على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: أدلة تطهير المؤمنين عموماً واستحقاقهم الصلاة والسلام،
الاخ اسلام :
.........
لو كانت آية إرادة التطهير منفصلة عن السياق لكانت تعني أن بهم رجس يريد ليطهره،
لكن وجود كلمة " إنــمـا " تنفي انفصالها عن السياق لأن الكلمة تتعلق بما قبلها أو ما بعدها وأتحداك أن تجد آية منفصلة عن السياق تحــتوي على أداة الربط " إنـمــا "
وإرادة التطهير أيضاً تتعلق بالشروط التي وردت في السياق وهو المعيار الذي حكمت به على إرادة تطهير المؤمنين بالوضوء والصلاة طهارةً حسية وطهارةً معنوية،
...........
الجواب:
لا يا عزيزى انفصال اية التطهير عن السياق لا يعنى ان بهم رجسا بل تعنى انهم مطهرون من الله تطهيرا و الرجس لا يصل اليهم , كما اننا لا نقول بانفصال اية التطهير عن السياق و لكننا نقول بانفصال نزول الاية عن الايات , اما محلها فى القران فهو غير منفصل عن السياق و لكنه جاء فى الاية الشريفة كجملة اعتراضية لا تخل بالبلاغة القرانية .
كى نصل الى التفسير الصحيح فعلينا ان ناخذ بالاعتبار سبب النزول و السياق معا بالرغم من انها جملة اعتراضية .
من هنا نفهم بسبب النزول ان اهل البيت هم اصحاب الكساء كما شهدت بذلك السيدة عائشة و السيدة ام سلمة و اعلنتا انهما ليستا من اهل البيت النبوى المقصودين فى الاية , و بالسياق نصل ان الايات التى تخاطب الازواج فتبشرهن و تهددهن بالضعف فى الثواب و العقاب انما هو لخطورة موقف الازواج فى تضليل الامة الاسلامية او هدايتها الى اهل البيت الحقيقيين , و هذا ما يؤيده الواقع العملى و يدل على بعد النظر القرانى المستقبلى , اذ ان شهادة السيدة عائشة و السيدة ام سلمة اثبتت بالدليل القاطع الذى لا شك فيه ان اهل البيت عليهم السلام المخاطبين فى الايات ليس الازواج بل اصحاب الكساء فهذه هداية للامة , اما موقف السيدة عائشة و خروجها بالحرب و القتال ضد الامام على عليه السلام فقد اوقع الامة فى ضلال و فتنة و الاف القتلى الذين ضلوا عن نصرة اهل البيت الحقيقيين , كما اعطى الفرصة للامويين بقيادة معاوية ان يستغل الفرصة لتكرار المحاولة فى تدمير الاسلام و تضليل الامة الى ان استطاع و ابنه قتل الامام الحسن و الامام الحسين و صارت سنة فى الخلفاء قتل اهل البيت و الاعتداء عليهم بمختلف انواع الاعتداءات و تاهت الامة عن ائمتها الحقيقيين بفضل شرعنة السيدة عائشة قتال اهل البيت .
فهذا هو الخطر الذى تتحدث عنه الايات و تشترط على الزوجات شروطا خاصة و خصوصا (و قرن فى بيوتكن) , و هددهن الله بمضاعفة العقاب ان لم تفعلن , و وعدهن بمضاعفة الثواب ان التزمن بتكليفهن و واجبهن و لم يفتحن الباب امام المنافقين و من فى قلوبهم مرض لان مخالفتهن لهذه القواعد ستؤدى الى المساس بالمطهرين تطهيرا ربانيا الذين اذهب الله عنهم الرجس.
تفضلت بالقول :
............
هل في التفكير والبحث في القرآن والتدبر فيه ضحك على النفس أو على الناس؟
بل من الواجب عليك أن تحمد الله وتشكره أن جعلك تتأمل في عقيدتك ليتبين فيها أي ضلالٍ أو قصور أو تعارض مع الرسالة المثلى السمحاء التي جاءت كمسك ختام لرسالات الله،
فلا تحوي أي امتياز طائفي أو عرقي أو قبلي وإنما وسطية واعتدال وامتياز بالتقوى والعلم والعمل الصالح،
...........
الجواب:
انا لا اعترض على التفكير و البحث فى القران , بل هذا واجب على كل مسلم , و لكن حرام على المسلم ان يفسر القران على هواه و لو ان الله اراد ان تفهم القران على هواك لانزل اليك قرانا من السماء , و لى قران و لكل شخص على الارض نسخة من القران .
و لكن الله انزله على نبيه كى يعمل الناس بتفسير القران كما فسره الله و وضحه للناس على لسان نبيه و اهل بيته .
قال تعالى :
لا يمسه الا المطهرون .
و لن تجد فى القران مطهرين الا اهل البيت عليهم السلام .
و المس هنا هو الفهم و سبر اعماق و معانى القران
فالله يقسم قسما عظيما انه لا يعرف معانى القران و يسبر عمقه الا المطهرين
و لا يوجد مطهرين الا اهل البيت عليهم السلام .
تفضلت بالقول :
..............
اشتركت آية تطهير نساء النبي مع هذه الآية بإرادة الله للتطهير وجاءت بعد شرط أيضاً،
المفعول الطلق هو نوع من التوكيد لإرادة الله تعالى لتطهير زوجات النبي، وقد تحققت فيهن الإرادة المشروطة كما في الآيات،
"يا أيها النبي قل لأزوجك .. إن كنتن تردن الله ورسوله .. لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن .. وأقمن.. وآتين.. إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس.. وأذكرن ما يتلى في بيوتكن .. "
أتمنى أن تقرأ آيات الله وتقبلها كلها لا أن تؤمن ببعضها وتخرجها من السياق وتنكر البعض الآخر لخدمة تخميناتك،
.............
الجواب:
بالطبع للتوكيد و لكنه توكيد مطلق يا عزيزى غير مقيد و لا محصور كما فى بقية الايات التى تامر المسلمين ان يتطهروا لا ان الله طهرهم .
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
09-15-2010, 10:10 AM |
|