{myadvertisements[zone_1]}
حوار رزين مع نور العين ومن أراد من المسلمين
صولات وجولات غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 31
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #5
RE: حوار رزين مع نور العين ومن أراد من المسلمين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يبدو أنك لم تدقق في الأحاديث والآيات جيداً عزيزي نور العين ولكن لا بأس فالحوار معك ممتع

علينا توضيح نقطة في البداية وأرجو ألا نختلف فيها ألا وهي قولك

اقتباس:أولا أريد ان أبين لك عزيزي على ان كتاب الله كتاب دقيق، فالتنزيل الحكيم دقيق في تراكيبه ومعانيه، فالدقة فيه لاتقل عن مثيلتها في الكيمياء والفيزياء والطب والرياضيات.
الدقة في القرآن الكريم ليس لها مثيل لا في الكيمياء ولا الفيزياء ولا في الطب فكلها متغيرة وتخضع للصواب والخطأ بل وتتغير وتطور مع مرور الأزمان أما كتاب الله سبحانه وتعالى فيه من الدقة والبلاغة التي يعجز عنها علماء الماضي والحاضر والمستقبل ان شاء الله.



اقتباس:(ولأبويه لكل واحد منهما السدس) النساء 11. لاتعني أبداً ولوالديه لكل واحد منهم السدس
يبدو أنك لست عربياً عزيزي والا لما وضعت هذا المثال أبداً فهو ظلم لك ولعروبيتك وخطأً لا يقع فيه الا من كان لديه مشكلة في اللغة.

القرآن الكريم أتى بلسان عربي فصيح لذلك كانت حجج من يحاجج بآياته ليبيّن ضعفه أو ضعف السنة النبوية حجج فاضحة واهية وهذا ما يجعل المقبلون على الدين الاسلامي ممن لايجيدون اللغة العربية الفصحى تعلُّم أساسياتها من الألف الى الياء وخاصة أولئك الذين يقررون حمل لواء الدعوة.

والدليل الذي اسنتدت اليه عزيزي هو من الآيات التي يناقض بها من يدّعون بالقرآنيين ليناقضوا بها أنفسهم
أيقرأون كلام الله سبحانه وتعالى وينكرون سنّة رسوله صلى الله عليه وسلم وقد قال الله عز وجل: (وَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ * وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ )آل عمران

فجل الله سبحانه وتعالى طاعته من طاعة الرسول عليه الصلاة والسلام.

وقال عز وجل: (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ) النساء

وقال الله تعال: ((وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول واحذروا) المائدة

وحجة من يشكك في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم واهية تعارض قول الله سبحانه وتعالى: (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ). فالرسول صلى الله عليه وسلم كما قال الله سبحانه وتعالى: (وما ينطق عن الهوى. ان هو الا وحي يوحى)
والنطق عزيزي في اللغة هو القول والله سبحانه وتعالى لم يفرّق في الطاعة للرسول عن النبي فالنبي عليه الصلاة والسلام هو الرسول عليه الصلاة والسلام

ما ينبغي لنا حتى لا نقع في اللبس هو معرفة الفرق بين النبي والرسول في المعنى وهذا ما اختصره الشنقيطي : سنذكر الفرق اللغوي أولاً ثم نعدل إلى الفرق الاصطلاحي. فرسولٌ: فعولٌ من الرسالة، ويطلق على الرسالة نفسها وعلى مبلغها، فهو في الأصل للرسالة نفسها. وأما النبي: فهو فعيلٌ، فيمكن أن تكون بمعنى فاعلٍ ويمكن أن تكون بمعنى مفعولٍ، ويمكن أن تشتق من النبأ ويمكن أن تشتق من النبوة، فإذا كانت من النبأ فهو الخبر، فالنبي فعيلٌ من النبأ لأنه منبئ عن الله إذا كان فعيلاً بمعنى فاعلٍ، أو لأنه منبأ من الله، أي: مخبر منه إذا كان فعيل بمعنى مفعول، هذا إذا كان من النبأ. أما إذا كان من النبوة وهي الارتفاع، فهو لأن الله أعلى منزلته بالنبوة.

أما في الاصطلاح: فإن كثيراً من العلماء يعرفون الرسول بأنه الذي أوحي إليه شرعٌ وأمر بتبليغه، وعرفوا النبي: بأنه الذي أوحي إليه شرعٌ وأمر بالتعبد به ولم يؤمر بتبليغه، وعلى هذا فكل رسولٍ نبي وليس كل نبي رسولا.

وهناك من القول بأن النبي لا يؤتى برسالة جديدة بل يكمل رسالة من قبله وتم الرد على ذلك بأن آدم عليه السلام كان نبياً ولم يكن قبله أحد من الأنبياء فسقط ذلك القول.

دعني الآن عزيزي أبيًن ما ترنو اليه
08-26-2010, 05:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: حوار رزين مع نور العين ومن أراد من المسلمين - بواسطة صولات وجولات - 08-26-2010, 05:26 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوار حول مسيلمة الكذاب فارس اللواء 0 782 04-28-2013, 09:10 AM
آخر رد: فارس اللواء
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 654 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء
  رقية السيارة من العين :أن تضع ماء الغسل في الراديتور جمال الحر 6 1,340 03-03-2013, 07:06 PM
آخر رد: جمال الحر
  - ((( حوار عام مفتوح ))) - الفكر الحر 128 26,896 09-17-2012, 07:38 PM
آخر رد: الفكر الحر
  الحور العين ليسوا للمتعة الحسية vodka 4 1,739 07-17-2012, 03:21 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS