{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 1 صوت - 5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
هل القران متواتر وسليم من التحريف ؟
أمة الحق والحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #22
RE: هل القران متواتر وسليم من التحريف ؟
(09-23-2010, 10:16 AM)إســـلام كتب:  
اقتباس:هل القرآن متواتر
يا زميلة عيب عليكي الكذب !

مصحف عثمان ليس اول مصحف ومصحف عثمان مكتوب على الجلد والمصحف الذي وضعتي صورتة مكتوب على الورق والورق لم يعرفه العرب الا بعد غزو الصين فكيف اصبح مصحف عثمان اذن ؟!
هل تغش نفسك؟ هل تدلس على نفسك؟،
إقرأ ما يلي:
" سمع عثمان قراءة اُبيّ ، وعبدالله ، ومعاذ ، فخطب الناس ، ثمّ قال : «إنّما قبض نبيّكم(صلى الله عليه وآله وسلم) منذ خمس عشرة سنة ، وقد اختلفتم في القرآن عزمت على من عنده شيء من القرآن سمعه من رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)لما أتاني به ،
فجعل الرجل يأتيه باللوح والكتف والعسيب فيه الكتاب ، فمن أتاه بشيء قال : أنت سمعته من رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) ثمّ قال : أيّ الناس أفصح؟ قالوا : سعيد بن العاص ، ثمّ قال : أيّ الناس أكتب؟ قالوا : زيد بن ثابت ، قال : فليكتب زيد وليمل سعيد»
فكتب مصاحف فقسّمها في الأمصار فما رأيت أحداً عاب ذلك عليه ." ( مدخل التفسير )

ولو اختلفت المصاحف لوجدنا مع كل جماعة مصحف،
وهذا ما يغيض أعداء الإسلام،

فما بالك بالكتاب المقدس وهو يفرض محبته لبني إسرائيل بالسيف؟؟؟
لماذا لم تعترض أن اليهود تسلطوا على الناس بإرهاب رب العهد القديم؟؟؟

اقتباس:ثم حصل له التحريف فيما بعد واضافت اليه النقاط والتشكيل اليس كذلك !
هذا عدا عن الزيادة والبتر التي قام بها عثمان باعتراف الصحابه حتى قتلوه شر قتلة لفعلته !
ألهذا الحد وصل بك العـجـز والإفلاس في مهاجمة القرآن؟
التشكيل والنقاط مجرد علامات للنطق لتعليم الجهلة والأجانب وصغار السن وليست للحفاظ وهم بالملايين،

يبدوا أنك لا تريد المناقشة بموضوعية فكلماتك تأتي بغرض الاستفزاز لا أكثر،
أنت لا تورد الدليل على ما تسميه البتر والزيادة حتى لا ينكشف خداعك،
ولو كان عثمان يقص ويلصق ما اجتمع الصحابة على نسخة واحدة ليوزعها على سائر الأمصار والأقطار،
وهذا يكفي لكل ذي فكر حرٍ نزيه،

ختاماً:
سؤال للمفلسين من الذين يعارضون كتاباً جاء قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام فقط:
هل يوجد أحــد ( أو أكبر راهب في أية كنيسة في العالم ) ..
هل يوجــد أحــد يحفظ الكتاب المقدس؟؟؟ كما يحفظ المسلمون كلمات الله المقدسة ويحرصون على حفظها؟؟؟؟؟

هل يوجـــد دليل أكبر من هذا على حفظ "القرآن الكريم" منذ تنزله على محمدٍ قبل 1430عاماً ؟؟؟؟؟

شكرا اخ اسلام على هذا التبيين المبين الهادف لتنوير العاقلين وتنبيه الغافلين




بالنسبة للورق .. الورق اختراع صيني..نعم ... ولكن العرب استعملوا الورق منذ زمن الصحابة حيث كان الصينيون يصدرون الورق إلى أجزاء أخرى من آسيا ومنها بلاد العرب
كما وقد استخدموا ورق البردي بعد أن فتحوا مصر


الخليفة عثمان رضي الله عنه وارضاه نسخ سبعة مصاحف فأرسل إلى مكة ، والشام ، وإلى اليمن ، وإلى البحرين ، وإلى البصرة ، وإلى الكوفة ، وحبس بالمدنية واحداً ....
وكانت كلها مكتوبة على الورق


نحن لم نتكلم عن صناعة الورق بل نتكلم عن استخدام العرب للورق قبل ان يتمكنوا من صناعة الورق حين أسسوا أول مصنع للورق في مدينة سمرقند





بالنسبة للتشكيل والتنقيط


كان لخلو الكتابة العربية من النقط والشكل محاذير في القراءة تزايدت مع انتشار الكتابة العربية بين شعوب البلدان التي فتحها المسلمون العرب. وخاف العرب من الخطأ واللحن، فقام أبو الأسود الدؤلي ـ بطلب من زياد ابن أُبيه ـ بأول خطوة لإزالة هذه المحاذير وتطوير الكتابة، كانت في الوقت نفسه بداية لعلم النحو العربي، فابتكر الشكل على هيئة نقاط مستديرة باللون الأحمر لتنوب عن الحركات الثلاث، فوضع نقطة فوق الحرف للدلالة على الفتحة، ونقطة أسفله للدلالة على الكسرة، ونقطة من شماله للدلالة على الضمة، ونقطتين بدلاً من نقطة للدلالة على التنوين في كل موضع، وكتب المصحف كله مشكولاً بهذه الطريقة.

إلا أن هذا الإصلاح لم يحل مشكلة الحروف المتشابهة، فالمصاحف التي نسخها الصحابة لم تكن منقوطة، وكانت النقاط قبل ذلك لا تُثبت إلا في مواضع يرى الكاتب لزومها فيها؛ تدلُّنا على ذلك رواية تعود إلى عام 22هـ، ونقش مؤرخ في سنة 58هـ. فقام نصر بن عاصم الليثي ويحيى بن يعمر العدواني ـ بتكليف من الحَجَّاج بن يوسف الثقفي ـ بإتمام مابدأه أبو الأسود، فوضعا النقاط على الحروف في المصحف بلون الحبر نفسه الذي كتبت به الحروف.

أدَّى الخوف من التباس نقاط الإعْجَام، ونقاط الشكل، واختلاطهما على القارئ إلى إصلاح وتطوير جديد للكتابة العربية قام به الخليل بن أحمد الفراهيدي الذي استبدل نقاط الشكل التي وضعها أبو الأسود الدؤلي، فوضع جرَّة بالقلم فوق الحرف للدلالة على الفتح، وجرَّة أسفله للدلالة على الكسر، وواوًا صغيرة فوقه للدلالة على الضم، وكرر هذه الحركات مرتين إذا كان الحرف منونًا، وأضاف أشكالاً أخرى لضبط القراءة؛ فكتب السكون الخفيف على شكل دائرة صغيرة أو رأس خاء فوق الحرف، والسكون الشديد الذي يصاحب الإدغام على هيئة رأس شين صغير بدون نقاط فوق الحرف، واستعار رأس العين للهمزة، ورأس صاد صغير لألف الوصل، وميمًا صغيرة مع جزء من الدال للمدّ الواجب، فأصبح ممكنًا كتابة نص بنقاطه وشكله بلون واحد من المداد دونما لبس، واستمر الشكل بالطريقة نفسها حتى يومنا هذا بدون تغييرات جوهرية.


منذ أكثر من قرن أُضيفت علامات الترقيم المستخدمة اليوم لتؤدي دورًا مهمًا في وضوح المعاني وقوة التعبير بما يتفق مع اللغة العربية وكتابتها، وهي الفاصلة ليسكت عندها القارئ سكتة خفيفة، والفاصلة المنقوطة ليقف القارئ وقفة متوسطة، والنقطة وتوضع في نهاية الجملة تامة المعنى، والنقطتان الرأسيتان تستعملان لتوضيح مابعدهما وتمييزه عما قبله، وعلامة الاستفهام، وعلامة التعجُّب أو التأثُّر، والقوسان للجمل التفسيرية، والخطان المعترضان للجملة المعترضة، وعلامتا التنصيص في أول الاقتباس وآخره، والشرْطَة أو الخط، وعلامة الحذف وتوضع مكان المحذوف من الكلام، والنجمة على الكلام للنقل إلى الهامش، وكذلك الرقم بين قوسين فوق الكلام للإحالة إلى الهوامش.



09-23-2010, 06:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل القران متواتر وسليم من التحريف ؟ - بواسطة أمة الحق والحقيقة - 09-23-2010, 06:23 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS