحداً إلى قوم ماعز ليعلم إن كان الرجل مجنوناً فقالوا أنه في كامل قواه العقلية

هل بامكانك أن تقرأ قراءه متأنيه وتستنتج منها أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن يعرف ماعز بن مالك معرفه شخصيه حتى يعامله معامله مختلفه بدليل أنه أرسل الى قومه ليسأل عن قواه العقليه ان كان مجنونا أم لا؟

(08-10-2010, 06:45 PM)إنسان ربوبي كتب:  اغد يا ‏أنيس (صحابي اسمه ‏أُنَيْسُ) ‏إلى امرأة هذا فإن اعترفت فارجمها (بكل بساطة)”

ملاحظة: يستخلص فقهاء الإسلام من هذه الحادثة أنه لا حاجة لكي يعترف الزاني بالزنى أربع مرات، بل تكفي مرة واحدة.

ومن قال لك أن " أنيس " لن يسأل المرأه مره وأثنين وثلاثه وأربعه حتى يتأكد من اعترافها , وأنه لن يبحث لها عن شبهه أو مخرج حتى يدرأ عنها الحد بشتى الطرق (( بحسب حديث أدرؤا الحدود بالشبهات )) ؟ أم كان يجب على راوى الحديث أن يوضح لنا الخلفيه العلميه الدينيه لأنيس ومدى المامه بتعاليم الاسلام قبل الانطلاق الى المرأه ؟
08-11-2010, 12:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
“إن اعترفت فارجمها” - بواسطة إنسان ربوبي - 08-10-2010, 06:45 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة THE OCEAN - 08-10-2010, 09:38 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة عاشق الكلمه - 08-11-2010, 12:02 AM
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة spinoza612 - 08-11-2010, 01:19 AM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة أندروبوف - 08-11-2010, 01:30 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة THE OCEAN - 08-11-2010, 09:39 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة أندروبوف - 08-12-2010, 04:25 AM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة أندروبوف - 08-13-2010, 03:46 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS