{myadvertisements[zone_1]}
سؤال لكل ملـــــحـــــد
|
صولات وجولات
عضو مشارك
المشاركات: 31
الانضمام: Aug 2010
|
RE: سؤال لكل ملـــــحـــــد
اقتباس:عفوا قد اكون عبرت عن نفسي بشكل خاطء، انا مسلم مؤمن ولكن عندي عقل وهذا العقل عندما استعملته قادني الى فكر جديد وبدأت ابتعد عن الفقهاء و السلف والتحجر والتعصب الذي ظل منذ عهد بني اميه.
يا اخي الاسلام هو دين كل من امن بالله واليوم الاخر وعمل صاحاً،
وهذا ما يدعونا اليه دين الله سبحانه وتعالى
قال الله تعالى في سورة آل عمران : ( ياأهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم وما أنزلت التوراة والإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون ( 65 ) ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 66 ) ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين ( 67 ) إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين ( 68 ) )
أما التعصب والتحجر فليس من دين محمد صلى الله عليه وسلم بشئ وهو قدوتنا عليه الصلاة والسلام في المعاملة فقد جاء في الصحيحين وغيرهما عن عائشة رضي الله عنها { أن رجلا استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم فقال ائذنوا له فبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ، فلما دخل ألان له القول . قلت يا رسول الله قلت الذي قلت ثم ألنت له القول ، ؟ قال يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه الناس أو تركه الناس اتقاء فحشه } . قال في شرح مسلم : فيه مداراة من يتقي فحشه ولم يمدحه النبي صلى الله عليه وسلم ولا أثنى عليه في وجهه ولا في قفاه إنما تألفه بشيء من الدنيا مع لين الكلام .
اقتباس:يا اخي الاسلام هو دين كل من امن بالله واليوم الاخر وعمل صاحاً، واما الملل من مسيحيه ويهوديه و حنيفيه فهي خاصه باتباعها.
نعم هذا دين الحق وهذه وصية الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم:( ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين ( 33 ) ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ( 34 ) وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ( 35 ) وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم ( 36 ) ) سورة فصلت.
يقول الله تعالى: ( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم)
فباحسانك على من يضمر لك العداوة فانّك تستميل قلبه وتجعله في صفّك ... وهذا يجب أن يتم باخلاص النيّة لله وحده لا شريك له دون النفاق واضمار غير ما تظهره فالنفاق من صفات الكاذبين
وقال تعالى لنبيه الكريم عليه الصلاة والسلام: { ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك } هذا هو قدوتنا عليه الصلاة والسلام وهذه أخلاقه أفلا تعتقد عزيزي أن من يخالفها يخالف رسالته عليه الصلاة والسلام
اقتباس:انا سئمت من العقل العربي القياسي الذي يحتاج الى الرجوع دائما الى الورا ليقيس عليه. والعقل الفقهي هو عقل قياس حيث كل شيء يريدون حله يرجعون الى الوراء من احكام اصبحت مقدسه.
لقد حان وقت ان نقرأ القران قرائه معاصره ونفهم ديننا فهما معاصر وكفانا الرجوع الى السلف.
تقصد العقل الاسلامي المؤمن عزيزي فليس هناك عقل عربي أو عقل غربي في الدين الاسلامي فالمسلمين يرتكزون على كلام الله سبحانه وتعالى وأحاديث نبيّه صلى الله عليه وسلّم الذي لا ينطق عن الهوى وقد قال الله سبحانه وتعالى في سورة النساء: ( ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا ( 59 ) )
فطاعة أولي الأمر تكون في المعروف فان كان هناك خلاف يُردّ الأمر لله سبحانه وتعالى والرسول عليه الصلاة والسلام
وقال أبو داود : حدثنا مسدد ، حدثنا يحيى ، عن عبيد الله ، حدثنا نافع ، عن عبد الله بن عمر ، [ ص: 343 ] عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ، ما لم يؤمر بمعصية ، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " .
هذا هو دين الاسلام دين كامل شامل فيه قوانين تحاكي كل زمان ومكان تحاكي العقل والقلب تحاكي الماضي والحاضر والمستقبل
اما أن تكون مؤمناً بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره واما أن تكفر بكل ما جاء به
فالايمان يكون مطلق فان كفرت ببعضه فأين يكون موضع ايمانك به ... الايمان ببعض الشئ يُخلّف وراءه ثغرات والثغرات في البناء تضعفه وتسرّع في هدمه لذا ترى ضعاف الايمان سريعي التأثّر بالتيارات يتأقلمون مع الجماعات التي تكثر فيها الثغرات ليسد بعضهم ثغرات بعض
فأين أنت منها عزيزي؟
|
|
08-22-2010, 10:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|
الردود في هذا الموضوع |
RE: سؤال لكل ملـــــحـــــد - بواسطة صولات وجولات - 08-22-2010, 10:58 PM
|
يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}