{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
“إن اعترفت فارجمها”
إنسان ربوبي غير متصل
Banned

المشاركات: 20
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #6
RE: “إن اعترفت فارجمها”
عزيزي عاشق الكلمة

واضح من الروايات الصحيحة الكثيرة لقصة ماعز، وذكره بالاسم، واسم الأب، واسم العشيرة التي ينتمي لها أنه شخص معروف ومن المدينة، أي ليس بدوياً.

بينما في قصة المرأة التي رجمت حتى الموت، ذكرت الروايات الصحيحة أن الشخصين كانا بدويين ... لم يذكر لا اسمهما ولا اسم أبيهما ولا القبيلة .. إلخ

أي واضح الفرق بين هذين البدويين وبين ماعز!

بالنسبة لسؤال النبي إن كان ماعز مجنوناً، ربما كان النبي يحاول فقط إعطاء عشيرة ماعز فرصة لينقذوه ... وهذا منطقي ويتماشى مع أحداث القصة ومحاولات النبي الحثيثة جداً لإنقاذ ماعز من حد الرجم

أما بالنسبة للصحابي أنيس، كما ذكرتُُ في المقال: فقهاء الإسلام يستنتجون من حديث أنيس بالذات أنه لا حاجة سوى لأن يعترف الزاني مرة واحدة
والنبي قال لأنيس بوضوح "فإن اعترفت فارجمها"
وقال الشافعي في هذا الحديث: "وفيه الحجة في أن يرجم من اعترف مرة إذا ثبت عليها."
أي إذا اعترف مرة واحدة فقط، يطبق عليه الحد

تحياتي
08-11-2010, 01:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
“إن اعترفت فارجمها” - بواسطة إنسان ربوبي - 08-10-2010, 06:45 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة THE OCEAN - 08-10-2010, 09:38 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة إنسان ربوبي - 08-11-2010, 01:32 AM
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة spinoza612 - 08-11-2010, 01:19 AM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة أندروبوف - 08-11-2010, 01:30 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة THE OCEAN - 08-11-2010, 09:39 PM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة أندروبوف - 08-12-2010, 04:25 AM,
RE: “إن اعترفت فارجمها” - بواسطة أندروبوف - 08-13-2010, 03:46 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS