اقتباس:كما ان كل الانبياء من بعد ابراهيم كانوا من ذريته و هم من اتاهم الله الكتاب و الحكمة و الملك
لم يكونوا كلهم من ذريته، يقول الله سبحانه:
{وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ
يَا قَـــوْمِ اذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ
جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاء وَجَعَــلَكُم مُّلُوكاً وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَداً مِّن الْعَالَمِينَ }المائدة20
قوم موسى جعل فيهم أنبياء وجعلهم الله ملوكاً بصريح القرآن الكريم،
اقتباس:طالوت عليه السلام من سبط بنيامين بن يعقوب بن اسحاق بن إبراهيم عليهم السلام
مرة اخرى هو من سلالة الانبياء و هذا معنى ( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ ) و ليتم صفاته (وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ (
لم تذكر الآية أي فضل للنسب:
" وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّهُ
يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ "
لم يقل أنه يؤتي ملكه
من يشاء من ذرية الأنبياء،
اقتباس:كما تذكرنا الاية بالذين رفضوا من زاده الله بسطة فى العلم اذ اعلن الرسول الاعظم انه باب مدينة العلم , كما انهم رفضوا من زاده الله بسطة فى الجسم فاقتلع باب خيبر الذى لم يقدر اربعين رجل على زحزحته.
أين قال الله أنه اصطفاه على الناس، أو زاده علماً وقوةً ؟؟؟
أو أنه
اختاره ملكاً أو خليفةً أو وصياً أو غيره ؟؟؟
وكم من آية تذكر عن من يؤتيه الله العلم أو الهدى أو الآيات فيعرض أو ينسلخ منها أو يغتر بعلمه كقارون الذي كان من قوم موسى وآتاه الله القوة والعلم،
لذا فالقوة والعلم هو معيار لبني إسرائيل في ذلك العصر،
أما ديننا الإسلام فهو دين العلم والقوة والوسطية والمساواة والاجتهاد،
ويترك الأمر للعدل والشورى والاختيار والمفاضلة بالعلم والتقوى والمقدرة،
فالعلم والقوة لا تورث فقط لعرق أو نسب بل هي هبة الله تعالى لمن يشاء من عباده،
اقتباس:اذا حتى هذا المثال الذى ارتضيته انت يثبت ان الال هم الذرية .
طالوت اخــتاره الله بالاســـــم لبني إسرائيل القصّر، قساة القلوب غلاظ الطباع
فإن كان علي رضي الله عنه يستحق الرفعة فقد رفعه الله تعالى في زمنه على قدر إيمانه وعلمه ثم توفاه الله،
"يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"
اقتباس:وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12) يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ.
فهل حضرتك تعتقد ان الجن هم ال داوود المقصودون فى الايات ؟؟؟؟؟
سبحان الله , هذه اخر صرعة نقرؤها فى تفسير معنى الال
الجن كانوا يعملون لسليمان فقط،
والخطاب في قوله " اعملوا آل داوود شكراً " يشمل كل من يتبع داوود من أهله وغيرهم،
بدليل أنه يقول " وقليل من عبادي لشكور "
وكلمة " عبادي " تشمل داوود وسليمان وغيرهم،