{myadvertisements[zone_1]}
شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #99
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
اقتباس: ومن هنا استعرضنا صفات سارة عليها السلام و قارناها بازواج الرسول الاعظم فلم تنطبق الا على السيدة خديجة عليها السلام التى نعتبرها نحن الشيعة من اهل البيت .
أنت تفرق بين الزوجات في النوعية (سكني ـ غير سكني ) وهذه مصطلحات جديدة (تعـرض لأول مـرة)،
لكن الخطاب والمعنى اللغوي للآية بسيط واضح لكل ذي هدىً وبصيرة،
اقتباس:و كما اخبرتك, فانت تستخلص من المثال القرانى ما يوافق رايك و تدع ما يخالفه .
أنت تعتبر سارة فقط أهل بيت ( لعدم مقدرتك على تحــوير وتطويع معنى الآية )
وتعتبر خديجة فقط أهل بيت ( لأنها أتت بالولد حسب تفكير الصعايدة سلام الله عليهم )
فمن منا يستخلص ما يوافق هواه؟؟؟
اقتباس:و التفاسير اكدت ان سبب نزول الاية هو حادثة الكساء .
بعد كل هذا فمن المعيب الاصرار على تفسير الاية من خلال سياقها , فتفسيرها يكون من خلال سبب نزولها .
القرآن كتاب الله تعالى لكل الناس والأجناس والعصور،
أهل بيت النبي (زوجـاته) كن في زمانه فقط،، وكل من كانوا تحت الكساء انتقلوا إلى رحمة الله تعالى،
يفسر القرآن الكريم حسب النزول عند النزول،
ويفسر بالسياق للأجيال الأخرى، وتفسير القرآن بالقرآن أكثر دقةً في عصر الباحث الرقمي،
ويفسر القرآن بالبحوث العلمية وبالقرآن وبما سبق في عصر التقدم التقني،
القرآن رحمة الله وهداه للعالمين في عصر لا نبوة فيه ولا معجزات،
اقتباس:و لا اختلاف بان الزوجة من اهل البيت السكنى بينما نحن فى صدد اهل بيت النبوة و ليس البيت السكنى الذى تعتبر الخادمة من اهل البيت السكنى و الزوجة و كل من يسكن فى البيت .
هذا مصطلح فلسفي جديد ينفع للخروج من الأزمات (كقول البعض باتحاد اللاهوت بالناسوت بلا اختلاط ولا انفصال)
" أهل البيت " خطاب قرآني واضح يقصد به زوجات الأنبياء في بيت النبوة(ليس فيه وطني ولا أجنبي)،
اقتباس:مرتان خاطب الازواج و تطرق الى كلمة (البيت) بمعنى البيت السكنى فذكره بصيغة الجمع لان الازواج سكن بيوتا مختلفة و ليس بيتا واحدا .
بينما اية التطهير تتكلم عن بيت النبوة و هو بيت واحد فقط فلا يذكر الا بصيغة المفرد .
الآن نحن نسكن في شقق وفيلا وعمارات تسمى بيوتاً،
أهل بيت النبي كن يسكن معه في حجرات تمثل بيتاً واحداً هو مالكه وهو العائل والمالك له،
وآية إرادة التطهير لأهل بيته اللاتي كن معه في بيته ويعولهن،
بينما علي وأبناؤه في أسرةٍ منفصلةٍ وبيت سكني آخر،
اقتباس:ام موسى : هى يوكابد عليها السلام و هى من سلالة الانبياء فنسبها يرجع الى نبى الله يعقوب عليه السلام يعنى الى ابراهيم عليه السلام .
ثانيا فانها ولدت نبيا
ثالثا فان الله اوحى اليها و خاطبتها الملائكة كما خاطبت سارة عليها السلام
فاى نساء النبى تنطبق عليها هذه الصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تقصد أن أخت موسى كانت تفاخر فرعون وآله بأهل البيت؟؟؟
" هل أدلكم على أهل بيت يكفلونه "
كانت تذكر لهم أن المرضعة من نسل الأنبياء فيفرحون بذلك؟؟؟
وما أدراك بنسبها؟، ما دليلك؟؟؟

اقتباس:هذا تفسير شخصى لا يستند على اى دليل من قول الرسول الاعظم فلهم ان يقولوا ما يشاؤون .
البغوي نقل عن مجاهد والكلبي والواقدي وهم من كبار علماء عصرهم(مع أنه لا عصمة لإنسان أمام عصمة القرآن)
اقتباس:دقق فى عبارة (غدوت من اهلك )(اهلك) هنا لا تصلح ان تكون للمفرد مطلقا , اذ لا يقال فى العربية :
غدا فلان من زوجته .
بل لابد ان يكون غدوه من جماعة كى تصلح العبارة
هل كان يبيت مع جميع أهله (السكني والنبوي) أو مع إحدى نساء أهله السكني؟؟؟
الواحدة كانت تمثل الجماعة لأنه قسم المبيت بالتساوي بينهن،
فلسفة أهل البيت : (السكني والمدني) تستلزم وجود بيت عسكري وبيت مدني وبيت اجتماعي وفق مصلحة المسلمين.. الخ،
اقتباس:و لكن الله يؤكد هنا ان المقصود باهل البيت هو اهل بيت النبوة , فهى علاقة روحانية و ليست مادية فقط , فابن نوح عليه السلام استوفى العلاقة المادية و هى القرابة و السكن فى بيت النبى و لكنه افتقد العلاقة الروحانية فلم تكتمل شروط دخوله فى اهل بيت النبوة و لذلك اعلن الله جل و علا :
إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ .
سبق توضيح ذلك:
" إن ابني من أهلي "
" إنه ليس من أهلك "
" إنه عمل غير صالح"
"فلا تسألن ما ليس لك به علم"
" كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما"
هل كل ذلك لا يعني لك شيئاً وتتمسك بالبحث في إمكانية البيت السكني والبيت غير السكني؟؟؟

مسألة البيت السكني والبيت النبوي قائمة على افتراضاتك لمعنى أهل البيت،
ومسألة احتجاجك بمدى قرابة المذكورين في الآيات من الأنبياء محكومة بالشواهد التاريخية والإثباتات،
وهي ليست متوفرة،
اقتباس:اما اعتبارك ان عليا محرم لعائشة فهذا كلام غير صحيح و لا يقبل به مسلم.
لان المحرم يجوز للمراة ان تنزع الحجاب امامه بينما القران يامر ازواج النبى بالحجاب امام المؤمنين فكيف يكونوا محارم لهن ؟؟؟؟؟؟
هل تقصد أن البيت النبوي ينكشف على البيت السكني والبيت السكني ينكشف على البيت النبوي بلا حرج؟؟؟
هل كان علي يدخل على سائر أمهات المسلمين بلا حرج باعتباره أهل بيت نبوي خاص؟؟؟

سؤال آخر:
لو كان هارون من أهل بيت موسى فلماذا فصل بينهما في قوله " وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة " ؟؟؟
وهل لديك أدلة على ذلك؟؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-05-2010, 04:09 AM بواسطة إســـلام.)
09-05-2010, 04:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين - بواسطة إســـلام - 09-05-2010, 04:06 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل القرآن شفاء للأمراض ؟ رضا البطاوى 0 289 06-28-2014, 10:07 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الكنيسة الكاثوليكية تطرد أم و أطباء طفلة مغتصبة تم اجهاض حملها Logikal 14 3,236 06-10-2011, 03:49 PM
آخر رد: observer
  الجندي:القرآن ليس شفاء والنبي مرض نفسيا أرمـانـد 1 947 07-26-2010, 12:16 AM
آخر رد: THE OCEAN
  معجزة القران ... تقراه طفلة معجزة على نور الله 5 2,192 07-23-2009, 01:03 AM
آخر رد: على نور الله
  السيدة العذراء تجري معجزة شفاء مع حفيد الأعلامية فريدة الزمر ABDELMESSIH67 81 20,809 10-20-2005, 07:20 AM
آخر رد: أبو عاصم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS