اقتباس:كيف حالك يا أخ ابو القيرواني
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
اقتباس:ما علاقة الرسول بولس بمنع التعدد يا سيدي الفاضل أنا قدمت لك الآيات من سفر التكوين و التثنية يعني من التوراة التي جاءت قبل الرسول بولس ب 1500 عام .
وهل منع التعدد غيره
هو زهد في الزواج و اباح الزواج لمن خشي الزنا
يا زميلي انت لم تقدم اي دليل
قدمت نصا من سفر التكوين يقول ان الله خلق لادم زوجة واحدة
واستنتجت ان هذا يدل على منع التعدد
ثم ناقضت نفسك وقلت انه في عهد ابراهيم واسحاق ويعقوب عليهم السلام لم تكن هناك شريعة تمنع التعدد والحال ان ابراهيم من المفروض ان يكون يعلم بقصة ادم وحواء عليهما السلام
فمادام ابراهيم و يعقوب لم يفهموا من النص ما فهمت
فالاولى ان نتبع فهم ابراهيم للنص لا فهمك انت
ووضحت لك ان الهدف من خلق زوجة واحدة هو وحدة الاصل البشري
ومن اجل هذا الهدف ارى ان الله تعالى اباح زواج الرجل من اخته في تلك الفترة
فهو قادر ان يخلق لهم نساء بكن فيكون
فان قست الامر على حال ادم وحواء عليهما السلام فلما لا يتزوج الرجل اخته اليوم
فواضح ان حالة ادم كان الهدف منها وحدة اصل البشر وليس ان الله لا يرضى بالتعدد
وكما بينت لك
ان شريعة موسى لا تحرم التعدد اطلاقا
بل توصي الرجل الذي له زوجتان ان لا يحابي الزوجة التي يحبها بان يعطي حق البكورية لولدها
كما توصي الملك ان لا يكثر من النساء
وتقول
واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. 8 ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك.وليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها. 9 وان خطبها لابنه فبحسب حق البنات يفعل لها. 10 ان اتخذ لنفسه اخرى لا ينقص طعامها وكسوتها ومعاشرتها. 11 وان لم يفعل لها هذه الثلاث تخرج مجانا بلا ثمن
وبينت لك ان قضية اروريا لا يمكن قياسها على مجرد التعدد لان قصية اوريا
-*- فيها سعي للتفريق بين المرء و زوجه
-*- مكيدة للقتل
وليس هذا موجودا في زواج رجل باخرى
فدل ان داود عليه السلام بالتعدد لم يخالف وصايا الرب كما يقول الكتاب
اقتباس:هل تعرف النظرية الجنسية لفرويد ؟؟؟؟؟؟؟ أنه من رواد علم النفس و قال ان الرجل في اللاشعور يميل الى ممارسة الجنس مع امه و كذا الابنة مع ابيها لان الام تمثل أو لمسة حنان و أول جسد يتلامس معه الطفل بعد ولادته فهل كل ما يقوله علم النفس قابل للتطبيق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحيانا النفس البشرية تميل الى فعل الشر فما هو دور الدين ؟؟؟؟ هل النزول لمستوى النفس البشرية ام الارتقاء بها الى اعلى من طبيعتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا زميلي وهل يرغب انسان عاقل متزن بمارسة الجنس مع امه او ابنته
ولكنه يرغب في التعدد
فان قلت لا يرغب العاقل المتزن في التعدد فد جعلت من ابراهيم ويعقوب و داود غير عاقلين وغير متزنين
فرويد يفسر كل شيء بمنظور جنسي ويجعل من الجنس محرك الافعال وهذا ليس صحيحا
ولكن لا تخلط بين الوعي و اللاوعي
فحتى بالنسبة لهذا الراي
فان الداعي وراء حب الام والبنت هورغبة جنسية دفينة يشعر بها الانسان ولكنه يحولها الى افعال تدل على الحب مثل البر
ولو مارس الجنس مع احداهن لاصابه اضطراب و تانيب ضمير
فليس هذا ما قصدته
ما قصدته ان الرجل بطبيعته يكون اكثر اتزانا اذا كان له اكثر من زوجة
وليس من الغريب اذا ان يمارس اولياء الله في الكتاب المقدس التعدد مثل ابراهيم ويعقوب وموسى عليهم السلام
اقتباس:رجال أن نحكم عقولنا بدون تحيز يا أخ أبو القيرواني .
يا زميلي قلت لك ان المجتمع اعقد من ان يدرس بمثل هذه النسب
فكم عدد الرجال القادرين على الزواج اليوم
وماذا ستفعل النسوة العانسات وسط هذه الاختلال بين عدد النسوة الموهلات للزواج وعدد الرجال القادرين على الزواج
وماذا سيفعل من له زوجة عاقر لا تلد
فالتعدد كما قلنا ليس واجب لكي تقول ان عدد النساء هو نفس عدد الرجال
ولكن التعدد مباح
وهو يساهم في حل الكثير من المشاكل الاجتماعية
وطبعا له سلبيات مثله مثل الكثير من المباحات
والاقتصار على واحدة له سلبيات
فكل انسان يقيس مصلحته
ان كانت المصلحة في الاقتصار على واحدة فليقتصر على واحدة
وان كانت المصلحة في التعدد فليعدد
اما حرمانه من التعدد فهذا مخالف للطبيعة الانسانية
ولن تجد لسنة الله تبديلا
شكر على اتاحتي الفرصه للتحاور معك وتبادل الافكار