Man Kind
Banned
المشاركات: 254
الانضمام: Jun 2010
|
الرد على: قضية التحكيم بين (علي ومعاوية) رضي الله عنهما
لا يوجد دليل علي ضمور عقول المسلمين أسطع من طريقة تعاملهم مع الفتنة الكبري .
هذه الجريمة الكبري التي فتت امة الإسلام حتي وقتنا هذا و سفك فيها دماء مسلمة تفوق دماء المشركين التي أريقت في حروب المسلمين معهم .
و بعد ده كله يقول لك ,الصحابة إجتهدوا في الفتنة الكبري و لمن أخطأ فيهم أجر.
أو يطرمخوا علي الموضوع و يقول لك " تلك امة قد خلت .... "
أحداث الفتنة تعود لزمن سايق لزمن محمد , و تتعلق تحديداً بتفضيل قصي بن كلاب لفرع هاشم عن فرع أمية و إسناده إليهم شرف خدمة البيت و الحجيج .
و لإن العربي أهبل بطبعه , و يقع موضوع التفاخر عنده في أولويات حياته , لم ينسي بنو أمية هذا المهموز من إبن كلاب , و الذي أشعله أكثر قيام دولة في جزيرة العرب بقيادة محمد الهاشمي
إنظر لهذا الابيات التي رددها يزيد بن معاوية منتشياً بالملك الذي أورثه إياه أباه شيخ المنصر الكبير معاوية :
ليـــت أشيـــــاخي ببدر شهدوا *** جزع الخزرج من وقع الاسل
لأهلــــوا واستهــــلوا فــرحــاً *** ثم قــــالوا يــــا يـزيد لا تشــل
قد قتــــلنا القــرم من ساداتهم *** وعــــدلناه بــــبدر فـــاعتـــدل
لعــــبت هــــاشم بالمـــلك فــلا *** خــــبر جــــاء ولا وحي نــزل
لســــت من خـندف ان لم انتقم *** من بنــــي احمد ما كان فعـل
بيقول لك لا ملك و لا وحي !!
و المسألة كلها أطماع سياسية بدأها محمد ثم أخذها علي الجاهز بنو أمية .
من ناحية أخري , و سؤالي لصاحب الموضوع ..
لو جاء طفلك و سألك عن عمل الرسول محمد و مصادر دخل بيوته التسعة و بيوت أصحابه بعد الهجرة , فبماذا ستجيب ؟
أوعي تقول راعي غنم أحسن تنزل من عين طفلك .
فمحمد و أصحابه لم يكن لهم مصدر دخل سوي الإغارة علي القبائل و القري المجاورة لنهبهم و سلبهم و سبي نساءهم و توسيع رقعة نفوذه .
إذن محمد وضع للصحابة دستور عمل قائم علي إستخدام السيف و الإغارة و فرض الأهداف بالقوة
و كل ما فعله صحابته رضي الله عنهم في الفتنة هو تنفيذ دستور و طريقة عمل المصطفي صلي الله عليه و علي أله و سلم لي علي الترماي
|
|
09-30-2010, 12:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}