اخى الفاضل المكتب السرى :
تفضلت بالقول :
............
بنت موسى بن جعفر الكاظم اسمها عائشة
تفضل .. هل اسم عائشة كان من الاسماء المشهورة ايضا؟
ثم .. فضلا أخي ..هل أنت اثنى عشري ؟
..........
الجواب:
نعم , انا شيعى اثنى عشرى .
اما اسم عائشة فهو اسم جميل و معناه اجمل
و هو ايضا من الاسماء المشهورة عند العرب
1. عائشة بنت عبد الله بن عبد المدان بن الديان الحارثية وهم سادات نجران في الجاهلية أما هي فأم العباس والعالية ابني عبيد الله بن العباس بن عبد المطلب.
2. عائشة بنت عثمان بن عفان
3. عائشة بنت معاوية بن ابى سفيان .
4. عائشة بنت طلحة زوج مصعب بن الزبير
الاخ اسلام :
تفضلت بالقول :
.............
برفيق دربه وصاحبه، وسلفه في الخلافة،
لأنه صاحب رسول الله وأمير المؤمنين ولأن عمر بن الخطاب هو أشهر من ذكرت منهم،
فكان علي رضي الله عنه ممن سمى تيمناً وتفاؤلاً أن يكون ابنه كالفاروق عدلاً ومهابة،
............
الجواب:
الامام على عليه السلام لم يسم ابنه (عمر) بل سماه عمر نفسه بطلب منه عندما كان الامام على عليه السلام فى مجلسه , و هو اسم جميل و لا يرمز لاى شخصية خصوصا فى ذلك العصر .
و قد ذكرت لك من الصحابة 17 اسما, هذا غير الكفار الذين تسموا بهذا الاسم و منهم ابو جهل .
هؤلاء الصحابة منهم من مكانته افضل و اقرب من عمر بن الخطاب
فمثلا ربيب الرسول و ابن ام سلمة ام المؤمنين زوج الرسول الاعظم
عمر بن ابي سلمة
كذلك منهم من هاجر الى الحبشة يعنى سبق عمر بالاسلام
عمر بن سفيان بن عبد الاسد
كلهم صحابة مقربون
و لهم اسم مشهور عند العرب .
اما بالنسبة للعدل
فسيرة عمر بن الخطاب لا تمت الى العدل باى صلة
فقد وضع نظام الدواوين مخالفا الله و رسوله فى ذلك
فميز بين العرب و العجم المسلمين
و ميز بين المهاجرين و الانصار
و ميز بين الاوس و الخزرج
و وضع نظاما ظالما هو نظام الدواوين بامكانك الرجوع اليه لتعلم انه لا يمت الى العدل باى صلة
تفضلت بالقول :
............
إذن هلا ذكرت لي من من الشيعة اليوم يسمي ابنه عمر ذلك الاسم الجميل كما فعل علي، إن كنت من الصادقين؟؟؟
...........
الجواب:
تفضل :
http://video.google.com/videoplay?docid=...4866654542#
تفضلت بالقول :
............
إذن هلا تفضلت وذكرت لي أحد الشيعة الآن يسمى ابنه عثمان تيمناً بأيٍ منهما كما فعل علي؟؟؟
...........
الجواب:
فى غيبة الامام المهدى الصغرى كان له اربعة نواب ينقلون اليه اسئلة الناس و يردون اجاباته اليهم
و كانوا هم اهم شخصيات شيعية فى عصرهم اى فى عصر الدولة العباسية
اولهم يعنى اول سفير للامام المهدى عليه السلام
عثمان بن سعيد العمرى .
بدأ حياته بخدمة الإمام علي الهادي (عليه السلام) وله إحدى عشرة سنة، وله إليه عهد معروف. ومن بعد الإمام الهادي بقي وفيّاً فلزم خدمة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) وبقي على العهد حتى مضى الإمام العسكري، فعينه الإمام المهدي (عليه السلام) نائباً عنه.
صفته: كان شيخاً جليلاً، ويكفي أنه خدم ثلاثة من الأئمة الطاهرين، وأنهم اختاروه باباً بينهم وبين شيعتهم وأنه أدى الأمانة بدقة وإخلاص وهو ابن إحدى عشرة سنة حتى توفاه الله.
قبره: في الجانب الغربي ببغداد، وله مقام معروف.
يعنى من اهم الشخصيات الشيعية فى العصر العباسى و اسمه عثمان .
فى العصر الحالى نعم تجنب الشيعة التسمية باسماء الخلفاء الثلاثة لانها صارت رمزا لهم
و من النادر ان تجد شيعى يحمل هذه الاسماء و لكن من الممكن ذلك كما رايت فى الرابط .
تفضلت بالقول :
..............
دائماً تكتشف أشياء جديدة، فبعد اختراع "أهل البيت السكني" و "أهل البيت النبوي"
هذه المرة للهروب من التناقضات تقترح نزول الآية مرتين مرة ببيت عائشة ومرة ببيت أم سلمة،
فما دور صفية التي ورد اسمها أيضاً في إحدى الروايات؟
وما حاجتنا للبحث في سبب النزول المشوه والمتناقضة رواياته وعندنا السياق الواضح في الحديث عن نساء النبي؟؟؟
وما موقع إرادة التطهير ضمن الآيات المكررة في القرآن الكريم؟
فالآية الأخرى عن التطهير هي تطهير المؤمنين عموماً " ولكن يريد ليطهركم "
............
الجواب :
انا لم اخترع شيئا بل هذا ما قال به علماء السنة و ذكرته صحاحكم و ذكرته امهات المؤمنين
فان كنت تعتقد ان الاية نزلت مرة واحدة فليس لك الا احد الخيارين :
1. الاية نزلت فى بيت ام سلمة و تكذب عائشة التى ادعت نزولها فى بيتها .
2. الاية نزلت فى بيت عائشة و تكذب ام سلمة التى ادعت نزولها فى بيتها .
و لكنى ادعوك الى خيار ثالث رافة بحالك
و هو ما قاله و اعترف به علماء السنة من ان الاية نزلت مرتين
مرة فى بيت عائشة و مرة فى بيت ام سلمة و كلاهما صادقتان
اختر كما تشاء
ففى جميع الحالات اعترفت النساء ان الاية نزلت فى معزل عن سياقها , و اول شئ يرجع له المفسر الحيادى هو سبب النزول , فسبب النزول و مناسبة النزول هو خير ما يفسر القران و ليس السياق لان اى انسان يعلم ان القران لم ينزل دفعة واحدة و لم ينزل ككتاب من السماء , و لو انه نزل كتابا من السماء او دفعة واحدة فى معزل عن المناسبة لرضينا منك بالتفسير اعتمادا على السياق فى معزل عن سبب النزول .
تفضلت بالقول :
............
سواءً ولد أو تربى أو مات في بيت النبي فأهل البيت هم زوجات النبي بصريح القرآن الكريم،
..........
الجواب:
لابد انك تمزح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يستوى من تربى فى بيت الرسول و سكن البيت على اقل تقدير 23 سنة(الامام على و السيدة فاطمة )
و من عاش فى بيت الرسول فى اعلى تقدير ثمانى سنوات (السيدة عائشة )و يشاركها الثمانى سنوات تسعة ازواج على الاقل يعنى نصيبها فى الاسبوع اقل من يوم واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمن هم اهل البيت ايها القارئ العزيز ؟؟؟؟؟ احكم بنفسك
اما الايات التى تتكلم عن التطهير
فلن تجد اية تتكلم عن التطهير المطلق (يطهركم تطهيرا ) كما فى حالة اهل البيت عليهم السلام
و لى جولة اخرى معك فى موضوع التطهير الذى افتحته فى مداخلة اخرى ان شاء الله .
تفضلت بالقول :
............
الوصية هي لأبنائه فقط وليست لذريته بالعموم،
وقد أوضحت لك أن آل إبراهيم تعني جميع أتباعه وجميع ذريته،
ووصيته لأبنائه بالموت على الإسلام لا تعني اصطفاؤهم على العالمين،
لأننا لا نعرف كيف مات أبناء يعقوب وذريات أبناء إسماعيل هل نفذوا الوصية أم عصوها،
" إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ"البقرة
............
الجواب:
لن اسمح لك باللف و الدوران فالايات اوضح من الشمس
قال تعالى :
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ , ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ.
انت تفسر الال بالاتباع
لكن الله بين لنا فى اية اخرى من الذين عناهم بالال اذ حدد ابراهيم عليه السلام لمن وقع الاصطفاء المذكور فى الاية
وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ.
هل اصطفى الله كل اتباع ابراهيم و كل اتباع عمران
لا يقول بذلك عاقل
ارجوك اتقى الله و لا تلف و تدور فالايات واضحة
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار