(09-25-2010, 12:45 AM)ابو القيرواني كتب: اقتباس:خي العزيز
من ناحية علمية ظاهرتي الكسوف والخسوف شيء طبيعي جدا
ولهما دورة معينة يقدر على حسابها اقل متخصصي الفلك بحيث ان حتى في القديم
قبل مئات السنين كان البعض من فلكيي ومنجمي ذلك الوقت يستطيعون حسابها متى ستحدث
واين ستحدث ويعرفون لماتحدث
لاعجب فيهما حالهما حال تعاقب الليل والنهار لكن الفرق انهما اقل حدوثا من الليل والنهار
خصوصا كسوف الشمس لأنه نادر بالنسبة لطول حياة الأنسان
مثل ظهور مذنب هالي او غيره من المذنبات التي تزور الأرض ويراها البشر كل 75 أو 100 أو 300 عام
هي عجيبة او مثيرة للدهشة بالنسبة للبشر لكنها مؤقتة مسبقا بشكل منظم ومدة تتالي ظهورها على الأرض تعتبر قصيرة جدا بل حتى لحظية نسبة لمقاييس الزمن في النظام الشمسي ولن اقول الكون
لا عجب فيهما حالهما حال تعاقب الليل و النهار
ونحن لا نقول ان صلاة المغرب بعد عروب الشمس دليل على غضب الله
ولا نقول ان صلاة الفجر قبل طلوعها دليل على غضب الله
نعم لاأحد يقول ذلك عن الليل والنهار
لكن الشرع يقول ذلك عن الكسوف والخسوف فهل اصدقك ام اصدق الأسلام بمشايخه ونصوصه ؟
هل تريد القول بأن المسلمين لايهرعون للصلاة في حال الخسوف او الكسوف ؟
رجاء اقرأ النقل السابق الذي اوردته لك في الرد السابق
بالنسبة لصلاة المغرب او الفجر هي يفترض بأنها ليست صلاة للفجر او بسبب الفجر
بل الفجر والعصر هي مجرد اوقات او توقيتات لها وهي صلاوات دورية روتينية مجدولة
مفروضة على الأنسان من سن التكليف الى مماته (يفترض ذلك )
فتفرض عليك مثلا صلاة الظهر حتى لو كنت في بلد توقيته مختلف كليا عن بلدك
بل تفرض احيانا في بلد لاظهر فيه ولاعصر مثل السويد احيانا ايام الشتاء او ماشابه
بل تقدر بالزمن
ايضا مثل الصيام والأفطار حسب مواقيت الفجر والمغرب
اما صلاة الخسوف والكسوف فهي صلاة طارئة غير معلومة الزمان والمكان وتقام بسبب
حدوث الخسوف والكسوف لذاته وليس ان حصول الخسوف هو ميقات لها !!!
عدا عن ماورد ان الكسوف والخسوف هما (آيتان يخوف الله بهما عباده )