{myadvertisements[zone_1]}
الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #83
RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل
(09-20-2010, 10:35 PM)صصصصصصصص كتب:  
(09-20-2010, 05:51 PM)مسلم كتب:  الزميل صصصص
أرى أنك في عنصرية دينية لا غير
تدافع عن الإله بحجة ( أنه أمرك أن تدافع عنه أو لأنك تخاف من اتهامه كما هي عادة الاديان في تقديس المجهول )
أي أن هناك حاجزا بينك وبين ربك
فأنت تقبل كل شيء بحجة أن لهذا الإله حكمة في مثل هذه الأمور
ولكن كيف عرفت أن للإله حكمة في هذه الأمور ؟
وكذلك عليك البرهان بالدليل والمنطق وبعيدا عن القيل والقال من الإله والانبياء كيف أن في وجود بعضهم حكمة من أجل أناس آخرين
فلو انتفى وجود أناس سليمين لانتقت الحكمة من وجود المعاقين اليس كذلك؟
وبالتالي من الخطأ القول أن بعض البشر موجودون كأمثلة من أمثلة الحكمة وغيره من الكلام الذي لا يثبت على ارضية واضحة
وحتى الآن لم تجيبوا عن عدة اسألة وضعتها لكم من دون تجاهلها أو الانتقاص منها أو التحجج بالحكمة والابتلاء الرباني
فمن المعروف أن من أبسط الأمور أن كل إنسان له الحق في الحصول على جميع الحقوق التي يحصل عليها الآخرون
هكذا يقتضي العدل المطلق وهذا غير موجود ( للأسف ) وغير قابل للتطبيق برأيي وذلك بسبب الإنسان وليس بسبب الإله
لأن الإله هو عدل مطلق ( لنفترض ذلك ) ولذلك لا يمكن أن يخلق كرة ارضية فيها بشر غير متساوون في الحقوق
ولو لم نتكلم عن الحقوق الشكلية من مثل الشكل وغيره
فإن هذا لا يعني بأي شكل من الأشكال السكوت أو الرضى على عدم حصول أي إنسان على وجه الأرض على حق من الحقوق الاساسسية وهي حق الحياة وبجسم سليم وليس لأحد ميزة لأن يولد سليما والآخر معاقا
والمشكلة أنت الكثير يظن أن المطالبة بمثل هذا الحق هو كفر وعصيان
وهذا غير صحيح اطلاقا ففكرة التجرأ على الإله وأنها من الكبائر هي فكرة يجب أن تنقرض من عقول البشر
فالإله الكامل المطلق لا يمكن أن يتأثر بأي ( محاولات بشرية في التجرأ عليه وسبه والكفر به ) فهو غير متأثر بنا
فالنملة إن كانت تسبني فهل اذهب وادوس عليها مثلا؟


الزميل انس
لا تعليق لي اضافي على كلامك الموزون
شكرا على مشاركتك
وكذلك مشاركة الزميل المعتزلي والآمدي

الله ليس بحاجة أحد لكي يدافع عنه و هو الغني الحميد .
و في كل شيء في هذه الدنيا يوجد حكمة و حتى أن خلق البعوضة فيه حكمة و لكنك لا تعلمها و المسلمون يعرفون أن كل شيء فيه حكمة لأن الله هو الحكيم و الآن و بعد التقدم العلمي تم الكشف عن حكم كثيرة تخص خلق المخلوقات المتنوعة .
و النقطة التي تدعو للاستغراب الشديد في ردك هي أنك تؤمن بوجود إله ثم تهمش هذا الإله .
و أتمنى أن تجيب على الأسئلة التالي :
الإله الذي تؤمن بوجوده هل خلقك ثم تركك أم ماذا ؟ ، ألم يخلق لك الشجر و الثمر و الماء و المطر و الشمس و القمر والأنعام و كل شيء لكي تستطيع أن تعيش .
و لماذا الإله الذي تؤمن به لا تريده أن يبعث رسولاً من لدنه رحمة للناس ...؟
و إن كان كل إنسان يأتي بكلام من عنده و يقول هذا من عند الله فهل سيتركه الإله الذي تؤمن به يُشِيْعُ في الأرض الفساد أم ماذا...؟
و ما زلت أنتظر تفنيدك على السؤال في الرد السابق .
كلامك عن الإله كلام اسلامي او أنت تطرح الفكرة الإسلامية عن الإله
فالإله عند الآخرين لم يخلق ما ذكرت للإنسان
بل الإنسان نسب لنفسه هذه الخاصية وقال أن كل ما في الكون مسخر للإنسان
وهذا كلام هراء حتى وقتنا الحالي
فالكون أكبر من أن يتخيله عقل حتى نأتي ونقول بأن الكون مسخر للإنسان
أما عن موضوع الحكمة والابتلاء فهذا يحتاج لموضوع مستقل ستكون لي معه وقفة قريبا

اقتباس:فإنه يلزمني بتقديم جميع النصوص الدينية على العقل ، فأقول له نعم بشرط عدم التحريف ، فعند ذلك يكون تقديم التوراة والانجيل على العقل هو تقديم للقرآن لأنهما يبشران به وبمحمد فهما قد تضمنا الإقرار بنسخه لشرائعهما وتقريره لأصول التوحيد فيهما ، وهذا ظاهر ...

أما أن نقدم النص المحرف على العقل فهذا هراء ...

العقل الذي نفهم به الوحي ليس العقل الذي يزكي نفسه ، ويدعي أنه مصدر المعارف المطلقة ، بل هو عقل يتبع منهج التفكر الذي أمر به النص الديني ، ولكنه يقف موقف القبول والتسليم عند مواطن الحكمة !! وهذه لا تروق لمسلم !!!

وهل القضية تعتمد على اصالة النص من عدمه
؟
القضية تقوم على :
هل هذا الشيء ( أي أمر في الدين ) هل هو قائم على موافقة العقل من عدمه
فإنكارك لدين الآخر يقوم على حجة عدم موافقة دينهم للعقل وبحجة أخرى أن دينهم وصل محرفا
ولكن يا زميلي تطلب من الآخرين السير أو الاخذ بالقانون الإسلامي في فحص النصوص ونقدها
فأنتم تعتمدون على السند وهو ملزم لكم وليس ملزم للآخرين وهو ليس الأصل أو الميزان الذي تقاس عليه صحة النصوص أو زيفها
فلذلك لا يمكن القبول بطريقة الإسلاميين في نقد النصوص فهي خاصة بهم ولا إلزام لأحد بها
وبالتالي حجتك عن التحريف وأصالة النص ساقطة بداهة لما ذكرته سابقا
ولسبب ثان وهو أن الذي نقل لنا هذه النصوص هم بشر سواء كتابة أو شفاها
فإن قبلت بنقل بعض الناس للدين تسلسلا فوجب عليك القبول بنقل الآخرين لدينهم تسلسلا
وأما معرفة الرواة وأحوالهم فهذه ليس بحجة لأحد أو على أحد
فالرواي بشر وسواء نقل عنه الصلاح أو الفساد فهو معرض للنسيان والخطأ والتدليس والكذب حتى
فحجتكم هي معرفة أحوال الرواة وهي ليست بملزمة للآخرين
09-21-2010, 08:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل - بواسطة مسلم - 09-21-2010, 08:20 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الأدلة المقبولة فى القضاء الاسلامى رضا البطاوى 1 463 01-14-2014, 09:31 PM
آخر رد: الوطن العربي
  خلاف بين طائفتين في المنصورة وذلك في صحة وجود عذاب القبر فارس اللواء 0 962 11-08-2012, 04:11 PM
آخر رد: فارس اللواء
  هل معنى كلمة غزوه دليل على وجود جهاد الطلب coptic eagle 25 8,484 02-24-2012, 03:09 PM
آخر رد: coptic eagle
  التجسد ينفي وجود يسوع .... جمال الحر 20 4,838 02-03-2012, 10:42 AM
آخر رد: جمال الحر
  كشف خداع الاعجاز العلمى ( الرسول محمد يؤكد عدم وجود عدوى ) ahmed ibrahim 25 7,716 01-09-2012, 07:41 PM
آخر رد: الصفي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS