على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: أدلة تطهير المؤمنين عموماً واستحقاقهم الصلاة والسلام،
اسلام :
............
لتكون أكثر منطقية وصدقاً قل:
"ما ترافق مع النزول" وليس " سبب نزول "
............
الجواب:
تلاعبك بالالفاظ لن يغير من الواقع شيئا الذى شهدت به زوجتا الرسول الاعظم .
تفضلت بالقول :
.............
وبينت لك أن الرواية عند نزول الآية حسب تأويلك غير صحيحة وغير منطقية،
............
الجواب:
انت لم تبين شيئا و اعتراضك غير منطقى و قد رددت عليه بالتفصيل
و مع احترامى لك , الا ان كبار العلماء و المحققون اعلنوا صحة الرواية فمن حضرتك لتنقض اقوالهم ؟؟؟؟؟
و ما هى مكانتك العلمية لنضرب بكلامهم عرض الحائط و نتبع هواك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت تتبع الظن , و الظن لا يغنى عن الحق شيئا .
تفضلت بالقول :
............
غير صحيحة:
1 ـ لتضارب وتعارض الروايات،
2 ـ اختلاف الرواية،
3 ـ اختلاف المكان والزمان والأشخاص،
............
الجواب:
الروايات متفقة فى ان الخمسة اصحاب الكساء هم اهل البيت نقلا عن الرسول الاعظم .
بينما القائلون هم الازواج فهم لا يذكرون ذلك نقلا عن الرسول بل نقلا عن اساتذتهم القائلون باهوائهم .
اما اختلاف المكان و الزمان و الاشخاص فهو تكرار للحدث و تكرار لنزول الاية او اعادة اخبار فى حالات اخرى للتاكيد و الاشهاد و بما ان الازواج نساء فالشهادة المطلوبة ان تكون اثنتان , فهاهى الشاهدتان السيدة عائشة و السيدة ام سلمة .
تفضلت بالقول :
..............
غير منطقية:
1 ـ أن يضع بساطاً أو كساءً،
2 ـ أن يقترح على الله،
3 ـ أن يخالف قواعد اللغة والمنطق في مصطلح" أهل البيت"
.............
الجواب:
وضع الكساء و ليس البساط هو للفصل عن كل من لم يشملهم الكساء لان الرسول الاعظم يعلم من الله ان ادعياء سيحاولون دس غير اصحاب الكساء فى منزلة اهل البيت الخطيرة لتضليل الامة عن ائمتها الحقيقيين , و لذلك قطع عليهم الطريق و حصرهم داخل بيت لعزلهم عمن هم خارجه فلا يستطيع احد من خارج البيت ان يعلن انه منهم كما انه عزلهم عمن فى البيت بالكساء كى لا يدعى او يتوهم احد ان كل من فى البيت ينالون المنزلة الرفيعة و المقام الشريف , و لابد من شهود لتبليغ الحدث فاختار المبلغ و الشاهد من الازواج كى يفهم الذكى العبقرى الذى يظن ان الازواج من اهل البيت بانهن غير مقصودات فى هذه المنزلة و انه تم اخراجهن من الانضمام لاصحاب الكساء لانهن لسن من اهل البيت بشهادتهن فاقام الحجة القاطعة على اصحاب هذا الادعاء الباطل .
اما الاقتراح على الله فهذا لم يفهمه عاقل يملك ذرة من عقل , لان الرسول الاعظم قال :
هؤلاء اهل بيتى .
فهذا تقرير قاطع و لا تنسى يا قرانى قوله تعالى :
و ما ينطق عن الهوى , ان هو الا وحى يوحى .
اما مخالفة اللغة و المنطق فلست انت الحكم على موافقته للغة و المنطق و خصوصا ان مداخلاتك مليئة بالاخطاء اللغوية .
اما المنطق :
فان من تربى فى بيت و نشء فيه فهو من اهل البيت , اما من سكن فقط ثمانى سنوات فى بيت عمره 63 سنة فهو ليس من اهل البيت بل طارئ عليه , اما المولود فى هذا البيت و الساكن فيه الى رحيل الرسول الاعظم صاحب البيت فهو من اهل البيت بلا منازع و هو ما تحقق لاصحاب الكساء بالاضافة الى صلة القربى .
اما لغويا :
فان كنت تخطئ ذلك لغويا فقد كفرت و العياذ بالله من حيث لا تدرى , اذ تخطئ القران اذ نفى ان ابن نوح من اهله , و لا توجد لغة فى العالم لا تعتبر الابن من اهل بيت الاب .
و لكن اهل البيت هنا ليس البيت السكنى العام بل هو اهل بيت النبوة و هى منزلة دينية ليس شرطا ان ان يتشرف بها من سكن فى هذا البيت ايا كان .
تفضلت بالقول :
............
فإن صدقت الرواية رغم تلك الاختلافات الكثيرة فهي لا تعني شيئاً إلا حرص النبي أن يكون لأهله شرف أن يكونوا من أهل بيته غير أن القرآن لم يتضمنهم،
............
الجواب:
ها انت تضحك على نفسك مرة اخرى
القران ذكر اهل البيت
و الرسول الاعظم لم يقترح على الله كما تدعى
بل اعلن من هم اهل البيت :
هؤلاء اهل بيتى .
الاخ العزيز خالد :
تحاورنا بما طرحته سابقا
و لا مانع عندى من اعادة الحوار مرة اخرى
و لكن سارد فى وقت لاحق ان شاء الله لضيق الوقت
فارجو المعذرة على التاخير
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-19-2010, 12:41 AM بواسطة على نور الله.)
|
|
09-19-2010, 12:39 AM |
|